تحميل المرأة دور الرجل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
3K

كلمة حب

معلومات كلمة حب
تحميل المرأة دور الرجل

حياة المسيمي: يعني الحقيقة أنه النظرة إلى دور المرأة في العمل أو عمل المرأة خارج البيت أن هو واجبها لوحدها في أن تتحمل تبعاته الأخرى هي نظرة قاصرة وتضع المرأة في دائرة الظلم وهذا مما لا يجوز لا شرعا ولا عرفا أن توضع المرأة في دائرة الظلم بسبب عملها خارج المنزل، تخرج المنزل.. تخرج المرأة من المنزل في غالبية الأحيان لتساهم في البيت ولتساهم في بناء الأسرة ولتساهم في رفاهية الأسرة لذلك يجب أن تشكر لهذا الأمر وأن يقال لها جزاكِ الله خيرا لا أن تتحمل هي هذا الأمر لكن ما يحدث فعلا انه ليس هناك من يساندها إذا خرجت وهذا يعرض الأطفال إلى مشاكل، الدولة مثلا لا تؤمن.. لا تؤمن النوادي، لا تؤمن المراكز التي تحضن الأطفال خلال غياب أمهم أيضا الأهل الآخرين الذين من المفروض أن يساعدوا المرأة سواء أكان أمها أو حماتها أو أخواتها أو جارتها الآن فقدنا هذه الاتصالات أو هذه العلاقات الاجتماعية مما يضطر المرأة أن تقوم هي بكل الأدوار أو أن تغلق على أبنائها الباب

العائلة الممتدة ليس بصورة العائلة الممتدة التي نعيش فقط في إطارها مجموعة غرف وبيوت كنا مع بعض ولكن العائلة الممتدة بالعلاقات أنني أستطيع أن أقدم ذلك، ثم الأب هل غياب خلال غياب المرأة في العمل يكون دائما الأب أيضا غائب في العمل أم يكون غائب في غير العمل، إذا كان الأب غائب في العمل فهذه نتحدث في حلول مختلفة لها أما إذا كان الأب غائبا في غير العمل.. في غير العمل كأن يكون في كما قلتِ ديوانيات مجالس زيارة لأصدقائه فهو لا يقوم بدور مطلوب منه في مساعدة زوجته وسد الفراغ الناتج عن غيابها.

..

كلمة حب

معلومات كلمة حب
رد : تحميل المرأة دور الرجل

ريتا مرهج: التنظيم أهم شيء إذا الأم بدها تنجح بحياتها العملية والأسرية لازم يكون عندها قدرة على التنظيم بدها تعمل نوع من الـ (Management) لعائلتها، لشغلها، لأشغال البيت، لحياتها الزوجية، لحياتها الاجتماعية، يعني مفروض تقدر تلاقي الوقت المناسب لتقدر تعمل تقوم بكل ها الوظائف هايدوله بدون المبالغة بأي واحدة منهم، نرجع هون إلى مثل ما قولنا قبل شوي أنه وقت الأم بدها تكون مثالية بشغلها الموظفة الممتازة يا اللي ومثالية بدورها كأم كمربية كعم تطبخ وكذا..

ومثالية كامرأة اجتماعية وعم تستقبل وعم بتروح وعم تعمل واجباتها الاجتماعية، طبعا راح تفشل لهالسبب بدها جاية تعمل تنظيم بحياتها وتقدر برجع أقول ترجع تشوف أولوياتها حسب أعمار الأولاد حسب عمرها هي، مثل ما عم بيقول الأخ أنه ممكن إذا اجتازت عمر معين ما بقى فيها تشتغل أو ما بقى فيها فعلا يعني ما.. ما بقى فيها تتزوج..

و بالتالي تشوف كل ها الأولويات وبالنهاية هايدي العملية عملية التنظيم ما فيها تم بيد واحدة، الأم لوحدها ما فيها تعمل ها التنظيم لازم الشريك بالحياة زوجها بالحياة هو كمان يكون يساهم كثير.

لونه الشبل: سيدة ريتا إذا تحدثتِ باسم الزوجة، هل ساهم معك زوجك في تربية الأولاد؟

ريتا مرهج: كثير كان داعم.. كثير كان داعم نعم.

لونه الشبل: نَفسي؟

ريتا مرهج: تربية الأولاد.. شو قصدك يحفض لأ، أنا ما كنت أخليه، يحمم الأولاد لأ، يعني كل ها العمليات هايدول يا اللي أنا كأم كنت أخد أبتهج بالقيام بها الأشياء يعني ما كنت أجبره.

لونه الشبل: يعني ما كنت قصدت يعني هل كان داعم نفسيا فقط أم حقيقة كان يساهم يعني معكِ ربما؟

ريتا مرهج: أنا أفتكر هايدي نقطة كثير لازم نركز عليها دور الأب.. دور الأب ما ننسى أن إحنا مجتمع شرقي ما فينا نطلب من الأب أنه يقوم بهالأشياء اللي عم نحكي عنها ما هيك.

لونه الشبل: طيب على الأقل تربية الأولاد المساهمة في تدريسهم.

ريتا مرهج: تربية الأولاد، أنا بفتكر تربية الأولاد لعمر معين هي مسألة للأم فعلا بعد.. عندما يقترب الأولاد من المراهقة يصبح دور الأب مهم جدا، ما عم بنقول أنه مفروض الأب يكون مختفي طول الطفولة ويظهر فجأة على المراهقة لأ هذا خاطئ جدا، بيكون إِلِه دور بس ها الدور يكون بارز جدا أثناء المراهقة حيث الأولاد فعلا بحاجة إلى توجيهاته وإرشاده، إنما دعم الأب المعنوي للأم يعني كلمة.. ما عم نطلب من الأب يقف ويجلي، يحفض الأولاد، يقعد ساعات يدرس الأولاد إذا بيقدر يعملها كثير مليح بس عم نطلب منه يفرج إلى الأم دعم يشكرها الأم على ها الأشياء اللي عم تعملها كل يوم هايدي من الأمور يا اللي بتعطي الأم شعور أنه أنا أم صالحة بالرغم من كل الضغوطات.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه