بدون الحب سيفشل كل شيء.. كيف تحب ذاتك

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
1K

القادمة

New member
معلومات القادمة
إنضم
24 مارس 2007
المشاركات
223
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بدون الحب سيفشل كل شيء.. كيف تحب ذاتك
كبشر تتميز شخصيتنا بأنها شديدة التعقيد ، وأن لدينا تيار لا نهائي من الحاجات العاطفية ، والجسدية ، والعقلية ، والروحية التي يجب اشباعها . والإخفاق في إشباع أي من هذه الحاجات من شأنه إلحاق الضررالشديد بكيان الإنسان بأكمله . وهناك حاجة واحدة أساسية وحيوية لدرجة أنها إذا لم يتم إشباعها ، تؤدي إلى إحباط كافة الجوانب ، أو على الأقل تحرم كافة الجوانب من الإشباع الكامل . وهذه الحاجة هي حاجة الحب ؛ حب الآخرين وحب الذات .

فبدون الحب يتعذر على المرء استشعار الإشباع الحقيقي . فالحب هو أساس الأمان الذي يمكنك أن تؤسس عليه حياة ناجحة حافلة بالإنجازات . ومهما كان ما تملكه ، لن يسعك الآستمتاع به إلا إذا كنت تحب ذاتك وتتشارك مع الآخرين ممن يمثلون لك أهمية شخصية . ومهما حققت من إنجازات واكتسبت من أشياء في الحياة ، يستحيل أن تحل محل حاجتك الأساسية للحب .

وجوهر القول ان الحاجة إلى الحب تبدأ بالحاجة إلى حب الذات فعندما نعجز عن حب ذاتنا والتوقف عن إخفاء حقيقتنا والبدء في تقبل الذات وحبها على علاتها سيصبح من الصعب على الآخرين أن يحبونا او يتقبلونا لأن الرفض ينبع من ذاتنا

ماذا يحدث عندما تحب ذاتك ؟
عندما تحب نفسك في حضور الآخرين ، ستتمكن من التعبير عن مواهبك دون خوف . وكلما أحببت ذاتك، زادت قدرتك على التصريح بمكنون صدرك والإعلان عن نفسك ، وكلما أعلنت عن نفسك، كان من السهل على الآخرين تقدير شخصك الحقيقي ، لا الصورة التي تنقلها لهم عن نفسك او القناع الذي ترتديه . وكلما زاد تقدير وحب الآخرين لك ، زاد حبك لذاتك .
إنها دائرة للحب المتزايد والتعبير الصادق المخلص عن الذات​




ان شاء الله الموضوع يعجبكم واذا عجبكم راح اكتب موضوع عن انماط الشخصية التي يقوم الناس بتمثيلها من اجل الحصول على الحب .
 

مجد

New member
معلومات مجد
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
627
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي القادمة ...بارك الله فيك...مواضيعك الثلاثة رائعة..شكرا لك:clap:
 

القادمة

New member
معلومات القادمة
إنضم
24 مارس 2007
المشاركات
223
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
روما 1
وجدان
مجد
اعيش بشكل صحيح

مشكووووووورين عالمرور ويعطيكم العافية
شجعتوني اكتب
انتم اروع
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه