بنت اختي في مصيبه الخبيرات ساعدوني

احصائياتى
الردود
22
المشاهدات
3K

نور1406

معلومات نور1406
بنت اختي في مصيبه الخبيرات ساعدوني
السلام عليكم
بنت اختي تزوجت قبل سنه وثلاث شهور عندها ولد ووظيفتها ممرضة نتيجة قلة خبرتها وقعت في مشاكل بقولكم القصه من البدايه قبل عدة شهور كنت حاسه ان بنت اختي تعاني من مشكله وقبل شهر تقريبا عرفت المشكله وانصدمت كثير قبل الزواج كفلت رجال عن طريق زوجها وطبعا المبلغ كان للزوج وبعد الزواج اقنعها تاخذ قرض 180 الف عشان بيشتري سياره بدون ما تاخذ راي اهلها وكان المبلغ ينخصم من راتبها وبعدين دخلت جمعيه كانت بتساعد ابوها يشتري سياره بس من كثر ما كان زوجها يلح عليها عطته المبلغ50000 وكانت تسدد الجمعيه من راتبها وعنده قرض الزواج ويسدد من راتبها بعدين امها وابوها اكتشفوا من كشف حسابها مبلغ القرض البنكي وكلموها بس ما كانت تقول لهم شي طبعا في بداية الزواج كان ياخذ بطاقتها ويرجعها بس بعدين صار يخليها عنده يعني راتبها كله تحت تصرفه طبعا زوجها كان عنده محل جوال وباعه وشرى باص بمبلغ الجمعيه وصار اخوه يوصل الموظفات وياخذ كل المدخول وكان زوجها يقول اذا وصل السايق خلاص بنستفيد من الباص طبعا كل الكلام الي كتبته لكم هذا انا عرفته منها قبل شهر تقريبا مشكلتها انها تستسلم بسرعه لان ما تحب الهذره بس كانت مو مرتاحه حتى بعد ولادتها راحت بيت اهلها وصار خلاف بسيط بين امها وزوجها فطلب منها ترجع الشقه بعد تقريبا عشر ايام من ولادتها ورضخت له مع ان امها وابوها منعوها بس كانت تطيع زوجها طاعه عمياء طبعا دايما يكرر عليها ان اي شي اقوله قولي طيب ولا تعارضين حتى يجبرها تاكل شي ما تحبه ويقول لها ابقاك تصيرين نسخه مني المهم قلت لامها وانصدمت وتدخلت في حل موضوعها لا احد يرد بكمل لكم الموضوع

نور1406

معلومات نور1406
زوجها عمره 23 سنه ومو راضي يتوظف الي في وظيفه حكوميه وهو بطبعه من قبل الزواج يتسلف مبالغ ويدخل مشاريع وغالبا تخسر يحب يتفاخر بالمظاهر يشتري سيارة من الوكاله او تكون استخدمت فتره بسيطه وكل فتره يجدد السياره انا اول شي قلت لها لازم تاخذ بطاقتها وطلبت منه كذا مره ورفض فقلت لها تلغيها وتروح تطلع وحده جديده بعدين سويت خطه انا وامها ان نلغي بطاقتها بدون ما تدري وفعلا اتصل عليها زوجها وهي في الدوام وقال البطاقه ما تشتغل فاستغربت وقال لها تجهزي بنروح البنك ووصلها البنك وطلعت البطاقه ورفضت تعطيه البطاقه فزعل وطلع بره مدينتنا وقال اذا تبقين ارجع ترجعين لي البطاقه فرفضت بعدين هددها بالطلاق ورفضت وبعدين رجع للشقه واعتذر منها وقال ان كان معصب وما يقصد بعدين صار يكرر يبقى ياخذ قرض والبطاقه فقلنا لها تقول ابوي سحب البطاقه مني لان اكتشف اني خذت قرض واني للان ما جمعت شي من الراتب طبعا زوجها كان محذرها ان تقول لاهلها ان اخذ قرض منها وشرى سياره والباص بعدين طلب بطاقتها وقالت له ابوي سحبها مني لان عرف بموضوع القرض والسياره والباص فراح اخذ قرآن وقال لها لازم تحلفين انك ما تتكلمين لاحد عن الامور الي تصير بينا حتى لاهلك ومشكلتها رضخت له وحلفت بس كانت نيتها ان ما تتكلم للناس وليس لاهلها وقال لها لازم تقرلين لاهلك ان السياره والباص مو منك وان القرض خذتيه وحطيتيه في الاسهم وأمس طلب منها ان تاخذ البطاقه من ابوها ورفضت فقال لها لازم تاخذينها وانا ما ابقى البطاقه بس خليها عندك ورفضت واليوم قال لها خلاص الي بينا انتهى اختاري اما تجيبين البطاقه او ننفصل فقال له البطاقه لا واليوم جابها بيت اهلها فقرر ابوها وعمها يروحون بكره يكلمون ابوه ومشكلة زوجها ان كل الناس تفكر ان كل الي عنده من فلوسه وهو ما عنده ولا ريال كل من راتب زوجته حتى امه واهله يفكرون ولدهم غني لان شرى سياره بميتين الف بداية زواجهم ما يدرون ان كل الخير الي عنده من زوجته انا كلمتها وقلت لها لو اتصل او رسل لا تردين اتصل عليها اكثر من مره قبل اشوي وما ردت عليه ورسل لها ليه ما تردين قالت له انت قلت الي بينا انتهى اذا عندك كلام اكلم ابوي فرد عليها اني ما راح اكلم احد واذا ما راح تردين على راحتك وقال لها قبل ما يجيبها بيت اهلها اذا بترجعين بشروط اولا البطاقه ولازم دايما تقولين طيب ولا تعارضيني واهلك تزورينهم مره بالاسبوع وتدلعيني

نور1406

معلومات نور1406
مشكلتها انها شخصيه مسالمه جدا وما تحب الهذره فانا هالفتره صرت اشتغل على شخصيتها لان مستقل طيبتها استغلال عجيب الحمد لله اني عرفت الموضوع قبل ما تمضي سنوات على زواجهم صحيح قدمت لزوجها مبالغ ضخمه تقريبا 300 ألف بكره عمها وابوها بيروحون لابو زوجها وعمها شخصيه قويه والناس تحسب له الف حساب طبعا زوجها يخاف كثير من المواجهة ولا يحب احد يدري بالامور الي يسويها حتى ان قال لها من اسباب ان ما ابقاك لانك افشيتي اسرار بيتنا لان معتبر ان القرض اسرار حتى للآن ما استلمت البوم زواجها ما عطاها فلوس ومحتاجه لطبيب اسنان وما وداها

نور1406

معلومات نور1406
حتى ابو زوجها استغل اخته واخذ ورثها واستغل بطاقات اولاده الي فيهم تكسر وياخذ كل المبالغ الشهريه الي تصرف لهم حتى زوج بنت اختي يقول اذا طلع ورث امي باخذه ودايما يقول انا ما ابقى اصير اقل من عمامي

معلومات احمر الورد ~
فعلا هناك ناس لا ترحم

تستغل طيبة و سذاجة الناس لصالحهم

وانت واجبك كخالة لها ان تنصحيها وتعظيها وتقوي شخصيتها

تعددت الكتب والغاية واحدة !!

ما اكتر كتب تطوير الذات و تقوية الثقة بالنفس .. اجعليها تقرأ منيهم ووعيها .. فهميها ان ليس كل الناس ملائكة

وانها بهذه التصرفات تضيع مستقبلها .. ونفسها

وعلميها ان لا تخضع في كل كلامه .. هي ايضا مستقلة ولها شخصيتها !!

ساعديها على النضج اكتر .. بصفتك احكم منها .. اطلبي منها ان تخبرك بسرية تامة عن كل شي مادي يطلبه منها

طبعا اقصد هنا متلا المال او ماشابه ولا اقصد الامور الزوجية الخاصة بهم !!

كي لا تقع في فخ السذاجة مرة اخرى

ويجب ان يتم الموضوع في سرية تامة بينكم .. لانك بهذا تحمينها من الاستغلال

حين ترين انها نضجت ويمكن الاعتماد عليها .. عندها اجعليها تتوققف عن اخبارك

لا باس ان تعين زوجها فهذا واجب عليها تؤجر عليه ..

لكن ان يتم استغلالها فهذا ما يرفضه الجميع حتى الله سبحانه وتعالى !!

بارك الله فيك على بادرتك الطيبة

تحياتي

نور1406

معلومات نور1406
مشكووووره احمر الورد ع الرد
المشكله الآن انها قلقة جدا على ولدها لو تم الانفصال مع اني اكرر عليها ان كل ما يفعله هو التهديد فقط

معلومات احمر الورد ~
في الحقيقة لا اظن ان الامر سيصل الى الانفصال

فهو يعتمد اسلوب التهديد من اجل اخضاعها

وفعلا البنت تخضع عند تهديدها وخضعت لاكتر من مرة

وهذا الاسلوب شافه نافع فقام يطبقه في كل مرة يرغب بشيء ..

لو لاحظتي انه عندما رفضت واصرت على موقفها

وتجاهلت تهديداته عاد واعتذر ..

اذن طمئنيها . . فما يقوله مجرد تهديدات لا اكتر ولا اقل

وان طلب هو الطلاق فابنها سيضل معها ولا داعي للقلق

تحياتي ~

معلومات رذاذ المطر (:
حرام عليه وش ذا
استغلال بقووووووه اقسم بالله لو انا منها مااعطيه ريال واحد
هو شكله تزوجها عشان الفلوس ماهو حبا فيها
وخليه يهدد ليييين يشبع

نووونة انا

معلومات نووونة انا
والله مشكلة الطيبة الزايدة عن الحد علميها انها لازم ماترضخ لكلامه هو الحين يستغلها ماديا وبنت اختك عشانها تحبه تستجيب لطلباته وهو كل كلامه الآن مجرد تهديد . اهم شي تخلي ابوها هو لي يتكلم مع زوجها لأن الوضع صار ماينسكت عليه. دمتي بود ياقلبي

رندا كووول

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رندا كووول
مرحبا نور..
بنت اختك طيبه ولشدة حبها لزوجها رضخت له واستغلها ..
هي الان في مركز قوة .وعليها ان تضع شروطها وهو يخضع لها .
اولا:ا
ن يعيد لها المبالغ التي سحبها منها وبالتقسيط >>>>هذا الشرط لتهديده فقط .لانه لن يعيد اليها شيئا .بس حتى توضح له معدنه امام نفسه وتحرجه ~~~~~لان اغلب الازواج يعتبروا ان اموال الزوجه من املاكهم ولهم الحق بالتصرف بها
...
ثانيا:
تفتح حساب اخر وتحول له ثلاثة ارباع الراتب تلقائيا من البنك لتضمن حقها ..وتحتفظ ببطاقة الحساب الجديد في بيت اهلها .
وتقوي شخصيتها وتتوكل على الله ...وتستخير ربي يكتب لها الخير.

معلومات وجد العسبلي
~

لاحول ولا قوة إلا بالله
وش هالاستغلال ؟؟:30:

صراحة مو من حقه يأخذ ولا ريال منها
ولازم تأخذ كل ريال صرفته عليه
وتثبت هالشيء بالادلة والوثائق اللي عندها

لان الله سبحانه وتعالى قال : الرجال قوامون على النساء ~> يعني واجب عليه انو هو اللي يصرف عليها ويشوف ايش اللي محتاجته
وحتى اذا رجعوا لبعض لاتعطيه ولا قرش ماخلفته ونسته

جزاك الله خير اختي ..

معلومات احمر الورد ~
~

لاحول ولا قوة إلا بالله
وش هالاستغلال ؟؟:30:

صراحة مو من حقه يأخذ ولا ريال منها
ولازم تأخذ كل ريال صرفته عليه
وتثبت هالشيء بالادلة والوثائق اللي عندها

لان الله سبحانه وتعالى قال : الرجال قوامون على النساء ~> يعني واجب عليه انو هو اللي يصرف عليها ويشوف ايش اللي محتاجته
وحتى اذا رجعوا لبعض لاتعطيه ولا قرش ماخلفته ونسته

جزاك الله خير اختي ..

اختي لو كان زوجها محتاجا للمال

فلا مانع ان تساعده .. فهو زوجها ورفيق دربها والمساعدة فيما بينهم واجبة

لتحدي مشاق الحياة .. ومن حق الزوج على زوجته ان تساعده في الضراء

كما هو الشأن بالنسبة للزوجة .. فمن حقها ان تستند على زوجها وقت الشدة

ولكن المشكلة هنا .. هي انه يستغلها ويستغل حبها وخضوعها له

وهذا استغلال وليس تعاون بين الزوجين :)

تحياتي ~

eazy

معلومات eazy
اكره تلك النوعية من الرجال ... من يفهم الرجولة بالقزة والتسلط والتحكم
ليس له حق بما لديها وليس واجبا عليها مساعدته .. وانما يجيب عليها مؤاعة ظروفة ولو ساعدته ماليا
فهذا من طيبها فقط .. وليس كل رجل ينفع ان يساعد ماليا .. فبعضهم عندما يرى ذلك
يظن انه حقه .. وان مساعدتها له واجبه ... عزيزتي اشتغلي على ابنة اختك وقوي شخصيتها
واذا كانت تخاف على ولدها فيجب ان تخاف عليه من المستقبل الذي ممكن ان يؤول عليه حالها
اذا لم تقوي نفسها ... هي طيبه وهو اضعفها بتهديده ... لا تحعليها ترضخ له فهذا مهوس بالسيطرة
ويجب ان لا تعود الا بشروط اولها ان يعيد ما اخذ .. وان يفهم انه ليس له حق في راتبها ابدا ولت بقرش
يجيب ان تعي حقوقها وان تفرق بين واجباته عليها وحقوقها
اعانكم الله وساعدكم

مدينة شجر

معلومات مدينة شجر
مالها الا حل واحد

تستغفر كثير
وتصلي ركعتين بالليل وتدعي باللي خاطرها فيه

هذا هو الحل

Sattam

معلومات Sattam
قرأت موضوعك

لذا أنا سجلت في هذا المنتدى

من المؤلم أن يستغل الرجل ضعف المرأه ويبني سواعده على ضعفها - عار عليه والله

انتي تتكلمين عن رجل عمره 23 سنه من المفترض أنه هو من يصرف على زوجته لا العكس

ما يحز في الخاطر أن الان أعمار الشباب تصل الى 27 و28 والى هذا العمر لم ينضج عقله ولا يدرك ما يفعل

من وجهة نظري الحل الوحيد إن أبوه وأبوها وأعمامهم يضعون حد لطيشه وأفعاله الصبيانيه

أول حل - لا ترجع له حتى يتوظف ويكون له دخل ثابت يصرف على زوجته وطفله منه ويكون رجل

ثاني حل - يتفاهم هو وزوجته فاذا رضيت ان تعطيه كامل المبلغ 300000 ريال فليس للاخرين اي دخل بينهم ( وليس هذا أني مؤيد لهذا الشي بالعكس أنا ضده لكن لنتفادى الطلاق والتفرقه)

ثالث حل - تكون هي حريصه بما تقوم به من تصرف فهذا طائيش قد يطلقها اليوم أو بكره وتندم على كل ما فعلت إتجاه هذا الرجل الغير مبالي بحياتهم الزوجيه وإنما يلهث كما يلهث الكلب خلف المال ولا حول ولاقوة الا بالله

لدي المزيد ولكن حبيت أن أقف هنا لا اعود وأعلق مرة أخرى

تحياتي

مع أني أكره هذه النوعيه من الرجال

معلومات وجد العسبلي

اختي لو كان زوجها محتاجا للمال

فلا مانع ان تساعده .. فهو زوجها ورفيق دربها والمساعدة فيما بينهم واجبة

لتحدي مشاق الحياة .. ومن حق الزوج على زوجته ان تساعده في الضراء

كما هو الشأن بالنسبة للزوجة .. فمن حقها ان تستند على زوجها وقت الشدة

ولكن المشكلة هنا .. هي انه يستغلها ويستغل حبها وخضوعها له

وهذا استغلال وليس تعاون بين الزوجين :)

تحياتي ~

تكفل يتيم خير لها منه
أما بالنسبة انه يستغلها ويأخذ من مالها بأي أحقية ؟؟؟
صدقيني الرجال لو رأوا المرأة ضعيفة أمامهم يستمرون في الغلط ..

نووووفه

معلومات نووووفه
الله يكون بعونها ضروري تشترط الوظيفه م معقول يظل طول عمره عاله عليها

باين ا نه شخصيه اتكاليه

المفروض يكون له وظيف ودخل يعتني باسرته

معلومات احمر الورد ~
تكفل يتيم خير لها منه
أما بالنسبة انه يستغلها ويأخذ من مالها بأي أحقية ؟؟؟
صدقيني الرجال لو رأوا المرأة ضعيفة أمامهم يستمرون في الغلط ..

معك حق يا غالية .. طبعا ليس كل الرجال كما قلتي

ولكن هناك فئة معينة استغلالية

كما هو الشأن بالنسبة للنساء الائي ان رأين احدهن ضعيف الشخصية

بعضهن قد يعاملنه بالحسنى
ولا يستغلونه ..

اما البعض الاخر فقط تكون نواياهم سيئة ويستغلونه !!

ما اقصده يا غالية .. انه ان كان محتاجا للمال

فلم لا تساعد زوجها على مشقات الزمان ؟

عزيزتي لا يخفى علينا ان ما يقوم به زوجها الان هو ضرر واستغلال لها لا غير

وفعلا يجب ان تتوخى الحذر والا تعطيه درهما واحدا ابتداء من الان !!

لكن افرضي انه كان يمر بازمة مالية شديييدة ..وكان محتاجا لقسط من المال ..

وكان لدى زوجته مال كثير ..

هنا الا يجب على الزوجة مساعدة زوجها ؟طبعا ليس فرضا عليها

ولكن من باب الانسانية

الا يجب ان تساعده ؟ وتعينه على هذه المشقة ؟

" حول أبعاد هذه القضية الاجتماعية المهمة من الناحية الشرعية يوضح الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية: أن الزواج في الإسلام له مكانته الرفيعة، فبه تتكون الأسر التي هي نواة المجتمع وسبيل استقراره، ولقد جعله الله تعالى من نعمه على البشر وعده من آياته فيه، لأنه يحقق السكن والمودة والرحمة بين الزوجين، مصداقاً لقوله تعالى في الآية 21 من سورة الروم: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) فالزواج في الإسلام عقد ميثاق غليظ بين الزوجين يرتبطان به ارتباطاً مقدساً ويندمج كل منهما في الآخر لقوله تعالى: (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن) البقرة:187، وتحقيقاً لأهداف الزواج من السكن والمودة والرحمة وإنجاب الذرية الصالحة التي تنفع دينها ووطنها فإن الشريعة الإسلامية قد أمرت بحسن العشرة بين الزوجين، وبينت حقوق كل منهما فوجب على كل من الزوجين أن يتقي الله في الآخر لقوله تعالى: (وعاشروهن بالمعروف) النساء:19، وقوله صلى الله عليه وسلم: (اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم، فإنكم أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف)·
"

تحياتي لك يا غالية .. فرايي لا يختلف مع رايك كتيرا

بالتوفيق :)

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه