مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الملجــه قبل العرس .. لا تردوني

السلام عليكم خواتي الغاليات ..

معاكم اختكم العمــر من المتابعات لمواضيعكن .. ومحبه جدا للموقع بشكل عام ..

اليوم يايتنكن باستشارة .. واتمنى انكن تساعدوني ..

انا انسانه مقبله على الزواج ان شاء الله وبعد كم يوم بيجتمعون الرياييل لأجل الاتفاق على عقد القرآن والمهر .. وهاي الامور

الموضوع كالتالي: اهلي يريدوني اعقد القرآن قبل العرس بشهر .. يعني بفتره بسيطه .. وانا غير مقتنعه بهالشي .. يعني مثلا اني اعقد قراني بشهر 4 والعرس بيكون في شهر 7 ,, وهذي فتره معقوله في نظري بحيث اني اقدر اتعرف على الرجل واعرف بعض طباعه لكن فترة شهر اللي يبغونها اهلي هذي غير منطقيه في نظري ..

اهلي يبغون الملجه تكون بشهر قبل العرس عشان صار لهم موقف مع احدى بنات العايله واللي عقد قرانها لكن ما صار لها نصيب مع الرجل وحصل طلاق .. ف هم خايفين علي من هذا الشي .. وانا اشوف ان هذا نصيبها والله ما كتبلها تكمل مع هالرجل .. وهم يشوفون حتى لو في فترة الخطوبه اني اقدر اقعد مع الرجل (بحضووورهم) عشان نسولف واتعرف عليه بين فتره وفتره وانا ما يناسبني لاني ما باخذ راحتي طبعا..

ف يالغاليات ابغيكم تعطوني افكار بحيث اذا يو اهلو فاتحوني في هالموضوع .. شو هي الاسباب اللي اقدر اقنعهم فيها اني املج شهر 4 ويكون العرس شهر 7 .. وقنرة 3 شهور مناسبة جدا .. وايضا قليله ..

اترياكم وابغي رايكم خصوصا الاستشاريات

اختكم العمـر :schmoll:

العضوة الكريمة العمر،

إن فترة الخطبة تكفي لتتعرفي على خطيبك زوج المستقبل، وليكن معلوما لديك ان تعرفك الأكيد على خطيبك ليست مرهونة بفترة الملكة ولا بالخطبة،

وانما بما يقوله عنه الناس الذين يحيطون به، لأن الرجال يحرصون على اخفاء حقيقتهم طوال فترة الخطبة او الملكة

انصحك في هذه الفترة بأن تكوني اكثر حرصا ودقة واستفسري بعقل راجح عنه اسألي كل من يعرفه، لأن المحيطون به يعرفونه منذ زمن بعيد لذلك فهم يعرفونه على حقيقته،

اما فيما يخص فترة الملكة فلامانع من اطالة المدة على ان لا تتجاوز الشهرين، هذه وجهة نظر شخصية،
على اقل تقدير لا تصدمين بمرحلة البرود العاطفي التي تصيب الرجل بعد عقد القران بفترة تتراوح بين اربعة شهور الى ستة شهور، لأنها عندما تصيب المخطوبين فإنها دائما تؤدي الى الانفصال مع ان هنا امل كبير في استعادة الحب بعد ذلك واصلاح الامر.

أروي

انا مع الدكتورة الرجل لا يكشف اوراقه من اول لحظه يراك فيها
بالعكس يبن انها رومانسي حلو الطباع وانا تملكت فبل زواجي
بااربعة اشهر ولم استطيع اخذ راحتي في الملكه لان الاهل موجودين
في كل زيارة يزورها وتري انا اعرف زوجي لانه قريبي واعرف كيف
يفكر لان في نماذج كانت موجودة عندي في البيت وكنت اخذاحتياطي
وبعد الزوج الله لايروك اللي شفتها بس اروي قدها وقدود مع هذا المنتدي
الرائع ونصائح الدكتورة ناعمه والبنات عرفت اوضح كل امور حياتي
وهذا يعتمد علي شخصيتك ان كنت خجوله او قويه

مـهره

فعلا الغالية..صديقتي عانت من ذات المشكلة

حددوا اهلها شهر واحد فقط للتعارف والتجهيز..

وتوكلت على الله واجتهدت تقنعهم بضرورة الشهر الثاني عالاقل..

لان زيارات المالجين شبه معدومه عندهم..ومثل ما تفضلت الاستاذه ناعمه

باجي المعلومات المهمه وصلولها من ربع المعرس ومن يصاحبهم

وبجذه ما تكون تاخذه عمياني..فالاصح السؤال ثم السؤال

وكل شي عقب ملحوووق

والله يوفقج ويسعدج

اشكركن جميعا على مساعدتكن وابداء نصيحتكن ..

وأشكر بوجه الخصوص الدكتورة ناعمة ... وشرفتيني بمرورج عزيزتي .. انا اللي كنت اقصده ان عائلتي من النوع اللي غالبا لا تفرق في فترة الملكه والخطوبه .. يعني ،، هناك بعض الفوارق البسيطه مثل .. اني احادثه في الهاتف في فترة الملكه ولا استطيع مهاتفته في الخطبه وهذا شي معروف .. لكن اني اشوفه ومن هذه الامور ف فترة الملكه والخطبه نفس الشي ..

اللي كنت اقصده اني على الاقل في فترة الملكه بقدر اني اتقرب منه .. والحمدلله فانني مطلعه على غالب الامور في هذه المواضيع من ناحية كيفية التعرف على طباع الرجال .. ونوعا ما كيفية التصرف .. بشكل عام في المنتدى احاول اني اتثقف بقدر المستطاع .. والزوج لن يكون حاله مع اهلي مثل حاله معــي .. انا معكن في أنه سيحاول تغطية عيوبه ويظهر في احسن صورة لكن من الطبيعي ان تحدث بعض الزلات .. وانا كنت اتحدث عن فترة الملكه ل 3 شهور تقريبا .. كافية اني اقدر اعرف بعض طباع الرجل في هذه الفتره على الاقل اقدر اخطط اني كيف بتصرف مع طباعه الصعبه والتي ستبرز اكيد مع الاختبارات التي ناويه اجريها عليه ^_^ في فترة الملكه ..

واخواتي الباقيات اشكركن جزيل الشكر ..

وانا بانتظار ردكن علي

العمـر

الله يوفقج يالغاليه في إقناع اهلج بحيث انهم يمددون الفترة فعلا الرجل يخفي الكثير خلال الخطوبة ومهما طال فيه الحال مستحيل راح يتصنع اكثر من شهر..اتمني لج التوفيق ومبرووك مقدما عزيزتي..

الوسمى

اختي الغالية انا مع الدكتورة وهو اهم شيء السؤال عنه اما بنسبة عن مدة الخطبة فان رأي الشخصي ليس لها علاقة بمعني المهم هو ما بعد الزواج والمكتوب سوف تراه العيون شاءت ام ابت جعله ربي زواجا ميمونا وبارك لك الله في زوجك وجعلة لك خير الزوج والصديق والحبيب ان شاء الله والف مبروك مقدما .

النورس الأبيض

مراقبة سابقاً
انا ارى فترة شهر ونصف او شهرين كافيه عزيزتي ....... حتى لاتمل من بعضكم قبل الزواج

أشكركن جزيل الشكر اخواتي العزيزات ..

أبشركن ,, لقد تم تحديد عقد القرآن في بداية الشهر المقبل .. والزواج بعده ب 3 اشهر ان شاء الله العلي العظيم ..

دعواتكن لي بالستر

مـهره

مبروووووك عزيزتي والله يوفقج ويسعدج يااااارب

ربي يبارك لج وفيج عزيزتي

ربي يوفقج ويسعدج في حياتج ان شاء الله

أعلى