تمنيت اني ما انولدت بها الدنيا ولا اشوف الي حبيته بدنيتي بها الوضع يارب برد على قلبي

احصائياتى
الردود
62
المشاهدات
9K
معلومات دنـــيا غريبه
إنضم
2 أغسطس 2009
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تمنيت اني ما انولدت بها الدنيا ولا اشوف الي حبيته بدنيتي بها الوضع يارب برد على قلبي
السلام عليكم ...
قبل كل شي ابيكم تدعون لي انه يدلني على طريق الصواب . ويهديني .

قصتي من البدايه عشان توضح لكم الصوره ..
تزوجت وعمري 16 سنه من ولد عمي وهو اكبر مني بــ12 سنه وكان خاطب وحده قبل وطلقها..
ظلمني بكل ماتحمله هالكلمه من معنى شين وموجع في القلب..
حسبي الله ونعم الوكيل ظلم طفولتي ظلم برائتي .. ظلم حتى حبي له ..
صارلي متزوجته الحين 6 سنوات وهالشهر بندخل 7 سنوات عندي ولد واحد عمره 9 شهور وحامل .. للاسف.. تاخر حملي من دون اي سبب ..
تزوجته وكان على علاقه مع وحده مو قادر يتركها لانها حبيبته ماعرف الا هي بحياته .. يعني مو مثل باقي الشباب الي يتعرف على كذا بنت تعرف عليها وبـــــــــــــــــس
متزوجه هي واكبر منه بــ10سنوات وعندها 5 عيال وعلى كلامه شفته بمحادثه مع صاحبه على المسن يقوله كذا انه جداااا سمينه وشييينه بس حلاااها من جوا غير !!!!!
تزوجني واستمر معاها يعني ما امداه يعرف خيري من شري تزوجني طفله بررررئيه يلعب عليها بكم كلمه وتصدقه كانت العلاقه بينهم فوق ماتتصورون لدرجه انه فاتح لها شقه عشان بس يتقابلون فيها دريت انا واهلي عن هالسالفه بالاحرى سوالفه واطلقت منه وجا بعد 10 شهور ندمان وحلف انه تركهااا وانه تغير وووو الخ صدقناه على حلفه ورجعت له وليتني مارجعت ..رجعت وحملت وجبت ولدي ..
الي صار..
صارله يومين متغير ياقلبي وش فيك ياعيوني فيك شي حياتي في شي وهو يقول فيني نوم منكد نكد نوم وودي انام علما انا مو مصدقته وقلت له انا اعرفك انت في شي شاغل بالك وتفكر فيه ومنت عارف توصله (( للاسف صرت اعرفه حتى من نظراته وافهم وش فيه)) قرصني قلبي من ذاك الموضوع وقلت لالالا مو مقعوووله لانه مستقر وعندنا بيبي وبيجينا كمان بيبي مستحييييل يفكر فيها
امس سافرنا مع اهله وسكنا مع بعض بنفس الشقه امه واخته
وامه بس تصارخ عليه يافلااان مابي اسكن هنا ماااابي وتحلف وطقاق هي وياه انا استغربت وشكيت وطنشت قات فيها ذكريات ماحبها غيرها وهو رااافض
نزلنا وسكنا فيها نزلنا الساعه 3 الفجر وعلى قال انا بروح مع اصحابي افطر وارجع 7 ونص انا عندك قلت اوووك وراح قلت لاخته ليش امك تقول كذا قالت لانه كان يجي هنا هو والعجوز حقته ..
وادق ادق مايرد اخر شي على الظهر رد وينك ياحلوو قال على البحر الاخو لسانه ثقيييييييييييييييل وكلام غريب قلت انت شارب شي (( كان له سوابق قبل الزواج وقبل الطلاق)) قال لا مو شارب شي قلت كذااب قال نعم قلت كذااااااااااااااب المهم ماطولتها معاه وسكرت وانا اغلي جا الساعه 3 ونص العصر ثاني يوم
ومه شافته مو طبيعي وهي ادرى بولدها دخل هو الغرفه وهي لحقته وسكرت الباب المهم سمعتها تقوله خلاص اتركها شيلها من راسك وانتبه لنفسك هنا لاحد يسألني انا بايش حسيت .. ماقويت اصبر خلت عليهم الغرفه لقيت زوجي واقف بزاويه الغرفه وضام امه وحاط راسه على صدرها وهو يصيييييييييييييييييييييح يصييييييييييييييييييييح كانه طفل تمنيت الارض تنشق وتبلعني تمنيت اني ما انولدت
نزلت دمعتي مو عشاني رحمته لا رحمت نفسي زعلت على نفسي وقلت لامه وش فيه مو قادر ينسى ؟؟؟ وهو يصييييييييييييح وماشال راسه من على امه وطلعت
جاتني امه وانا كاتمه صيحتي في قلبي بس يطلع صوت الصياح قامت تقول ليييش انتي الى الان مادخلتي لراسه لعقله قلت ولدك رافضني ودامه رافضني عمره ما حيشوفني تلومني الاخت لاحظو ما لامت ولدها على اي تصرف سواه لما الحين المهم مافي شي مهم بحواري بينه وبين امه لانه انسانه سقيمه وتفكيرها سقيم وتربيتها لكل عيالها غلط في غلط دخلت على زوجي الغرفه قلت له على طول
انت وش جاك مني ماتبني قووول ارووووح عادي مخليني عشان العيال خذ ولدك وخذ الي في بطني ما بيهم بس لاتعيشني كذا يقول شلون يعني قلت انت ماتحبني عمرك ماحبيتني قام يصيح ويقول احبك ومن هالحكي
قلت سمعت كلامك مع امك وغير الموضوع قلت انت ترضى تعيش مع انسانه جسمه معاك وعقلها وقلبها مع غيرك
قال انتي مشكتك الغيره قلت اي غيره قال تغارين تتخيلين شي وتقولين صار خلاصه الكلام ضمني وحلف انه مافي باله غيري ووو كلام الرجال الي مامنه اي فايده قام ولدي يصيح وانهيت الكلام وهو نايم لما الحين...
ماني عارفه وش اسوي كثير قالو خلاااص الي جك منه يكفي انتي صبرتي صبر عليه مافي وحده بعمرك تصبره..
علما هذا نقطه من بحر عمايله معي ..
دلوني ادعولي فهموني وعوووني وش اسوي ووين اروح وكيف اتصرررف
ندمانه وخايفه على عمري على اطفالي على كل شي ...
 
معلومات بنان اخت وجدان
إنضم
30 يونيو 2008
المشاركات
221
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
استشيري الاستاذه ناعمه الهاشمي ادفعي فلوس لراحة بالك
الله يصبر قلبك ويربط عليك ويقومك بالسلامه
ولا تشرهين على امه كل الامهات كذا همهم اولادهم وبس مع الاسف وبنات الناس لا
بس اعرفي ان فوقك رب رحيم وادعيه وتوكلي عليه بس لازم تسوين استشاره من ناعمه لازم
وهي راح توجهك التوجه الصحيح
 

باونتي سعد

New member
معلومات باونتي سعد
إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
322
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Skype
Nawwwal400
الله يفرج همك الزمي الاستغفااااااااااار ولاحول ولاقوة الا بالله والدعاء والله يفرج ضيقتك يااااااااااااااااااااارب
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
عزيزتي ماذا تقولين فيمن يمرض ويذهب للطبيب، فيصف الطبيب له العلاج، ويطلب منه اتباع التعليمات بدقة، ويخبره الطبيب أن الدواء طعمه مر، و يحتاج لصبر وعزيمة حتى يتم الشفاء بإذن الله تعالى، ثم لا يتناول المريض العلاج ولا يتبع الإرشادات، ولكنه يعاود الذهاب للطبيب مرددا نفس الشكوى؟؟..ماذا تتوقعين أن يقول له الطبيب؟، فنحن مثل الطبيب لأننا نتعامل مع النفس البشرية، وعلينا أن ندخل في أغوارها، وحينما يصف العلاج، لا يعتمد علاجه على المركبات الكيماوية التي تقضي على الفيروسات والجراثيم، ولكن يحتاج بالدرجة الأولى من المريض اتباع الإرشادات والنصائح حتى يتم اجتياز المشكلة
أن تخطي هذه المحنة يحتاج منك لصبر وعزيمة وإصرار على النجاح، لأن الصبر والاحتساب من الأمور التي تجعل المصيبة تهون وتجعل بإذن الله تعالى عاقبتها إلى خير، وفي الوقت نفسه يحتاج منك إلى يقين أن هذا ابتلاء، وأن الابتلاء تمحيص للذنوب ورفع للدرجات، فاستشعار هذه المعاني في كل وقت سيكسبك الرضى بقضاء الله وقدره، المهم أن تسلكِ السبل الحكيمة لاجتياز هذا الابتلاء بسلام. وأنا أعلم جيدا أن أشد المواقف إيلاماً هو ما كان من شريك الحياة وحبيب العمر ورفيق الدرب، فكان الله معك.. فرج همك.. وأزال كربك.. وهدى زوجك، وأنار بصره وبصيرته.. اللهم آمين.
أن زوجك كالغريق ينتظر من يأخذ بيده، وكالتائه يبحث عن طريقه، ويلتمس بصيصاً من أمل وشعاعا من نور..
غاليتي اسألي نفسك هذه الأسئلة: لماذا زوجي يخونني..؟؟ لماذا بحث عن غيري..؟؟ أليست المرأة التي خانني زوجي معها مثلي في الخلقة..؟؟ ألست أنا شريكة عمره، وأم أولاده..؟؟
حتى يكون العلاج شافيا ناجعا بإذن الله، لابد أن تتسلحي بقوة الإيمان حتى تستطيعي التأثير على زوجك، و الإيمان شعور يعطي للإنسان طاقة وهمة للإقدام على أيّ خطوة..و قوة الإيمان تدفعك للصمود أمام أكبر المشاكل والصبر على حلها. وستكون خطة العمل على محورين رئيسيين، المحور الأول هو:
كيف تتسلحين بقوة الإيمان؟ وستكون الخطوات كالتالي:
1- ركزي الآن بتقوية إيمانك وتثبيته،لأنه كما اتفقنا إيمانك هو سلاحك، وذلك عن طريق حضور بعض دروس العلم، وسماع بعض الأشرطة الدينية المنتقاة بعناية لشيوخ ثقات، والقراءة في كتب تزكية النفس،ومشاهدة بعض البرامج الدينية في القنوات الفضائية، ومدارسة أحوال الصالحين، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
2- حاولي بث الطمأنينة في نفسك بقراءة القرآن وذكر الرحمن، فحافظي على وردك القرآني اليومي، والذي يجمع بين القراءة والاستماع مع التدبر والتفكر في معاني الآيات.
3- حاولي أن تبحثي عن الصحبة الصالحة القريبة من فكرك، لتكون عونا لك على مغالبة الشيطان، ودافعة لك لمرضاة الله، وتبذل لك النصيحة الخالصة في أمور دينك ودنياك.
4- حافظي على الفرائض في أوقاتها، وتدريجيا التزمي بالسنن، ومن ثم انتقلي إلى القيام بما تقدرين عليه من النوافل. فقد جاء في الحديث القدسي: "ما تقرب إلى عبدي بشيء أحب إليَّ مما افترضته عليه، و ما يزال عبدي يتقرب إليَّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، وإن استعاذ بي لأعيذنه" رواه البخاري.
5- إن الإنسان قد تعتريه الغفلة فيضعف إيمانه، وعلاج ذلك الإكثار من الاستغفار والمداومة على ذكر الله، فإن في ذلك جلاء للقلب من غفلته، وإيقاظه من رقدته، فالله الله بالإكثار من الاستغفار.
6- اعلمي أن دعاء الله عز وجل من أقوى الأسباب التي ينبغي على الإنسان أن يبذلها، فتضرعي لله - عز وجل- وابكي بين يديه أن يهدي زوجك ويصلح حاله ويملأ قلبه بالإيمان وبطاعة الله ويؤلف بينكما، خاصة أثناء السجود، والثلث الأخير من الليل، وفي أوقات إجابة الدعاء.
تلك كانت نصائح سريعة أتمنى أن تتبعيها وتبدئي بها لتكون عوناً لك بإذن الله في علاج زوجك، وتكون السلاح الذي تتحصنين به، فالعلاج طويل ويحتاج إلى الصبر والنتيجة بإذن الله تعالى طيبة، وإياك والاستسلام... بل تمسكي بزوجك وحافظي على بيتك، وحاربي من أجل أن يظل الزوج والبيت الذي أسسته.
المحور الثاني، وهو كيف التعامل مع الزوج؟ وستكون الخطوات كالتالي:
1- اسألي نفسك أولا: ما الذي دفع زوجك في هذا الطريق؟ قد تكونين أنتِ -دون قصد-، فمعظم الخيانات الزوجية تحدث عندما تصبح العشرة باهتة وباردة ومملة،وليس بها أي تجديد،وربما لأنك قد انشغلتِ بالأطفال وأهملتِ زوجك، وربما لا تشبعين رغباته العاطفية والجنسية، أو ربما انعدم الحوار بينكما فلا يوجد تواصل، أو ربما بسبب تدخل أطراف خارجية في المشاكل مما جعل زوجك يشعر بأنه لا ينتمي لك بالشكل الذي يريده أو غيرها من الأمور.
والزوجة الذكية هي التي تسد كافة الثغرات في وجه زوجها خاصة إذا كانت تعرف جيداً مدى ضعفه واستعداده للخيانة، وهي التي تعرف كيف تصون عين زوجها، فلا تقع عينه عليها إلا وهي في أحسن هيئة، دائمة التقرب إليه، لا تسمح له أبداً أن ينشغل عنها فيدور في فلك امرأة أخرى، مع تسليمنا بأنه ليس من حقه أن ينحرف بالطبع..
2- الحُب، نعم، الحُب قبل كل شيء، عاملي زوجك بحب وود.. أفيضي عليه من حنانك وعطفك، وامنحيه كثيراً من اهتمامك لأن زوجك إنما يبحث عن العاطفة. خصصي جزءاً كبيراً من وقتك للاهتمام به والاستماع له وتجاذب أطراف الحديث معه، لتكوني بذلك السكن الذي يركن إليه بعد التعب. و لا تبخلي بعواطفك حتى لا يضطر للبحث عن الاهتمام والحب في مكان آخر.
3- انسي أمر الخيانة تماماً ولا تتحدثي عنه من قريب أو بعيد،وتعاملي كأنه عارض زال وانتهى، بل تحدثي مع زوجك دوماً كأنه هدية السماء لك، التي تشكرين الله عليها ليل نهار،كما هو يحدثك دوما،و أشعريه أنك فخورة به، كوني أمام زوجك مرحة منطلقة خفيفة الروح بشوشة... تحدثي مع زوجك أمام أطفالك بكل احترام،واحذري أن يعرف الأطفال بشيء من هذه الأمور، حافظ علي صورة الأب كقدوة ومثل أعلى.
4- من صفات المرأة التي تدخل من أي أبواب الجنة شاءت: إذا نظر إليها زوجها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته في نفسها وماله، كما بين ذلك رسولنا صلى الله عليه وسلم.
5- كوني قدوة في كل شيء، مع زوجك وأطفالك،وهذا يأتي بدايةً عندما تتبعي النصائح التي ذكرتها لكِ سابقا، وأن تحاولي تطبيق كل ما تتعلمينه وتتلقينه من معلومات.
6- تحدثي مع زوجك عن مراقبة الله، وأن الله يعرف سره وعلانيته، فهو الخالق المسيطر على الكون القادر على أخذ عباده وعذابهم، ولكن الله يترك لهم مجالاً للتوبة والإنابة لكي يرجعوا ويتوبوا. و الله يرانا في كل أحوالنا، فلا ينبغي أبدا أن نجعل الله أهون الناظرين لنا،وذكريه بعظمة الله ولقاء الله بالموت، واستعيذي أمامه كثيرا من سوء الخاتمة.
7- داومي على ترك أشرطة القرآن الكريم بمسمع لمن في البيت جميعا، فترديد القرآن بالبيت يجلب البركة، ويطرد الشياطين.كما أنصحك بإسماع زوجك الأشرطة الدينية التي ترقق القلب، وتذكر بالموت وحسن الخاتمة والجنة والنار.
8- اعلمي أن تغير زوجك وهدايته ليس بالأمر الهين أبدا، وهو يحتاج للكثير من الصبر، لذلك اجعلي الصبر زادك والإيمان سلاحك.
9- حاولي أن تجمعي زوجك وأطفالك في جلسة ود وحب تتدارسون سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام، أو سيرة أحد الصحابة أو الصالحين.
10- شجعيه على الصيام النفل، فقد شرع الله الصيام ليسيطر على الغرائز، ويكبح جماح الشهوات، ويقوي على مقاومة وساوس الشيطان.
11- نبذ كافة الوسائل التي تدعو أو تزين الرذيلة كالقنوات الفضائية والأغاني والإنترنت والأفلام الخليعة، وحثيه على غض البصر، فالنظر بريد الزنا، ولهذا أمر الشرع بغض البصر.
12- شجعيه على أن يكون له رفقة طيبة، ولتكن رفقة جماعة المسجد أو غيرهم من الصالحين، فالرفقة الصالحة خير معين بعد الله عز وجل، وحذريه من جلساء السوء.
13- اذكري الله كثيرا، وأكثري من هذا الدعاء أمامه: " اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تجدد الإيمان في قلوبنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين".
14- اجتهدي وابتكري في وسائل إصلاحه وجذبه إليك واتركي النتائج على الله عز وجل،و اعلمي أنه بعون الله، وبالتدريج والصبر واللين، ستحققين تغيرا فيه، ولكن لا تتعجلي النتائج مهما طال الزمن، وفي النهاية الهداية بيد رب العالمين، " لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ ولَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ".
..بعد تطبيق ما أسلفنا ذكره مع الصبر الجميل، ماذا تفعلين إذا استمر زوجك في خيانته؟.. أنصحك بمواجهته بالحسنى، وعرفيه أن الخيانة قبل أن تكون خيانة لك فهي خيانة لله والدين،لأن الزنا من الكبائر، ويعاقب عليها الإنسان أشد العقاب. وأن الخيانة عار يهدم البيوت، ويطأطئ الرؤوس العالية، ويسوِّد الوجوه البيض،وهو لطخة سوداء إذا لحقت أسرة غمرت صحائفها البيض،وتركت العيون لا ترى منها إلا سوادا كالحا، وإذا استطاع المرء أن يهرب بفعلته من العيون، فأين يهرب من عين الله التي تراقبه، وقولي له: لا تجعل الله أهون الناظرين إليك، ولتعلم أن الله يمهل ولا يهمل، وحذريه أن من شؤم الخيانة أن العبد يحصل له في أهله ما فعل في الآخرين،


عزيزتي
الانسان خلقه الله ليكون ( إنساناً ) يخطئ ويصيب ويذنب ويستغفر . ولا يمكن بحال مهما كانت مكانة الانسان ومقامه وورعه وتقواه أن يصل إلى حدّ أن يكون فوق عتبة ( الخطأ ) و ( المعصية ) و ( الذنب ) .
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : " كل ابن آدم خطّاء وخير الخطّائين التوّابون " .
لاحظي أنه يقول ( خطّاء ) ولم يقل ( مخطئ ) أو ( يخطئ ) وإنما قال ( خطّاء ) بصيغة تدل على أنه يخطئ ويخطئ ويخطىء .. ثم نبّه إلى أن خير الناس ليس الذي لا يخطئ إنما ( خيرهم ) هو الذي إذا أخطأ سارع إلى التوبة والاستغفار .
هذه حقيقة مهمّة ينبغي أن ندركها : أن الانسان من طبيعته ( الخطأ ) .
الحقيقة الثانية - والمهمة - : أن الرجل فيه ضعف طبعي عند ( النساء ) قال الله تعالى : " وخلق الانسان ضعيفا " قال ابن عباس رضي الله عنهما : هو ضعف الرجل عند النساء .
الحقيقة الثالثة : أن الشيطان أحرص ما يكون على الافساد وخاصة ( الافساد بين الزوجين ) .
أخيّة ..
حين أقول لك أن الانسان من طبيعته الخطأ ، والرجل من طبيعته الضعف عند النساء ، فذلك لا يعني أنّي أبرر لك خطأ زوجك .. الخطأ يبقى ( خطأ ) ولا يمكن بحال أن يكون الخطأ في لحظة ما أنه شيء ( صحيح ) !!
لكن المراد من هذه المقدمة هو أن تتخلّي عن النظرة المثاليّة للأمور . فكون أن ثقتك بزوجك تهتزّ فهذا ليس سببه أن زوجك ( أخطأ ) لأن احتمال الخطأ شيء وارد .. إنما سببه أنك تضخمين نظرتك المثالية لزوجك ولمعنى ( الثقة ) .
كون أنك ( تثقين ) بزوجك هذا لا يعني بحال أنه لا بد ( أن لا يخطئ ) !
أخيّة ..
مع ما قررته لك من ضعف الانسان وطبيعة الخطأ كان يبنغي أن يكون هناك نوع من التحرّز من الأمور التي تزيد من هذا الضعف
النصيحة لك :
- أن تحافظي على ثقتك بزوجك .
- المخطئ حين يخطئ هو بحاجة غلى من يساعده على تجاوز الخطأ لا من يفتح له باباً آخر للخطأ والخطيئة .
عدم قبولك له ، تقصيرك في إشباع حاجته ورغبته ، تباطؤك في صناعة الاغراء له .. قد يفتح له ( أبواب ) أخرى لا تلاحظينها وربما لن تكتشفيها إلاّ في لحظة فوات الأوان .
نعم أقول لك .. اهتزاز ثقتك به وشعورك بعدم القبول له لن يساعده أبداً على التصحيح والتحسّن .
وإن كان مرّ يوم من الايام وفي قلبك نسمة حب له .. فإن ( الحب ) يحتّم عليك أن تكوني عوناً لزوجك .
نعم .. لابد أ ن تستشعري أن مهمّتـك ان تكوني دافعة لزوجك غلى التصحيح والتحسّن، وأن يكون الأفضل بروح الحب والودّ والتسامح والتغاضي ..
- غيّري في واقعكما ... تخلّصي من الأمور التي تثير الغرائز أو تكرّس الوجود الشيطاني في البيت كوجود قنوات غير محافظة أو غناء وموسيقى وصور واختلاط ونحو ذلك .

- التفتي بجديّة إلى تحسين العلاقة مع الله سواء من جهتك أو من جهته . وأهم ما في ذلك الصلاة ..
كيف هو حالك أنت مع الصلاة ، وكيف حاله هو ايضا مع الصلاة ، وكيف هو واقعكما مع بعضكما في تعاونكما على الصلاة .
حسن العلاقة التي بينكما وبين الله تنعكس - بإذن الله - على حسن العلاقة بينكما ببعضكما .
وضعف العلاقة أو انقطاعها بينكم وبين الله ، يجعل من السهل انقطاع العلاقة بينك وبين زوجك لأي سبب كان .
لذلك التفتا بجديّة إلى شأن الصلاة .. إلى شأنكما مع القرآن .. إلى شأنكما في حب الله وتعظيمه .
- أكثري له ولنفسك من الدعاء . واسألي الله تعالى أن يصلح ما بينكما .
- امنحي زوجك الثقة . . وتصالحي مع نفسك .. وانظري للأمور في حدود واقعيتها وطبيعتها .
وتذكّري " فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيراً " فقد يكون هذا الحدث وهذا الموقف نقطة تحوّل في حياتكما في التوبة والاستقامة والرجوع الى الله
 

اشرف قبايل

New member
معلومات اشرف قبايل
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
574
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا حبيبة قلبي ,,
الله يفرج همك ,, ويصبر قلبك ,,,
ما أدري اش اقولك .. ومدري وش احساسك انتي ؟!

هل عندك القدرة الكافيه للتحمل ,, والاستمرار معه ؟!!
هل عندك الرغبه القويه والكافيه لتغييره والصبر عليه وابتغاء الاجر في ذلك ؟!

وكيف تتوقعين حياتك وانتي بعيد عن اولادك ؟!! هل راح تصبرين او لا ؟؟

حاولتي تقوي الجانب الديني عند زوجك ؟ او لا ؟؟؟

الآن انتي لازم تلجأي لحالة واحده .. وهي التضرع والدعاء والاستخااره .. ادعي ربك في سجودك .. ادعي بكل شي تبغينه ,, الله ما يرد عبده .. تيقني بالاستجابه واحسني الظن بالله ..

والله والله محد راح يغير همك الى راحه ولا ضيقتك الى فرج الا الله سبحانه ,,,

راجعي نفسك في الاسئله اللي سألتك .. وشوفي .. اش الشي اللي مستعده تسويه ...
فكري مضبووط .. واتخذي قرارك حسب امكانيتك ونفسيتك ...

الله ييسر امــــــــــــرك ,,,
وياليت تطمنينا عليك
 
معلومات دنـــيا غريبه
إنضم
2 أغسطس 2009
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رزايا الله يعطيك العافيه
بس والله العظيم والله يشهد على كلامي اني مهتمه بنفسي ومهتمه في بيتي وفيه بالاخص ومدلعته وقايم بكل شي عشان كذا انا لما جيته قلت له انت وش الي جاك مني؟؟؟ لاني عارفه نفسي

غير كذا اذا على المسئله الجنسيه انا اعرف زوجي يرضيه كل يوم وانا كل يوم معه والله العظيم اني احسسه براحه ويستانس
واذا على خلافات يمكن صار لنا الحين 3 شهور ماتخناقنا خناق قوي ممكن مره وحده بس وكان يومين وانتهينا
وانا عارفه نفسي وعارفه وش قمتي يعني لو كنت مقصره كان عذرته
 

Almaqhorah

New member
معلومات Almaqhorah
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يمسح على قلبك ويفرجها عليج ويعوظج كل الخير ويرزقج بر عيالج. مايدي غير الدعاء.
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
عزيزتي كان الله في عونك حتى نبني علاقة أكثر إيجابية مع الزوج علينا ما يلي :
1- تقبل الزوج بكل ما فيه فيكفي أنه زوجي الذي أحبه ويحبني " وإن اختلفت الكمية والنوعية بين الطرفين وأساليب إبرازها "، وحتى يتحقق ذلك لا بد أن أعود نفسي على ألا اشترط منه سلوكا أو تعاملا معينا وليكن حرصي على أن هذا زوجي مهما حصل أتقبله بكل ما فيه ليس من أجل التقبل فقط وإنما لأنطلق معه في القادم من الأيام لمرحلة أكثر تطورا في حياتنا الأسرية .
2- قبول جوانبه المشرقة وإيجابياته من سلوكيات وأحاسيس ومشاعر طيبة .. وهذا يتطلب مني رصد كل ما فيه من نقاط إيجابية ، وعدم التركيز على جوانبه السلبية واستخدام المجهر لتكبيرها وإعلائها لتكون الصورة المهيمنة على رؤيتي لزوجي ... وهذه من أعظم مشكلات الفرقة وانخفاض مستوى التعامل الإيجابي بين الزوجين .. وعلى النقيض من ذلك علي كزوجة ساعية لتغيير أسرتي إلى الأفضل أن احرص على اكتشاف كل عمل إيجابي وتدعيمه بكافة الوسائل .
3- تقدير ذلك لزوجي وإعلاء منزلته مما يسهم في انشغالكما في كيفية الإكثار من الجوانب الإيجابية في حياتكما الأسرية .. والبعد عن الانخراط في مناقشة سلبيات كل منكما ... واحد يعرض النواقص والسلبيات والثاني يركلها إلى ملعب الآخر وهكذا .
4- احرصي أختي على تدوين خصائص شخصية زوجك واستغليها أحسن استغلال .. تلمسي لحظات بهجته وانبساطه وتداولي معه الحديث .. كوني أكثر ذكاء في تعاملك الوجداني معه بما ينمي لديه إحساسك به وتفاعلك مع وجدانياته وحالاته الانفعالية والفكرية والمسلكية بما يعزز العلاقة الأسرية .. تجنبي الضغط عليه بشيء لا يرغبه فقد يعود سلبا عليك وعليه .
5- تلمسي الأعذار لزوجك وراجعي سلوكياتك معه فإن كانت سليمة تعزز تقديرك لذاتك بأنك زوجة صالحة .. وإن وجدتها غير ذلك قومتها وعدلتها بما يعود على حياتكما الزوجية بالخير الكبير بإذن الله سبحانه وتعالى .
6- طلبي ثم طلبك لشخصك الفاضل أن تزيلي فكرة الطالب والأستاذ من قاموس تعاملك من زوجك فهي بحد ذاتها عائق تواصل وتفاعل إيجابي بينك وبين زوجك .. استبدليها بحرصك على جني أكبر قدر من الحسنات والأجر العظيم بإطاعة زوجك وكسب رضا ربك من خلاله فهو وسيلة رائعة لذلك وبنك فياض إن أحسنت التعامل معه .
كيف أكسب زوجي ؟!!!
نصائح غالية لأختي الغاليه
1 – استقبلهُ بالتهليل والترحيب و بث الأشواق .
2 – أقبلهُ عند دخول الشقة أو البيت .
3 – أُلازمه في مجلسه و لا أتركه قدر الاستطاعة .
4 – أحضرُ له كأسا من الماء أو العصير حتى يشعر بالإهتمام به .
5 – أحرص على كثرة الاستحمام و استعمال العطور المحببة له .
6 – لا أراجعه في أمر من الأمور ولا أقاطعه أثناء كلامه و لو كان لي اعتراض فبطريقة هينة لينة حتى أنال الذي أريد ولا أخسر زوجي .
7 – أحرص على أن لا أنام إن كان غضباناً حتى يرضى .
8 – أطريه بكلمات طيبة مثلاً أقول له ( البيت من غيرك ما يساوي شي )
( الحياة من غيرك تنمل ) ( ما أدري من غيرك ايشلون أعيش ) .
9 – أحاول أهدي من حركة الأطفال بالبيت عند قدومه من الدوام مرهقا .
10 – أبتسم في وجهه فلي في ذلك أجر عظيم عند الله .
11 – أهيئ له الفراش عند النوم و أطيبه .
12 – أذكره بقراءة آية الكرسي قبل النوم تحصيناً له و لي و لأولادي .
13 – ألبس له أجمل الثياب .
14 – أضاحكه ولا أقول إلا صدقا .
15 – أردد عليه كلمة يا حبيبي ، بعد قلبي ، بعد عمري …..
16 – أعطره يوم الجمعة و كلما أراد أن يذهب إلى أصدقائه أو ربعه أو للسفر .
17 – إحياء مفهوم نحن لا نختلف على ملبس أو مأكل أو مشرب .
18 – التغيير الشكلي من وقت لآخر كتغيير قصة الشعر أو لونه .
19 - أستخدم أنوثتي له في إغرائه بشتى الوسائل حتى لا ينظر إلى غيري و يكون ذلك مدعاة ليتزوج بثانية .
20 – أتق الله في زوجي و أعلم أنه جنتي وناري وأن رضى الله في رضا الزوج وسخطه في سخطه.
انتقيت معظم هذه النصائح من كتاب وقع في يدي قديما بعنوان كيف تكسبين زوجك و سجلتها في دفتري الخاص و أعتقد أن كل امرأة مسلمة متزوجة في حاجة إليها ومن كتم علماً ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامه .
، فإنَّ الحياة الزوجية مثل الوردة الفاتنة ، فإنه إن لم نعتني بها فسرعان ما تبذل وتتلاشى ، فكذلك الحياة الزوجية فلا بدَّ لها من سقي وري متواصل و دؤوب ، وسوفَ أسوقُ لك في ثنايا الإجابة بعض الأمور التي تُسقى بها الحياة الزوجية ؛ لتبقى حيةً نظرة ، تبهج الناظرين

انصحك - اللجوء إلى الله تبارك وتعالى : أن يصلح بينكما ، ويغيرَّ الحال إلى حالٍ أفضل وأكمل ، فالله على كل شيء قدير وبالإجابة جدير . فادعي الله أن يلينَ قلب زوجكِ ، ويحببكِ إليه ، وقد وصفَ ربنا تبارك وتعالى عباده المؤمنين بأنَّ من جملة دعواتهم : ((وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً )) [الفرقان : 74] .
اذا اخطأتي – بادري للاعتذار من زوجكِ : فالزوج يحبُ أن يرى في الزوجة أنها تحبه ، وأنها تخضع لزوجها ،وتنقاد لأمره ، ولا يحب الزوج المرأة المتعالية التي لا تراضي زوجها ولا تتواضع له .وهو كذلك اذا اخطا واعتذر اقبلي اعتذاره وهذه دعوة لأن تكوني من نساء الجنة : جاء في المعجم الصغير للطبراني عن أنس بن مالك ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة ؟ » قالوا : بلى يا رسول الله قال : « كل ولود ودود ، إذا غضبت أو أسيء إليها أو غضب - أي : زوجها - قالت : هذه يدي في يدك لا أكتحل بغمض حتى ترضى » .
وهناك [ قاعدة الوسادة ] ، ينبغي للزوجة أن تستخدمها مع زوجها ، وهي : أنه عندَ النوم ووضع الرأس على الوسادة : تقبل المرأة زوجها + تعتذر لزوجها عماَّ حصلَ وبدرَ منها = وسترى الزوجة مدى تأثير هذه القاعدة الشريفة على حياتها الزوجية .
اذا كان زوجك صامتا - اعلمي رعاكِ الله أنَّ الكلام عندَ الرجال أقلَّ منه عندّ النساء ، فهناك دراسة أجريت في الكويت على [50 ] رجل و امرأة تبينَّ من خلالها ، أنَّ الرجل يتكلم أقلَّ من المرأة بالضعف ، فالمرأة تتكلم 8 1 ألف كلمة ، والرجل 8 آلاف كلمة
وقد تظنُّ بعض الزوجات أنَّ زوجها لا يريدُ أن يحادثها وأن يتكلم معها ، لعدم معرفة هذه الخاصية في الرجل ، وهي : أنَّ كلامه أقلَّ بكثير من كلام المرأة .
5 – اسألي زوجكِ عن عمله ومشاريعه ، وعن الأمور التي يحبُ الكلام فيها .
أو أعدي طبقاً لذيذاً يحبه زوجكِ ، وبعدها سيسأل عن كيفية هذا الطبق ، أو اطرحي موضوعاً يحبُ زوجكِ الكلام فيه ، . المهم تكلمي مع زوجكِ بما يحبه وتحيني الوقت والأسلوب المناسبين .
6 – احذري من الروتين والرتابة في الحياة الزوجية ، فهو من فيروسات الحياة الزوجية ، وعليكِ دائماً وأبداً بالتجديد والتغيير في جميع الأمور .
7 – اجعلي زوجكِ يشارككِ في بعض الأعمال ، كأعمال البيت ، أو بعض الأعمال الصالحة ، فالمشاركة بين الزوجين في الأعمال ، و في الأعمال الصالحة خصوصاً سبب لزيادة المحبة بين الزوجين ؛ وذلك ؛ لأنَّ القلوب بيد الله تبارك وتعالى ، والله يحب الصالحات من الأعمال .ولكن هنا : يأتي أسلوبكِ الحكيم والمناسب التي به تجعلين زوجكِ يتجاوبُ لك ، فالأمر سهلٌ يسير ، لكن يحتاجُ لشيء من الذكاء والفطنة ، مع الاستعانة بالرب تبارك وتعالى واللجوء إليه سبحانه .
8 - كوني زميلة لزوجكِ وصديقةً له ، فكثير من الزواجات تكون العلاقة بين الزوجين علاقة الأمة بالسيد ، لا علاقة الصديقة لصديقها .
9 - أكثري من مدح زوجكِ ، وأنك معجبة به وبشخصيته ، وأوضحي له بعضاً من إنجازاته ونجاحاته في حياته .
10 – استقبليه بالترحيب والتهليل وبث الأشواق .
11 - عليكِ بالوصفة الثنائية وهي : اهتمي بـ/ 1 – أنفه + 2 – أذنه = سعادة زوجية .
فلا تجعليه يشم منكِ إلاَّ الروائح الطيبة ، كما لا تسمعيه من الكلمات إلاَّ أطايبها.
وهذه الخطوات غيض من فيض لخطوات ووسائل عديدة تقوم على إذابة الجليد العاطفي الذي يصيب الحياة الزوجية بفيروس الملل ولنسيان الماضي وعلاقة زوجك انصحك- الحل سهل وميسور وبيدكِ بعدَ توفيق الله مفاتيح السعادة الزوجية والأسرية .
– تفاءلي ولا تتشاءمي قدوةً برسول الله صلى الله عليه وسلم حتى في أصعب المواقف وأحلك الظروف وأظلمها ، فالتفاؤل شمعة بل شمس يضيء ويطرد ظلام الليل وسواده .
وانسي الماضي وافتحي صفحة جديدة مع زوجك وتذكري اننا بشر وليس ملائكة
 

عزف الوجود

New member
معلومات عزف الوجود
إنضم
24 يناير 2010
المشاركات
103
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مع الاخت في كلامها انتي الان واعيه وإمرأءه قويه صاحبة قرار

اتركي الماضي خلف ظهرك وما نتج عنه زواجك طبيعي عادي فيه نساء من عمر 16 تزوجو انجبتي اطفالك ووو المشكله مو فيك هذا نصيب المشكله فيه

انصحك اختي لا تندمين حظك وتتعبي نفسيتك الله قادر على كل شي وما جزاء الاحسان الا الاحسان
ايضاا
لا تنسين ان تعطي نفسك اولويه فيالراحه النفسيه والاستقرار من خال قرارك

شوفي الاصلح لك وامشي فيه ولا تلتفتين له ابدااااااااااااااااااا
ولا للناس وكلامهم
ابحثي عن الانفع لك ولأولادك

من كان مع الله كان الله معه

المهم خلي قرارك صادر عن ثقه بالنفس وحسن ظن بالله

اللهم اقر عنها وقلبها وروحها بالسكينه وراحة البال
 

vdhq

New member
معلومات vdhq
إنضم
4 مارس 2007
المشاركات
1,316
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
مملكتي الصغيرة (بكندا)
الله يوفقك يارازيا

اجابة وافية وكافية

الله يعين صاحبة الموضوع ويسخر لها زوجها ويجعله مايشوف غيرها من النساء
يمكن معمول له عمل منها
 

Ladyy

New member
معلومات Ladyy
إنضم
5 أبريل 2011
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يفرج همك وهمي والمسلمين اجمعين
قسم بالله الزواج جهاد وماعاد احد يشفق عليه
الوحده تقعد ببيت ابوها احسن الحمدلله يارب
بس تااكدي اختي ان هذا ابتلاء من الله والله مايبتلي الا
اللي يحبهم والله يجعلني واياك من احبابه
واكثري من قول( استغفرالله الذي لااله الا هو واتوب اليه)
الله يصلح الحال. لاتنسي الاستخاره في كل وقت
لو حتى الدعاء بس.
 
معلومات هدفي بأحققه
إنضم
7 يوليو 2009
المشاركات
200
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ياللي رفعت السبع سموات ارفع عن اختنا همها وابدل مكان حزنها سرورا وفرحا
الله يجزاكي الجنة يارب
 
معلومات ملكةالأنوثة حنو
إنضم
6 أبريل 2011
المشاركات
75
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همك

يااااارب رد إليها زوجها ردا جميلا
يااااارب لاتجعل في قلبه أنثى غيرها إنك على كل شئ قدير
 

أصدق أحساس

New member
معلومات أصدق أحساس
إنضم
21 نوفمبر 2010
المشاركات
1,829
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=299563


اكثري من الاستغفااااااااااااااااااااار
انسييييييييييه وخلي علاقتك بربك
اذا رضي عنك الله ارضى عليك خلقه واذا سخط عليك اسخط عليك خلقه

الله يفرج همك وماوصيك بالاستغفار والصلاه والصدقه لو بريال وخلك دايم على وضوء ان شاء الله يجيك يحبي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه