بيت حمايي ارجوك اختي ناعمه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
1K

بيسه

معلومات بيسه
الموقع الالكتروني
www.hawaworld.com
بيت حمايي ارجوك اختي ناعمه
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

اختي العزيزه ناعمه جزاك الله كل خير لما تقدمينه لنا من نصائح وحلول

انا متزوجه منذ سنه وشهرين تقريبا ومغتربه وليس لدي اولاد الا الان لانني وزوجي نريد ذلك والسبب هو تامين حياتنا اولا وتسديد الديون الموجوده وان نعيش حياتنا ولحقانين عالاولاد
طبعا انا احب الاولاد من كل قلبي واحلم بهذا اليوم الذي ساصبح به اما لكني اراعي رغبة زوجي واقول لحقانه عالهم وباعتبار اني صغيره بعد عمري 20 سنه
لكن بعد الزواج بدات تدخلات اهل زوجي وخصوصا امه بسبب عدم الحمل ودائما كانت تتحدث الي بهذا الموضوع وانا جوابي لها ان زوجي اي ابنها هو الذي لايريد الان الاولاد وليس انا ولكنها تعود لتخبرني انها تتلهف لان تصبح جده وترى اولاد ابنها ( زوجي هو بكرها اي اول اولادها ) بالرغم من انها اصبحت جده فقد ولدت ابنتها والثانيه بعد شهرين كمان ستلد ان شاء الله
وانا بصراحه بدات اتضايق جدا منها فكلما اقول لها مالدي وهو ان زوجي هو الذي لايريد تعود لاخباري برغبتها برؤية اولاد ابنها من جديد فتحدثت الى زوجي وكلم امه بان لاتعود لتتدخل بهذا الامر من جديد بعد ان قلت له اني لو سمعت من والدتك هذا الموضوع من جديد فلن اسكت لها وسارد عليها ولاتلومني اذا تقلت العيار معاها لان مالدي اقوله لها دائما ولكنها تعود للتحدث معي بنفس الموضوع
غير ذلك فان والدته ( حماتي المصون ) تسال دائما عن ماذا ارتدي لزوجي ومتى ميعاد دورتي وهذه الامور والله ان امي لاتحدثني بها فكيف بان تحدثني بها حماتي
طبعا اخبرت زوجي بالامر ايضا وقلت له لو ان امي كانت تحدثني بهذه المور لكنت اوقفتها عند حدها لكنني كنت اسكت لانها امك لكن الان لن اعود لاسكت وماعندي ساقوله وهو الا تتدخل في حياتي الشخصيه اطلاقا
ستقولين لي متى حدثت هذه الامور اذا انت مغتربه والجواب ان بعد زواجي وسفري جاءت هي وزوجها وابنها وبنتها وكنت بعدني عروس حتى انها وزوجها اي عمي كانت لديهم الرغبه للنوم في غرفة نومي
وقد عرفت هذا عندما سافرت بالشتاء الماضي الى بلدي انا وزوجي لبضعة ايام وكانت قد جهزت لي غرفة نومها وطلبت مني ان انام وابنها فيها طبعا انا عارضة بشده وكنت متفقه انا وزوجي ان كل واحد منا ينام عند اهله فهي بضعة ايام وكل واحد منا مشتاق الى اهله
وبعد مده اخبرني زوجي ان ماقامت به امه من تفريغ غرفتها لنا كان لتبين لابنها انه كان علينا عندما جاءو لزيارتنا ان نفرغ غرفتنا لهم طبعا زوجي قال لي هذا الكلام وكانه قصر مع اهله
وانا الدرويشه حسبت انها من حبها لي ارادت ان انام في غرفتها
اااااااااااااااااااااااااااااااااخ هذا عدا عمي والد زوجي الذي يعاملني بكل نشافه وعندما كنت باجازة الصيف في بلدي ومرضت لم يتصل ليطمئن عليي طبعا اخبرت زوجي براي عمي بي كان جوابه انه يعتبرني مثل ابنته فقلت لزوجي اذا لما النشافه بالتعامل معي حتى بعد خطوبتي وزواجي لم ارى منه ولا حتى برغي حلق كهديه مع انه ميسور الحال فكيف انا مثل ابنته
والان والد زوجي اشترى منزلا ويقوم بكسوته ليبيعه بمبلغ معقول وباعتبار ان كل شهر يجب ان يسدد مبلغا كبيرا من المال لكسوة ذلك المنزل فان حماتي اتصلت بابنها واخبرته عن وضعهم وان ما يتوفر معهم يضعوه على كسوة البيت فيقوم زوجي بارسال مبلغ محترم لاهله واذا لم يتوفر معه ذلك المبلغ يتصل بشريك له ليعطي اهله مقدار معين من المال ومن خلال شراكة زوجي مع هذا الشخص فبعد عدة صفقات يعود الشريك لاخد المال الذي اعطاه لاهل زوجي
ونحن هنا في بلد مستوى المعيشه به جدا مرتفعه والدخل محدود وفوق كل هذا يبعث لاهله ويقول لي طبعا بشكل عرضي انه من الواجب على كل انسان ان يساعد اهله وانا اقول له فورا هذا اذا كان الابن ميسور الحال
وعندما قاربت ابنتها على الولاده وهي مغتربه ايضا اتصلت والدته لتخبره انها قلقه على ابنتها من الولاده لان لا معارف لها في البلد المغتربه به فقام بارسال مبلغ لامه وقال لي انا لا استطيع ان ارسلك الى بلدك في الصيف لان ليس لدي استعداد لمصاريفك
وانا كنت بحاله من الكابه والحزن تعطي امك مع ان ابنتها ميسورة الحال ولو كانت تريد ان تكون امها موجوده لبعتت كرت زياره لحضورها ولادتها
وعندما راني حزينه قلت له مافي قلبي قال لي انا لم ارسل المال لامي لكي تصرفه هنا وهناك ارسلت لها المال لكي تقوم برعاية اختي بعد ولادتها وانا سكتت
في هذه الاثناء كان قد جاءني قطع من الذهب كنقوط على زفافي من اصدقاء زوجي ولكن لقلة الدخل وارتفاع الاسعار قام ببيع بعض من هذه القطع وبقي منها اثنتان ومن المال الذي بيعت به هذه القطع اعطاني المال لكي انزل به لبلدي مع اني لو كنت اعرف بما سيفعل لعارضت
وبصراحه انا خفت على ذهبي الاصلي اللي هو من مهري فنزلت لبلدي وتركته هناك عند اهلي
ارجوك دكتوره انصحيني كيف ممكن اتعامل مع بيت حمايي يعني وانا مغتربه مابخلص منهم وزوجي ايضا مع انه حنون وكريم عليي عندما يتوفر لديه المال ودائما يقول لي اني انسانه واقعيه وفهمانه وانه يحبني

بيسه

معلومات بيسه
الموقع الالكتروني
www.hawaworld.com
ارجو منك استاذه ناعمه عدم تجاهل هذا الموضوع
واردت ان استشيرك في موضوع اخر
زوجي يقول لي انه يشعر انه ظالمني بانه قد ابعدني عن اهلي وبلادي لكني اطمئن قلبه بقولي انني مبسوطه في هذه البلاد فهي جميله والاهم من هذا انني سعيده ومبسوطه معاك طبعا هويسعد كثيرا بقولي هذا ويقول لي والله ريحتيني ويحتضنني
وهو ايضا لا يطيق ان ابقى في المنزل يريدني ان اخرج ان اختلط بالمجمتع اكثر ويقول لي انني صغيره ولدي وقت فراغ طويل فيجب ان انتهز هذا الوقت بما هو مفيد لي
قمت بالتسجيل بكورس لتعليم لغة البلد المغتربه بها لكن لان عدد الطلاب قليل فمتى سيبدا الكورس الله اعلم
وذهبت الى محل يعلمون به التطريز والنقش على القماش واقد احببت هذا العمل كثيرا لكنهم طلبوا مني ماكينة تطريز وسعرها مرتفع صراحة فقمت باخبار زوجي باعجابي بهذا العمل وبطلبهم للماكينه فقال لي انه مستعد لشراء الماكينه لي لكن عليي الذهاب للكورس كل يوم ولكن الشتويه قد بدات والجو هنا جدا بارد وثلوج وامطار والكورس بعيد عن منزلي 20 دقيقه سيرا ( مشي )
وانا الان محتاره ماذا افعل هل اسجل في هذا الكورس ام انتظر كورس تعليم اللغه ليبدا
وانا بيني وبين نفسي ارى ان سعر الماكينه جدا مرتفع وانني سوف اضغط على زوجي بشرائها لي رغم علمي بانه سوف يتدين لشرائها
فارجو منك النصح وانتظر الرد بفارغ الصبر
دمت برعاية الله وحفظه
اختك بسمه

الندى الحر

معلومات الندى الحر
من الخطا حبيبتي انك تبيعي دهبك اللي حصلتيه هدية بل الزميه بتدبير حاله و انك مسؤولة منه و لازم يحسب حساب لحاجاتك و يحطها في اولوياته لما يجي يتكرم على اهله بدون حسلاب لاه عارف انك بتدبري حالك و الله يعينك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه