حياتنا الزوجية منهارة كل منا يحاول ترويض الآخر

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
2K

ريشة الحب

معلومات ريشة الحب
حياتنا الزوجية منهارة كل منا يحاول ترويض الآخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تتلخص مشكلتي في اننا متزوجون من تسعة أعوام تقريباً وكل منا يحاول أن يفرض رايه على الآخر فأنا شمالية غربية وهو شمالى شرقي متطرف، يتسم زوجي بالعناد والعقلية الرجعية وحب فرض الرأي وبالعقاب وبالصوت العالى والصراخ والسب والشتم والضرب ، وأنا اتسم بالعند والعصبية ولا اسمح له بتجريدي من حقوقي التي سنها الله لي ، مشكلتني كذكل في ااني اتفوق عليه بالعلم كثيراً ومستواي الاجتماعي والعملى في الحياة راقي وهو شاعر بهذا النقص ومولد لديه عقدة، واجهتنا الكثير من المشاكل حتى في الخلفة، ورزقنا باولاد وبنات والحمد لله، لا يمكن أن يعتذر لو شو ما صار وانا كذلك، احسن وصف اصفه اياه بانه مثل فرعون أو عنتر زمانه، حاولت باللين والصبر وأن أتجمل له ما في فاسدة، طلبت الطلاق اكثر من مرة لكنني في قرارة نفسي لا استطيع لعلمي بان هذا مرفوض في العائلة وك1لك وضعي الان حرام اني اتركه واتنازل عنه بسبب الطلاق، الحل اني احاول للمرة الاخيرة، والجميع طلب مني ذلك احاول للمرة الاخيرة،
صارت لنا مشكلة كبيرة ووصلت لللضرب المبرح وطلبت له الشرطة وطردني من البيت وبعد اسبوع جا وردني علشان الفضيحة ما تكبر وللاسف رديت بدون ما تنتاقش كيف راح نرجع نعيد ترتيب حياتنا ومن يومها تحسن شوي وبالذات بموضوع الصرف على البيت لكن الاهم اسلوبه ماني عارفه كيف اغيره، واذا غيرت من نفسي شوي وتنازلت احسه يزيد في عنفوانه، ما العمل؟
ارجوكم دلوني كيف اتعامل معه؟ انسان قاسي القلب غير حنون بالمرة ولا يعرغ عن اسلوب التعامل مع المرأة شيء، الكل ينصحه وينصحني حرام عليكم اليهال بس شو نسوي؟ هل اظل انا اللي اتغير وهو مكانك سر؟ يعني يحب يستغلني ماديا وفي المقابل لا حب ولا احتارم زواجنا كان تقليدي على الاخر بس هو الي اختارني وشافني بس ما حصل انه تعرفنا على بعض بشكل جيد وهاي كانت الطامة الي ما ني قادرة اسامح نفسي عليها
صدقيني يا دكتورة أو مين من كان هيرد على انا حاولت حتى زرت كتير اسشاريين لحل المشكلة والفجوة بيني وبينه بس هحاول للمرة الاخبرة لانه متل ما قلت ما بدي الطلاق واهلى رافضينه تماماً
هو متدين يعني يصلي ويخاف ربه لكن بالمقابل دائما يطلب المعاشرة بالدبر وصارت مشكلة ضخمة على هالموضوع وبرضه ما حرم وانا دايما اقوله حرام، وايضا صار يصبغ شعره اسود على كبر وهو كان ملتزم ومن البيت للشغل ومن الشغل للبيت لكن صحى على نفسه بمرور الزمن وحس انه كان ظالم نفسه وبدا يتراهق لانه حاسس انه ضيع عمره بالالتزام هو عمره تقريبا خمس واربعين سنة .
المشكلة اني انا قرات كتير عن الشمالى بس ما قرات لما الزوجة تكون ايضا شمالية كيف يكون التعامل ،
هو فعلا ضعيف الانتصاب ويحب المؤخرة الممتلئة وعصبي واعتقد انه يحب الزوجة هي التي تبادر بدعوته للفراش، ومن صفاته انه عنيد ومتسلط بس مش قادرة اتحمل تسلطه وغضبه، وبعدين دايماً لما يحب يعاقبني لمجرد مخالفته رايه او لما احاول اوضح له ان هذي شخصتي وما لك حق تتدخل في تصرفاتي حتى مع صديقاتي يحاول يعلمني كيف اتكلم معاهم او كيف اتصرف معاهم، المهم عقابه لا تطلعي ، ما نت رايحه اليوم مشوارك الفلاني ويتعمد يحرجني ويخلى العيلة تشوف انه قامع شخصيتي .
والله اني فكرت كتير بالانفصال بس هو مش في صالحي ابدا ولا في صالح الاولاد لانه اولا اهلى مش في البلد ، ثانيا انا اكمل الماجستير وما اقدر اتوقف الان، ثالثا وهو الاهم عملي والمستوى الي وصلت له حرام علشان خاطره هو اتخلى عن كل ذلك ولا هو بنظري ما يسوى .
لا اخفيكم سرا نفسي نكون سعداء بس كيف مش عارفه.

ريشة الحب

معلومات ريشة الحب
السلام عليكم ورحمة الله:
تراني ما قريت ولا رد يا نبات على موضوعي وش بلاكم؟
ما حد حاسس فيني بموووت قهر.
انصحوني بليييييييييييز

يمانيه

معلومات يمانيه
لا حول ولا قوة الا بالله

أولا يا اختي انتي عارفه ان بالعصبيه والتحدي راح تتأزم الامور اكثر وخاصه للزوج اللي بمثل صفات زوجك

تذكري دائما حديث المصطفى ( ما كان اللين في شيء الا زانه وما نزع منه الا شانه )

لا تقولين انا اتغير وهو مكانك سر واش معنى انا وهو لأ !

الله جل جلاله ماذا قال في كتابه الكريم ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

يعني هذا شرط وضعه رب العباد وليس اي احد
ونتيجته مضمونه
انتي غيري شوي من اسلوبك
ودائما اربطيه برضا رب العالمين والاجر والصبر
حاولي مره ومرتين وعشر
وان شاء الله تشوفين هالتغيير حتى على نفسيتج

انتوا لكم 9 سنوات انا ما اعتبرها فتره طويله بالعكس ابدأي مره ثانيه وخليج ذكيه واجذبيه بتصرفاتج
لا اطاوعينه بالحرام ابدا
لكن
اعينيه وقفي معه وذكريه
ونصحيه قبل لا تبدأين فيه
ابدأي بنفسك
انتي الأهم وانتي الاساس في حل مشاكلك مع زوجك

والله يوفقك ويفرج همك عاجلا غير آجل

روعة روح

معلومات روعة روح
حبيبتي
فيه اشياء شيليها من بالك
الوضع ماله دخل بأنك ماعرفتيه زين وان الزواج كان تقليدي

ليش هو مايتغير ابدي بنفسك تدري حتى الاستاذه ناعمه دايم تغير الحيم مو رجالهم

احس مشاكلكم مو مشكله وحده لا هي مشاكل مترسبه بحياتكم

اجلسي مع نفسك حليها وحده وحده
لاتتعجلين بالطلاق عشان ماتندمين

@زينة@

معلومات @زينة@
الله ييسر لك امورك الرجل عمومان لايحب ان تعامله المراه بنديه حاولى ان تكسبيه من اجل اطفالك ومن خلال ما تقراين عن شخصيته تعاملى معه اكيد راح تحصلى على مفتاح لفهمه وكيفيه التعامل معه كان الله في عونك والهمك الصواب

ريشة الحب

معلومات ريشة الحب
اخواتي النواعم: جنى الجنتين.. وروعـة سحر.. وزينـة
أشكر لكم تفاعلكم معي.. وأطمنكم انه حنا رجعنا لبعض بس أشعر بأنه لا زالت نفس المشكلة موجودة وهي العصبية والعناد أنا والله العظيم غيرت كثير من نفسي وهو بعد، بس مش قادرة أنسى اللي صار وموقف هله بعد.
كنت أتمنى من امراة لا تنسى ترد على هي أو ناعمة أو أمراة تحط رحالها .. لكن يبقى الامل لدي موجود..
أشكركن على ردودكن.

معلومات قرمش قراميش
اختيه على فكره انتي يالسه تزيدي النار حطب مثل ما يقولوا حاولي تهدي شوي وتعرفي كيف تتعاملين معاه بما انج تعرفي انه يتحسس من انج اعلى عنه في مستوى التعليم والحاله الماديه فاكيد بيتحسس من هالموضوع واااااااايد بعد من طريقة تفكيره اكيد راح يحاول يفرض رايه ويلغي شخصيتج علشان يغطي الاحساس بالنقص لا راح ينفعج العناد ولا الصريخ ولا المكابر دامج تميتي معاه تسع سنين تراها مده هب هينه حاولي تحبيه وتتاقلمي مع طبعه بس في الصح ولي عوده .

ريشة الحب

معلومات ريشة الحب
اختي والله اسمك دلع في دلع "قرمش قراميش"
اشكرلك مرورك الكريم واسمحي لي اقولك اني حاولت كتير أتأقلم مع الوضع والحين تحسن شوي الوضع بينا بس بعد ايش؟ بعد ما كل منا صار مب قادر حتى يعيد حساباته من كثر المشاكل والفضايح؟ المشكلة انه كل واحد يسكت شوي وباتفه موقف تحصلين المشاكل قامت وعلى اشد من الجمر تعرفين ليش؟ لانه كل واحد منا مب ناسي للثاني وايش صار معاه فهمتي؟ يعني للحين مب قادرين ننسى المشاكل .. نفسي اعرف شلون اتصرف معاه؟

معلومات قرمش قراميش
ريشه الحب

تسلمين حبيبتي اني الي كلج ذوق انزين خلينا نبتدي حياة جديده على الاقل بالنسبه لج
تغيري وغيري من نفسج اول شي ارتاحي وكوني هاديه ومستقره نفسيا اشغلي عمرج بنفسج حتى عيالج خليهم ع صوب شويه اهمي بعمرج وانسي انه مجود اطلعي وفرفشي ورفهي عن فسج انتي والعيال اوكي عطيه كل حقوقه بس الي انتي مرتاحه منها ولج خاطر انه تعطيه من قلب اضحكي وحاولي تخففي من عصبيتج يمكن يكون صعب بس صدقيني بهالاسلوب ما راح توصلين لشي بالعكس راح تتعبين وتنهاري وتحسي عمرج وصلتي لمرحله تنهاي فيها اوكي عندج دراستج بذمتج كيف بتكملي وتركزي وانتي بهالنفسيه هدي اعصابج وتفائلي خليه هو لحياته
وعشي حياتج بالطوووووووول والعرض والله الايام تمر والعمر الي يرح ما يرجع ري ثقتج بنفسج اكثر وحاولي تكونييييييي هاااااديه والله حاولي غيري حياتج وما عليج منه هو يوم بيشوفج هاديه ما بيقدر يصرخ وينابح بروحه بيستحي ع ويه ما عليج مثلي الرومانسه والدم البارد عليه دلعيه وخليه يعيش مع انسانه يديده ليش تمثلي حاولي انتي تغيريه باسلوبج ههههههههههههههههه عيشي معاه الحب من اول ويديد علشان ما يحس بالمراهقه المتاخره الي حاول يرجعها ع الاقل خليها معاج يا حبيبتي حاول تنسي وابتدي من جديد صح في اشياء اتم محفوره في القلب بس تهاوني عنها دام انه ع قولتج بدى يتحسن خلي الياة تستمر

الله يسعدج وراح نتواصل

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه