تجميد البويضات

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
471

elitefertility

New member
معلومات elitefertility
إنضم
28 سبتمبر 2020
المشاركات
18
مستوى التفاعل
8
النقاط
3
تجميد البويضات
عملية تجميد البويضات يوضحها لنا ا.د هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى والمناظير الجراجية كلية الطب جامعة عين شمس وعضو الجمعية الامريكية للخصوبة وعضو الجمعية الاوروبية للعقم.



الذي يعرف أيضًا باسم حفظ الخلية البيضية الناضجة بالتجميد، طريقة تُستخدم للحفاظ على قدرة النساء على الحمل في المستقبل ويتم استخراج البويضات تحت تأثير التخدير، وعادة يكون في عيادة الطبيبة أو المركز المختص لذلك . هناك نهج موحد وهو الشفط بالموجات فوق الصوتية عبر المهبل، وخلاله يتم إدخال مسبار تصوير بالموجات فوق الصوتية داخل المهبل لتحديد الجريبات.

حيث تُستخرج البويضات من مبيضي المرأة وتُجمّد غير مخصَّبة وتحفّظ للاستعمال لاحقًا. ويمكن إذابة البويضة المجمدة وتلقيحها بالحيوان المنوي في المعمل ثم زرعها في رحم المرأة, يمكن للطبيبة أن تساعدك في فهم كيفية تجميد البويضات والمخاطر المحتملة ومدى مناسبة هذه الطريقة المستخدمة في الحفاظ على الخصوبة حسب احتياجاتك وتاريخك الإنجابي.

اسباب اللجوء الي تجميد البويضات :

  • اذا كنتِ تحتاجين إلى معالجة للسرطان أو مرض آخر يمكنه التأثير على قدرتك على الحمل. بعض العلاجات الطبية— مثل الإشعاع أو العلاج الكيماوي— قد تضر بخصوبتك. تجميد البويضات قبل العلاج قد يُمكنك من الحصول على أطفال من صلبك فيما بعد.
  • اذا كنتِ ترغبين في حفظ بويضات صغيرة الآن لاستخدامها مستقبلًا. حفظ البويضات في سن صغيرة قد يساعدك على الحمل عندما تكونين مستعدة و يمكن أن يُعطي تجميد البُوَيضات أملًا في الإنجاب، ولكنه أمر لا يُسلم بنجاحه.


وفي حال استعنتِ بالبُوَيضات المجمدة للحصول على طفل، فإن احتمالية حدوث الإجهاض التلقائي ستعتمد مؤقتًا على عمرك في الوقت الذي حدث فيه تجميد البُوَيضات. وتواجه النساء الأكبر سنًا معدلات أكبر لحدوث الإجهاض التلقائي، ويعود السبب الرئيسي لذلك إلى وجود بُوَيضات أقل كفاءة.

وبعد استخراج البويضة، يمكن أن تشعر المرأة بتشنج. وقد يستمر الشعور بالانتفاخ أو الضغط لأسابيع لأن المبيضين سيظلان متضخمين.
 
اسم الموضوع : تجميد البويضات | المصدر : تأخر الحمل و الإنجاب

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه