تعالو نكون مثل قوه (باباي )في البيت

احصائياتى
الردود
25
المشاهدات
2K

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
تعالو نكون مثل قوه (باباي )في البيت
ياجميلات نسوه عندي لكم خبر جميل لكل من تعاني من صعوبه تنظف البيت او الإجهاد او التعب او الخفقان او كثره الكسل والخمول بحيث تأجلي كل يوم تنظيف شي متعب في البيت ولمن تبدي فيه يادوب 10دقايق وتحسي الم بالعظام او رغبه في انك ترتاحي اكثر او يصدع رأسك وتتكاسلي وكل يوم تأجلي والمشكله تكوني شباب
حقيقه في خلال اقل من 24ساعه لاحظت الفائدة العظمى من فضل ربي على نشاطي انا طبيعتي عندي نقص حاد بالحديد وكل ما اسوي شي بالبيت اشعر بذي الأعراض غصب عني ولمن بحثت عن السبب طلع نقص الحديد هو المسؤول الأكبر عن زياده النشاط بالجسم
كلنا واحنا صغار تمنينا قوه باباي بعد ماياكل السبانخ وكنا نفكره شي خيالي لاكن حقيقه السبانخ فوائده عظيمه حدا جدا جدا تحتوي على 38فائده من غير الفيتامينات المقوية للجسد
تقريبا البارح واليوم أكلت من السبانخ وحطيت عليه شوي زيت زيتون ورشه ملح بس ماتوقعت اشعر بهالشي
اولا حسيت وانا اكل السبانخ ولله العظيم زي المويا تتصب في منطقه المخ ماعرف اوصف الشعور بس تحسي رأسك متوازن اغلبيه الي عانو من نقص الحديد يفهمو مقصدي لمن تقومي من مكانك تحسين رأسك خفيف جدا من غير الدوخه والخفقان لاكن لمن أكلت السبانخ ماعدت اشعر ولله بهذا الشي لقيت عادي عندي رغبه عجيبه افرم البيت تنظيف ههههههههه وقمت خلصت المطبخ في ساعه ماشاء الله من جميع الأدراج والدواليب والفرن اللهم صل على محمد والمضحك في الامر طول ما انا أنظف اغني (باباي رجل البحار هههههههههه
والان فهمت المغزى من فيلم كرتون باباي حقيقه اتمنى ماتضيعون من يدكم هال فوايد

واتركم اكثر مع هذا الموضوع الي يحكي فيه عن السبانخ
من منا لم يشاهد أو لم يسمع بالبحار المشهور مفتول العضلات "باباي-Popeye" ، ذلك البرنامج الكرتوني الذي رسخ في عقولنا منذ الصغر بأنه لابد للخير أن ينتصر في النهاية، وبأن تناول باباي لعلبة السبانخ الخضراء كانت تمده بالطاقة والقوة لتجعل منه الرجل الخارق لمحاربة "الاشرار"، وبقيت هذه الفكرة راسخة في عقولنا عن فوائد السبانخ العديدة لتقوية الجسم، ومن المؤكد ان هناك ذكرى مشتركة لدينا من الطفولة عن عدم حبنا لتناول السبانخ وعدم استساغة طعمه، فكانت تشجعك والدتك قائلة:" كل صحن السبانخ لتصبح قوياً كباباي"! فهل بالفعل يحوي السبانخ كل هذه القيم العائلية المتوارثة من العناصر الغذائية؟

يعتبر السبانخ من فئة الخضراوات الورقية داكنة اللون، ولونه الأخضر الداكن دليلا على انه مصدر غني بالحديد ومضادات الاكسدة القوية "الفلافينويد" بالاضافة الى كونه مصدرا غنيا جدا بالالياف والعديد من المعادن والفيتامينات المهمة جدا لمختلف العمليات الحيوية في الجسم، ويعتبر الكوب من أوراق السبانخ الطازجة حصة خضار ورقية ويعطي ما يقارب 25 سعر حراري ، والنصف كوب من السبانخ المطبوخة حصة خضار ورقية وتعطي ايضا نفس السعرات أي ما يقارب 25 سعر حراري.

ويحوي الكوب الواحد من السبانخ المطبوخة على ما يعادل 180 جراما ويعطي تقريبا 41 سعر حراري وأهم مكوناته من العناصر الغذائية التي يمدنا بها من احتياجاتنا اليومية هي كما يلي :

العنصر الغذائي نسبة ما يمدنا به كوب من السبانخ (180غم) من الاحتياج اليومي (DRI)
فيتامينK 987.2%
فيتامين A 104.8%
المنغنيز 84%
الفوليت 65.7%
المغنسيوم 39.1%
الحديد 35.7%
النحاس 34.4%
فيتامين B2 32.3%
فيتامينB6 25.8%
فيتامينE 24.9%
الكالسيوم 24.4%
البوتاسيوم 23.9%
فيتامين C 23.5%
الالياف 17.2%
الفسفور 14.4%
فيتامين B1 14.1%
الزنك 12.4%
البروتين 10.7%
الكولين 8.3%
اوميغا 3 7%
فيتامين B3 5.5%
حمض البانثونيك 5.2%
السيلينيوم 4.9%

اذا وكما تلاحظون في الجدول السابق وبالفعل فإن أوراق السبانخ هي مصدر غني للعديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لعمل معظم العمليات والوظائف الحيوية في أجسامنا، حيث تكمن اهم فوائد السبانخ المثبته فيما يلي:

يحوي السبانخ على مضادات للأكسدة قوية (فلافينويدز والكاروتينات ) تحارب السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.
من فوائد السبانخ أنه يساعد على تقوية المناعة ومحاربة الالتهابات والعدوى باحتوائه على الفيتامينات A ، C ،E وهي مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة.
يساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، اذ يحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم، كما لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين فهي تمنع تحول ( peptide angiotensin I إلى angiotensin II).
تعزيز صحة القلب والدورة الدموية ، وخفض الكولسترول الضار في الجسم (LDL) وباحتوائه بشكل خاص على اللوتين وكميات كبيرة من الالياف ومضادات الاكسدة.
تعزيز صحة الجهاز الهضمي باحتوائه على كمية كبيرة من الالياف الضرورية لتحسين عملية الهضم وحركة الامعاء ومنع الامساك.
مقاومة هشاشة العظام والوقاية منها، اذ يعتبر السبانخ مصدرا للكالسيوم والفوسفور وفيتامين K وكلها عناصر ضرورية لاجل تقوية العظام والحفاظ على كثافتها.
للوقاية وعلاج الانيميا (فقر الدم) كونه يعتبر غنيا بالحديد والفوليت المهمين جدا لبناء كريات الدم الحمراء.
يستخدم في الحميات الخاصة لخفض الوزن ، كونه غنيا بالألياف التي تساعد على الامتلاء والشعور بالشبع وكونه قليل السعرات الحرارية.
ملاحظة :
يجدر التنويه لمرضى الضغط الذين يتناولون بعض أنواع الادوية لتنظيم ضغط الدم أو ادوية القلب بأن احتواء السبانخ على كميات عالية من فيتامين k قد تكون له مساوؤه حيث قد يؤثر على عمل هذا الدواء ويمنع فعاليته باعتباره يدخل بشكل اساسي في موضوع تجلط الدم وايقاف النزيف.

وبهذا يتضح بأن "باباي" كان على حق بتناوله لكل تلك الكمية الكبيرة من السبانخ وفوائده التي تمنحه القوة تقريبا لمعظم أجزاء جسم
.
السبانخ مصنفة عالمياً بين أصح الأطعمة التي يمكنك تناولها . فالسبانخ من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمغذيات النباتية و المعادن كما ان السعرات الحرارة لها قليلة جداً. لذلك هي مناسبة جداً للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن . بالإضافة انها مصدر قوي جداً بالفيتامينات مثل ” أ – ك – د ” وغنية ايضا بالمعادن كما تحتوي على الحديد و المغنسيوم والزنك والسيلينوم و الفسفور والنحاس والبروتين و حمض الفولك و أخيراً الألياف الغذائية. يمكن تناول السبانخ علس شكل سلطة أو عصير أو عصير خضراوات و هكذا.

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
الله يجزيك أختي 
أتعلمين أني أمس فقط أكلت السبانخ وهي نصف ناضجة
صحيح بنات نحن في الجزائر نغلي السبانخ قبل تحضيرها في أي طبق
ماذا عنكن.. حبيبة الوجد هل انتم مثلنا 

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
وشكرا جزيلا على الموضوع القيم حبيبتي

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
الله يجزيك أختي
أتعلمين أني أمس فقط أكلت السبانخ وهي نصف ناضجة
صحيح بنات نحن في الجزائر نغلي السبانخ قبل تحضيرها في أي طبق
ماذا عنكن.. حبيبة الوجد هل انتم مثلنا
هلا حبيبتي
تقدري تقولي أحيان نأكلها طازجة واحيان نطبخها ونعملها معجنات لذيذة
بس حقيقه احب أكلها طازجة اكثر
وناويه هذا الأسبوع اعملها معجنات تكون ألذ جدا
نورتينا ياعسل وياهلا ولله يااهل الجزائر

Rama 1234

معلومات Rama 1234
شكرا بحب السبانخ كتييييير
وفعلا نقص الحديد بيعمل كل هالشغلات لازم الوحدة ما تستهين بجسمها واذا حست بضعف فورا تبحث عن الاسباب
وسبحان الله دايما الخضار والفواكه الي خلقه رب العالمين افضل من المكملات الغذائية..??
عنا بسوريا منطبخة مع رز او بالزيت مع جوز وممكن نعملة نيء مندون طبخ مع رمان سلطة??

فراشة اهلها

Active member
معلومات فراشة اهلها

ياقلبي تسلم اديكي موضوع روووووووووووووووووووعه
ياريت انا اعاني من نقص الحديد سبحان الله انا عكسكم انا اعاني من زيادة الحديد
وهذا الشي ماثر كتير علي حتى اكلي في اشياء ممنوعه عنها منشان الحديد وفي اشياء اكلها بس بشكل قليل مو كتير وفي اشياء اكلها عادي
الحمد الله على كل حال
ربي يسعدك ياقلبي
?????❤❤❤❤❤

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
هلا حبيبتي
تقدري تقولي أحيان نأكلها طازجة واحيان نطبخها ونعملها معجنات لذيذة
بس حقيقه احب أكلها طازجة اكثر
وناويه هذا الأسبوع اعملها معجنات تكون ألذ جدا
نورتينا ياعسل وياهلا ولله يااهل الجزائر
وبك أهلا حبيبتي حبيبة الوجد يا منورة في كل موضوع تكونين فيه

Jolie femmme

Well-known member
معلومات Jolie femmme
جدا روعة الموضوع ومفيد بالتأكيد من اليوم اسميكي حبيبك باباي

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
السبانخ والجرجير جدا مفيد وغني بالحديد ويمد بالطاقه

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
شكرا بحب السبانخ كتييييير
وفعلا نقص الحديد بيعمل كل هالشغلات لازم الوحدة ما تستهين بجسمها واذا حست بضعف فورا تبحث عن الاسباب
وسبحان الله دايما الخضار والفواكه الي خلقه رب العالمين افضل من المكملات الغذائية..
عنا بسوريا منطبخة مع رز او بالزيت مع جوز وممكن نعملة نيء مندون طبخ مع رمان سلطة
هلا حبيبتي راما
بالفعل كلامك صحيح ميه ميه
السبانخ كنز ثمين المفروض مايخلى من البيوت
ويا أهلين بأهل سوريا وربي يكشف عنكم الضر عاجل غير اجل

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد

ياقلبي تسلم اديكي موضوع روووووووووووووووووووعه
ياريت انا اعاني من نقص الحديد سبحان الله انا عكسكم انا اعاني من زيادة الحديد
وهذا الشي ماثر كتير علي حتى اكلي في اشياء ممنوعه عنها منشان الحديد وفي اشياء اكلها بس بشكل قليل مو كتير وفي اشياء اكلها عادي
الحمد الله على كل حال
ربي يسعدك ياقلبي
❤❤❤❤❤
ياهلا بفراشه حبيبتي
قولي استغفر الله حبيبتي واحمدي ربي ع العافيه ولله لو تعرفي اش يسوي نقص الحديد لا قلتي الحمدلله حالتي أحسن بكثير خلي عادي تتمنع عنك اكلات ماراح نموت بس تخيلي حبيبتي نقص الحديد الحاد ساعات يقتل الواحد ويموته انا حقيقه من الناس الي لولا رحمه الله كنت حموت كنت لمن بعمل ساونا او رياضه او اي مجهود اشعر بخفقان مرعب وصعوبه بالتنفس ويغمى علي وممكن يكون بالنهار زوجي مو فيه وانا لوحدي اروح فيها
يارحمه الله كيف رحمني بسبب نقص الحديد ولمن تكون معي الدوره كل شهر يغمى عليا ولله واحيان أتنقل ع المستشفى بسبب فقر الدم
من غير طبعا الحوامل اثناء الولاده تحتاج نسبه دم عاليه واذا ماتوفر عندها دم وكان هناك نقص حديد او فقر دم تموت اثناء الولاده لاسمح الله وهاذي حقيقه صارت لوحده اعرفها اثناء الولاده عندها فقر دم حاد واحتاجو دم وماكان فيه نفس الزمره حقتها وماتت تخيلي !!!
ربي يحفظ لك عافيتك وان شاء الله تكون صحتك حديد وما تحتاجي شي
نورتينا ياقمر

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
جدا روعة الموضوع ومفيد بالتأكيد من اليوم اسميكي حبيبك باباي
ياهلا بالطله
هههههههههههههه لا لا لا ما أتنازل عن اسمي انا قلت قوه باباي ماقلت حب باباي هههههههه

،أشرقت وانورت بحضورك ياعسل

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
حبيبة باباي safait زيتونة
ايوه يارهف قولي لها حبيبه باباي زيتونة مو انا هههههههه

انا نفسي اعرف شي واحد على ايش كان باباي يموت في زيتونة

لا جسم

ولاشكل

ولاملامح

ولا انوثه

وفوقه يتضاربو عليها وتنخطف ههههههه

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
السبانخ والجرجير جدا مفيد وغني بالحديد ويمد بالطاقه
صحيح كلامك والجرجير فوائده مذهله
يالله يابنات نبي همه
عبو الثلاجه كيلو سبانخ
راح تذهلون الشمالي الشرقي بنشاطكم

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
حبيبتي يا حبيبة الوجد الله يشفيك انت وفراشة وكل مريض ويعافيكم يا رب 
لطالما اعتقدت ان نقص الحديد يعالج بالمكملات الغذائية وما هي أيام حتى يعود الجسم لحالته الطبيعية 
الله يشفيك حبيبتي

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
حبيبتي يا حبيبة الوجد الله يشفيك انت وفراشة وكل مريض ويعافيكم يا رب
لطالما اعتقدت ان نقص الحديد يعالج بالمكملات الغذائية وما هي أيام حتى يعود الجسم لحالته الطبيعية
الله يشفيك حبيبتي
ياقلبي يارب يسمع منك
انا ساعات حقيقه مااهتم بنوعيه آكلي فا ينقص الحديد جدا عندي لدرجه شعري اصبح يتساقط ولله بشكل مرعب بسبب هالنقص
لاكن لمن اهتم وأكل فيتامينات حقيقه ألاحظ الفرق بسرعه في نشاطي وحيويتي
يارب يستجيب منك ياقلبي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه