تعبانة مو قادرة أتحمل

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
1K

اعيان

Member
معلومات اعيان
تعبانة مو قادرة أتحمل
السلام عليكم انا بهم مايعلم فيه الا رب العالمين تعبت فقدت الراحة من ١٦ سنه مشاكل بمشاكل من تزوجت الى الان وصلنا اكثر من مرة لمرحة الطلاق لكن بقدرة رب العالمين مايتم الانفصال كان اخرها قبل اربعة شهور كنت اتعالج لتأخر الانجاب وسويت اطفال انابيب وفشلت مع العلم عندي بنتين وبعد فشل العملية جن جنونه وفكر بالزواج وطلب مني اتقبل الزواج واني ابقى معه لكن والله كرهته وكرهت كل شي فيه وطلبت الانفصال ورحت بيت اهلي لمدة اربعة شهور وطلبت الانفصال اذا بيتزوج لان صبرت بما فيه الكفاية يمكن بتقولو من حقة وشرع الله لكن انا بعد من حقي وماعاد اصبر واتحمل اكثر وكل واحدةيروح بحال سبيلة وبعد اربعة شهور رجعنا لبعض كنت اضن ان الرجوع بداية صفحة جديدة وان راح يتغير معي للافضل لكن الصدمة ان رجع وللاسوء وكأنه انتقام لان تنازل عن الزواج لكن بالمقابل بدا يعاملني بتحكم وسيطرة ممنوع الخروج ممنوع ازور بيت اهلي الا يوم فقط بالاسبوع وساعات معينة وممنوع مطاعم والطبخ يكون من البيت اضافة للفلوس والتقصير انام وقت اللي يبي اجلس بوقت اللي يبي ماطلع الا معه بديت اختنق تعبت اساير الوضع حسيت نفسي ماتحملت الى هنا وخلاص فكرت اعرض عليه يروح يتزوج ويتركني بحالي بس يكون زواجنا بالورق فقط لاني خلاص مو طايقه اشوفه ولا اجلس معه عافته نفسي وصار لي الان شهر مانكلم بعض بعدها تعبت ورحت المستشفى والصدمة اني طلعت حامل الحمد لله الف مرة وكانتةغصة وقهر من داخلي تمنيت اسمع هالخبر وانا بوضع افضل لكن من داخلي فرحانه لكن الحمد لله على كل حال لما خبرته بالنتيجة كان بمثابة الصدمة اللي الى الان ماقدرت افسر موقفة ضل ساكت وكأنه كل احلامه ومخططاته فشلت لان كان مبين للكل ان سبب الزواج الثاني الانجاب والان كأنه السبب راح حسيت اني كرهته بزيادة بدل يعدل اسلوبه الحقير استمر فيه فقط يجيب الاكل وكأنه بس الحامل تحتاج فقط اكل دمر نفسيتي والان حتى المصروف قطع مني لما سالته ليش ماحولت لي قال ماراح احول انا هنا انهرت الى متى جالسة اتحمل مين بها الزمن يعاملها زوج بها المعاملة وتصبر الان محتارة وتعبانة مفكرة انفصل او اخليه يتزوج ويتركني لان مو طايقته كرهته مو نفسية حمل لا انا كرهته من قبل بسبب تصرفاته معي يعاملني وكأني من ضمن املاكه يتحكم بكل شي فيني ويبيني اقبل ولغ راح يتزوج خلاص ماعاد يهمني الان انا اللي عافته نفسي

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
أولا مبارك الحمل ربي يتم عليك نعمته
شوفي اختي فعلا هذه نفسيتك وهذا كلامك من قبل الحمل .
لكن اختي اريدك ان تسالي نفسك سؤالا
لماذا جاء الحمل بهذا التوقيت؟

لعله جبر لخاطرك فانظري لذلك ولا تقولي كنت تتمنين لو جاء في وقت أفضل فالله وحده يعلم ما هو الأفضل لك

ربما لو جاء في وقت آخر لكان هناك شيئا آخر

طيب الآن ...ارى ان الحل الوحيد ان تجلسي معه بهدوء وتتكلمي معه تخبريه انه ما المشكلة ها هو الحمل الذي كنا ننتظره وانا طبيعتي الان لا تحتمل سوءا .أفهميه انك تريدين تحافظين على البيت ولكن تحتاجين لجو افضل .ربما هو في نفسه شيء من تركك المنزل .حتى الآن ربما شيء بنفسه فتكون المصارحة افضل من وضع احتمالات نضيع فيها وقتنا لكن كلميه بهدوء اختي دون نبرة تحدي او غضب فلعل هذا ما يضايقه اصلا

لو بالنهاية فعلا يريد الزواج وهذا ليس والله قسوة عليك فلتتركيه لكن لا تتركي بيتك ابدا فانت ملكته لانه اختي اولادك يحتاجونك

عامه نقاشك معه سيكشف الامور وربما هناك يكون هناك كلام آخر

لكن اختي اقتربي من الله وأكثري الدعاء والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .الدعاء يا اختي اهم سلاح لك لا تدعيه علاقتك بالله تعينك على كل شيء وهذا اساس لا مجرد اختيار

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
الرجل بصفه عامه يكره المراه النكديه جدا جدا

اتفهم وجعك والمك بس ايش استفدتي يوم عشتي ببيت اهلك اربع شهور؟ تغير شي ؟انحلت الامور؟ بالعكس كبرت المشكله اكثر

الذكيه هي من تملك قلب زوجها لدرجه هو يعاف فكره الزواج من حاله مو تدفعه للزواج دفع انتي طريقتك كانك تقولي بصفه غير مباشره روح حل عني وتزوج

لاكن ماقد فكرتي بإيجابيات زوجك معقول ماعنده ولا ايجابيه

ربي رزقك بحمل بعد عناء المفروض تفرحي باالنعمه وتسعدي وتحافظي على زوجك

زوجك مو مقصده يضيق عليك بكل شي من طلعه وخرجه لاكن هاذي رده فعل عكسيه لثأر الرجل لكرامته

اسمعي مني ربي اعطاك بيت وابن حلال كان حسب كلامك يصرف عليك هاذي ايجابيه ولك منه بنتين فكري بالامور الايجابيه وعززيها وتغااااااافلي عن السلبيات لسلامه نفسيتك وصحه نفسيه بناتك

اما طلاق تبي
بسيطه جدا
نهايتك تتزوجي متزوج له عيال وخذي تربيه عيالك على عياله وقتها تعضي اصابع الندم

اما خيار انك تبي تكوني زوجه على الورق فقط معه ويروح يتزوج وعفتيه هذا غير صحيح ابدا انتي بسبب انك مشوشه التفكير قلتي كذا ولا مافيه وحده تقول ابي زواجي على الورق لك حاجات عاطفيه جنسيه وزوجيه لاتفرغ الا بزوجك حلالك غيره تصير حياااه ميته

تعلمي الصبر ياحبيبتي والتأني والله غالبيهة من توفقت بحياتها الزوجيه صبرت ونالت حياه اسعد من حياه الكثير

ومن صبر ظفر

وبنفس الوقت مشاكلك لاتطلع خارج بيتكم لبيت اهلك هنا الحواجز بينكم تكبر وتزيد ومحد بناااافعك لا اخ ولا اخت ولا احد تمسكي ببيتك وزوجك

وابيك تكتبي اقل تقدير بينك وبين نفسك بورقه ايجابيات زوجك اعصري مخك عصر الا ماتلاقي ايجابيه وبنفس الوقت اكتبي بورقه ثانيه سلبياته
وركزي على ايجابيات زوجك حتشوفي وقتها انك بنعمه عظيمه

يعني انتي لو ماكنتي ام بيوم من الايام اش كنتي سويتي؟
عندك بنتين تبارك الله ورزقتي بحمل جديد
ليش حياه النكد هاذي
انقذي حياتك الزوجيه محد نافعك بكره حتى اقرب الناس لك
احرصي على ببيتك وزوجك وبناتك
وتقربي لله بالدعاء والذكر وقراءه القران وربك مايخذل من دعاه

اعيان

Member
معلومات اعيان
اشكركم صراحة على ردودكم بس بصراحة فعلا احس مو طايقته ماني عارفة وش اسوي وهو مانعني اطلع بديت احس اني مخنوقة مليت ودي اروح بيت اهلي لكن ادري بتكون النتايج عكسية علي وان جلست بالبيت احس مخنوقه هو يطلع ويروح ويجي وانا جالسة بديت اتعب من هالوضع ياربي الواحد متى يرتاح ليش دايما كل حياته شقى وتعب ومافي راحة كل فترة اقول خلاص وبعيش بدون مشاكل بس اللي معي مايعيش الا مع المشاكل

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
حبيبتي هي الدنيا دار اختبار ولكن قربةالانسان من الله تعالى يهون علبه مشاكاه ومصائبه فاجعلي هذا همك

ثم ان التعامل مع طريقه معينه مع الامور بإذن الله يجعلها تمر بطريقة مختلفة

استعيني بالله تكلمي معه بهدوء وابدؤوا صفحة جديدة

لي عودة

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
مبرووووك عليك الحمل ....
الله يتمم لك على خير ...
توقيت الحمل غريب وفي وقت غير متوقع ثم أتى فجأه بدون علاج
وبعد سنوات طويله .....

هذي الطاف الله تظهر فجأه في وقت الأزمات ...
قد يكون فعلا انهدم السبب الذي بينه للناس للزواج الثاني وليس غريب رده فعله المصدومه والصامته فحتى انت ولاأحد توقع حدوث ذلك ...

لكنه لم يتزوج الى الان ...
اي من المفترض ان تؤجلي شعور الحزن والقهر الى ان يحدث الامر فعلا ، لا ان نحزن على شيء قد يحدث وقد لايحدث ..
وان كان كتب الله له الحدوث فوقت الحزن في ذلك الوقت وليس الان..
المستقبل شيء مجهول صحيح ...

زوجك الان في مرحله اعاده حسابات لكل ماكان يخطط له ويتوقعه ....
نفسيتك السيئه هي بسبب تفكيرك الدائم وقناعاتك نحو حياتك ...
اي انك لست راضيه عن حياتك ...
غضبك ومشاعرك السلبيه جدا نحو زوجك هو لانك ترينه السبب في حرمانك من متع الحياه ....

لايمكنك ان تغيري حياتك مع زوجك ومشاعرك هكذا فحتى ان لم تقومي بأفعال تثير المشاكل ... نبره صوتك وردات افعالك واسلوبك دون ان تشعري يبين له حقدك عليه..

لابد من جلسه نقاش طويله بينك وبين زوجك ...
الصمت لايحل كل المشاكل ...

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
سبحان الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله
الف مبروك على الحمل حبيبتي بناتك ولحمل الجديد يحتاجونك قوية استمدي قوتك من علاقتك بربي سبحانو وشكره على نعمه عليك وما انت فيه وتوقيت الحمل الا امتحان من رب عظيم قادر على كل شيء
كل شيء بيد الله ودعائك الان هو مفتاحك لم تلتزمي الهدوء والايجابية بمقدرته سبحانه وتعالى ستتخطينها وسيتراجع اكيد لم يشوفك فلة بالبيت وبناتك حولك يلعبون وحمل اتي على بركة الله
لو استطعتي ان تكوني هادئة و تفكيرك ايجابي مع يقين بالله بانه لن يحدث شيء الا بامره و بداية نصرك هو ما وهبك الله اياه فاكثري الاستغفار والشكر لله
لم يلاحظ زوجك هدوءك سيرى كم هو سيسعد معك دون تفكير بغيرك لانها مجرد فكرة ....ولم تحصل
فلا داعي للشؤم وتفكير بسلبية
الله يفرج همك ويصلح ذات بينكم
اتمنى اكون افدتك ❤

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
اتمنى تتقبلي عقاب زوجي وهو مسخر من ربك سبحانه ليختبرك ....
ولك ان تثبتي معه سبحانه بالتفرغ الاذكار وصدقة وقياام اعملي جو بالبيت واسعدي بحملك بكل يقين من ربك انها سحابة وستزول ولن تطول باذن الله
دوام الحال من المحال فقط تيقني ب ،،انا عند حسن ضن عبدي معي...

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

مبارك الحمل حبيبتي …
لربما زوجك فعلا ابتلاءك في هذه الحياة ، طباعكم متنافرة وشخصياتكم تبدو مختلفة جدا . كما اكتشفت حبيبتي في أشياء أسوأ بمراحل من أن يتزوج الرجل بأخرى لذلك أعيدي ترتيب أولوياتك . زوجك يبدو مصرّ على الزواج ، ممكن تأخري الأمر لكن يبدو أنه واقع لا محالة. آخر اهتمامه مشاعرك وجرحك وتعبك وتضحياتك . لديه هدف وهذا هو الأهم .

جهادك وتضحياتك وكل مافعلتيه حتى اليوم لإنجاح علاقتك به والحفاظ عليه وعلى زواجك كلها أمور قيمة ، وأي زوجة في مكانك تفعل المستحيل كما فعلت لكن لكل شئ حد حبيبتي . أنت حاليا تهدرين حياتك وصحتك وكل ماتملكين . عودي لقراءة مواضيعك من عام 2010 ، مالذي تغير ؟! لا شئ . ما زلت تواجهين نفس المشكلة بدات طريقة التفكير لذلك لم يتغير شئ . لا ألومك حبيبتي ، ولا أقول الأمر سهل و أعلم تماما أن بعض المشاكل لا حل لها على الإطلاق ، كل ما أقوله وهبت زوجك عمرك وشبابك وجمالك وصحتك والكثير من الأشياء ، أخذ حقه وأكثر ، لا تنسي نفسك ، لا تنسي أطفالك ، لا تنسي حبايبك وكل الناس والأشياء التي تهمك .

لا تسمحي له بأن يفقدك أعصابك ، لأن هذا مايريده ، لو قال نامي بكير قولي لنفسك فرصة لكم كنت أحتاج لنوم طويل ، بكرا رح أفيق ببشرة منورة . لو قال اسهري قولي لنفسك يااااه أحتاج لسهرة جميلة الليلة وأعدي لنفسك ماتشائين واستمتعي . خلي سلامة أعصابك و نفسيتك أولى قائمتك ، لا تجادلي لا تعارضي ، وفري طاقتك لأشياء تستحق . اصنعي لنفسك حياتك ، ممكن ، حتى لوحدك وأنت ببيتك بين أربعة جدران . توقفي عن الاستسلام لتحكماته ، رتبي أولوياتك وتحكمي بحياتك ، بأخذ القرارات التي تصب لمصلحتك ، بعدم الاستسلام لمحاولاته لاستفزازك .

صدقيني مو كل الزوجات اللي يظهرون السعادة أمام الأخرين سعيدات ، الكل مبتلى ويعاني من شئ ، هذه هي الحياة . لكن البعض يخترع السعادة من اللاشئ مع كأس شاي أو ثرثرة مع شخص ، أو هواية أو منظر جميل أو هدف تسعين إليه ويدخل على قلبك السرور كلما تقدمت خطوة فيه مهما كان بسيطًا . الكل محروم أو مبتلى بشىء لكن نظرتك وطريقة تعاملك هي من ستحدد مقدار سعادتك من تعاستك . ربك لم يحرمك من زوج متفهم ولطيف ليشقيك ، بل منحك الكثير في أجزاء أخرى من حياتك ما حرمه الكثيرين ، وكله لحكمة .

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
مبارك الحمل حبيبتي …
لربما زوجك فعلا ابتلاءك في هذه الحياة ، طباعكم متنافرة وشخصياتكم تبدو مختلفة جدا . كما اكتشفت حبيبتي في أشياء أسوأ بمراحل من أن يتزوج الرجل بأخرى لذلك أعيدي ترتيب أولوياتك . زوجك يبدو مصرّ على الزواج ، ممكن تأخري الأمر لكن يبدو أنه واقع لا محالة. آخر اهتمامه مشاعرك وجرحك وتعبك وتضحياتك . لديه هدف وهذا هو الأهم .

جهادك وتضحياتك وكل مافعلتيه حتى اليوم لإنجاح علاقتك به والحفاظ عليه وعلى زواجك كلها أمور قيمة ، وأي زوجة في مكانك تفعل المستحيل كما فعلت لكن لكل شئ حد حبيبتي . أنت حاليا تهدرين حياتك وصحتك وكل ماتملكين . عودي لقراءة مواضيعك من عام 2010 ، مالذي تغير ؟! لا شئ . ما زلت تواجهين نفس المشكلة بدات طريقة التفكير لذلك لم يتغير شئ . لا ألومك حبيبتي ، ولا أقول الأمر سهل و أعلم تماما أن بعض المشاكل لا حل لها على الإطلاق ، كل ما أقوله وهبت زوجك عمرك وشبابك وجمالك وصحتك والكثير من الأشياء ، أخذ حقه وأكثر ، لا تنسي نفسك ، لا تنسي أطفالك ، لا تنسي حبايبك وكل الناس والأشياء التي تهمك .

لا تسمحي له بأن يفقدك أعصابك ، لأن هذا مايريده ، لو قال نامي بكير قولي لنفسك فرصة لكم كنت أحتاج لنوم طويل ، بكرا رح أفيق ببشرة منورة . لو قال اسهري قولي لنفسك يااااه أحتاج لسهرة جميلة الليلة وأعدي لنفسك ماتشائين واستمتعي . خلي سلامة أعصابك و نفسيتك أولى قائمتك ، لا تجادلي لا تعارضي ، وفري طاقتك لأشياء تستحق . اصنعي لنفسك حياتك ، ممكن ، حتى لوحدك وأنت ببيتك بين أربعة جدران . توقفي عن الاستسلام لتحكماته ، رتبي أولوياتك وتحكمي بحياتك ، بأخذ القرارات التي تصب لمصلحتك ، بعدم الاستسلام لمحاولاته لاستفزازك .

صدقيني مو كل الزوجات اللي يظهرون السعادة أمام الأخرين سعيدات ، الكل مبتلى ويعاني من شئ ، هذه هي الحياة . لكن البعض يخترع السعادة من اللاشئ مع كأس شاي أو ثرثرة مع شخص ، أو هواية أو منظر جميل أو هدف تسعين إليه ويدخل على قلبك السرور كلما تقدمت خطوة فيه مهما كان بسيطًا . الكل محروم أو مبتلى بشىء لكن نظرتك وطريقة تعاملك هي من ستحدد مقدار سعادتك من تعاستك . ربك لم يحرمك من زوج متفهم ولطيف ليشقيك ، بل منحك الكثير في أجزاء أخرى من حياتك ما حرمه الكثيرين ، وكله لحكمة .
ماشاء الله خضرة? برافوو

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه