اولادي والتقفيل عليهم؟ ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
27
المشاهدات
5K

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
اولادي والتقفيل عليهم؟ ** تم الرد **
مشكلتي اني دائماا اقفل الباب على اولادي في غرفتهم ليل نهار لايخرجون الا الى دوره المياه اعزكم الله ثم ارجعهم الغرفه مرة اخرى لانه لا يوجد لدي شغاله وهم ماشاء الله عليهم كثيرين الحركه ويخربون البيت وانا مااحب البيت يكون مبهذل ولاوسخ والبنت الكبيره عمرها سبع سنوات ماشاء الله عليها خبيره في التفتيش وتدرس اللي تحتها ماادري ايش الحل معاهم انااعلم ان تعاملي هذا غلط لكن ماباليد حيله ؟؟واذا فتحت لهم الباب يرفعون ضغطي واعصب واصارخ ولااهدا الااذا قفلت عليهم؟؟

روعة روح

معلومات روعة روح
اهلن اختي شخبارك

التقفيل دايم يزيد العناد

انتي قفلي على كل شي المطبخ والمجلس

والصاله لاتشغلين النور فيها خلي لهم غرفة الجلوس
والحوش

حطي لهم جدول الترتيب انا نجحت مع عيالي

كل واحد مسؤول عن ترتيب شي

وكثري العابهم زي التركيبات والاشياء الليتتطلب وقت

ويارب اني افدتك

Pink Dove

معلومات Pink Dove
طبعا أختي تقفلين عليهم بشكل كبير .. والطفل يحتاج للحرية الكبيرة في المنزل وهذا يؤثر على نفسيته بشكل كبير ..

شوفي مافي أي شئ أهم من أولادك وهذا بيتهم فين بيروحو ؟؟ الاولى تعلميهم كيف ينظفون مكان لعبهم وبعد الانتهاء من اللعب بدون طلب منك .. بعد الانتهاء يتعاونوا في ترتيب المنزل كما كان .. حتى غرفتهم هم المسؤلين عنها ..

وياريت تشاركيهم لعبهم لان هذا يساعدهم على الانسجام والراحة النفسية بشكل كبير جدا

معلومات الريم العنود
انتي تكرهينهم في غرفتهم..

في اساليب ثانيه تجبرهم على ملازمة الغرفه او تجبرهم على التزام الترتيب

مثلا فهميهم انو ممنوع تطلع اي لعبه او كتاب مدرسي خارج الغرفه..وبكذا رح يلتزمون بالجلوس وبرضاهم

وتقدرين تهددينهم ان اي شي بتشوفينه في الارض...رح تحرمينهم منه..

او تهددينهم بالبلاي ستيشن...مقابل اي تمرد

كل شي اهون من الحبس..

التعديل الأخير:

سعوديه

معلومات سعوديه
حرام عليك
ترى هذا اسلوب مو انساني ابدا...اعتذر عن هذا الكلام
لكن كيف انتي ام؟؟
انتي سجانة..مره اخرى اعذريني لكنها الحقيقة والواقع
اين رحمة الام وحنيتها؟

هل تريدين عندما يبلغوا ال18 عاما ان يخرجوا بلا عودة
او
ان يعقوا بك
او
عندما تمرضي ان لا يزوروكي
او او او
حبيبتي اسلوب تربيتك لأبنائك بسجنهم ينمي حس العدائية والانانية والشعور بعدم الحب

حبيبتي اذا على التفتيش فهذا تطور طبيعي في حياة الطفل (الفضولية) ومنه تتعلم وتستكشف الدنيا...فدعيها تكتشف محيطها ولا تتذمري

واذا على الترتيب انتي علميهم اللي يخرب شي يصلحه واللي يكب شي يمسحهم واللي يوسخ ينظف من بعده...طبعا بأسلوب التشجيع والتهليل والحب

وانتي تتحججين انه ما عندك شغاله؟؟!!! كم من البيوت خالية من الخدم وما عملوا الذي عملتيه...فانسي هذه الحجة والعذر الواهي

وبصراحة شي طبيعي لأي سجين لما يخرج من السجن انه يصول ويجول ويخرب ويدور...فليش مستغربه هذه عاقبة افعالك...انتي جيبي لهم العاب والوان وصلصال واشتركي معاهم في اللعب ..وحفظيهم ايات من القران وكوني جزء من حياتهم
وبالعكس المفروض تنبسطين ان اولادك الحمد لله بصحة وعافية وينططون ويتحركون...شوفي امهات كثير نفسها ان ولدها وضناها يتحرك لكن ما باليد حيله اللي مشلول واللي فيه سكر اطفال واللي فيه الكلى والل....
فاحمدي ربك على نعمته عليك

وتذكري شي مهم::
اطفالك مو بيدهم جو للدنيا بيدك انتي
فقفي وتحملي مسؤولية اطفالك وكوني ام حقيقة
وتذكري بأن الجنة تحت اقدام الامهات...لكن هيهات اي الامهات يستحقن الجنة؟

ارجوا ان تتقبلي الحقيقة مني بصدر رحب
وحفظك الرحمن انتي وابنائك

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
جزاكم الله خير على ردووكم التي اثلجت صدري

وكيفك يالغاليه روعه سحر اشتقت لك كثير وللجمعه الحلوه .......

بعدين عفواا ياسعوديه شوي شوي علي انا اذا قبلت كلامك واسلوبك هذا غيري راح يزعل عليك ويجرحك بالكلام انا عارفه اللي انت قلتيه انما هو خوف على اولادي لكن خفي شوي حسيت انك كسرتي الكيبورد من انفعالك الله يهديك ............

واذا ربي رازقك شغاله من حقك تقولين انه عذر واهي لانه لو ذقت دوخت التنظيف ولا الطبخ ولا الغسيل ولاالكوي وكله كوم وتعالي لحقي على المراهق اللي عندي كان عذرتيني هذيكي الساعه ولارديتي علي بهذا الرد

بعدين انا ما كتبت المشكله الاكنت ابغى لها حل وامس لمن كتبتها كنت فاتحه لهم باب الغرفه ومخليه لهم كل البيت وانا مقفله على نفسي خرجت لقيت البيت حوووووووووووسه البنت الصغيره في الحمام تلعب في دوش الحمام والكبيره في المطبخ واخذت كريمه من الثلاجه ووسخة السرميك كله وما تبغيني اقفل عليهم؟؟

التعديل الأخير:

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
الغاليه زرقاء اليمامه شرفني ردك وبالنسبه اني اخليهم ينظفون اماكنهم من كثر مايماطلوني في التنظيف اقوم انا اللي انظف احس اريح لي من اني اصرخ عليهم ........

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
الله يعطيك العافيه يانورهان والله انك صادقه انهم كارهين غرفتهم وبعدين هم الله يحفظهم ماعندهم كتب مدرسيه هي بنت اول ابتدائي هذي رئيسه التخريب وكتبها يستحيل اخليهافي غرفتهم والله القاها اليوم الثاني اشلاء......

هدهد

معلومات هدهد
عزيزتي نهر الابتسامه ..
اقدر ظروفك عزيزتي ..واقدر حبك وقلقك على اطفالك ...
لقد مررت بنفس ظروفك ذات يوم ...ثم التقيت باحدى الصديقات الاجنبيات ...وشكيت لها ... فقالت لي ... اطفالك لما يكبروا ما راح يفتكروا ايش كثر كان البيت نظيف ...ولا ايش كثر ريحته حلوه ..كل اللي راح يفتكروه هو ايش كثر لعبتي معهم ... كيف قضوا طفولتهم ...وايش كثر استمتعوا فيها ...
اعرف يا نهر الابتسامه ايش كثر تعاني مع اطفال وبيت وبدون شغاله ...كل شيء تحسيه خارج عن السيطره ..وتسوي الشغل كأنك ما تسويه ..

بس تعرفي ؟ من يوم ما جبتي اطفال .ز المفروض البيت يتم تصميمه وترتيبه على اساس انه بيت فيه اطفال ...بيقضوا اجمل ايام عمرهم في هذا البيت ...بما ان البيت فيه اطفال ...لا تشتري الاشياء اللي تتكسر ...خلي ارضيه البيت فرش مش سيراميك ...خلي غرفه وحده للاستقبال ..والبقيه لعيالك ...شيلي اي شي بيتكسر ...ولا تجيبي اي شي للبيت من ديكور او زينه ممكن يؤذيهم ... لانك بتكوني على اعصابك...يخافي عليهم وتخافي يكسروه ...

خلي بيتك مناسب حسب المرحله العمريه اللي يمر فيها اطفالك ... يعني لما يوصلوا لعمر 10- 15 بترتاحي ...وتسوي كل اللي نفسك فيه ..وفي نفس الوقت بيكون ضميرك مرتاح انك سويتي اللي عليك وما حرمتيهم من عمرهم وطفولتهم ...
ابتعدي عن الكمال ...ما فيه شيء تمام التمام اربع وعشرين ساعه ...
تعرفي ..كلام صديقتي اثر فيني وخلاني واقعيه اكثر ..رغم اني ساعتها كان عندي بس طفله وحده ...لكني تعلمت ان وجود هذي الطفله في حياتي لازمي يغيرها ...مش راح تكون حياتي مثل اول ..
وبعد ما كلمتني صديقتي ...شفت منظر في التلفزيون اثر في ..كان برنامج عن ام مشغوله بسبع اطفال ...مسكينه ...اكثر منظر اثر في انها بعد ما نيمت العيال ..قامت تشيل العابهم اللي تناثرت بالبيت ...واطبقاهم واكوابهم ..وصارت تنظف وترتب وهي مبسوطه ان اطفالها استمتعوا بيومهم ...

نهر الابتسامه ..ما عليك من الناس لو طب علي احد ولقي العب مرميه على الارض ... او دوبه طفلك كسر مزهريه بالغلط .. او كب عصير التوت على الارض ... يعني الناس ما تعرف ان هذا البيت فيه اطفال ...
خليك مع اطفالك دايما ...اذا ما ارتاحوا في بيت اهلهم وين بيرتاحوا ...
اتمنى اكون افدتك ..واي استفسار انا في الخدمه

التعديل الأخير:
معلومات أ.نجوى ناجي
خلي بيتك مناسب حسب المرحله العمريه اللي يمر فيها اطفالك ... يعني لما يوصلوا لعمر 10- 15 بترتاحي ...وتسوي كل اللي نفسك فيه ..وفي نفس الوقت بيكون ضميرك مرتاح انك سويتي اللي عليك وما حرمتيهم من عمرهم وطفولتهم ...
ابتعدي عن الكمال ...ما فيه شيء تمام التمام اربع وعشرين ساعه ...
تعرفي ..كلام صديقتي اثر فيني وخلاني واقعيه اكثر ..رغم اني ساعتها كان عندي بس طفله وحده ...لكني تعلمت ان وجود هذي الطفله في حياتي لازمي يغيرها ...مش راح تكون حياتي مثل اول ..
وبعد ما كلمتني صديقتي ...شفت منظر في التلفزيون اثر في ..كان برنامج عن ام مشغوله بسبع اطفال ...مسكينه ...اكثر منظر اثر في انها بعد ما نيمت العيال ..قامت تشيل العابهم اللي تناثرت بالبيت ...واطبقاهم واكوابهم ..وصارت تنظف وترتب وهي مبسوطه ان اطفالها استمتعوا بيومهم ...

نهر الابتسامه ..ما عليك من الناس لو طب علي احد ولقي العب مرميه على الارض ... او دوبه طفلك كسر مزهريه بالغلط .. او كب عصير التوت على الارض ... يعني الناس ما تعرف ان هذا البيت فيه اطفال ...
خليك مع اطفالك دايما ...اذا ما ارتاحوا في بيت اهلهم وين بيرتاحوا ...
اتمنى اكون افدتك ..واي استفسار انا في الخدمه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كلام الاخت جدا رائع وهو بالضبط ماكنت أكتبه وأنتبهت لردها ..

هناك في الخارج يؤسسون المنزل حسب سن أطفالهم لأن الطفل لا يبالي بشكل المنزل ولا أثاثه الفخم ,, كل مايهم الطفل هو كيف ينطلق وكيف يلعب ..

وأنا أنصح امهات الصغار والمقبلات على الزواج بتأثيث منازلهن بشكل أنيق وبسيط في نفس الوقت بحيث يساعد الاطفال على الانطلاق ويكون سهل التنظيف وسريع ..

أما بالنسبة لتحملك مسؤلية التنظيف بمفردك بشكل مستمر فهو خطأ في حد ذاته ولا تصرخي ولا تنظفي بنفسك .. الطفل ذكي جدا لأبعد الحدود والتحدث بهدوء معه وبحزم يأتي بنتيجة أكبر من الصريخ ..

ماعليه الا أن تخيريه مابين تنظيف الغرفة أو مكان اللعب ومابين مساعدتك مثلا في المطبخ .. لابد أن يعلم ان كل فرد من أفراد العائلة له مهام خاصة بيه .. وطبعا بعد انجاز المهام تأتي الكافأة والجائزة ( بحلوى أو بوعد لنزهة أو تلبية طلب كان طلبه منك )

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
ماتصدقين قد ايش فرحتيني بردك ياهدهد........

وانا دائماا اتابع ردودك يعجبني ذهنك الصافي وثقافتك العاليه واسلوبك في الرد على المشاركات فجزاك الله خيراا ......

وانا باذن الله احاول اني ماقفل عليهم على الرغم اني خسرت امس ترمس شاهي واليوم بغيت اخسر اللابتوب لقيت بنتي منسدحه عليه وناويه عليه تكسره.؟؟؟

طيب وشلون اتعامل مع تكسيرهم لالعابهم وتفكيككها اوصال؟؟؟؟؟واذا ما عندك مانع ارسلك عن طريق الخاص.....

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
شكرا على ردك استاذه نجوى

وان شاء الله اطبق معهم نظام التنظيف والمشاركة معي والله يعينني عليهم....

سعوديه

معلومات سعوديه
بعدين عفواا ياسعوديه شوي شوي علي انا اذا قبلت كلامك واسلوبك هذا غيري راح يزعل عليك ويجرحك بالكلام انا عارفه اللي انت قلتيه انما هو خوف على اولادي لكن خفي شوي حسيت انك كسرتي الكيبورد من انفعالك الله يهديك ............

واذا ربي رازقك شغاله من حقك تقولين انه عذر واهي لانه لو ذقت دوخت التنظيف ولا الطبخ ولا الغسيل ولاالكوي وكله كوم وتعالي لحقي على المراهق اللي عندي كان عذرتيني هذيكي الساعه ولارديتي علي بهذا الرد

بعدين انا ما كتبت المشكله الاكنت ابغى لها حل وامس لمن كتبتها كنت فاتحه لهم باب الغرفه ومخليه لهم كل البيت وانا مقفله على نفسي خرجت لقيت البيت حوووووووووووسه البنت الصغيره في الحمام تلعب في دوش الحمام والكبيره في المطبخ واخذت كريمه من الثلاجه ووسخة السرميك كله وما تبغيني اقفل عليهم؟؟
حبيبتي اعتذر عن اسلوبي الجارح
لكن شفتي اسلوبي معاك معاملتك لأطفالك بهذي الطريقة اقسى واقسى من الكلام
انتي جالسة تعزلينهم عنك...وتخلين كل واحد منهم عايش في قوقعة لوحده وهذا ينمي عندهم العقوق والانانية

ويا قلبي اذا على مسألة الشغالة
انا عشت غربة كم سنة وانتي تعرفين الغربة كيف نحسب المليم
واكيد ماكان عندي احد يساعدني واول مره عندي بنت والمره الثانية عندي بنت وولد والحمد لله
صحيح كنت اعصب واتعب من الشغل والهم..لكن بشوي شوي قدرت اخلي الشغل وقت لعب بيني وبينهم وصاروا يساعدوني
ولو تشوفينهم الحين كيف قلوبهم على بعض وعلي وعلى ابوهم
ووالله ما اكذب عليك في موقف اقوله لك : "بنتي كان عمرها سنتين ونصف وانا حامل وتعبانة ونايمة ..جت بنتي طلت علي وراحت فقمت بروح وراها بعده بدقيقة تخيلي ايش لقيتها تسوي؟؟
لقيت بنتي فاتحة الثلاجة ومطلعة الجبن والخبز وتسوي لتفسها ساندوتش
ولما شافتني قالت لي: ماما روحي نامي انتي تعبانه انا اعرف اسوي ساندوتش..
تخيلي عمرها كان سنتين ونصف"

تتخيلين معاي كيف بنتي رحمتها علي
من وين جت هذي الحنية والرحمة؟؟
مو هي تشوف امها تشتغل في البيت وتنظف وتطبخ وتتنبه لها وتحن عليها
فشي انتقالي ان هذا الشي يؤثر فيها

وماشاء الله عليك ولدك تقولين مراهق يعني كبير تقدرين تستفيدين منه ويساعدك يا يصير يجلس مع اخوانه اللي اصغر
او يساعدك يحط الملابس في الغسالة ويشيلها منها
او ينشر الغسيل
او اي عمل ثاني يحس انه منجز

ويا قلبي بنتي الحين عمرها 5 سنوات ونصف واخليها تغسل الصحون
وولدي عمره 3 سنوات دايما شغله يحط الاحذية في الدولاب والملابس في سلة الغسيل
هذا غير المساعدات الثانية الخفيفة

ولو حابة اساعدك في تنظيم حياتك ما عندي مانع

اتمنى ان تقبلي اعتذاري
لكن من حرقتي على الاطفال ومن خوفي من النتايج اللي ممكن تحصل وانتي غافلة عنها
والله يحفظك ويرزقك بر ابنائك

اختك
سعودية

عضو سابق

ملكة نشيطة
معلومات عضو سابق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي / نهر الابتسامه..

اعلم انك انسانه نظاميه وتحبين الترتيب كثيرا..

وانا مثلك تماما..

ولدي ثلاث أطفال.. اكبرهم مريم بأول أبتدائي..

سأطرح لك بعض الامور التي تحصل فالبيت لربما تجدين هناك مقارنه ام لا.

طبعا انا مخصصه لهم غرفه كبيره فقط لألعابهم وهي قريبه من غرفتهم.. تحت ناظري..

ولكن هذا لا يكفيهم لأنهم أطفال ويريدون حريه اكثر غير هذه الغرفه رغم اتساع مساحتها..

لهذا تجدين ابنتي الصغيره ذات السنتين.وابني بالسنه الثالثه. ماذا يفعلون/

تقوم بففتح جميع أدراج غرفتي (6) ادراج واظهار كل ما فيها يوميا يوميا يوميا..(شغهم الشغال) :nosweat:

واحيانا اذا كنت غير مشغوله اقوم باعادته

وعندما اكون مشغوله / أطلب منها باعاده جميع الاغراض لمكانها..هي واخوها..

وانا انظر اليهم وابتسم.. اعلمهم دائما

اذا قمتم برمي اي شيء على الارض فانتم المسؤوولون برميه بأقرب قمامه..أو اعادته لمكانه

ولست انا..

واحيانا اراهم يدخلون اعزك الله (حمامي الخاص) وفي اغراضي الخاصه من كريمات وغيرها

يقومن احيانا بفتح العلب واللعب بها

ورميها بوسط الحمام:crazy:

واجدهم احيانا يلعبون ببعض مستحضراتي ورسم كل واحد على وجه الآخر:nosweat:

اجدهم احيانا يقومون بقلب صالة الجلوس رغم فخامتها..:crazy:

الا انني عندما أراهم.. اقول لهم .. وانا مبتسمه..

يا سلام شو هالتخريب الحلو.. فيضحكون .. ويقومون بعمل بيتوت لهم فالصاله..

ويعزموني اني العب معهم ايضا :nosweat:

بمساند الغنفات (الكنبات)

فاتركهم بعدها ...ثم ارجع لهم.. واطلب منهم احيانا اعاده الامور كما كانت ..

رغم وجود الخادمه

اعلم انهن اطفال.. وهذا عمر مرحهم فلما امنعهم فهم في بيتهم..

انهم يلعبون ويمرحون حتى يكبروا .. اهم شي.. انهم يكون مرتاحين وسعيدن ببيتهم..

ويتركوا ذكرى جميله فيه.. وليس العكس..

واعلمهم ايضا ان النظام مطلوب.. في كل شيء.

حفظك الرحمن

التعديل الأخير:

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
ياعمري ياسعوديه

انت فهمتيني غلط المراهق هو ابوهم ...........

اكبر اولادي بنت عمرها سبع سنين

وانا انتظر جدولك في تنظيم حياتك....

تحياتي.....

معلومات سوسو الأمورة
والله حياتك غريبه يا أخت نهر معقوله انه في بيت
موجود فيه عدد من الأطفال ميكون عندك خدامه تساعدك
بصراحة مدري كيف انتي عايشه بيت وأطفال وزوج
مدري كيف تسوين لك وقت للاسترخاء والاهتمام بنفسك
يعني لو ماعليك كلافه جبيلك خدامه تاخذ عنك الشغل كله
وتتفرغين لأولادك والله كمان سعرشغلها موغالي يعني 600ريال في الشهر مقابل تشيل عنك الجمل بما حمل 0
ارجو ان تأخذي نصايحي بمحمل المحبه والأخوة
والله يعينك ويساعدك

التعديل الأخير:

**Sweety**

مشرفة سابقة
معلومات **Sweety**
الله يام مريم والله كانهم اولادي ؟؟؟؟؟

زيدي عليها اللعب في توصيله الكهربه وتكسير ادراج التسريحه بالرغم من انها جديده وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

الشرب من مويه الحمام اعزكم الله هذي طبعاا ختصاص البنت الصغيره عمرها سنه وثلاثه اشهر......

الحمدلله بعد مانزلت الموضوع تغير وضعي معهم تاركتهم يعثوون في البيت تخريبا

ومشكووره يالغاليه على ردك علي وانا دائماا مااقرا ردودك وكتاباتك الرائعه فجزاك الله خيرا.........

هدهد

معلومات هدهد
يا قلبي عليك يا نهر الابتسامه ... ايش كثر انتي حنونه :icon26:

تعرفي التكسير اللي يسويه عيالك ..لانهم متضايقين ...بس لانهم متضايقين ...

انا ادرس نفسيه عيالي من طريقه تعاملهم مع العابهم !!!
بالنسبه للفضول ...قريت مره عن واحد اطفاله ابدا ابدا ما يخربوا بيته!!!!!!!!!!!!!!ولا يقتربوا من اغراضه ...ونفسيتهم عال العال ....
اكيد سمعتي عن القصه ...
المهم ...سألوه ايش تسوي معهم عشان يسمعوا كلامك ... قال ..اذا جبت اي شي جديد اخليهم يشوفوه ويمسكوه بانفسهم في وجودي .... الين يشبعوا فضولهم ...
طبعا انا قعدت فتره افكر في كلامه ...ولما قررت اني اسوي مثله ...
اليوم الاشياء اللي قد شافوها ...ومسكوها واكتشفوها ...ملوا منها.....وتركوها في حال سبيلها ...طبعا باستثناء الاشياء الخطيره والحاده ..ما اخلهم يقربوها لو ايش ...
وزي ما قالت اختنا امرأه لا تنسى ..الفضول على الاشياء الشخصيه امر لا بد منه ...خاصه ادوات الزينه والكريمات ...بنتي كانت تاخذها وتروح اي مكان في البيت ...واكتشف اللي سوته من الريحه ... في النهايه ..عرفتهم على كل اغراضي وسالتهم اذا يريدوا مثلها ؟؟؟طبعا تعرفي الاجابه ...فرحت وشريت لهم المكياج الخاص بالاطفال ...وتركتهم يسووا اللي يريدوه ...الحقيقه انهم كانوا يقلدوني !!!!!!!!!!

ولما كنت ادرس ...كانت بنتي تراقبني وانا اكتب في النوته ...وبعدين لقيتها ماكسه القلم وعامله خرايط في نوتتني ...اللي ذهلني انها كانت كاتبه مثل الطلاسم الصغيره على السطر - يعني انها تكتب كلام مثلي -..انا احتفظت في شخابيطها في دفتر ي..واعتبرها اعز جزء فيه ...وجبت لها نوته واقلام ملونه...

تعرفي القاعد الذهبيه اللي ممكن تريحك في التعامل مع اي طفل ....:تعاملي معه على انه طفل وتوقعي منه اي شيء ...عندما تتوقعي منه اي شيء لن تنصدمي ابدا...
ومرحبا بك على الخاص

هدهد

معلومات هدهد
زيدي عليها اللعب في توصيله الكهربه وتكسير ادراج التسريحه بالرغم من انها جديده وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

........
الا توصيله الكهربا .. لا يقتربوا منها ..علميهم انها خطر وتقتلهم ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه