مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

بنات ليش ماشئ تفاعل؟؟؟؟؟

حبايبي طالبتنكم ولا تردوني
بنات السلام عليكم انتوا تدرون ان زواج زوجي الشهر اللي جاي بس الله يعلم كيف حالتي بس الحمدلله الحين صرت اضبط اعصابي وهاديه بس يوم نتكلم انا وزوجي على زواجه يقولي اشياء ماتتصدق مثل يقول انا بسوي عرس حريم وانا مابدخل الصاله انا قايل حق اهلها وبعد ماشئ تصوير وانا قايل لها وانا احس باحساس غريب وانا كان شهر العسل مالي كان 10 ايام بس وهو قالي ان شهر العسل مالها 5 ايام بس بس انا قلتله ماينفع وقالي خلاص اسبوع امس يا قالي ان في واحد رجال كبير بالعمر وقاله لازم تعدل في كل شئ كل شئ فقالي يمكن اخذ 10 ايام عشان اعدل بينكم قلتله انا ادري انك تعدل في كل شئ يعني بالعقل هو شئ بديهي ان الريال اللي يبا يتزوج يعرف هالشئ مب لازم زوجته تقوله او اي حد يقوله المهم بنات انا والله مثلي مثلها ودام هو تكلم عنها جدامي اكيد بيتكلم عني جدامها علشان كذه احيانا ادافع عنها واحيانا اقول حرام ليش زوجي يتكلم جذه عليها والحين يقولي انا بدخل عليها ولو شفت السالفه مب هاك الزود بفركش كل شئ الحين بنات دام زوجي كذه كيف بتكون حياتي وحياتها بعد مايتزوجها اشوف زوجي مب متحمس ابدا مثل كل واحد يبا يتزوج الحين بنات شو رايكم بموضوعي واللخبطه اللي انا فيها من زوجي تكفون ساعدوني ادري اني ثقلت عليكم بس انا ما با اسوي مشاكل خلاص ومابا اخرب بيتي بايدي واهله يفوزون الله يخليكم ساعدوني اخته كل ماشافتني مكان حاولت تقهر فيني وانا عاطتنها طاف مب كاني شايفتها بس خلاص النفس طابت

شذا الليل

يسعدني أكون أول من يرد عليك

عزيزتي أدعو لك بالصبر بداية وأن يثبت الله قلبك

أنصحك عزيزتي بالآتي

- لا تتركي له فرصة بالحديث عنها بالسوء مستقبلا
- حثيه على العدل أولا وأخيرا وحتى لو ما ارتاح معها وقرر إنه يجلس معاك إنت انصحيه إنه يروح لها لأنه هو يرضي ربه
- لا تحاولي تسأليه عن احواله معاها
- عيشي اليوم الي يجي معاج بكل ما فيه
- تغيري حاولي تتغيري للأفضل حتى ينظر لك من جديد نظرة مختلفة
- قدمي له كل جوانب الراحة عندما يكون عندك حتى يشتاق للعودة إليك
- عليك بالمساجات المريحة وخصوصا لعملية الرجل والماء والملح والتدليك حتى وهو نايم بالزيوت وغيرها بس اول ما يرجع من الدوام عليك بالماء الساخن والملح
- اكثري من الاستغفار والدعاء له ولها ولك
- اهتمي بأبناءك ولا تزعجيه بمشاكلهم وبيني له أنكم مرتاحون والحمد لله

سيراك ملاكا يتمنى الرجوع إلى احضانها وسيندم على زواجه بعد أن ترك جنة لكن لا قائدة من الندم بعد وقوع الزواج

تمنياتي لك بالتوفيق

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦

طبعا شذا ما شاء الله ما قصرت اعملي كل كلامها
عزيزتي ما تمرين به الآن من حيرة وحزن؛ سرعان ما يتبدد بإذن الله وينتهي أمام صبرك واستعانتك بالله.
فاسألي الله بمنه ورحمته أن يثبتك على دينك ويجنبك الشقاء والفتن، واعلمي يا حبيبتي أن ما حدث هو ابتلاء من الله تعالى، يقول النبي صلى الله عليه وسلم : "إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم، فمن رضي فله الرضي، ومن سخط فله السخط" أخرجه الترمذي وابن ماجه.
فكوني على يقين أن ما حدث هو قضاء الله الذي لا راد لقضائه، فلا تحزني ولا تحتاري، لكن بالصبر والإيمان والرضا ستعبرين هذه الأزمة بسلام.
واعلمي أن الحزن لن يغير قضاء، وما عليك إلا أن تتقبلي ما حدث و تسلمي أمرك إلى الله و تقتنعي أن ما حدث مقدر من عند الله، وأن قدره سبحانه لا يأتي إلا بخير، و تمسكي بالأمل، فالأمل هو الحياة و فكري بترو وتأن ولا تستسلمي لأحزانك، وتذكري أن كل ضيق بعده الفرج وكل ليل بعده نهار، هذا هو ناموس الكون الذي نظمه صاحبه الخالق الأعظم الذي علمنا أن دوام الحال من المحال وأن كل شيء يتغير ويتبدل، وأن الضيق يأتي بعده الفرج كما قال الشاعر :
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ... فرجت وكنت أظنها لا تفرج
وأكثري من الدعاء الذي كان يدعو به الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: "اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت"، "اللهم أنت عضدي، وأنت نصيري، بك أحول، وبك أصول، وبك أقاتل"، "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
ثم أدعوك- عزيزتي إلى التأمل والتفكر في عظيم نعم الله عليكِ، فقد منّ الله عليك بنعمة العافية والذرية والإيمان والأمن، فانظري للحياة نظرة متفائلة، فليست الدنيا نكاح وطلاق فحسب بل ستجدي السلوى والأنس في عبادة الله، وفي بذل الخير للناس، وفي تربية الأبناء التي أنت مسؤولة عنهم أمام الله تربية صالحة ومستقرة، وانظري إليهم وتابعيهم في سني حياتهم، هذا سوف ينسيك كل حيرة وعذاب، نسأل الله عز وجل أن تقرَّ بهم عينك.
فاحمدي الله على نعمة الأبناء و نعمة العافية، واجتهدي في كسب ود زوجك حتى يحيي الأبناء في أسرة مستقرة كريمة، وانظري إلى غيرك ممن حُرمن نعمة النكاح ونعمة الأبناء.. واحتسبي ذلك عند الله عز وجل ليثقل به موازين أعمالك، رفع الله قدرك وجلا همك وخلف عليك خيراً.
توكلي على الله والقي عليه بأحمالك وهمومك فسوف يثيبك على صبرك ورضاك.
اقتربي أكثر من الله سبحانه وتعالى وتوسلي إليه بالدعاء أن يثلج صدرك ويريح قلبك ويفرج كربك ويحقق لك كل ما تتمنيه.
اسألي الله سبحانه أن يهديك وأن يرزقك بالإيمان الكامل، والقناعة بأن ما يكتبه لك هو الخير في جميع الأحوال، واحمدي الله أن رزقك الله زوجاً سلك طريق الحلال في وقت عمت فيه الفوضى و صارت سبل الحرام سهلة وميسرة أمام ضعاف الدين.
ولا تنسي في خضم هذه النظرة الحزينة، أن ما فعله زوجك حق أعطاه الإسلام للرجل.. "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع".. ولكن ثقافة العولمة وما يروج لها من أعداء للإسلام وتشريعاته خصوصا ما يتعلق بشؤون المرأة قد أثرت وللأسف الشديد على مفهوم تعدد الزوجات حتى بات يُنظر للرجل المعدد نظرة سلبية، بينما مرافقة الخليلة والعشيقة صارت أمرا طبيعيا.
و كوني على ثقة أنّ زوجك لن يبتعد عنك ولا عن أبناءه.. ولا تجعلي تفكيرك كله منصب في الرجل أين ذهب، وماذا فعل؟ فإن أتى أكرميه وإن ذهب فاتركيه، واعلمي أنّ رضاه من رضا الله تعالى.
:
من المهم جدا بعد استيعاب ما حدث، أن تراجعي نفسك وتحاسبيها حساب الشحيح، وتسأليها هل قصرتِ مع زوجك في شيء؟ راجعي طريقتك في التعامل معه، فربما حدث التقصير دون أن تدري، وربما انشغلتِ بالأبناء وأهملت الزوج، وربما أصبح البيت مكانا غير مريح للزوج بسبب صراخ الأطفال ومتاعبهم، وربما لم تهتمي بعلاقتك الحميمة مع زوجك، وربما أمور أخرى فاجلسي مع نفسك وحاسبيها، فكلنا نخطئ واللبيب من يصحح أخطاءه ويتعلم منها.
فكلما أحسنت الزوجة إلى زوجها، وصبرت عليه، وكظمت غيظها، وعاملته بود كانت أقرب إلى قلبه ومشاعره.
أظهري لزوجك قدراً كبيراً من الاحترام والعناية، واستخدمي معه أسلوب المدح لصفاته الإيجابية، واسعي إلى رضاه، وعبري له عن مشاعرك الدافئة، فالرجل يحب أن يسمع من زوجته أرق الكلمات وأعذب العبارات، ويهتم بذلك أكثر من اهتمامه بقيامها بالأمور الأخرى من نظافة البيت والاهتمام بتنويع طعامه وشرابه.
من المهم جدا أيضا في حياتنا أن نتدرب علي الاستقلال عن الحاجة للآخرين، بمعني أن يكون لك المقدرة علي أن تضفي علي حياتك السعادة وصناعة المرح، وأن تستمتعي بحياتك رغم الألم ورغم الحزن ورغم المعاناة، ابحثي عن الجوانب المشرقة في حياتك واهتمي بها .. انشغلي بتنمية قدراتك ومهاراتك و اقرأي في فنون الطهي وتربية الأبناء، فهم الكنز الحقيقي لك... كوني قوية ومتماسكة أمام أبناءك حتى يشبوا أسوياء النفسية .

كما قال الله جل وعلا: "ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ".. ارفعي أمرك لرب الأرض والسماء، واعلمي أن العفو منهج الأنبياء والصديقين والأولياء.
وفي الختام .. أدعو الله سبحانه وتعالي أن يرزقك الرضا وراحة البال ويحفظك من كل شر ويجمع بينك وزوجك في الخير ويبارك لك في ذريتك ويقر عينيك بهم... اللهم آمين.

كوب نسكافه

ماشاء الله عليك
انسانه واعيه وحكيمه00ووتخافين الله
احسبك كذلك والله حسيبك00
ماتحتاجين نصيحه00
ناااااااااااااااادرا مانلاقي زوجه متحكمه في اعصابها وهي متعرضه لظرف زي كذا
اسال الله ان يرزقك راحة القلب والسعاده
ومازيد على كلام الاخوات شذا00ورازيا00
وفقك الله لكل خير

hadifa

استمري على حالك كوني قوية ولا تضعفي ولا تجيبي سيرتها أبدا واذا تكلم عنها اعملي نفسك مو سامعة ولا مهتمة بالكلام

sesebombom

كيف مو متحمس على الزواج
مغصوووووووووووب ما اظن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هاد تمثيل بتمثيل ورجال هاي الايام مابيعدلوا نهائيااااااااااااااااا
هاي قاعده الي عمله انه اعطاكي التخدير حتى يمر زواجه على خير
الله يعينك ويصبرك ويثبتك
الافضل ماتجيبوا سيرتها لابعاطل ولابمنيح خلي كل وحده بحالها

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يربط على قلبك----زوجك الان مشوش وغير متزن لان فتح البيتين موسهل تعاضمت عليه المسؤليه زوجتين وابناء وبيتين000

هذا هوسبب عدم تحمسه---- واطلبي العدل ولاتتنازلين عن حقوقك ----واطلبي منه انه مايجيب سيرتها

عندك ولاسيرتك عندها ---في يومك عيشي ملكه اهتمي ببيتك وعيالك وبنفسك وارمي الهموم وراء ظهرك

وبعض الرجاليشعر احيانا ام التعدد نزوه وغالبا يطلق الثانيه ويعود للاولى--- وزوجك اما يستمر او يطلق

هذه نهاية المعدد00

تحمسه هذا تمثيل بتمثيل والرجال عموما مابيعدلوا نهائيااااااااااااااااا خصوصا السنة الاولى
الحين قاعد اللي يعمله انه اعطاكي التخدير حتى يمر زواجه على خير

استمري على حالك كوني قوية ولا تضعفي ولا تجيبي سيرتها أبدا واذا تكلم عنها اعملي نفسك مو سامعة ولا مهتمة بالكلام

والاخوات ما قصروا

أم البيان

ماشاء الله تبارك الله مايحتاج لك نصائح عاقله الله يكملك بعقلك
بس حرام عليه بنات الناس ماهم لعبه اذا ماجازت له طلقها
الله يكتب لكم اللي في الخير

كاتياباسل

البنات ماقصروا
وأنا أرجوا من الله يربط على قلبك،،،ويهون هالسالفة عليك
وفكري حبيبتي بنفسك وبس،،، ترى هالدنيا والله ماتسوى حد يشقى ويتعب علشانها
زيدي إيمانك بربك وتقربي منه،،،قوي صلتك فيه
وأن شاء الله ماراح يخيبك

دمتـــــــــــــــي بخير

أحبكي امي

مايجوز له يجلس معها اكثر من 7 ايام ان كانت بكر و3 ايام ان كانت ثيب هذا هو العدل في الاسلام خلي 10 ايام هذه كبيره
مااقول الا الله يكون في عونك ويصبرك يارب

أعلى