الورم اليفي الله يكفيكم الشر 00 ياليت احد يطمنن لاني خايفه

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
2K

بداري5

New member
معلومات بداري5
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
768
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الورم اليفي الله يكفيكم الشر 00 ياليت احد يطمنن لاني خايفه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتبت موضوعي طويل قاعده ساعه وانا اكتب
اخر قعت اكبر الخط امر ينحذف بس الحين ابختصر
ابسال عن الورم اليفي الي في الرحم من سمعت عنه
مابقول من صارله ان شاءالله ماتجربون الي انا جربته
بس ابيكن يابلقيسات اذا قريتو الموضوع الي ماعنده فكره
عنه ابي منها دعوة في ظهر الغيب الله يجزاكن الف خير


 

عيون حورية

New member
معلومات عيون حورية
إنضم
2 أبريل 2008
المشاركات
1,812
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
فــ عيون غاليهاــــي


إذا أصابت هذه الأورام الجدار الخارجي للرحم فإنها لا تسبب أي مضاعفات إلا إذا تضخمت بشكل كبير ، أما إذا أصابت التجويف الداخلي فإنها قد تسبب عدم حدوث وتكرار الإجهاض أو الولادة المبكرة نتيجة لضيق تجويف الرحم

إذا كان الورم الليفي موجود في أسفل الرحم فقد يحول دون حدوث ولادة طبيعية، مما يستدعي قيام الطبيب بإجراء عملية قيصرية لإخراج الطفل، وفي حالة وجود الورم في جدار الرحم فقد يضعف من تقلصات الرحم أثناء الولادة.

مما يجعلها غير متناسقة، وهذا ينعكس بدوره على طول فترة الولادة التي قد يليها حدوث نزيف حاد قد يستدعي في بعض الأحيان التدخل الجراحي أو نقل دم للمريضة، لأن الورم الليفي يحول دون تقلص وانكماش الرحم بعد الولادة.

بالإضافة إلى التأثير على القدرة الإنجابية تسبب هذه الأورام أعراض أخرى مثل آلام في أسفل البطن والظهر (خاصة إذا بدأت بالضغط على أسفل العمود الفقري)، أو قد تسبب رغبة كبيرة ومستمرة في التبول إذا ضغطت على المثانة كما أنها تسبب اضطرابات بالدورة ونزيفاً شديداً أحياناً نتيجة تضخم حجم الرحم ورغم كل ما ورد ذكره إلا أن هذه الأورام فى كثير من الأحوال لا تسبب أية أعراض ومن النادر أن تتحول إلى أورام سرطانية.

التشخيص

يتم تشخيص الأورام الليفية بسهولة إما بالفحص الإكلينيكى بالعيادة أو عن طريق فحص الموجات الصوتية.

العـلاج

فى حالة اكتشاف الطبيب لورم ليفي غير كبير لدى مريضة لا تعاني من أية أعراض أخرى فلا يقوم بتقديم أي علاج حيث أن هذه الأورام لا تؤدي إلى أية مضاعفات في أغلب الأحوال، خاصة إذا كانت المريضة قريبة من فترة انقطاع الطمث (سن اليأس) لأن انقطاع الطمث في حد ذاته يؤدي إلى انكماش الرحم والورم الليفي على السواء.

هناك بعض العقاقير تعطى بالفم يومياً مثل (الدانازول) أو الإبر وتؤخذ بصفة دورية مرة كل 28 يوماً وهي مضادة لمحرضات هرمونات موجهة القند تؤدي إلى توقف نشاط الغدة النخامية تماماً خلال فترة العلاج، ومن ثم توقف الدورة وتؤدي لانكماش الورم الليفي والرحم نتيجة إيقاف نشاط المبايض مؤقتاً، وهذا العلاج يحاكى تأثير فترة انقطاع الطمث على الرحم إلا أنها تكون فترة مؤقتة حيث أنه يتوقع بعد فترة من توقف العلاج أن يعود الرحم والأورام الليفية إلى سابق حجمها نتيجة عودة المبايض لنشاطها الطبيعي.

إذا كان الورم الليفى ممتد إلى تجويف الرحم عندها علينا استئصاله بمنظار الرحم الذى يوضع عن طريق عنق الرحم، أما إذا كبر الورم الليفى بشكل كبير وطرده الرحم خارج تجويفه إلى المهبل فيمكن إزالته مهبلياً بسهولة.

إذا فشلت كل الوسائل السابقة أو بدأت المريضة تشكو من أعراض جانبية كثيرة أو من تأخر الإنجاب، فأنه يتم إجراء جراحة لاستئصال الأورام الليفية بغض النظر عن حجمها وعددها ومكانها. يفضل اتخاذ إحتياطات خاصة لتخفيض نسبة النزيف في وقت العملية، وحتى لا يحتاج الطبيب إلى نقل دم للمريضة بعد العملية، ومن هذه الوسائل إعطاء العلاج السابق ذكره مثل الحبوب أو الإبر لمدة شهرين قبل العملية لإيقاف الدورة وكذلك استعمال بعض التقنيات الجراحية في وقت إجراء العملية مثل إجراؤها باستخدام الليزر.

إذا نمت الأورام الليفية على سطح الرحم الخارجي أو بالجدار نفسه فمن الممكن استئصالها أو كيها عن طريق منظار البطن.

اتمنى اني افدتك أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
 

بداري5

New member
معلومات بداري5
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
768
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره اختي عيون حوريه
والله فرحت من موضوعك الله يحرم وجهك عن النار
والله ماتدرين وشلون انا محتاجه مثل هلكلام والصور
مع اني سويت بحث في قوقل مالقيت مثل موضوعك
الله يشرح صدرك وييسرامرك ويرزقك الي تمنين يااااارب
الف الف شكر والله مادري وشلون اشكرك الله يعطيك العافيه
 

بداري5

New member
معلومات بداري5
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
768
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورااات يابلقيسااااات وينكم :thumbdown: شااااركون لو بدعوة
الله يبعد عنكم الهموم والغموم
 
معلومات نور مملكه بلقيس
إنضم
23 مارس 2009
المشاركات
419
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي طمني نفسك ولا تشغليين بالك امي فيها والحمدلله الحين احسن اول ماجاها كانت الدوره كثيره عليها ونزيف يعني والحين الدكتوره عطتها حبوب تخفف النزيف وتكشف كل 6 شهور اذا ماتغيير حجمه عادي الله يشفيك ويبعده عنك وعليك يااختي بالرقيه الشرعيه لان اغلبه يجي من العين انا كنت اقرا على بطن امي وتقول احس بشئ ينبض في بطني
تخيلي ترا العين مو شئ سهل الله يحفظنا ويبعد عننا كل مكروه ويحفظك من كل شر
 

بداري5

New member
معلومات بداري5
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
768
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوررره نور مملكة بلقيس الله يشفي امك ويشفيني وكل مسلم
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه