تعرفين ياzanzona شنو ( الايمو)؟؟؟؟....تعالي الموضوع خطييييييييييير

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
1K

zanzona

New member
معلومات zanzona
إنضم
18 يونيو 2007
المشاركات
588
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الموقع الالكتروني
www.esl-lab.com
تعرفين ياzanzona شنو ( الايمو)؟؟؟؟....تعالي الموضوع خطييييييييييير
السلام عليكم
حبيت أشارك معاكم بموضوع أو ظاهره دخيله على مجتمعاتنا من الواجب إن الكل يسمع عنه خصوصا إلي عندها بنات أو خوات في سن المراهقه.
الموضوع قريته في جريدة الوطن الكويتيه بتاريخ 13/3/2009 وبنقل لكم اهم الفقرات عنه:

الأيمو« في الكويت.. هاي هتلر!

lc53_2.jpg
رسالة تحذير الى كل الآباء والأمهات: احذروا الجماجم والملابس الضيقة والأظافر السوداء فهي أعراض ثقافة وافدة تدعو الى الكآبة والانتحار[/COLOR].

* تعريفه:
الايمو هي كلمة مشتقة من emotional وتعني عاطفياً وقد ظهرت أول مرة في منتصف الثمانينيات عبر فرقة موسيقية خاصة بالروك سرعان ما انضمت لها فرق موسيقية اخرى في نفس الاتجاه الثوري الذي تعتمد عليه في موسيقاها حيث ترتكز اغانيها على كلمات تدعو الى الانتحار والكآبة والتخلص من الحياة للوصول الى ساحة المجد السوداء ويتعاطف الايمو مع هتلر ويعتبرونه الاب الروحي لهذه الثقافة ولذا سنجد ان صور هتلر منتشرة بينهم بعد ان تم تغييرها لطابعهم الخاص.

تشاؤم:
تتميز الايمو بانه شخص حساس جدا وكئيب ومتشائم ونادرا ما ترى وجهه مشرقا بالابتسامة وتحاول شخصية الايمو دائما صنع الدراما والسوداوية في حياتها رغم عدم وجودها بالاساس لذا ستجد غالبا ندبة في الرسغ لديهم وتقترح مواقع مخصصة لمراهقي الايمو كيفية صنع هذه الندبة وجرح الذات بسكين صغيرة.

ازياء:
تتشابه ازياء ملابس البنات والشباب في الايمو اذ أنها تكون غالبا باللون الأسود أو أي ألوان غامقة وتتميز بالضيق الشديد على الجسم حتى يخيل لمن يراهم أنه يرتدي ملابس أحد اخوته الأصغرمع انخفاض البنطلون عن الخصر لاظهار ما يمكن اظهاره ولكن هناك فئة تفضل ان تأخذ بالنقيض تماما وتفضل الملابس الفضفاضة جدا والاحزمة تكون مرصعة وملفتة للنظر وغالبا ما يرتدون عصبة في الذراع والرسوم في الأزياء تستخدم فيها الجماجم بكثرة وتكون ملونة باللون الوردي أو الأحمر. اما مكياج الايمو للفتيات فانه يتميز بوجود الكحل الأسود بكثرة على العينين بينما الأظافر تكون ملونة باللون الأسود والتسريحات للشعر لكلا الجنسين تكون اما الغرة منسدلة على الوجه لتخفي العينين او تكون احدى أجزاء الغرة أطول من الأخرى.

lc53_1.jpg

خطورة:
لم تكن ظاهرة الايمو تلفت انتباه الدول الى خطورتها الا في مايو الماضي عندما قامت مراهقة بريطانية تدعى »هانا بوند -13 عاما« بالانتحار شنقا في غرفتهابعد انضمامها الى عالم مراهقي الايمو وتحولها خلال أسابيع قليلة من فتاة طبيعية الى فتاة مكتئبة وانطوائية قبل ان تقدم على الانتحار ولم يفلح والدها مدرب الكراتيه في حمايتها من هذه الظاهرة لظنه انها مرحلة وقتية وموضة ستنتهي.
الصدمة التي خلفها انتحارها دفع والدتها الى البحث عن سر الايمو في المواقع الالكترونية لتجد ان الصور والرموز الخاصة بهم تدعو الى الانتحار بل وجدت صور لدببة وردية مشنوقة مما جعلها تحذر الآباء والامهات من خطورة هذه الثقافة الغربية
.

lc53_3.jpg

صاعقة:
كانت الصاعقة التي لم نتوقع سماعها من احدى المراهقات وصفت لنا ما يحدث بين المراهقين والمراهقات والشباب الصغار في السن وبأنه تعبير يمثل حالة نفسية لشخص حساس جدا وليس دينا جديدا ويتبين لنا ان مصطلح الايمو شائع جدا بين طلبة المدارس الحكومية والأجنبية على حد سواء وانه بدأت الفتيات اخيرا بحمل سكين صغيرة في جيب زيهن المدرسي لاحداث جرح في الرسغ امام بقية زميلاتهن ليثبتن انهن فعلا »ايمو« والقيام بعمل خرم وحلقات في الشفاه والحاجب بالاضافة الى تبادل أسماء المحلات التي تبيع الأغراض والرسوم والرموز الخاصة بالايمو والصالونات

هوايات:
وغالبا ما تكون هوايتهم هي كتابة الأشعار السوداوية والمليئة بالكآبة وليس شرطا ان يكون شعرا بمعنى كلمة الشعر وما تحمله من قواعد خاص لكتابته ولكن أي كلمات سوداوية وكئيبة يتم حشوها بجانب بعضها ليسمى شعرا وهو ابعد ما يكون عن الشعر بينما موسيقاهم المفضلة هي خليط من الروك والميتال.


ومن يريد قراءة الموضوع كاملا على الرابط
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=57&article_id=490693
أرجو الاستفاده للجميع
 

أم فهد 123

New member
معلومات أم فهد 123
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
1,104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
53
الإقامة
قطر بلاد الخير
تسلمين حبيبتي على الشرح للايمو لاني سمعت انه منتشر في المدارس الاجنبيه عندنا في قطر وحبيت اعرف عنه
اشكرج والله يحفظ عيالنا والمسلمين آميييييييين
 

zanzona

New member
معلومات zanzona
إنضم
18 يونيو 2007
المشاركات
588
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الموقع الالكتروني
www.esl-lab.com
ريما المجنونه
حفيدة الأنصار
أم فهد 123
الله يسلمكم أتمنى الفائده للجميع والله يحفظ بناتنا جميعا من هالامراض الاجتماعيه
شكرا عالمرور
 

zanzona

New member
معلومات zanzona
إنضم
18 يونيو 2007
المشاركات
588
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الموقع الالكتروني
www.esl-lab.com
شدعوا يبا 19 زياره وما كو رد الا من 4 :sadwalk:ليش الموضوع مو حلو؟؟؟؟؟
 
معلومات بحرالمشاعـر
إنضم
10 مارس 2009
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره حبيبتي ع المعلومات الحلوه ويا امهات انتبهو حق بناتكم وعيالكم
الله يحمانا من شر هالدنيا
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه