بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 908
  • الردود 8
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[FONT='Arial','sans-serif']السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']فتح الله عليكم و وفقكم لما يحب ويرضى أما بعد: [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']اطلب من حضرتكم النصح والمشورة في بعض الأمور لو تفضلتم:[/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']وهي أني متزوجة وعمري 30سنه وجامعيه غير موظفه و أصبح لدي طفل واحد عمرة 9 أشهر المشكلة في زوجي وهي تتلخص فيما يلي:[/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']لا يصلي بالرغم من النصح وأحيانا اتركه لعله يرجع بنفسه ويدخن ، و يأخذ ما ليس له وإذا استلف إي غرض من الناس لا يرده بحجة أنهم لا يحتاجونه او انه شيء تافه ويأتي أحيانا في يده سبحه ويقول وجدتها على الأرض ملقاة أو مفاتيح او سلك وهكذا .[/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']ضعيف الشخصية، يسمع لتحريض أهله وخصوصا والدته بالرغم أني أحاول أحسن المعاملة معهم لا أذهب إليهم إلا معي العشاء وأغراض المنزل من أكل وغيره وانتهز المناسبات وأقدم لهم الهدايا و أتحدث معها وأعاملهم أحسن معامله عندما يأتون لمنزلي وأحسسهم أنهم في بيتهم وأشاورهم في بعض الأمور مثلا ماذا تريدون نقدم من المأكولات وهل يردن يذهبن للتنزه أو السوق أو زيارة أحد الأقارب،ودائما أحث زوجي على البر بأمه وحسن معاملة أخواته وأذكره بأنه في مقام والده المتوفى وإذا رفض أن يسمح لأخواته بالخروج من المنزل أو تلبية طلباتهن أذكره بالإحسان لهن وأن أجره على الله وأطلب منه نصح إخوته ا بالرفق بأخواتهن لكن ألاحظ أنهن يردن أن أكون طبق الأصل عنهن وأي أمر يخالف ذلك يتم تحريض الزوج الذي يبدأ بالصراخ و الاهانه بالرغم أنه يعرف محبتي لأهله واحترامي وتقديري لهم وهو يقر بذلك فأني لا أنقل له شيء عن أهله فلا أغتابهن أو اذكرهن بشيء يجعله يكرههن أو يؤذيهن بسببي لكن لا أعرف أين يكون الخطأ مني أو منهن[/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']لا يتخذ قرار بسرعة ويجلس يفكر أيام ويفكر ماذا سيقول الناس عنه إذا اتخذ أي قرار وأحيانا كثيرة الأمر لا يستحق هذه كله مثلا أريد أن أذهب إلى السوق أو المستشفى أو زيارة احد الأقرباء [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']عند حدوث خلاف أو مشكله يصر على أن ادخل في المناقشة والحوار بالرغم عني ويقول لست أمراه كفء أن لم تناقشيني وتردين عليه وإذا ناقشته زاد غضب وخصام وان حاولت تصريف الموضوع أو الانشغال يلح عليه ويكرر المشكلة حتى انه يوقظني من النوم ويخوض في أدق تفاصيل الموضوع وإذا اعتذرت أو حاولت تطييب خاطره و مصالحته لا يرضى بسرعة ويجلس على هذا الحال أسبوع أسبوعين وهذا الحركة في كل مشكله سواء صغيرة أو كبيرة و كثير النقد والتهكم والسخرية على قول المثل (لا يعجبه العجب...)وغير كذا متناقض كلامه وأفعاله[/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']يطالبني دائما بمساعدته ماليا بالرغم أني لست موظفه ولكن يطلب أن أخذ من أهلي أو أبيع ذهبي وإذا رفضت زعل سوى لي مشاكل اوأذآني وأنا مصره على عدم مساعدته ويقول إذا توظفتي تعطيني جزء من راتبك وأنا لا اعرف هل تصرفي صحيح أو لا.[/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']في المرة الأخيرة بإذن الله : رفضت مساعدته ماليا وغضب مني أيضا بسبب تحريض أهله فمنعني من الخروج من المنزل وقفل عليه المنزل وسافر إلى أهله ورفض أن يرد على جوالي أو رسائلي فأخبرت والدي بالأمر فتصل عليه وتحدث معه بطريق غير مباشرة كأنه لا يعلم بالمشكلة وسأله عن فأخبره بأني في المنزل فطلب منه أن آتي إليهم فقال لا أنا سأعود لهم ثم انتظرنا عدت ساعات ولم يأتي ثم اتصل على والدته وتحدث معها ونبهها على التدخل بيني وبين زوجي أو تحريضه هي وبناتها وأمرها أن تخبر أبنها بالرجوع للمنزل أو الأذن لي بالخروج إلى أهلي ثم رجع زوجي في نفس اليوم وبقى غاضب فتره لأني أخبرت والدي وأخذت أصالحه وأراضيه كالعادة أنا التي أبادر بالصلح حتى لو أني المظلومة في الأمر لكن أتذكرت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فبادر بالصلح [/FONT]
[FONT='Arial','sans-serif']( ملاحظة أنه يهدد دائما بالطلاق والزواج عليه من أول ما تزوجنا واحيانا يطالبني بدفع المهر ويهددني بأخذ طفلي وجعل أمه تربيه ويقول أمي تحب ابني تطلب أنها تأخذ وأنت أنجبي طفل غيره).[/FONT]
 

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 يناير 2007
المشاركات
4,409
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قطر في قلبي
الله يعينك اختي

زوجك عنده خلل في شخصيته

والتعامل معة يبغي له صبر
 

ربي ارحمنا

New member
إنضم
30 أبريل 2008
المشاركات
770
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله الله يعينك ويصبرك .......... لكن حبيبتي زوجك مايصلي مايصلي مايصلي
لوكاني يصلي كان تعدلت اوضاعك........ما اقول الا الحل تتركينه وتروحين لم اهلك وتهددينه انك بتقولين للناس انه مايصلي......... وولدك لاتخافين الشرع معك .............الله يوفقك ويهديه........
 

كلي هموم

New member
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
321
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
لا يصلللللللللللللللللللي ابعدددددددددددي عنه فورااااااااااااااااااا وش ترجين من واحد مايخاف ربه توقعي اي شي منه ياختي يكفي انه كافر تصبرين وعايشه مع واحد كافر
 
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
143
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زوجك ضعيف وحاس بضعفه ويرا انك اعلى منه عشان كذا يلح عليك بالنقاش قبل كل شي الصلاه يااختي هاذي مصيبه لازم تنحل عزيزتي خلي غضبك عليه علشان الصلاه واذا وصلت لطريق مسدود اتركيه واذا كنت جايبه ولد فهذا من حضك لانه من حقك عموما اذا شافك جاده سوف يتراجع باذن الله
 
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عنقود عنب، ربي ارحمنا، كلي هموم، وسامي إسلامي:
جزاكن الله خير الجزاء
هل اطلب منه الطلاق مباشرة أم ابلغ والدي برغبتي ثم يخبره ساعدوني في الخلاص منه
 
إنضم
19 يونيو 2008
المشاركات
219
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
لاتطلبين منه الطلاق مباشره

اتصلي على ابوك او اخوانك وخليهم يجون ياخذونك

بعدها اتصلي او ارسلي مسج اخبريه برغبتك بالطلاق

الله يكون في عونك ويصلح حالك واحوالك يارب
 
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انقذوني تأزمت الأمور والله المستعان

[الحمد لله على كل حال


صبرت لكنه لم يقدرني أو يحترمني بعد أن عاد من عند أهله أنهال عليه بسباب والشتم بدون شيء وبدأت نهاية حياتي معه ظاهره على محياه ولكن استعذت من الشيطان وحاولت لا أدخل معه في أي نقاش لكنه لم يعجبه الوضع حتى طردني من منزله وأخذ ابني عمره تسعة أشهر من بين يديه وحرمني منه ثم انطلق به إلى والدته


[أتعلمون لماذا؟]


لن تصدقوا إذا قلت لكم لأني طلبت منه حليب لأبنه فقال يجب أن تفطميه فأنا لست مستعد اشتري كل ثلاثة أيام له حليب


يا الله ماذا افعل ؟


هل اترك ابنه عنده أو اكلم أقاربه وأدخلهم في الموضوع مع ملاحظة أني كلمت أمه بعد فعلت ابنها قالت لا اصدق وعلى المرأة تصبر الرجل يضرب ويسب ويشتم بدون سبب وابني ليس معه مال حتى يصرف عليك أنت وابنه فلما سمعت كلامها قلتها بعد كلامك وكلامه هذا أنا التي ليست مستعدة أن تعيش مع ابنك وأريده أن يطلقني ولو يدفع وزني ذهب ويكسني الماس ما رجعت وابني أطلبي منه يرجعه قبل أهلي ما يعرفون لأنه راح تصير مشكلة


وبعد ساعات ألا ولدها الثاني جاء وأخذوا ابني معهم وسافروا إلى القرية التي تسكن أمه فيها.


ساعدوني انتظر منكم الحل والمشورة


هل اترك ابني عندهم وأرى ماذا سيحصل أو أطالب به

[وفقكم الله لما يحب ويرضى
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى