تعالوا يابنات المغرب ..ترى الكل محتار ومستغرب ..!

nada

معلومات nada
اختي الحياة حلوه ..............سلمت ايضا وصدقت فعلا انا مثلك تملما معجبه جدا بالاخت نعيمه لثقافتها الشديده وسعة صدرها

واحب ان انوه لكي اختي نعيمه لم يكن في كلامي اي تعالي عليكن كانت وجهة نظر سردتها

واما بالنسبه للاشخاص الذين يسيرون ويخطبون لبناتهم ...لاشيء في ذلك اذا كان الزواج دائم لكنه زواج منتهي ولفتره قصيره جدا...... فما الفائده منه ........احس انه تدمير للفتاه.....

.........

وهناك استفسار اخر اختي نعيمه ذكرته الاخت الحياه حلوه عن السحر هل هو صحيح

حكى لي عمي عن خادمات ينظفن شقته عندما كان في المغرب كن يكنسن البيت بمكنسه ولكن بدون لمسها :dunno:

.........

ام وئااام احييك على تدينك ..............بارك الله فيكي ........:icon26:

معلومات نبراس الخير
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
;-) http://2007postcards.com/cool.html

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكورة أختي الحياة حلوة على تعليقك
و كل إحترام لكن أنا لا أعرف الكره و إحترمت الأخت اللتي قالت أكره المغرب و أعجبتني جرأتها رغم أنها عممت و في نفس الوقت لم يعجبني أسلوب الأخت ندى الدي فيه نوع من التكبر و الإحتقار والعجيب أنها تقول أنها تحترمنا و أن ماطرحته مجرد سؤال
أنا مستعدة لأي إستفسار و تساؤل على أن يكون دلك دون تجريح ولا إنتقاص من شأن أي كان فنحن ولله المنة مسلمون و نحن إخوة في الله و أنا لا أعرف الكره لكن عيبي أني لا أنسى الإساءة
بخصوص الأوضاع الدينية أغلبية الأسر محافظة و منها المتشددةمن هده النا حية رغم تدخل التقافة الغربية وبعض الإنفتاح
أما بخصوص السحر لم أعلم أن المغرب معروف بإنتشاره لكن أينما دهبت ستجدين سحرة حتى الفطائيات توجد بها قنوات لهدا الغرض و أينما وضعت نفسك تجديها من يبحت عن السحر سيجد أصحابه طبعا أينما كان
الجهل بأمور الدين هي السبب في الوقوع في المحدورات من سحر و زيارة المشاييخ و غيرها و قد لاحظت في الأونة الأخيرة نوعا من التوعية حيت إهتمت الدولة بدروس محو الأمية و كدلك دروس في المساجد التي تستهدف كبار السن من نساء ورجال خصوصا في المجال الديني ما مكنهم من التعرف عن كثير من الأمور الدينية و الفقهية ولله الحمد

أشكر جزيل الشكر حبيبتي بنت بلادي نعيمة التي إستطاعت أن تقول كل ما يجول بخاطري و أسلوبها يعجبني على فكرة أنا أيضا سوسية
أما الأخت التي قالت أن عندها سر المغربيات أنا متزوجة و ليست لدي أسرار في العلاقة الزوجية بل إستفدت الكثير من المنتدى في هدا المجال و أحببتي راسلينيي على الخاص و أعطيني السر و أنا سأرد عليك
أشكركم جميعا على الموضوع و إحترامي لكن
أحبكم في الله
و أي سؤال أنا حاظرة
أختكم أم التوأم

معلومات الحياه حلوه ..
هلا ندى ..

واشكر لج إهتمامج وتعقيبج على رد الأخوات ..

وهذا إنما يدل على سمو أخلاقج وطيبة قلبج ..

أما سالفة عمج (( أسكنهم في مساكنهم يارب )) خرعتني وانا اقراها بس ..

اشلون وهو شاف بعينه ..:redface:

ولكن أنا اعتقد انه حتى لو انها تعرف تسوي سحر ..مفروض ماتكشف اوراقها ..

ولا يمكن عشان تفتك من الشغل ..:shiny:

والإحتمال الأخير ياندى إن عندها ريموت كنترول للمكنسه ..:e094:

وهلا فيج يا مامان جوميلي ..

وهذي صفه ثانيه بعد نتشابه فيها ..(( أم التوأم )) مثلي ..:blush-anim-cl:

والرسول عليه الصلاة والسلام يقول (( اتبع السيئة الحسنة تمحوها )) أو بما معناه ..

فا اجعلي لك برسول الله أسوة حسنه ..

ولاتنسي أيضاً قصة الرجل المسلم الذي اخبرنا عنه رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .. :

(( انه من أهل الجنه فقط لأنه قبل ان ينام يسامح كل من أساء إليه في يومه )) ..

وبالتأكيد نعلم ان السحر موجود بكل مكان ..ولكن في بعض البلدان اكثر من غيرها ..

ومن ضمنها المغرب وعُمان وإحدى الدول الإفريقيه ولكني نسيت أسمها ..

والفضائيات على قولتج الحين ماتقصر ((اللهم لاتعاقبنا بما فعل السُفهاء منا )) ..

وهلا فيج مامان جوميلي وبكل السوسيات عندنا ..

وننتظر السر الخطير من غربة زمن ثم منك ..

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
www.ladynaana.ahlamontada.com
واااااااو كل هذا الإعجاب لي == غادي تصدق نفسهاالبنت خخخخخخ

أخجلتنني بكلامكن الرقيق و الله

طبيعي أوسع صدري لأن البنات قرروا يفرغوا اللي في قلوبهم وهذا شيئ جميل و مفيد و إذا أنا تعاملت معهن بمنطق رد لإساءة بإساءة أكون أؤكد رؤيهن بنا و هو خاطئ لأنهن اعتمدن على نماذج سيئ في الحكم على بلد بأكمله

ثم إنني لا أحس أنهن أسأن إلي ببساطة لأني أعرف قدر نفسي وهن لا يعرفنني وكما يقول المصريون اللي ما يعرفك يجهلك و الحمدلله أنا أحظى باحترام جميع من حولي لأني أولا أحترم نفسي و أقدرها بكل فخر و أيضا البنات في قلوبهن غيظ لأنهن يحسسن أنهن ظلممن من طرف بعض مواطناتي فطبيعي يفشن غلهن فينا و كما أننا و رجالنا يحسون بالغيظ من مواطنيكم لنفس السبب إذن فالشعورمتبادل من الطرفين و الموضوع فتح لتوضيح مواضع اللبس فيه و تصفية لقلوب و تركيز فكرة أن الاسثثناءات السلبية لا تشكل بأي وجه القاعدة

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
غريبة زمن

ياغالية كلمة البربر تطلق منذ امد بعيد على اهل المغرب العربي وهذا مدون في كتب السير حسب علمي .

طبعا البربر كلمة قديمة فالاستعمار الفرنسي أيضا قديم و كتب السير أيضاقديمة!!!!!!!و هي كلمة موجودة ,لكنها نعت ,و ليست الاسم الحقيقي الذي هو الأمازيغ

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الحياة حلوة

بس شو يعني قبيليه شلحه ..؟

لامانع من التعرف على بعض الكلمات من باب الثقافه العامه ..

okey honey

الأمازيغ هم سكان المغرب الأصليون و هم ينقسمون إلى ثلات فئات:الشلوح,الريفيون و الأمازيغ كل فئة تختلف عن الثانية في لهجتها و تقايدها و إن تشابهوا في أسلوب حياتهم المحافظ و لو أنه مؤخرا الأمازيغ تأثروا نوعاما بلانفتاح

إذن لدينا:

الامازيغ الشلوح :يسكنون الاطلس الصغير و سوس في اتجاه الجنوب
الأمازيغ الريفيون: يسكنون الاطلس الكبير فياتجاه الشمال
الأمازيغ الأمازيغ: يسكنون الاطلس المتوسط

كل فئة من هاته الفئات تنقسم إلى مجموعات قبائل معروفة ومحددة و هناك الرحل و بعض القرى الصغيرة هنا و هناك

كل مجموعة قبائل تضم قبائل محددة كلها تنتمي الى نفس المجموعة.

فمثلا أنا شلحةمنسوس أنتمي إلى مجموعة قبائل إداو زكري (كلمة إداو نفس كلمة آل) و بالضبط قبيلةالديوي

إذن فأنا أمازيغية شلحة سوسية قبيلية

هذه القبائل تعرف فيما بينها تنافسية شديدة على كل الأصعدة,(جمال بناتها,ثقافة أبنائها و نجاحهم,اقتصاديا,)وحتى داخل كل قبيلة تجدين هذه التنافسية كل أسرة تحاول تبرز كالأفضل.

في الموقع الذي و ضعنا رابطه هناك قسم خاص بالأمازيغية تاريخا لغة و حضارة لمن أرادت معرفة المزيد
الاخت ندى

فيما يخص الشعوذة هو ملف آخر شائك لكن في كل الدول الإسلامية

الشعوذة موجودة أينما ذهبت عند المسلمين و غيرهم و المغرب كذلك; نعم هي موجودة بكثرة لدينا لكن لا يلجأ إليها غالب ،لا ذوي الثقافة المحدودة و المستوى التعليمي الضعيف و لا يستفيدون منها بشيئ لأنها مجرد دجل; الدجالون أكثر من الساحرين الحقيقين بكثير ;كل من هب ودب و أراد وسيلة كسب سهلة و سريعة ادعى الكرامات و المعرفة بأمور السحر و وقع الناس في الفخ و هو الحال في كل البلدان العربية بلا اسثثناء.

ثم أتظنين فعلا أن مشعوذا قد يجلب لك منفعة أو يردعنك سوءا?!!!!!

كل شيئ بإرادة الله عز وجل

أنا آسفة لكنه تفكير متخلف و شرك بالله أن يظن المرء ذلك و العياذ بالله نعم السحر موجود و ذكر شره في القرآن لكن مقرونا بأن إرادة الله عز وجل من تسمح بوقوع ضره أو تدفعه عنا إذن علاجه في الاعتقاد بأن المنفعة و الضر من عند الله وحده لذلك وجب التحصين بالايمان :القرآن و السنة و الرقية الشرعية

الاخت ندى بالنسبة لعمك الذي رأى مكنسة تكنس لوحدها انصحيه ألا يشاهد بكثرة أفلام الرعب :icon28: == أقوله بروح مزح بريئة; فما قاله لا يصدقه العقل :nosweat:

الأخت ندى تقولين:

"واما بالنسبه للاشخاص الذين يسيرون ويخطبون لبناتهم ...لاشيء في ذلك اذا كان الزواج دائم لكنه زواج منتهي ولفتره قصيره جدا...... فما الفائده منه ........"

لا حبيبتي أنت مخطئة لأنه في المجتمع المغربي بل في العقلية المغربية لا وجود إلا لنوع واحد من الزواج هو الزواج الشرعي و لا يعترف, بل لا يعرف, بل لا يطرق بال أحد الحديث عن غيره لأنه مرتبط في وعينا و فكرنا بكلمة حرام.أي أنه لا يمكنك الحديث مع مغربي أو مغربية بأي مستوى تعليمي كان عن غير الزواج الشرعي و هكذا درسونا في المدارس

إذن فذلك الزواج ليس مطلقا زواجا مؤقتا أو من ذلك القبيل

لي عودة لباقي الاسئلة

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
ام فزاع عادي أختي ,أنا قلت اللي فقلبي و تفهمتك هذا كل شيئ
إنتي أختى في الدين أحببتني أم لا و كذلك كل مواطناتي الشريفات,الله يسامح اللي كانوا سبب هاذ المشكل

ربي يخليكي و يحفظك و يسعدك

و إن شاء الله تزوري المغرب و مرحبا بك عندي فأي وقت,الدار دارك

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
بالنسبة للأوضاع الدينية بالمغرب فهو ككل البلدان ;دولة إسلامية مذهبنا هو المذهب المالكي,معظم الأسر محافظة إلا بعض الحالات الشاذة .

فيما يخص الحجاب فهو حرية شخصية أقصد الدولة لا تفرضه و مع الانفتاح تخلت عنه فئة كبيرة من البنات, كما أنه لو يعد معيارا لسمو أخلاق البنات فتجدين محتجبة تفعل ما يندى له الجبين و غير محتجبة محترمة و العكس صحيح و الحالات مختلفة.

في كل الاحوال أفعال المرأة و معاملاتهاو احترامها لنفسها و شخصيتها ما يحدد لدينا حاليا درجة عفتها و حسن أخلاقها.

الملاحظ أن التحرر السلبي الذي يشمل الامور الدينية و غيرها متركز غالبا في المدن السياحية الكبيرة بالأخص اكادير, مراكش و البيضاء و للأسف هي مدن جميلة جدا لكن لا يرتاح المرء فيها بسبب ذلك.

و أيضا ككل البلدان لدبنا الجماعات اإسلامية المتشددة و التي تنشط بكثرة في الأوساط الطلابية و الجامعات, وكانت إحدى هذه الجماعات وراء أحداث 16 ماي الارهابية و التي ذهب ضحيتها العديد ن المواطين أكثر من الأجانب الذين كانوا هدف العمليات

خلاصة; نحن كأغلب البلدان لاسلامية تقريبا ,إلا أنه عموما لدينا انفتاح أكثر و حرية أكبر, أسيئ استغلالها للأسف

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
غريبة زمن ضروري تقولي لنا اللي عندك حتى إذا كان فيه شيئ مفيد يستفيد منه الكل و حتى إذا maman jumelle تعرفه توضح لنا تأييدا أو نفيا صحته

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
maman jumelle

أشكر جزيل الشكر حبيبتي بنت بلادي نعيمة التي إستطاعت أن تقول كل ما يجول بخاطري و أسلوبها يعجبني على فكرة أنا أيضا سوسية

يا الزين ربي يخليك و يبارك فيك يا بنت بلادي

أحبك الذي أحببتني فيه

------------------------------------------------------------------------------------------------------
nada

اختي الحياة حلوه ..............سلمت ايضا وصدقت فعلا انا مثلك تملما معجبه جدا بالاخت نعيمه لثقافتها الشديده وسعة صدرها

واحب ان انوه لكي اختي نعيمه لم يكن في كلامي اي تعالي عليكن كانت وجهة نظر سردتها

مشكورة حبيبتي ربي يخليكي و أيا كان ما في قلبك الله يسامحنا جميعا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
الحياة حلوة

ولااخفيك سراً نعيمه و أم وئام .. معجبه جداً أنا بثقافتكم بشكل عام ..وبالوعي الديني عندكم بشكل خاص ..
وترى البيت بيتكم .. ونعيمه ضالتنا التي نبحث عنها

خجلتوني و الله و صدقيني هاذا حال الكثير منا و لله الحمدو الشكر
الله يبارك فيكي و تسلمين حبيبتي

معلومات دانة بعين بحارة
موضوع جدا رااااااااااااائع
وفعلا نتمنى نستفيد من بنات المغرب
عندي كلام للأخوات بنات المغرب والأخوات الخليجيات
راح أبدأ بالخليجيات
أنا مثلكم كنت أشوف بنات المغرب بنظرة مشوهة ولكن قبل ما أدخل هذا الموضوع حسيت بإحترام شديد لهم لأن مو كلهم مثل ما كنت اتصور وفعلا شعرت بالحرج منهم وهذا كله بفضل الله ثم الأخت نعيمة ومواضيعها و أنا قلت لها من قبل إنتي سفيرة المغرب عندنا هني في المنتدى فأهلا بك وبالجميع
لذلك يجب إلا نسيء الظن بأحد و ألا نعمم نظتنا السوداوية

بنات المغرب
إعذرونا إذا كرهناكم في البداية لكن فعلا مثل ما قلتوا على رأي إخوانا المصريين إلي ما يعرفك يجهلك وعندنا في الخليج نقول إلي ما يعرف للصقر يشويه <<<< صح المثل بنات ؟؟؟
المهم لا تزعلون من كلام الأخت ندى تراها تقوله من حرتها عشان في شخص يقول لزوجها هالكلام و لو وحدة منكم تعرضت لنفس موقفها راح تاخذ يمكن نفس الموقف لكن طبعا بمعرفتها لكم تغير رايها فيكم فبنات المغرب لسن كلهن ساقطات بل فيهن المتدينات العفيفات والحمدلله
أختي أم التوأم لا تاخذين في خاطرج اقصد لا تزعلين من كلام الأخت ندى إذا حسيتيه هجوم عليكم فأنا في بداية الموضوع حسيت من رد الأخت نعيمة هجوم وتجريح فينا لما قالت إن في بنات المغرب شيء يميزهم عن غيرهم وهو الأخلاق و احترام الزوج والاهتمام بنفسهم وكأن قصدها إحنا ما فينا هالأشياء لكن بعدها تفهمت نفسيتها

لكم منا جزيل الاحترام

معلومات دانة بعين بحارة
أووووووه نسيت أقول رايي في السر
اعتقد والله اعلم إن السر في انجذاب الرجال للزواج بمغربية هو احساسهم بأن هالزواج مجرد نزوة وخالي من المسؤلية وعشان يشوفون الفنادق مليانة منهم فيفكرونهم فعلا خبيرات في الجنس
يعني السر في الزواج هو هروب الرجل من المسؤلية

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
إلي ما يعرف للصقر يشويه :clap: عجبني هذا المثل و الله ثاقب ببلاغته و ملائم لوضعنا هذا:icon30:

مشكورة حبيبتي دانه على كلامك اللي يدل على طيبتك و رجاحة عقلك,ربي يبارك فيكي و تأكدي أني لم أقصد إهانة أو تجريحا و أنا ذكرت اللي شفته بعيني فقط و لم يكنهناك معاني مخفية وراء السطور

احتمالك أختي غير وارد لأنه كما سبق و ذكرت لا وجود في العقلية و هوشيئ يعيه مواطنوكم عموما ولا أظنهم أغبياء حتى يرتبطوا بهن ظنا أنهن مثل من يرونهن في الفنادق.

بالمناسبة نبهني هذا إلى شيئ مهم غفلت عن ذكره و هو أنني لم أقصد المتزوجات مطلقا بقولي "النماذج السيئة أو الساقطات أو غيرها من النعوت"،إنما قصدت السافلات العشيقات و الزانيات, فبغض النظر عن هدف الزواج مادي أو من أجل الزواج أو عن ارتياح ومودة و الحديث الشريف يقول "إذا أتاكم من ترضون"و ليس من ترضون جنسيته أو أو أو....و هو تشريع لم يشرعه الله ورسوله ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأبيض على أسود ، ولا لأسود على أبيض إلاّ بالتقوى ، الناس لآدم وآدم من تراب "

وكذلك :

"إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه, إن لا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير"

وكذلك الايه الكريمة تقول:

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ).

وفي قصر الزواج على أبناء البلد أو القطر أو الطائفة الواحدة أو أي نوع من القبلية جملة من المفاسد منها :
حرمان كثير من النساء من الزواج أو تأخير زواجهن ، ومنها تزويج البنات بغير أهل الصلاح في كثير من الأحيان، لأن المعول عليه هو الانتماء البلد أو القطر أو للطائفة وليس الخلق والدين ، ومنها مخالفة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بتزويج صاحب الخلق والدين .
المقاطعة والحصار الاجتماعي المتبع ضد من يتزوج من خارج البلد أو القطر أو الطائفة ، منكر آخر ، وظلم واضح .
فالواجب الرجوع إلى ما قررته الشريعة في ذلك ، قال الله تعالى : ( ومن أحسن من الله حكماً لقومٍ يوقنون) .

و إن كنت و بشدة مع أن يتزوج كل من بلده لزواج بفرص نجاح أكبر

و هو شيئ يخص الطرفين على أي حال و هما راضيان به فهن محصنات أرفض أن أحمل وزر قذفهن أو إهانتهن سواء كن زوجات ثانيات أو أوليات.

كل مافي الأمر أنني أستغرب من النساء أيا كانت جنسيتهن أن يقبلن على أنفسهن أن يكن زوجات ثانيات.

إن عذرت نوعا ما المطلقات أو الارامل إن رغبن في الزواج رغمكل شيئ فإني أستغرب و بشدة ذلك من الفتيات فذلك مهين لهن نوعا ما

أولا : و كأن الرجل يقل لها جئت لأنقذك من العنوسة
ثانيا :و كأنه يقول أنتن جنس النساء لا تكفي منكن امرأة واحدة للرجل
وثالثا : أتظن أنه لن يفعل ذلك معها أيضا و يتزوج عليها
رابعا :كيف ترضى أن تتزوج على أساس أن هذا الزوج ستقسمه مع أخرى!!!! هذا جنون
خامسا :و هو الأهم كيف تستطيع أن تعيش معه سعيدة و هي تعلم أنها سبب شقاء الأولى و أبنائها!!!!!!!!!

المهم و ضحت مسألة عدم إهانة المحصنات لا لشيئ سوى لأنه لايرضينا أنه تزوجن من غير بلدهن و هو تفكير فيه من التخلف مافيه (يعني أنا متخلفة وبشدة :nosweat: شوفوا كيف سطرت عليها فوق يعني أشدد على تخلفي خخخخخخ) و لأنه حرام و عيب و فيه من عدم الشرعية الكثير و الدليل هو الاية الكريمة (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ).

معلومات الحــــلوه q8
السلام عليكم انا عندي جواب حيرتج

كنت محتارة نفسج ولين طحت على صالونه مغربيه تجس بالبيت وتسوس لي حمام مغربي
وسالتها عن السر والجواب اللي اذهلني هو

انها على قولها
انهم بالجماع يونسون الرجل بالكلام والصراخ يعني تعطيه ايحاءات جنسيه
وانهم يحطون الشبه وهو شغله موجوده عند الحواج يحطونه بالاماكن الحساسه حتى تزيد الضيق عند المراه
وقالت اذ مانفع نتجه لسحر واعوذ بالله(لاخير في غلا يقودني الى جهنم وفيه شرك قلعته يبي يخون ويروح قلعته خسرانه بالدنيا بس رابحه بالاخره)
وعلى فكره سالت وحده تداوي الحريم وتعطي اعشاب للنفاس سالتها عن الشبه اللي يحطونها المغربيات قالت
موووووووووووووووووووووووووووووووزينه لانها تتلف الرحم والمناطقه الحساسه
وهذا هو الجواب يعني نومتهم حلوة
يعني لاتسكتين بالجماع صيحي لو انج ماتحسين بشي بس عطيه ايحاء انج ضيقه
العبي في حالته النفسيه وهو راح يقتنع
بس طولت شكرا

غاليه

معلومات غاليه
مشكوره اختي نعيمه وردودك تدل على اخلاقك العاليه وسعة صدرك

معلومات زهرة البوادي2006
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اشكر اخواتي المغربيات في توضيح لنا عن المغرب وشعبها لاني بصراحة من الاتي يكرهنا ذكر المغربيات بسبب التجربة التي مريت عليها وانفصالي من زوجي بسبب فتاه لعوب من المغرب صرة اكره احد يجيب سيرة المغربيات لا اطيق بالمره احد يذكر المغربيات لكن سبحان الله انا من المعجبات بالاخت نعيمة كثير واليوم عرفت انها مغربيه وعرفت ان اصابع ايدي ليست واحده يعني مثل كل بلد فيه الصالح والطالح بعد المغرب واقول الحقيقة صرة اتابع بعض مواضيع عن المغرب وشعبة واحببت هذا الشعب وقد لاحظت البنات الي يجين من المغرب لدول الخليج للعمل غير متزنات ولقد تعرفت مره علي فتاة جاءت مع زوجها الى بلدي وكانت فعلن قمت الاخلاق والتدين بالرغم كنت اكره ذكرهم ولكن هي بنفسها افهمتني ان بعض منهم من تركض وراء المال لو بالحرام وهذه الفئة الي تجي دول الخليج طمعا في الخليجي وماله ولكن بنات القبائل مستحيل اهلهم يخلوهم يعملن بر المغرب ومعظم القبائل المغربية محافظة على بناتها وقد تغيرة نظري للاحسن للشعب المغربي والله يحفظ جميع بنات المسلمين

معلومات نبراس الخير
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
السلا م عليكم و رحمة الله
ردا على ما قالته الأخت أم سعد عن السيدة التي أخبرتها عن سر المغربيات
أنا سيدة متزوجة و لي صديقات متزوجات ناهيك عن الأقارب عمري ما سمعت عن مادكرته لك تلك المرأة ربما هدا يوجد عند بائعات اهوى أو العشيقات و أعود بالله من السحر والسحرة حتى نحن نسعى لكسب الآخرة ولن أخسرها في سبيل إرضاء أي كان مع أني أرى زوجي راض عني بدون أي أسرار فعلاقتي به عادية بالعكس بفظل هدا المنتدى الرائع إكتسبت أشياء كثير عن العلاقة الزوجية
و إسمحولي أن أضيف لكن لا تصدقن أي شيء يقال عن أي كان أنتن تصرن على أن للمغربيات أسرار لهدا أي وحدة تسألنها تضحك عليكن بأي كلام ربما تخبرك عن تجربتها هي أو تنسج لك شيء من الخيال لترضي فظولك فقط
و لدي إضافة أخرى هي لا تعممن فكما قلنا في أي مكان فيه الصالح و الطالح
دمتن في حفظ الله
أختكم في الله أم التوأم

معلومات دانة بعين بحارة
شكرا حبيبتي نعيمة
طيب اشرايكم في السر الأهم إلي قلته؟؟؟؟؟
لعدم تحمل المسئولية

حبيبتي حبيت أوصل لج شي مهم
اقصد بكلامي المغربيات
ترى مو كل الرجال الخليجيين غير متزنين و غير صالحين
بالعكس فأغلبهم مراعين لدينهم والفئة إلي تجي عندكم فئة بسيطة من المراهقين والشباب وكبار السن الطائشين

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
حبيبتي دانة أنا وضحت فجوابي أن في العقلية المغربية بطبيعتها لا وجود لغير الزواج الشرعي و هو شيء يعيه مواطنوكما مما يعني أنهم واعيين أنهم سيحملون أنفسهم مسئوليات زوجة جديدة.

من جهة ثانية أكرر أنني أرفض الحديث عن المتزوجات أيا كانت غايتهن و وسيلتهن للوصول لذاك الزواج فما دمن تزوجن على سنة الله و رسوله فهن محصنات لا يجوز قذفهن نتمنى لهن الهداية و الصلاح و التوفيق في حياتهن لما يحبه الله و يرضاه
و معك حق أغلب اللي يجون عندنا من هاذ الفئات و للأسف تكونت عندنا بسببهم فكرة مشوهة و بشعة عن رجال الخليج

أختي أم سعد طبيعي أن النومة الحلوة تسعد الزوج و واجب كل زوجةتوفر هذا الشيئ للزوج و الأروع أنها تشاركه في الاستمتاع به لأنه على أي حال غريزة موجودة في الانسان ذكرا أو أنثى و مادام زوجك حلالك علاش تكبت الزوجة نفسها و مشاعرها و تتعس نفسها و زوجها ?!!!!!!!!

بالنسبة لموضوع السحر أنا عبرت عن رأيي في الموضوع و هو رأي الأغلبية من مواطناتي و الاقلية المختلفة لا تشكل قاعدة و هي فئة موجودة في كل المجتمعات.

مشكورة أختي غالية على كلامك الجميل و هذا واجبي و طبيعتي

حبيبتي زهرة البوادي أنا فعلا آسفة على ما حدث لك من تلك اللعوب الماجنة و أتمنى ربي يعوضك بكل خير,وأنا أؤكد أن تلك الفئة لا يمثلن إلا أنفسهن اللهينتقم منهن

فعلا الاغلبية محافظة و خاصة الأسر الأمازيغية;شخصيا خالي كان مع أسرته في فرنسا أول ما بناته الاثنين وصلو سن التمدرس رجعهم مع أمهم فورا لبيت العائلة فقبيلتهم و رجع وحده فرنسا و انحرموا من مستقبل دراسي مميز بسبب خوفه عليهم من الانحراف; حتى يخليهم يدرسواا بالبيضاء و يسكنوا عندنا أو عند خالي ما رضى و قال بناتي ما آمن عليهم إلا نفسي; و هذا حال الاغلبية و الصورة اللي موخوذة عن بنات المغرب عندكم صورة نمطية مبنية على أقلية فاسدة الله ياخذهم و يرحمنا من بلاويهم

مشكورة يا غالية على كلامك الجميل في حقي و أدام الله المحبة بين المسلمين الإخوة في كل أقطار العالم

معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
معلومات ساحرة النظرات
الموقع الالكتروني
الرجاء من الأخوات اللواتي دخلن للموقع الذي وضعنا رابطه يخبرونا إذا كانوا استفادوا منه و إذا كانت عندهم أسئلة يطرحوها حتى نقدر نساعدهم أكثر

www.beautymaroc.com/vb

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه