انعدام المشاعر والرغبه

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
1K

the lost pearl

New member
معلومات the lost pearl
إنضم
14 فبراير 2007
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انعدام المشاعر والرغبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استاذتي الغاليه ناعمه \ مشرفات الاقسام الاعزاء

عانيت عانيت صبرت و تحملت سكت وفي النهايه طفح الكيل
انظر له من غير مشاعر لا احس باي شي تجاهه حياتنا بارده خاليه من الحنان والود

تزوج علي سكت دائما مع اصحابه في رحل ونزهات طوال فترة الاجازات وفي الاسبوع وظيفته بالنهار وبزنسس الليل

الحــل
انا لا اريد الطلاق لا اريد المشاكل اريد حياة زوجيه هانئه

كيف اعيد زوجي المشرد لاحضاني
 
معلومات المحبة لربي الله
إنضم
28 مارس 2007
المشاركات
1,257
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
AD
الموقع الالكتروني
www.dorar.net
بايدك تملينها حنان بايدك تملينها حب وود

انتي مليتي وطفرتي
عودي كالسابق املاي البيت حب وعاطفة
بتتعبين وبتياسين الفترة الاولى
لكن بتجنين الي زرعتيه
صدقيني الزوج مايبعد الى اذا ابتعدتي
ومايرجع الى اذا رجعتي
مايترك النعمة الي الي فاقدها
حاولي وثابري
وبتنولين الي في بالك
 

نــور2010

New member
معلومات نــور2010
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
436
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مالنا غير الدعاء والاستغفار
حافظي على اذكار الصباح والمساء يوميا
تلاوة سورة البقرة يوميا
قراءة الرقية الشرعية يوميا
ادعي في صلاتج بان الله يسخره لج ويدره ردا جميلا
اذا طلع استودعيه
الصدقة

التقرب الى الله

الاستغفار له اثار عجيبة
وان شالله يرجع لج زوجج وتعيشين حياة هانئة
ويبعد عنكم كل المنغصات
 

أم الشبل

New member
معلومات أم الشبل
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
743
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يفرج كربك, اعرفي نمط شخصيته وعلى اساس ذلك تتعاملين معه واعلمي ياغاليه ان الزوج عباده يتقرب بها الى الله فأصبري وأحتسبي وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآستغفري
 

cuteSusu

New member
معلومات cuteSusu
إنضم
20 أكتوبر 2009
المشاركات
441
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الولايات المتحد الأمريكية لكن الاصل من ال

حاولي تفهمينه صح
وبعدين تقدري تجذبيه بما يحب هو
يعني اجلسي معاه جلسه تفاهم هادئة
بدون زعيق او زعل
وافهمي ما سبب هروبه من البيت
ما سبب زواجه الثاني
ايش ينقصه
ايش يحي وايش يكره
وحاولي تجذبيه للبيت
حتى لو اضطريتي انك تكلميه عن امور العمل
يعني ممكن يبدأ الحديث عن البزنس
وحاولي تشاركيه في الكلام عن البزنس
ومع الزمن رح يحب الحديث لك والفضفضة
وبعدين يكون كلام حب وجلسات رومنسية
بس هذا فقط مثال
انتي افهمي من زوجك ايش هو يحب
وايش يسعده في البيت

الله يوفقك
 

perfume

New member
معلومات perfume
إنضم
15 يناير 2010
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا مب خبيرة لها الدرجة
لكني أقدر أقولج انج لازم تعرفين المشكلة وين. يمكن تكون منج انتي او من زوجج
وبعد ما تتعرفين على المشكلة يمكن تقدرين تلاقين حل
يمكن زوجج ما يشوف فيج الانسانة اللي يتمناها أو انه تمسكج انتي فيه يعطيه دافع انه يروح عنج
أنا ما أقولج تخليه وتروحين عنه لكن الامتناع شي ثاني معناته انج ما تبينين تمسكج فيه
الله ييسر لج أمورج يارب
(اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا من هو كل يوم في أمر شديد أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم).
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
أسأل مَنْ جَلَّتْ قُدْرَته أن يجْبُرَ كَسْرَ قلبك ، ويرفع قدرك ، ويتفضَّل عليكِ بصلاح زوجك وذريتك ، ويسبغ عليكِ من نعمه الظاهرة والباطنة ، ويكتب السعادة في حياتك الزوجية ، اللهم آمين .

و الليل إن تشتد ظلمته فإن الفجر لاح :

هكذا رأيتُ لساني مردداً وأنا أقرأ رسالتك ، تأملت مفرداتها ، عشت مع حروفها ، شَعُرتُ بالهمِّ الذي تحملينه بين جوانحك

أنت امرأة تحب زوجها ، وتأمل استقرار حياتها الأسرية ، وترجو أن يبقى عشَّها الزوجي في دعة وهناء مقتصراً عليها وعلى شريكِ حياتها وأطفالها فقط .

نَعم . . ثِقي بما عند الله ، ثقي أن الله سيعوضكِ خيراً ، وبإذن الله ترتَسِمُ الابتسامة على محياكِ ، والطُمأنينة تُرفرف في أرجاء قلبك ، وترين أطفالك قُرَّة عينٍ لك ولوالدهم وللمسلمين بإذن الله . .

ولَعَلِّي أضع بين يديك أولى هذه البشائر ، فقط تأملي ما جاء عن أبي هريرة وأبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ) ( متفق عليه ) .

ألا يمكن أن تكون هذه المشكلة مِنْحَة مِنَ الله لك لِرِفْعة درجتك عند الله !!
ألا يُمكن أن تكون هذه المشكلة تَكفير لسيئاتك ومغفرة لذنوبك !!
ألم تعيشي في هَمٍّ وحزن شديدين خلال الأيام المنصرمة !!
ألم تَتَحَمَّلي الأذى مِنْ زوجك
إذاً بُشراك إن كُنْتِ صابرة محتسبة موقنة بما عِنْدَ الله أن كُل ذلك تَكفير لخطاياك ، وميدان كبير لرضاء الله عليك بإذن الله . .

وهنا أرجو منكِ أن تتأملي حديثي جيداً ، لا تُكملي إن كان هناك ما يشغلك ، أغلقي تفكيرك عن الأحداث السلبية السابقة ، وانظري فقط لأسرة مكونة من أب وأم و أطفال يكتنفهم الحب والوئام ، ويعيشون في سعادة واطمئنان ،ذلك هو حال أسرتكم المباركة بإذن الله ، وما حصل من سلوكيات سلبية يجِبُ أن نُبقيه في دائرة محدودة للعلاج دون أن يؤثر على بناء الأسرة واستقرارها . .

ولذا أعرض عليك التالي :

1-الأصل أن أسرتكم أسرة سعيدة مطمئنة ، وأن محبة زوجك لك لا حدود لها ، وأنكِ مليكة قلبه وأقرب الناس إلى نفسه ، وأن ثقتكما ببعض لا حدود لها . .

إلا أن زوجك تَعَرَّض لعارض صِحّي أَلَمَّ به فأصبح طريح الفراش، وأنت الطبيبة الماهرة التي تُعالج المرض دون أن تنقل العدوى إليها ، وتُطفئ النيران دون أن يصيبها الحريق ؛ إذاً أنت الطبيبة المعالجة لأغلى شخص في حياتك . . وهو أشد ما يكون لمساعدتك لتنقذيه

2-يقول الله تعالى : ( هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ ) ( البقرة : 187 ) بهذا التعبير القرآني الفريد يصف لنا القرآن الكريم علاقة الزوجين ببعضهما ، فحاجتهما لبعض حاجة الإنسان للباسه لا يفارقه ويتجمل به ، وقرب الزوجين من بعض قرب اللباس من لابسه هو أقرب الكائنات إليه ، وَسِتْرُ كل زوج لزلاّت وهفوات الآخر كستر اللباس للابسه ، إن حياة كل زوج مكملة للآخر ، وهما شيء واحد في فكرهما وهمومهما وتطلعاتهما .

ولذا لا تُفكري في مُقابل لمساعدته على الاستقامة ، ولا تنظري إليها بمنظار الإهانة ، أو الحق الواجب عليه سداده . . دعي ذلك لـ (يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ ) ( عبس / 34 – 36 ) فإنكِ هناكَ أشد ما تحتاجين للحسنات من الرحمن الرحيم ؛ فاحتسبي صبرك وما عملت عند الله تعالى .

3-أزيلي من قاموس مفرداتك كلمة " الانفصال " ، لا تُفَكِّري في هذا الأمر إطلاقاً ، بل كلما رأيت شِدَّة وضيقاً فالتفتي إلى زوجك لا عنه ، اجعليه أمامك لا خلف ظهرك ، ولا تنسي أن بينكما سنوات من الحب والوئام ، وبينكما الأبناء يسعدون بسعادتكما ، فما بينكما أكبر من أن ينقطع لمخالفة أو مخالفات وقع فيها زوجك

جاء في صحيح الجامع الصغير : ( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا و كذا فيقول : ما صنعت شيئا و يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه و بين أهله فيدنيه منه و يقول : نعم أنت ) ( رواه مسلم ) .

4-أخطأ زوجك ؟ نعم أخطأ ، أخطأ في حق الله تعالى ، وأخطأ في حق نفسه ، وأخطأ في حقك أنت ، وأخطأ في حق أطفاله ، وأخطأ في حق مجتمعه

وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها ) " رواه مسلم " ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) ( حديث حسن رواه الترمذي ) ، فإن كان الله يغفر له ذلك ، وإن عاد وتاب غفرله ، ثم إن عاد وتاب غفر له ، ألا تغفرين له أنت وتعينينه على تجاوز هذه العقبة التي اعترضت طريقه !!؟ .

5-أعطي زوجك مزيداً من الأمان النفسي، لا تراقبيه في هواتفه واتصالاته، ولا تفتحي موضوع زواجه الثاني عليك، وامتنعي عن الأسئلة المريبة ، إنك لن تجني من ذلك إلا الغم والحزن ، واضطراب نفسيتك ، وتوتر أعصابك ، فلا أنت بالتي حفظت صحتها ، ولا التي أدركت زوجها ؛ فاطوي هذه الصفحة قدر استطاعتك وكأن شيئاً لم يكن . . تعاملي معه بالصورة التي تريدينها أنت ، لا بالصورة التي تتوقعينها منه . .

والآن أيتها الطبيبة الماهرة،:

•ازدادي تقرباً أختي الكريمة إلى الله تعالى ؛ لعل الله أن يَصرِف عن زوجك شيطانات الإنس والجن بسبب طاعة احتسبتها لهذا الأمر ، اجتهدي بالمحافظة على الصلاة في وقتها الشرعي ، وحافظي على أذكار الصباح والمساء ، ولتكن لك صدقة ولو باليسير بين الفترة والأخرى فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( صنائع المعروف تقي مصارع السوء و صدقة السر تطفئ غضب الرب و صلة الرحم تزيد في العمر ) ( صحيح الجامع / 3797 ) .

ثم عليك أختي الفاضلة بالدعاء لله سبحانه ، وخصوصاً في صلواتك وخلواتك وآخر الليل ، سلي الله لك سعادة أبدية ، وطمأنينة في حياتك الزوجية ، سليه أن يصلح قلب زوجك ، ويغض طرفه إلا عنك ، سليه أن يصرف عنه شياطين الإنس والجن ، سليه أن يحصن فرجه ، ويقوي إيمانه ، ويخسئ شيطانه ، سليه بقلب منكسر ، وعين دامعة ما استطعت ، ولا تقنطي من تأخر الإجابة ؛ ففي صحيح مسلم : عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل قيل : يا رسول الله وما الاستعجال . قال : يقول : قد دعوت ، وقد دعوت ، فلم أر يستجاب لي ، فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء ) ( صحيح الترغيب والترهيب ج 2 ص 132 ) .

•أكثري – رعاك الله – من هذا الدعاء ( اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال ) رواه الشيخان .

تأملي هذه الأسباب بعقليتك المُتَفَتِحة الناضجة ، واعملي بهدوء وإيمان على علاج مسببات هذا المُنْحَنى السلبي لدى زوجك وتصرفاته الطائشة، لِتُحيلي عشِّك الزوجي إلى واحة غَنَّاء يأوي إليها زوجك ليستظل بظلِّها ، وليستروح بعبيرها .

•امنحي زوجك أولوية في اهتماماتك ، وأشبعيه عاطفياً ، وإليك بعض المقترحات بهذا الشأن :

- استقبليه عند عودته من الخارج بابتسامة وقُبلة وترحاب مع حمل الأمتعة عنه إن وُجدت ، وقَدِّمي له كأس ماء بارد إن كان الجو حاراً .

- شيعيه عند خروجه إلى الباب الخارجي مع الدعاء له وأشعريه بأنك على أحر من الجمر في انتظاره .

- أرسلي له رسالة جوال بين الفينة والأخرى فيها من معاني الحب والاشتياق.

- اجعليه إماماً لك بين الحين والآخر في صلاة الليل أو الوتر أو الضحى.

- ليكن لكما برنامج قراءة في كتاب ولو لزمن يسير مع التشاور عن أبرز الفوائد فيما تمت قراءته .

- استقبلي ما يُقَدِّمه لك أو للبيت بعبارات الشكر والثناء مهما كانت قيمته المادية .

- امدحيه أمام أهله مع إيضاح بعض مزاياه الإيجابية .

- أشعريه بأنه جزء من حياتك، وأنك لا تتصورين الحياة من دونه .

- غَطيه إن رأيته نائماً من غير لحاف .

- ضعي له الوسادة إن أراد الجلوس ، وضعي اللقمة في فمه بين الفينة والأخرى .

- اهتمي برائحة المنزل ، وبالأخص غرفة النوم .

6- من ذا الذي ما ساء قط *** ومن له الحسنى فقط

هي دعوة لك ، لصفاء قلبك ، ولطيب نفسك ، ولسعادة أطفالك . . هي دعوة لغلق الملفات القديمة ، وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض ، زكية الرائحة . . دعوة لتهيئي لزوجك المُناخ الأمثل للحياة في ظلال الإيمان والعفة والقرآن ، والصلاة الصلاة فإنها عماد الدين ، وهي الصلة بين العبد وربِّه . . أعطيه فُرصة للخروج من المنعطف الذي دخل إليه ، خذي بيده فإن الانحراف مُنزلقٌ خطير ، وعقوبته مُعَجَّلة في الدنيا ومُجلِبة لغضب الجبار في الدنيا والآخرة . . خذي بيده فأنت زوجته العفيفة الطاهرة ، ولا تجعلي للدخيلات إليه سبيلاً ، وثقي أنه في قرارة نفسه يُدرك غاية الإدراك أنَّك مليكة قلبه ، أنت فقط لا سواك .

وفقك الله لهداه ، وجعل عملك في رضاه ، وأسبغ عليك وعلى زوجك العفة والصلاح ، والسلامة والإيمان ، والسعادة في الدنيا والآخرة ، وبارك لكما فيما رزقكما . . اللهم آمين .



 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه