خطوات تساعدك لتحقيق أحلامك

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
862

Smoalthat2244

مراقبه منتدى الصحة النفسية
معلومات Smoalthat2244
إنضم
10 يوليو 2011
المشاركات
1,125
مستوى التفاعل
65
النقاط
48
الإقامة
في محيطي الخاص
خطوات تساعدك لتحقيق أحلامك
خطوات تساعدك لتحقيق أحلامك

من منا لا يحلم أو لا يملك أحلام ، فالأحلام هي فطرة بشرية ولدت مع البشر ، و ليس جميع البشر قادرين على تحقيق أحلامهم ، فلتتمكن من تحقيق أحلامك يجب أن تكون مؤمناً بحلمك بصورةٍ قويةٍ وأن تستمر بالتفكير في حلمك ، فالتفكير المستمر بالأحلام تولد لديك الإرادة القوية التي لا يستطيع أحداً إيقافها ، حيث تولد الإرادة داخلك طاقةً قويةً تجعلك قادراً على بذل الجهد والتعب المستمرين سواءاً بالعقل أو الجسد في سبيل تحقيق حلمك . هناك مراحل تمر بها حتى تصل إلى تحقيق حلمك ، ولكن لا ننسى أن بطبيعتنا نحن البشر كلما حققنا حلماً ، يولد لدينا حلماً أكبر من ذاك الحلم الذي بذلنا الكثير من الجهد في سبيل تحقيقه .

كيف تحقق حلمك :

1. في البداية يجب أن تحدد حلمك بحيث يكون محدد لتتمكن من التفكير فيه بدقة ، وأهم من كل شيء يجب أن تكون إرادتك قويةً جداً فهي أساس كل شيء .

2. دراسة العوامل التي تحيط بحلمك وكيف بإمكانك تحقيقه ، كأن تحدد الوسائل التي تساعدك لتحقيق حلمك ، والعوامل المؤثرة ومعرفة مدى مقدرتك على إستغلالها .

3. القراءة والتطلع للعديد من قصص النجاح لأشخاصٍ كانو يملكون أمثال حلمك وكيف تمكنوا من تحقيق أحلامهم ، فتجارب الآخرين توفر عليك نصف طريقك لتحقيق حلمك .

4. البدء بتحقيق هدفك فوراً وعدم الإنتظار أو التأجيل ، فالتأجيل قد يفقدك أحلامك ، ويشعرك بالتنازل عنه تدريجياً .

5. بذل الجهد والمحاولة المستمرة حتى لو فشلت في محاولاتك ، فقد تنجح إحدى محاولاتك ، ولا تجعل الفشل في المحاولات الأولى تفقدك حلمك ، فإصرارك على حلمك يحققه حتى ولو بالقوة .

6. لا تتأثر بمن يحاول الإستخفاف بحلمك أو بمشاعرك إتجاه حلمك ، ولا تخجل من أحلامك ، فكل شخص لديه أحلام حتى من يحاول الإستخفاف بك ، فقد يحاول الإستخفاف بك لأنه كان يحلم بنفس حلمك وفشل ، ولكنك أنت قد تحقق حلمك، وتنجح وذلك لأنك تفتخر وتعتز بحلمك ، فلا تخجل من البوح عن حلمك أمام الآخرين .

7. ثق بنفسك ، ثقتك بنفسك وقدراتك أساس نجاحك لتحقيق حلمك ، فلا أحد يدرك مهاراتك مثلك ، ولا أحد يستطيع أن يحدد مقدرتك غيرك ، فأنت من تدرك وتعرف مدى قوتك وقدرتك لبذل الجهد في سبيل تحقيق أحلامك . إتبع ما ذكرناه سابقاً ، عندها أنت فعلاً تستحق أن تصل لأحلامك لأنك بذلت الجهد والتعب وكل ما تملك من مهارات لتحقيق حلمك ، فهو ملكك أنت .
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه