اوميبرازول Omeprazole لعلاج قرحة المعدة

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
4K

الأميرة ميس

:: مراقبه عامه :: , قسم البنوتات - الطب والأدويه
معلومات الأميرة ميس
إنضم
2 ديسمبر 2014
المشاركات
2,915
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
اوميبرازول Omeprazole لعلاج قرحة المعدة
القَرحَةُ الهضميَّة :

هي تقرُّح في بطانة المعدة أو الاثناعشريأو المريء. إنَّ جرثومةً تُدعى الهيليكوباكتر بيلوري أوالمَلوِيَّة البَوَّابية هي السبب الأكثر شيوعا للقَرحَة الهضميَّة. كما أنَّ استخدامَ مضادَّات الالتهاب غير الستيروئيديَّة، مثل الأسبرين والبروفين، هو السبب الثاني للقَرحَة الهضمية. لا تُسبِّب الشدَّةُ النفسيَّة، ولا تناول الأطعمة المُبهَّرة القَرحَة، ولكنَّها، مثلها مثل التدخين أو تناول الكحول، يُمكن أن تجعل أعراضَ القَرحَة أشدَّ سوءاً. تُستعمل المُضادَّاتُ الحيويَّة لقتل الجراثيم إذا كان سببُ القَرحَة الهضميَّة هو الملويَّة البوَّابيَّة. أمَّا إذا كان سببُ القَرحَة هو استعمال مضادَّات الالتهاب غير الستيروئيديَّة، فإنَّ الطبيبَ يُقرِّر المُعالجةَ المُناسبة. قد يتعرَّض الناسُ للإصابة بالقرحة الهضميَّة أكثر من مرَّة في حياتهم. يُمكن مُعالجةُ القَرحَة الهضميَّة بنجاح، علماً بأنَّ مُراجعةَ الطبيب هي الخطوة الأُولى في طريق العلاج.


[h=4]الوقايةُ من القَرحَة الهضميَّة:
[/h] يحتاج الشخصُ للوقاية من القَرحَة التي تُسبِّبها الملويَّة البوابيَّة إلى الحماية من احتمال التعرُّض للعدوى بهذا النوع من الجراثيم. لذا فإنَّ عليه:


  • غسل يديه بالماء والصابون بعدَ استعمال المرحاض وقبل الطعام.
  • تناول الطعام النظيف المطهو جيِّداً.
  • استعمال الماء للشرب من مصدر نظيف آمن.
وللمساعدة على الوقاية من القَرحَة التي تُسبِّبها مضادَّاتُ الالتهاب غير الستيروئيديَّة، فإنَّ على الشخص:
  • التوقُّف عن تناول هذه الأدوية إذا كان ذلك مُمكناً.
  • تناول مضادَّات الالتهاب غير الستيروئيديَّة خلال الوجبات، إذا استمرَّت حاجة المريض إليها.
  • استعمال أقل جرعة مُمكنة من هذه الأدوية.
  • الاستفسار من الطبيب عن الأدوية التي يُمكن أن يستعملَها المريضُ لحماية المَعِدة والاثناعشري لديه في أثناء تناوله مضادَّات الالتهاب غير الستيروئيديَّة.

[h=1]اوميبرازول Omeprazole لعلاج قرحة المعدة ، وحموضة المعدة:[/h]
اوميبرازول Omeprazole ، دواء يستخدم للوقاية من تقرحات الجهاز الهضمي الذي تسببه العدوى البكتيرية ، ويستخدم في علاج حرقة المعدة ، والحموضة ، كما أنه يستخدم في علاج الارتجاع المريئي ، ولعلاج متلازمة زولينجر اليسون ، وهومن أكثر الأدوية الشائعة لعلاجات الجهاز الهضمي وهو على رأس قائمة منظمة الصحة العالمية للأدوية الأساسية ، وقد تمت الموافقة عليه من قبل ادارة الغذاء والدواء في عام 1989 كما تم تسويقه في الولايات المتحدة بمسميات تجارية عديدة في نفس العام.



.
 

وائـل

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات وائـل
إنضم
15 يوليو 2015
المشاركات
9
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
شكرا لك على هذا الموضوع النافع والمفيد.
 

سهام سالم

New member
معلومات سهام سالم
إنضم
26 أبريل 2015
المشاركات
491
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
للعلم هذا الدواء يستخدم باشراف الطبيب ولا يوءخذ لاكثر من اسبوع بعد الاسبوع يوءخذ عند الحاجه قبل الفطور صباحاً بساعه لانه يوءثر على افراز الانزيمات في المعده/// صحه وسلامه للجميع
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه