ايش الحل مع الرجال اللي أذنه عند اهله

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
968

loola_

معلومات loola_
ايش الحل مع الرجال اللي أذنه عند اهله
مرحباً بنات ،،،

هي مجرد فضفضه واحب استفيد منكم
قلبي مليان وراسي بينبط من الناس المريضه

زوجي شمالي غربي ... ومثل ماانتم عارفين على سهولة التعامل مع هذه الشخصيه
الا انها تبقى شخصيه صعبه ،،، قبل فتره يمكن شهر نزلت موضوع اشتكي منه
سيطرت على نفسي واعصابي وقدرت اصل للي ابيه ،، ماتتصورون ايش قد طريقة تعبيره وبصدق لأن الكلام اللي من القلب يصل للقلب
التعبير عن الحب والإمتنان ومشاعر كثيره وطيبه .

قبل هالسالفه كانت قد حصل موقف مع احدى اخواته ( لقافه وتطفل وثقالة دم ) وانا عطيتها في العظم هذه الحدود معي اللي بيتعداها بياكل نصيبه .

تخيلوا بعد تقريباً شهر او اكثر تجلس معه وتقول له كذا وكذا ،،، الرجال جالس يعبر عن سعادته بزوجته
وهي مدري ايش نواياها هل هي حماقه او تتقصد او لها نوايا باطنه ،،،، فرت مخه عليّ والان هو تقريباً مش طايقني ،، كويس انو عمله بعيد ويجينا الويكند بس .

الجمعه الفائت كان عامل لي مفاجأه مصلح حاجه في البيت كنت ألح عليها ،، بعد مانزلني عند اهلي
الصبح كنا سوا مبسوطين ،، والظهر عين الله علينا ،، والعصر نزلني عند اهلي بكل شوق لرجعتي ،، مش من عوايده يتصل مرتين وانا عند اهلي وااااو
باين المشاعر الطيبه ،،، خبرني برسالة انو في مفاجأه بتجلطني ،،،،
خلص من التصليح وطلع المغربيه عند اهله حتى يجلس مع اخته وبعدها يتصل بي عشر دقايق وانا عندك
اساله ايش المفاجأه وكأني خمنتها قال خربتيها نتفاهم في البيت ،،. كنت فهمت اني عرفتها لكن ماخمنتها صح
لاحظت انو مزاجه معفوس فسكت ،، في شغله كان محتاجها وفاجأته بها ،،،

انا فهمت انه من اخته الموضوع
يوم ثاني تغدى عند اهله طلع المزاج سيء ورجع اسوء
كان مبتعد تماماً عن اي نقاش وحاولت اعرف ايش فيه بالرغم اني مخمنه ،،،
كلمت امه وعرفت الموضوع ،، كلمت اخته صاحبة المشكله وبينت لها انو مافي قلبي شيء عليكم وانا احبكم ومن ذا الكلام وانك بتفهمي الامور غلط وتفسريها بكيفك وانو انا عندي خطوط مااحب احد يتجاوزها
هي بينت خطأها وتعذرت منه وانها لازم تحط حدود وانا كذلك اعترفت بقساوة الكلام اللي وجهته لها بالذات انه كان في وسط جماعه ،،

المهم انوو زوجي بمعنى انه مش موضح سبب انزعاجه وانا مش مبينه اني فاهمه الطبخه ،، اتعامل معه بمثل ماكنت قبل ولكني اشعر وتعبيره واضح بالنفور ،،

اتمنى جد انو هالانسانه ينقص لسانها وتنعمى عينها عني ،، انا شخصيه استقلاليه وهي متملكه سلفاتي وصرحت انها مقهوره ليش علاقها معي مش مثلهم
وطبعاً نقلت الفايروس لزوجي ليش علاقتك مع اخواتي مش مثل سلفاتك ....

انزعجت جداً وانا اكلمه قبل شوي ،، اقول له اذا صار عندك بريك وسط اليوم اتصل فينا واسأل يقول لي كنت اتمنى تكون عندي زوجه فطينه وتفهم لكن ربي مارزقني إياها ،،،، بالله عليكم شي مايحرق الدم
انا مش غبيه ولكني استغبي حتى استطيع تسيير الحياه .

راسي صدع وليتني نمت قبل مااكلمه .
شالحل معه ومع أذانه المرميه عند اهله ولسان اخواته اللي يسبب لي قلق ،، وعيونهم اللي غصب تراقبني .

دمتم سالمين ..

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
يا هلا فيك
لسه متذكرة استشارتك، انسانة مميزة وراقية ،
وهذه مشكلتك ):
مشكلة لماتجدين نفسك مع ناس تعتبرينهم أقل ، لاتتسامحين مع من تعتبرينهم تافهين
تعلمي الرفق ياغالية ، وتذكري الحديث
(إن الله رفيق يحب الرفق، ويعطي على الرفق ما لا يُعطي على العنف وما لا يعطي على ما سواه) رواه مسلم. وعنها رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانهُ، ولا ينزعُ من شيءٍ إلا شانهُ» رواه مسلم.
في مشاكل كثيرة ممكن تنحل بمجاملات لاتضرك بل تنفعك ، وقد تتقين بها شرا كثيرا . لاتدعي عالمك أبيض أو أسود بل أضيفي إليه درجات الرمادي . لاتجعلي تميزك نقطة ضدك .
وهل يعنيك رضاهم أكثر مما يجب ؟ أتمنى تسألي نفسك بالسؤال

loola_

معلومات loola_
كلامك جميل اختي العزيزه ويثلج الصدر
ولكني اشعر بإمتعاض شديد واحمل واقعاً في داخلي نوايا غير حسنه لتلك الأخت تأديباً لها دون ان يمسني ذلك بأذى ،،،
لا احب ان اكون انسانه سوداويه او انتقاميه لكنني اشعر بألم شديد ،،، لأنها تعلم مسبقاً ان كل ماتذكره ان كان واقعاً ام لا فهو يؤثر سلباً او ايجاباً على اخوتها وكان يجب عليها انتقاء الحوار والحديث وليس ان تهدم جدار كافح زوجان على بناءه ،،، طبعاً انا استغرب زوجي الاستقلالي في الشخصيه وشوره من راسه لماذا يرمي أذانه

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
لن تخسريه فقط لو استسلمت للحقد بل ستفقدين ذاتك وهويتك أيضا
اقرئي قصة شما ونصائح الدكتورة ناعمة
أعلم أنها أخته وليست حبيبته لكن نصائح الدكتورة تصلح لك أيضا، ستعلمك كم تخسرين بالانشغال بعدوة وهمية بينما يمكنك بأن تربحي إن ركزت على زوجك .
أكبر انتقام لهذا الشخصيات أن لاتريها وتطرديها من عالمك ، صعب آه بس مش مستحيل ، ركزي على الأشياء التي تسعدك وستيرين كيف يبهت حضورها .
في نقطة أزعجتني حتى بموضوعك السابق ، واضح رضا أهله يهمك بشدة ربما حتى أكثر من زوجك ولا أنا أتخيل ؟؟
هذا غير صحي أبدا ، تعلمي التوازن وكلما وسوس لك الشيطان بالخوف منهم تذكري أن قلب زوجك بين أصابع الرحمن لا بين أيديهم واسترخي ،
أصلحي مابينك وبينه يصلح مابينك وبين الناس ، وتيقني أنهم لايملكون لأنفسهم نفعا ولا ضرا فكيف بك ؟!

و عليك تفريغ ألم كل المواقف المتراكمة من زوجك وأهله بكتابتها والتخلص منها ، مهم جدا حبيبتي
ونهاية لاداعي للفزع فأنت تعرفين نفسك بأكثر ممايعرفون ، حافظي على هدوئك ودعي أفعالك الطيبة تتحدث عنك .
أما زوجك الشمالي الغربي لديه نقطة ضعف واحدة كماتقول الغالية ليلاس العلاقة الحميمة استغليها لأقصى حد لتنالي رضاه .
أهله قبل كل شئ ، هذا هو الشمالي الأمر لاعلاقة بالاستقلالية وقوة الشخصية ، فقط لايستطيع قول لا لهم ، هذا جيد وسئ ،
جيد لأنك جزء من أهله سيحميك من أي عدو خارجي . لكن في مقابل أهله سيقدمهم عليك .
تقبلي الأمر وأظهري لهم الحب والاحترام لتكسبيه ولو اضطررت تعلمي أحدا منهم درس افعليها بطرق لاتسئ لك ظاهريا ،
وتظاهري بالبراءة والشعور بالذنب وأنك ماكنتي تقصدي وشوية مكر أنثوي يصدق أنك البريئة وأن أخته هي الحساسة اللي تكبر الممواضيع .

وبالتوفيق لك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه