تناول الحامل للخضاريجنب طفلهاالسكري..الله يشفي الجميع ويحفظنا

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
522

ام مصعب

مشرفة للامومة والتربية
معلومات ام مصعب
إنضم
14 ديسمبر 2006
المشاركات
5,465
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعوديه
تناول الحامل للخضاريجنب طفلهاالسكري..الله يشفي الجميع ويحفظنا
تناول الحامل للخضاريجنب طفلهاالسكري..الله يشفي الجميع ويحفظنا​

تناول الحوامل للخضار يخفف من مخاطر إصابة أطفالهن بالسكري

الموضوع الأصلى من هنا: منتديات عالم المرأة​

توصل باحثون إلى أن الحوامل اللواتي يتناولن كميات من الخضار يومياً ينجبن أطفالاً أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 1.




ووجد الباحثون في أكاديمية سهلغرينسكا في جامعتي غوتنبيرغ ولينكوبينغ بالسويد ان 3 بالمائة من الأطفال الذين أخضعوا لفحص دم كانوا يشكون إما من ارتفاع معدل الأجسام المضادة التي تهاجم الخلايا المنتجة للإنسولين أو انهم أصيبوا بالسكري من النوع 1 عندما بلغوا الخامسة من العمر.
وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة "سكري الأطفال"، ان علامات خطر الإصابة بالسكري كانت مرتفعة مرتين أكثر عند أطفال الأمهات اللواتي نادراً ما يأكلن خضاراً خلال فترة الحمل.
وقال مؤلف الدراسة هيلد بريكي "هذه أول دراسة تظهر رابطاً بين [URL="http://forum.mn66.com/t177526.html"]تناول [/URL]الخضار خلال الحمل ومخاطر إصابة الطفل بالسكري، لكن لا بد من إجراء دراسات متنوعة قبل القول بأن النتائج نهائية".وأضاف بريك أنه من غير الواضح إن كان التأثير الإيجابي ناجماً عن الخضار بحد ذاتها أو عن عوامل أخرى مرتبطة بتناول الخضار.
منقول من منتدى عالم المراه​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه