بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 591
  • الردود 4

ساندرا

New member
إنضم
16 ديسمبر 2006
المشاركات
335
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Qatar
ام قاسم ....ام قاسم ينادونها باسم قاسم وما سألو نفسهم يوما اين قاسم؟!!!! ولماذا تعيش هذه المرأه لوحدها مع رجل عاجز وشاب مريض وتحفر في الصخر حتى تجمع لهم قوت يوم او اسابيع..
تحمل اسم ابنها الذي لم يفكر في مستقبل امه كيف سيكون؟ ربما في مأوى عجزه من شدة الفقر او ان تموت في سريرها وليس هناك من يعزي بها ويكرم موتها.
ما ذنبها ان رب ولم تجد حصاد التربيه ..ما ذنبها ان زرعت الشجره ولكن الشجره لم تعطيها ثمارا ما ذنبها ان كونت العائله وفقدتها ..ما ذنبها بان تتذوق المرار من اجل اطفال هم في النهاية اولاد عاقيين بوالديهم..استحملت ظلم ابيهم وخياناته وجرحه لها وكلامة الثقيل ولم تفكر يوما في ترك زوجها واولادها حتى تتحرر منه ومن حياتها معه التى لم تجد لها عنوان.
ان كانو اولادها لم يشعروا بها وبعجزها والان لم يعطوها حقها وحق تربيتها لهم وصبرها من اجلهم . اذا لم يكن قاسم بجانبها يسدد لها كل مصاريفها ويمنعها من ان تسال الناس عن مال او طعام او ان تعمل كطباخة ماهره تطبخ الطعام وتبيعه من اجل المال والمال البسيط.
اين هو قاسم واين هي ابنتها الوحيده من شبح الوحده الذي يسكن مع امهم طوال اليوم وشبح الفقر والحاجه والخوف من المستقبل المجهول .
بنت لهم مستقبلهم وضحت بكل شيئ من اجلهم ونسيت ان تبني مستقبلها وهي امراة عجوز جنت عليها الايام وجعلتها تعمل اي شيئ من اجل لقمة العيش.
اذن! لماذا ينادونها بام قاسم ان لم تكن امه فعلا ويكن لها ابنها فعلا ..يجب ان ينادونها باسمها فقط لانها هي التي تستحق اسمها ولا تستحق ان تحمل اسم ابن عاق بوالديه!!!!
الابن هو البيت الثاني الذي نبنيه ليحمينا في عجزنا من برد المطر وحرالصيف ويساعدنا في ايام عجزنا وان كان باب البيت مقفل اذن لماذا ندعي بان هناك بيت!!
 

رذاذ

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
ضـاعـــت منــي الكـلمــات
فلا كلمة تصف جرح الاحساس
ولا كلمــة تعـبر عـن العقــوق

دمتم بود:in_love:
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلمت يداك على ماكتبت , كلمات معبرة جدا.
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى