دكتورة بليز ابيج تحلين مشكلتيقبل لا أنهار ( تم الرد اختي )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
879

شيوووخ

معلومات شيوووخ
دكتورة بليز ابيج تحلين مشكلتيقبل لا أنهار ( تم الرد اختي )
السلام عليكم انا فتاة عمري 25 واعاني من مشكلة النتف من 15 سنه وماني عارفه الحل كل مره ابتدي اعلاج وافشل وآخر مره خلصت اعلاجي من 3 أيام بس صادتني نكسه ونتفت كثير من شعري وانه وااااااايد متضايقه العلاج ينجح بس بعد كم يوم من نهاية العلاج تحصل نكسه ابي الحل انه واااااايد تعبانه اصلي وصيح كرهت نفسي من 5سنوات وانه البس باروكه وااايد تعبت كثير منطويه على نفسي وكثير متقيدة ماقدر اروح اي مناسبه مع العلم اني احاول اتحكم بس مرات تصيدني نفس النكسه ابي اسبابها وابي الحل بليز ........................................في انتظار الرد وجزاكم الله الف خير.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
معلومات الاستاذة شيماء
الموقع الالكتروني
www.al-ladiesfirst.com
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته

أختي شموخ إن مثل الأزمات التي يمارسها الإنسان وهو لا يشعر هي سلوك متعلم اعتاد عليه وبالتالي يصبح التخلص منه أمرا شاقاوقد يرتبط بداية هذا السلوك مع حالة قلق أو خوف يمر بها الإنسان عزيزتي لستي الوحيدة التي تعاني من هذه العادة هناك الكثيرات و لكنهم بفضل الله و فضل التوجيهات و النصيحة استطاعوا التحكم بانفسهم لقد مرت عليا العديد من هذه الحالات و بفضل الله استطعنا التغلب و السيطرة علي انفسهم
أختي الكريمة لا ينبغي أن تنظرين لنفسك بهذا المنظار ( أصبح شكلي مقززانا لن اعود مثل ما كنت الناس سيسخرون مني او ملوا النظر اللي ) بل انظري بنظرة تفاؤل وإصرار على تغيير ذلك السلوك ( نتف الشعر ) ثم إن قيمة الإنسان بدينه وخلقه لا بشكله
الاسباب : قد تكون هذه العادة مرتبطة بحالة نفسية كالقلق او الخوف او التفكير او الخ
أختي كوني واثقة من نفسك ولا يمنعك ذلك من الانخراط في الحياة الاجتماعية فمن عناصر الصحة النفسية أن يتكيف الإنسان مع واقعه ثم إن الحجاب والخمار أمر طبيعي للمسلمة فلذا لا يمنع من ارتدائه حين تكونين بين صديقاتك او اقربائكي او في اية مناسبة
أما أفضل أسلوب للتخلص من هذا الأمر وهو ممارسة التعزيز الإيجابي والتعزيز السلبي والأول يقوم على مكافأة الذات حين تنجحين في ترك هذا النتف ليوم واحد فتكافئين ذاتكي بشيء محبوب لديكي أما أسلوب التعزيز السلبي فيتم من خلال عقاب الذات حين ممارسة النتف من خلال حرمانها لذلك اليوم من شيء محبب لكي
وبهذا الأسلوب بعد الاستعانة بالله سبحانه تتخلصين بإذن الله من أزمة نتف الشعر
وفقكي الله وسدد خطاكي
و ارجوا ان اكون قد اضحت لكي الامر

التعديل الأخير:

شيوووخ

معلومات شيوووخ
شكرا جزيلا وجزاك الله الف خير فالدنيا والآخرة.....ز

معلومات الاستاذة شيماء
الموقع الالكتروني
www.al-ladiesfirst.com
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته

عزيزتي شموخ لا شكر علي واجب غاليتي و اتمني انكي استفدتي جيدا و اي شئ اخر انا هنا يمكنكي طرحه عليا
اختي الغالية اسئل الله باسمائه الحسني و باسمه الاعظم ان يشفيكي و اسئل الله لكي سعادة ابدية في الداريين انه علي كل شئ قدير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه