بالله ايش اسوي معاااه تكفون ابغى وحده تروضه لي وتقولي كيف اسوي معاااااااه

احصائياتى
الردود
11
المشاهدات
2K
معلومات راحة البال مهمه
بالله ايش اسوي معاااه تكفون ابغى وحده تروضه لي وتقولي كيف اسوي معاااااااه
:35:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياااااااابنات انا زوجي مايعطيني ولا ريال ولا مصروف نهائيا وانا عندي ماشاء الله 5 اطفال والعيد هواش ومشاكل حتى اشتري ملابس لهم انا موظفه ولله الحمد ودائما يقولي ليه فلوسك عزيزه عليكي ماتصرفيها مع اني انا الي اشتري وصااارت مشاكل كبيره وكلمني اخوي حبيبي وقلي اسمعي اولادك مالك دخل فيهم خليهم مشرتحين فلوسك لاتصرفيها وبطاقتك لا تعطيها له ابدا انا علمتك اولادك لما يلبسو مايقولو امهم جابت يقولون الناس ابوهم هو الي ملبسهم مو انتي خليهم يعرفو الناس ان ا ابوهم مايصرف طبعا هو فرط ويصرف على الناس ويدين لكن بيته لالالالالالالا حتى الااكل باالقطاااره والمويه يجيبهها علشان هو يشربهها راتبه عاااااالي 21 الف ريال اجار البيت مايدفعه الا اذا انفضحنا مع الجيران ياخررره اخوي يقلي امني نفسك ولي جابه يجيب غيره انتي لا تفكري وتقهري نفسك والله لو تمرضي مااا احد ينفعك حتى انا اخوكي الي احبك مااراح انفعك ماينفعك الا صحتك وانا اخوكي انبسطي واصرفي على نفسك انتي عوتيه على انه ما مايعطيكي مصروف وانا الحين زعلت وتهاااوشنا وقالي لالا تحاولي مصروف مافي تخيلووو لي 20 يوم ماجاني باالفراش وعاادي عنده البس واتعطر وعااادي عنده مطنش واليوم الراتب يقولي ماااافي مصروف مااراح اخليه يلمسني الالا لما يحدد لي مصروف مثل الناااس اعيالي ماعندهم ملالالابس ونفسهم باااشياء والعاب وهو رافض حتى مصروف المدرسه مره يعطي ومره لالالالا ايش اسوي اتقيت الله فيه مانفع طنشته مانفع ايش اسوي التفاهم معاه مااااينفع ادعولي

كشه ناعمه

معلومات كشه ناعمه
كلام اخوك ميه ميه وزوجك تعود على كرمك وصرفك
وفلوسه بيجمعها واخرها زي الاغلب يايتزوج عليك فيها
يايسافر او يوسع صدره .
انتي حطي افلوسك بجمعيه والا عقار وامني نفسك
وعيالك لاتصيري وسيطه بينهم وبين ابوهم
خليهم هم يطلبونه افلوس المدرسه والملابس
واذا قال امكم وصيهم يقولون له تقول ماعندها شي
واذا رفض يعطيهم خليهم يبكون عنده
ويقولون له اصحابنا كل يوم يشترون لنا ويقولون انتو
ماعندكم ابو يعطيكم افلوس تفشلنا وصرنا مانتفسح
ونجي جوعانين خلاص مانبي مدرسه وخليهم يزنون عليه
كل يوم لين يتعود ان مسحيل تعطينهم ولا تخلينهم يكسرون
خاطرك اصري على رايك .
واذا جيتو تطلعون لبسيهم ملابس تفشل مرقعه والا تحرج
فيها بقع او شق واذا قال لهم وش هالبس خليهم هم يقولون
ماعندنا امي ماشرت لنا وانت ماتودينا السوق ولا عندنا
الا ملابس قديمه ..
وخليهم يقولون له انا بعلم جدتي والا عمتي انك ماتصرف
علينا ولا تشتري وبنات عمي والا خالي كله يتريقون
على لبسنا ويقولون ابونا احسن منكم يشتري لنا .
لعبي فيه بعياله وخليهم بالواجهه وانتي قولي ماعندي
وفلوسي كلها ديون واقساط وهم عيالك وانت ابوهم
ولازم تصرف عليهم .. ولو راتبه قليل عذرناه بس مقتدر
يلبسهم ويصرف عليك وعليهم بدون النر لراتبك
نصيحه تصرفي بحكمه وذكاء بدون ان يحس انها سالفه عناد
او تحدي بس لان مالك لايسمح ومرتبطه بامور اخرى
وان الشرع امر ان هو يصرف ومسؤل عن رعيته
فلا تتنازلي عن حقوقك وحق عيالك
لان الرجال لجمع فلوس اول مايفكر فيه وساعه صدره
والعرس فلا توفرينها له بكل برود وتصرف غبي منك
والله يسعدك يارب

معلومات همي وهم غيري
والله يا اختي ودي اساعدك بس ما ادري ايش طبيعة زوجك بس بصراحة كل اللي حولي اعرفهم موظفات هن اللي يلبسن عيالهن وماركات بعد والناس عارفة انه امهم يعني لو احد قال ما شاء الله لبسهم حلو يقولوا امهم موظفة شي طبيعي وهذا اللي تعودت علية بمجتمعنا وبعدين اذا مو لابسين كويس الناس يستغربون كذا وامهم موظفة المفروض يلبسوا احسن من كذا وانت كمان دلعي نفسك والبسي لا تخلي اولادك بكرة يكبروا ويقولوا امي موظفة بس ما استفدنا منها شي كنا محرومين من اشياء ووووو وانت ادرى بزوجك واذا مرة مضطره جيبي ولا يدري هو انك جبتي انا مو موظفة بس ما احب اقصر على اولادي اللي ما يجيبه ابوهم انا اجيبة بالسر هو طبعا ما يلاحظ واذا لاحظ اقول شافها مع اقاربة وجبتها عشان نفسة وكذا يا اختي اذا كنت معلمة فهذا ادهى وامر لان المعلمة تقارن بكل شي لبسها لبس اولادها بيتها مظاهلر كذابه الله يعين بس كله بوجهك يعني حتى اصحابه لو شافوا اولادك بيقولوا امهم انا ما اقول اعطيه هو بس لا تقصري على اولادك وبالمقابل امني نفسك للمستقبل ان شاء الله اكون افدتك

doonat

معلومات doonat
كلام همي مهم غيري عيييين العقل

معلومات فداك روحي يايمه
الله يعينك اختي ويفرجها لك
بس قويه شوي راتبه ماشاء الله 20 ومالك ولافرنك؟!!
ياختي القران امر با الصدقه ع الزوجه حتى لو كانت غنيه ووشذا؟؟

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
عزيزتي هوني على نفسك لا شكَّ أنَّك تعانين، وقد لمست مُعاناتك واضحةً بين سطورك وبهمومك، لكنك بحاجة لأَنْ تنظري للأمور بطريقة مُختلفة؛ لتكوني قادرة على الخروج منها.
تعالي لنرى المشكلة معًا مجددًا، ولتكوني موضوعيَّة، اخرجي منها، وانظري إليها معي كأنَّها مُشكلة لشخص يهمك ويشاورك.
نحتاج أن نتفق أولاً أن المشاكل لا تخرج عن ثلاث صور:
1- مشكلات لابدَّ لنا بها، وتكون من باب الابتلاء من الله، علينا تقبُّلها والتعامل معها، بما يدخل الطَّمأنينة لقلوبنا ويقربنا من الله، ومن أمثلتها: الأمراض التي لا شفاءَ منها، والحوادث التي قدَّرها الله لنا بحياتنا، وفقدنا لأشياء نُحبها، ولا قدْرة لنا على استرجاعها أو تملكها؛ فالأمر كلُّه بهذه النَّوعية بيد الله، ولا نَملك سوى اللُّجوء إليه بها، والتَّفكير بكيفيَّة حياتنا معها.

2- مُشكلات من الآخرين، لا نَملك تغييرها حيث فرضت علينا بشكل أو بآخر، وتُؤثر علينا وعلى حياتنا، علينا معها أنْ نفكر: كيف نتعامل في وجودها بالتَّقوى؟ وكيف نَحمي أنفسنا؟ وكيف نوصل رسالتنا لهؤلاء الآخرين في حال كان ما يفعلونه يبعدهم عن الله، ونحن نحبهم، لكنَّنا نقتنع في النهاية أن علينا العمل معهم، ولا نضمن النتيجة؟
3- مشكلات نقع فيها بسبب طريقة تفكيرنا، أو أسلوب تعاملنا، أو خلل مُعتقداتنا، تؤثر على حياتنا، ونتحمَّل جريرتها، ولا يوقفها إلاَّ وَعْيُنا بها وحرصنا على تجاوزها.
فلو أردت تصنيف مُشكلتك وفق هذه الصُّور الثلاث، أين ستضعينها؟
أمَّا عن المصروف وعمل المرأة، فالقضيَّة مُتشعبة، وصارت مُشكلة شائعة تشكو منها مُعظم الزَّوجات العاملات، أو من يَملكن الدَّخل؛ حيثُ تحتاج المرأة أن تشعر أنَّ زوجها يعطيها مهما كان معها؛ لتشعر بالأمن والحبِّ والسند، ويكون الرَّجل غالبًا بين شكلين: إمَّا يتوقع منها أن تكون داعمة، ومشاركة له بالبيت، وأنَّ له الأحقية بمالها، وإمَّا يرى الأمرَ خادشًا لرجولته، جارحًا له، يُقلل من تقديره لنفسه، وشعوره بالتقدير منها.
ولا شَكَّ يبقى نَموذج الرَّجل الذي يخاف الله ولا يقصر، مهما كان مالها أو غناها.
أنت أعرف الناس بزوجك، حاولي فَهمه؛ لتدركي ما الطريقة المُناسبة للتَّعامل معه، وبنفس الوقت لا تحاولي تغييره؛ لأنَّه مهما فعلت سيغلب طبعُه عليه رغمًا عنه؛ فهذا يندرج تحت النَّوع الثاني من المُشكلات التي سبق أن تحدثنا عنها، ما عليك: هو أنْ تدركي: كيف تتعاملين معه، دون أن تُلقي اللَّوم وتُحمِّليه المسؤلية وحده؟ فالله حينما يُحاسبنا - عزيزتي - سيسأل كلَّ شخص عن نفسه فحسب، أليس كذلك؟ فكِّري إذًا في طبيعته: كيف يُمكنك كسبه، والتَّقرب إليه، والشعور بالأمن معه؟
أمَّا مالُك، فهو حقُّك، حافظي عليه بطريقة لا تَجرحه، كوني قويَّة بداخلك، وبنفس الوقت كوني زوجةً وأنثى تحتضن زوجها، ولا تقصر معه في حقوقه
باقي راتبك فكِّري بطريقة حكيمة تغتنمينه بها؛ حيث لو طلبه زوجُك منك، يكون لك العذر بأنَّك لا تملكينه بيدك أصلاً، كأَنْ تشغلينه بأيِّ شكل تستفيدين منه بين فترة وأخرى، لا بأس أن تفاجئي زوجَك بهدية يُحبُّها ويحتاجها، وهدايا لأهله؛ حتَّى لا يشعر بترفُّعك عليه.
الحسم بهذه الأمور من أقصر الطُّرق؛ فهو من الطبيعي أن يطالبك ويتوقع منك المساعدة، وأنت من حقِّك الرَّفض أو القبول في النِّهاية، لكن المهم ألاَّ يضغط عليك لفعل ما لا ترغبين، وألا تتداخل الأمور معًا، فتقصِّري في حقوقه، أو يداخل الغضب الحسم، فيصبح مُشاحنة أو انتقامًا.
أعيدي ترتيب أوراقك مجددًا، وتذكَّري أن دورك كزوجة من أهمِّ أدوارك؛ حيثُ قد يكون بابًا لك للجنَّة أكثر من سواه؛ لكن في نفس الوقت لا يعني ذاك ضعفًا أو غبنًا لحقوقك، لكنَّه يعني أنَّ ما بينك وبين زوجك أسمى من بقيَّة الخلافات، وأنَّ الحرصَ على السكن والمودة هو الأصل بحياة هدفها رضا الله.
كونك امرأة فهذا يعني: أن الله وهبك ما تملكين به قلبَ زوجك؛ فابحثي عنه واسعي لكسبه، أمَّا أنَّ قلبه يُشْتَرى بمال، فانتبهي ألا يكون ذلك على حسابك، وتصرفي معه بحكمة، واحتسبي الأجْرَ به، وتذكري أنَّه يُعَدُّ صدقة، لك أجرها أيضًا، لكن ليست حقًّا مكتسبًا تُلامين على التَّقصير فيه أبدًا.
فكِّري دومًا في المشكلة الحقيقيَّة، وبالبعد الأعمق للأمور، وثِقِي وقتها أنَّه سيكون البحثُ عن الحلِّ أيسر عليك - بإذن الله – فالأصعبُ: هو تحديد مَكْمن الخلل وموضع الإشكال، بعد الوصول له تصبح الأمور أسهل بكثير - بإذن الله.
واتفق مئة بالمئة مع كلام اخوك وكشة ناعمة

زوجة منسية

معلومات زوجة منسية
طيب أغراض البيت والأشياء الثانية وش دوره؟
بعدين بعد 5 أطفال دوبك تتذكرين المصروف؟
مو بالعناد بتاخذين حقك حتى لو راتبه 40 ألف مو عشرين.
ولا تحسبينه حل تحرمينه من حقه كعقاب ، بكره يخليها عذر في زواجه عليك.
حسيت إنك تكبرين الفجوة بينك وبينه بالعناد والتحدي وهالأسلوب ما ينفع مع الرجل.
الله يوفقك ويفتح على قلبك.

سهم العشق

معلومات سهم العشق
انت حاولي ان تتافهمي بطريقه تناسبه حسب نمطه وشوفي ايش الاسلوب الي ممكن يجي معاه 00

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
رفع لمساعدة الاخت

معلومات فنون تشكيلية
اناا اصرف اكثر من زوجي

بس انا عارفه راتبه ضعيف وديونه كثيره

احاول اخليه يصرف حتى لو اطلب منه اشياء يسيطه مثل حليب الاطفال مع انه ضروري يجيب لهم

بس فكرت اني احاااول مااخليه يتخلى عن المسؤوليه

للعلم كان من سنتين يصرف علينا صر ف كامل بس كثرت ديونه واقساطه عشان هالسبب بدا يسحب نفسه شوي ويتخلى عن الصرف الكامل والديون اللي عليه عشان الخيل مب لنا احنا

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه