مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

امانه ابي رأيكم بقراري ?

السلام عليكم اسعد الله مساكم بنات زوجي رجع يعدد بالطلاق وقلت عادي أطلق ماعندي مشكله ابد طبعه أنصدم من كلامي يحسب ابكي وحالتي حاله لا والله فرقااااك عيد المهم قام يعتذر ومدري شنو قال وش تبين قلت ابي اسكن بيت عند اهلي وادرس عيالي هناك وانت اقعد عند زوجاااتك هلي بالرياض وراح اسكن هناك قال خلاص تم بس مراح اطلقك وراح ازوركم وانا اخاف أندم بعدين خاصه تربيه العيال صعبه لوحده شنو رأيكم الله يسعدكم وشكرا

عفوا اختي ليش زوجك متزوج كم وحدة؟؟ وهل زوجاتو مغلباتك؟؟واذا اخدتي بيت قريب من اهلك كل قديش بيقدر يوصلك؟

رومنسية100%

Well-known member
انصحك تجيبي ورقة وقلم وتكتبي ايجابيات قرارك وسلبياته واكتبي كل مخاوفك وحاولي تقسميها لجزئيات بسيطة وتحليها كل وحدة لحالها وعدلي في قرارك لو لقيتي فيه خلل لانو احنا ما نعرف ضروفك وليه قررتي هيك وبعدين شو راح يصير
الله ينولك الخير وين ما كان

زوجي طلب مني أتنازل عن يومي يعني مراح ينام عندي ابد يبني أربي عيالي فقط ويجي هو ويشرف ويصرف فقط ليش انا وش ذنبي أعيش كالخادمه فقط وانت تعيش حياتك عشان كذا قررارت اسكن قريب أهلي وهو كيفيه

انصحك تجيبي ورقة وقلم وتكتبي ايجابيات قرارك وسلبياته واكتبي كل مخاوفك وحاولي تقسميها لجزئيات بسيطة وتحليها كل وحدة لحالها وعدلي في قرارك لو لقيتي فيه خلل لانو احنا ما نعرف ضروفك وليه قررتي هيك وبعدين شو راح يصير
الله ينولك الخير وين ما كان
وربي اختي احترت باامري وأفكر مليون مره بس ابي الراحه وسعادت عيالي تعبوا من تصرفات ابوهم ودي أبعدهم من جو الاكتتاب النفسي انا وربي معرف أطعم المويه ابد لاحول ولاقوه الابالله

رومنسية100%

Well-known member
زوجي طلب مني أتنازل عن يومي يعني مراح ينام عندي ابد يبني أربي عيالي فقط ويجي هو ويشرف ويصرف فقط ليش انا وش ذنبي أعيش كالخادمه فقط وانت تعيش حياتك عشان كذا قررارت اسكن قريب أهلي وهو كيفيه
لو هيك زودي عليه الضغط قوليله امسك عندك عيالك بعرف انت تربيهم احسن مني وانا ابغى اعيش حياتي واعيش اللي باقي من عمري فرفوشة مو مربيه وطلقني واعطيني المؤخر خوفيه صدقيني ما راح يوافق لكن فكرة العيال اللي راح يظلو معه راح تطير عقله من راسه
ما دام هو همه بس راحته اقلبي الطاولة عليه ووريه القوة على اصولها لانو بزماننا بطل في مراة مسكينة احرقي اعصابه ولا تحسسيه انك بتخيريه حسسيه كانو مقررة ومخلصة صدقيني ما يقدر يوافق وطلباتك كلها بتصير اوامر

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
لا تخافي اختي خلي ايمانك بربنا كبير هذا الزوج اللي حاب يفرض سيطرته عليك و لا يعطيك حقك الشرعي عدمه احسن من وجوده
و انا و الله مستغربة كيف قادرة تعيشي مع زوج يقول لك بكل وقاحة اتركي ليلتك لضرتك

لو هيك زودي عليه الضغط قوليله امسك عندك عيالك بعرف انت تربيهم احسن مني وانا ابغى اعيش حياتي واعيش اللي باقي من عمري فرفوشة مو مربيه وطلقني واعطيني المؤخر خوفيه صدقيني ما راح يوافق لكن فكرة العيال اللي راح يظلو معه راح تطير عقله من راسه
ما دام هو همه بس راحته اقلبي الطاولة عليه ووريه القوة على اصولها لانو بزماننا بطل في مراة مسكينة احرقي اعصابه ولا تحسسيه انك بتخيريه حسسيه كانو مقررة ومخلصة صدقيني ما يقدر يوافق وطلباتك كلها بتصير اوامر
ايوه وربي طلعت جنوني وانهبل يوم صممت ع الطلاق وقام يتعذر ويخبص من الكلام

شو ترتيبك بين ضرايرك اختي؟؟اذا شايفه انو سكنك بجانب اهلك في مصلحتك اسكني جنبهم اذا رح ترتاحي نفسيا بعيد عن ضرايرك وهو هيك هيك مش سائل وبدو يحرمك من حقك الشرعي كمان....المثل بيقول....ابعد تحلى يمكن لوبعدتي عنو شوي يفتقدك لانو وانتي بين ايديه مش مهتم

الرجال يخافو من تحمل المسؤولية وخصوصاً العيال.. وزوجك واضح يحب نفسه كثير ويحب الحرية يبي يتنقل بدون مايشيل هم احد .. اسكني عند اهلك وخذي مصروفك كامل ولاتفكري فيه المهم راحتك وراحة عيالك ومع الوقت بتشوفي كيف يتقرب لك .. اهتمي بنفسك واذا جاء اليوم اللي بيزوركم فيه خليك بكامل اناقتك ولا يهمك اثقلي هو ماراح يقاوم يشوف كل شي قدامه ويمنع نفسه .. لكن احذري تتنازلي عن حقك وحق عيالك.. اللي ماراح تاخذينه بياخذه غيرك.. استغلي فرصة قراره وموافقته لك بالرأي ولاتتراجعي ..اكسبي نفسك اولاً وبعدين فكري كيف تسترجعي زوجك بذكاء ?

LULU1993M

حبيبتي ليش تضحي بعمرك وشباب لواحد بايعك انا لومكانك أتركه واخليه يتحمل مسؤولية عياله اذا الصلح كان بها واذا الله الله يفتح عليه وعليا مابجلس علشان تربي أولاده وانسى عمري ولما تكبري بتحتاجي شريك حياتك يكون جنبك اسمحيلي اختي أن بقرار بتكون مربيه لعياله واجرك صرفته عليك الله يعينك

ما أنصحك تتراجعي عن قرارك مدام خبرتيه
علشان ما ياخذ فكره إنك ما واثقة من نفسك
والعيال خليهم له هو يربيهم وبتشوفي إذا ما عاملك بأحسن معاملة
المهم ما يشوفك ضعيفة
وعامليه بما يناسب نمطه

السلام عليكم ...أختي لا تتركي أولادك هم جزء منك "القطة ما ترمي ولادها"...إياك ماذنبهم ؟!!!!!
 أنا مثلا زوجي رجع طليقتو لفظيا و ما قالي و هي تطالب فيه بطلاقي... و أنا حامل و أدعي ربي يحفظ هاذ الولد و يعوضني بيه خير...رغم الألم الكبير الذي أحس به لكن الحمل يخفف عني ....لا يهمك راح ولا جاء ...المهم نفسك و ولادك ....الله يحفظك و يعوضك خير بيهم ....أنا عشت يتيمة لو أحكيلك عن حياتي راح تبكي علي ...الله يتولانا برحمته جميعا.

شو ترتيبك بين ضرايرك اختي؟؟اذا شايفه انو سكنك بجانب اهلك في مصلحتك اسكني جنبهم اذا رح ترتاحي نفسيا بعيد عن ضرايرك وهو هيك هيك مش سائل وبدو يحرمك من حقك الشرعي كمان....المثل بيقول....ابعد تحلى يمكن لوبعدتي عنو شوي يفتقدك لانو وانتي بين ايديه مش مهتم
الزوجه الاوله وعمري 32

الاطفال مالهم ذنب حرام ترميهم .. انتي خليك على قرارك ومو خسرانه شي واذا هو راضي بقرارك خلاص ومع الوقت ربك يعدلها ..

ودي اخذ قراري بنفسي وواخاف أندم يارب احترت بقراري أصعب قرار مر ع بحياتي انا الي خلني أسوي كذا عشان متزوج كذا وحده غيري ليش اتعب نفسي واجلس عنده بس مجرد الأب فقط والمسؤوليات كلها علي هو بس المال فقط الله اشرح صدري ويسر امري

Dr-Nosha

ودي اخذ قراري بنفسي وواخاف أندم يارب احترت بقراري أصعب قرار مر ع بحياتي انا الي خلني أسوي كذا عشان متزوج كذا وحده غيري ليش اتعب نفسي واجلس عنده بس مجرد الأب فقط والمسؤوليات كلها علي هو بس المال فقط الله اشرح صدري ويسر امري
الله يفرج همك اختي وييسر امرك يااارب

اسمع دائماً ان مكانه الزوجه الاولى بقلب الرجل غير عن زوجاته الأخريات
ممكن لو بعدتي عنه يشتاقلك ويفتقدك ويحس بقيمتك واهميه وجودك بحياته اعتقد اختي هو عارف ومتأكد من حبك له ومهما سوا فيكي بتسامحيه وتنسي زي الطفل الصغير يغلط ويغلط وهو عارف انه لو رجعلك بتسامحيه لأنك تحبيه هو يتعامل معك كدا لانه مبين من كلامك انه مايقصر عليكم بالمصاريف إنتي وولادك ،،
واضح انه يبغى يعيش حياته وينبسط ويجرب ع كيفه من غير مايحس بتأنيب الضمير اتجاهك واي مسؤوليه اتجاه اطفاله وتمادى معك لدرجه طلب منك تتنازلي عن حقك الشرعي ،، هوا حاطط ببطنه بطيخة صيفي من ناحيتك ،،

اذا إنتي قررتي ماتبين تنفصلين منه وتبين تكملين معاه حياتك فانا مع الأخوات اللي حكو إصري ع قرارك وخليكي جنب اهلك ع الأقل بترتاح نفسيتك وتهدأ وتكوني شريتي راحه بالك والراحه النفسيه لأطفالك ،، ولاتخافي وتترددي صح طبيعي تحسين بخوف بالبداية بس توكلي واستعيني بالله وراح يتسهل عليكي وضع حياتك الجديد عند اهلك ،،

وبتفكري بطريقه أفضل كيف تكملي حياتك معه واهم شي تهتمي بنفسك اكتر وتحبيها،،
لساتك صغييييييره حرام لاتدفني نفسك بالحياه اشغلي نفسك طوريها مارسي هواياتك اعمليلك علاقات اجتماعيه وصداقات جديده مع البنات اشتغلي باللي يناسب ظروفك بالبيت مثلا صدقيني بتنسي همومك وبتحسي بقيمه نفسك ومكانتها حترتاااااحي وحينعكس كل هاد على شخصيتك وجمااالك حتكوني جميله اكتر وهو لما يشوفك كدا حيحس بقيمتك وبيدور ع رضاكي صدقيني ،، بس انتبهي لنقطه مو معناه مايتحمل مسؤوليه اطفاله يعني مو تشيلي كل شي وهو بس عليه يعطي المصاريف ومايدري شي عن أولاده اقصد كل كم يوم أو يومين ابعتيله مثلا مسج تحكيله فيها عن وضع الأولاد ودراستهم زي كدا حسسيه بمسؤوليته تجاه أولاده حتى لو تهرب منها ،،
وبعدها تشوفي اش رح يصير تطورات معه واحنا هنا معك حبيبتي كلنا باي وقت اكتبي وبنشجعك ???

أعلى