انا اتعرضت لل............. قبل زواجي ..و انت؟

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
3K

نموله02

معلومات نموله02
انا اتعرضت لل............. قبل زواجي ..و انت؟
قبل أن أدخل مرحلة الأمومة قررت قراءة بعض الكتب عن التربية و نظرياتها وما إلى ذلك ، وبعد ذلك أردت الوقوف على أرضية الواقع العربي، فأمهاتنا لم يقرأن معظمهن عن التربية و أنشأن جيلا متمسكا بضوابط القيم و الأخلاق على أجيالنا الحالية فالفرق جلي ، ومن هنا استعرض بعض أساليب العقاب و التربية في المنزل العربي سأستعرضها في تسلسل تصاعدي ابتداء من الدبلوماسية منها و المحظورة دوليا
[]1-الحملقة : هو أسلوب دبلوماسي يستعمل في حضور الآخرين حيث يزداد اتساع العين و تبرز الحدقة جاحظة( ما يسمى عندنا الغمزة) يجعل من الابن يتسمر في مكانه ،يزداد سرعة التنفس و نبضات القلب .

[]2- القرص: سلاح ثلاثي الأصابع مسيل للدموع قريب المدى ما وقع منه على الجسم يؤدي إلى زرقة ضاربة إلى البنفسج .
[] وهناك نوع آخر منه وهو قرص الأذن وهو سلاح ثلاثي الأصابع فتاك مسيل للدموع مسرع لنبضات القلب و الدورة الدموية مشوه للخلق إذا لم يستعمل لكلا الأذنين طالت إحداهما على الأخرى مما يؤدي إلى تشوهات خلقية على المدى الطويل [
[3- شد الشعر: سلاح خماسي الأصابع قريب المدى يستعمل في حالة محاولة الفرار فان يد السلطة تطالك ولو من شعرك ، يؤدي إلى هز الرأس و الصلع المبكر الغير وراثي و الموﱠرث في حد ذاته ( لذلك نجد معظم الشعوب العربية يعانون من الصلع)

4- الدبزة: وهو سلاح يدوي بقبض اليد و إنزالها صعقا على الدماغ قريب المدى مسيل للدموع، يجعل منك تفقد بعض اثنانك عفوا أسنانك و قد يؤدي إلى الزهايمر
[في حالة تصعيد التوتر و إعمال الشغب فان تصعيد العقاب على حسب غضب السلطة ومنها
5-الكف: سلاح خماسي الأصابع قريب المدى، مسيل للدموع مهيج للبشرة يجعلك تدور دورة كاملة حول نفسك أو يمكنك السير للأمام ووجهك للخلف. وقد يكون كفوف على اليمين و اليسار معا وهذا يعود على حسب تماسك الابن وهو محضور دوليا ( صحيح و مجرب)
[
[]6- الباشا"ماق: سلاح متعدد الأنواع منها
- من نوع اديداس]قريب و بعيد المدى ، فإذا لم يصبك عند الباب كصاروخ ارض- ارض يلحقك من النافذة صاروخ جو – ارض ، الأمهات الجزائريات لا يخطئن أبدا في التصويب مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة المبكر و النسبي مسيل للدموع و الآهات قد يخلق عندك رأسا جديدة تشوهات خلقية ( عن تجربة)
]ب – مقلد صنع في الصين ، قريب و بعيد المدى صوته أعلى من وقعه يخلف أثار جلدية مزرق للجلد مسيل للدموع ينفع للتصويب عن قرب و عن بعد
7- الأسلحة الحارقة : رغم حضورها دوليا وفي حالة التعصب الشديد وتصعيد التوتر يستعمل للسيطرة على أعمال الشغب منها الفلفل الحار و الهريسة مسيل للدموع حارق للسان يجعل منك تتقن فن الزغاريد العربية هاهاها

']هذا فيما يخص اختصاصات الداخلية وفي حال تواجد السلطة الأبوية فهناك طريقتين منها
1- جلسة الدربوكة : تجليس الابن مشقلبا بانحناء 90° و استعمال الكف أو الباشماق على وضعية الدربوكة لذلك سميت باسمها وعلى أنغام " هذه تضر ...وهذه تنفع" سلاح قريب المدى يجعل منك تنسى صفة الجلوس آو النوم على ظهرك مدة شهر على الأقل .(صحيح و مجرب)
[]2- الفلقة : وهو سلاح فتاك قريب المدى مسيل للدموع ، باستعمال العصا و على راحة الرجل طلوعا و نزولا ، يؤدي إلى الشلل النسبي أو الإعاقة المؤقتة.
] النوع الأخطر تتحمل مؤسسة الكوابل الكهربائية وزره لحد ما فان السلطة مهما كانت داخلية أو خارجية ( الأم / الأب) في حالة الفوضى واستيفاء الحلول الدبلوماسية و الأسلحة الإستراتيجية السابقة الذكر تلجأ إلى الكوابل لفك العصيان المدني قريب و بعيد المدى من جميع الجهات مهيج للجسم ومشوه إضافة إلى أعراض القلب و السكري حيث تعمل كافة الغدد في الجسم دفعة واحدة ( اللهم أحفظنا)
]رغم إعلان اليونيسيف لحقوق الطفل و منع الضرب نتفنن في التنويع و نتبع المثل المعلن "اللي ضربك حبك " اللهم أحفظ والدينا .....و حبهم لنا ....
أتحدى آي من القراء إن لم يكن قد مرت به احد أو كل هذه الأسلحة المنزلية،

نسيت اقولكم
اعتبر من معطوبات الحرب المنزلية و اطالب بمنحة
هههههههههههههههه
اضحكي انت و هي و فكيها منك ليها

مسرات

معلومات مسرات
هههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه دمك شربات احلى من العسل دمت لاحبابك

هذا رأيي

بلقيسية مميزة وعمدة استفسارات الأنماط
معلومات هذا رأيي

هههههههههه

أضحــــكـ الله سنــكـ

confident woman

محظوره لمدة 7 أيام
معلومات confident woman
كلهم مريت بهم خصوصا الحملقة هاذي ما دانيها
عندي معاها قصص كثيرة
والله حتى كبرت وتزوجت ولحد الآن ماما تسويها
لما كنت صغيرة أسأل ماما قدام الناس ليش غمزتيني معناها اسكتي
ماما ووجهها يحمر وتتلخبط في الكلام أو تضحك
تقولي يا ماما أنا كنت مخبية الكلام ده على الناس وانتي فضحتيني
الحين لما تسويها أكمل كلامي عادي كأنه ولا صاير شي لأنها دائما تعتبرني صغيرة وما أعرف أتكلم

نموله02

معلومات نموله02
دوم الضحكة يا غالية
مبين عليك شقية درجو اولى هههههههههههههههههههه

نموله02

معلومات نموله02
الله يدوم عليك السرور
يا عمدة ههههههههههههههههههههههه

نموله02

معلومات نموله02
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
زي تمام مجربة اغلبهم الله يشفينا ههههههههههههههههه

نموله02

معلومات نموله02
ههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
و الله ضحكتيني
من مقلب والدتك
الله يسلمك نورتي صفحتي

معلومات ام الهنا 2000
هههههه ايه تعرضت للحملقه والقرص
بس امى الله يحفظها كانت تبصلنا نترعب
دلوقتى انا ابص لعيالى وتكاد عينى تتحول وهما ولا الهوا ههههه الله يهديهم

Amina

.:: من مؤسسات شبكة نسوة ::.
معلومات Amina
الحملقة عندنا كثير في المغرب هههههه

تؤدي الى نسيان الكلام الذي كنت تود قوله + تلعثم و اضطراب في مخارج الحروف + اكتئاب و اضطراب في التنفس قد يؤدي بك الى اتخاد قرار الفرار بسرعة البرق الذي قد تندم عليه لاحقا خخخخخخ

ذكرتيني بابن جارتنا الأمازيغية تسوي الأكل لذييييذ لكنه قليل

حتى لو كانو الضيوف

مرة شافت ان الاكل قرب يخلص فقعدت تبحلق في اولادها عشان يقومو

الابن شاف فيها وقال (ايش فيك ليش تخرجي فيا عيونك هههههههههههه )

وكاذت الأم ان تصاب بجلطة ذماغية .

هههه اتذكر مرة كل ابنائها الثلاثة يقولون لها حاسين بالجوع نبي العشا حاسين بالجوع ( انا غالبا بكون معهم لأن بنتها صديقتي المقربة)

بعد تفكير طووووويل قالت الأم لأبنها

قوم جيب خبزة ( والخبزة عندنا مثل القرص صغيرررة ههه)

قالها نفس الابن

ليش يا أمي ليش كل هذا الكرم خبزة كلهااااااااااااا لا نصف خبزة تكفينا هههههههههههههههه ( يستهبل)

يومها كنت بموت من الضحك .

شكرا على الموضوع الرائع لي رجعنا لذكريااااات الماضي الجميل :31:

التعديل الأخير:

نموله02

معلومات نموله02
الحملقة عندنا كثير في المغرب هههههه

تؤدي الى نسيان الكلام الذي كنت تود قوله + تلعثم و اضطراب في مخارج الحروف + اكتئاب و اضطراب في التنفس قد يؤدي بك الى اتخاد قرار الفرار بسرعة البرق الذي قد تندم عليه لاحقا خخخخخخ

ذكرتيني بابن جارتنا الأمازيغية تسوي الأكل لذييييذ لكنه قليل

حتى لو كانو الضيوف

مرة شافت ان الاكل قرب يخلص فقعدت تبحلق في اولادها عشان يقومو

الابن شاف فيها وقال (ايش فيك ليش تخرجي فيا عيونك هههههههههههه )

وكاذت الأم ان تصاب بجلطة ذماغية .

هههه اتذكر مرة كل ابنائها الثلاثة يقولون لها حاسين بالجوع نبي العشا حاسين بالجوع ( انا غالبا بكون معهم لأن بنتها صديقتي المقربة)

بعد تفكير طووووويل قالت الأم لأبنها

قوم جيب خبزة ( والخبزة عندنا مثل القرص صغيرررة ههه)

قالها نفس الابن

ليش يا أمي ليش كل هذا الكرم خبزة كلهااااااااااااا لا نصف خبزة تكفينا هههههههههههههههه ( يستهبل)

يومها كنت بموت من الضحك .

شكرا على الموضوع الرائع لي رجعنا لذكريااااات الماضي الجميل :31:

هههههههههههههههههههههه ضحكتيني و تخيلت موقف جارتكم
ههههههههههههههه مشكورة منورة بمرورك العطر

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه