المشاكل الاكثر شيوعياً بين الازواج

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
798
معلومات علئ الله
إنضم
9 أكتوبر 2019
المشاركات
30
مستوى التفاعل
21
النقاط
8
المشاكل الاكثر شيوعياً بين الازواج
لا توجد أي علاقة إنسانية كاملة على أرض الواقع، ولا يستثنى الزواج من هذه القاعدة، حيث تمر تلك العلاقة بالكثير من المشاكل والمتاعب.

من أكثر المشاكل شيوعًا بين الأزواج والتي تؤدي إلى تفكك روابط الحياة الزوجية وفشلها، هي..

تغيير الشريك

من أكثر المشاكل شيوعًا بين الأزواج محاولة تغيير سلوكيات الشريك وطباعه، فهي تساهم في زعزعة استقرار الحياة الزوجية.

الإدارة السيئة للوقت

الانشغال بالعمل والنشاطات الأخرى على حساب الشريك يؤدي في الأغلب لإهمال الطرف الآخر والابتعاد عنه، وهو ما يتسبب في فتور المشاعر بين الزوجين لتتحول حياتهما إلى مجرد روتين.

المشاكل المالية

قد يؤدي سوء تصرف أحد الشريكين أو كليهما في الأمور المالية لنشوء مشاكل بينهما، فالإسراف والتبذير لهما نتائج وعواقب وخيمة تؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية.

انصراف التركيز بعد الإنجاب

تصرف الزوجة اهتمامها بعد إنجاب الأطفال إلى العناية بهم والانشغال بتلبية احتياجاتهم وهو ما يؤدي لفتور المشاعر تجاه الزوج.

الخيانة

قد تحدث الخيانة بسبب غياب الحب والتفاهم بين الرجل والمرأة، وتعد أحد أخطر المشاكل الشائعة بين الأزواج والتي تهدد بنيان الأسرة.

الملل

بعد سنوات من الزواج يشعر أحد الأطراف أو كليهما بالملل تجاه الطرف الآخر بسبب غياب التواصل السليم، لذا ينبغي على الزوجين إجراء تغييرات إيجابية على حياتهما بين وقت وآخر.

عدم التسامح

لاشك أن كل شخص قد يخطئ لذلك يجب على الطرف الآخر أن يسامحه ويغفر له، وغياب الغفران في الحياة الزوجية يؤدي لنشوء مشاكل لا تنتهي.

غياب التقدير

عندما يكون التقدير منخفضًا أو منعدمًا ترتفع نسبة الصراع بين الطرفين، وتزداد وتيرة المشاكل بينهما.

الانشغال بالهواتف الذكية

من أهم المشاكل الشائعة في وقتنا الحالي سماح أحد الزوجين بالتكنولوجيا بالتدخل والانشغال بها خلال تناول الطعام أو تصفح الإنترنت وهذا ما يؤدي لانخفاض التواصل بين الرجل والمرأة.

منقول للاستفادة.
 

وردة بلدى 2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات وردة بلدى 2000
إنضم
14 يناير 2018
المشاركات
543
مستوى التفاعل
393
النقاط
63
و الله انتى عسسسسسل ههههههه انتى حكيتى المشاكل كلها مش اغلبها
ربنا يحفظ بيوت المسلمين جميعا يارب
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
صحيح هي مشاكل لكن لما تحدث المشكلة فهي إنذار ...بس تنحل باْذن الله ..
لكل مشكله اختى تصرف يناسبه ..
يعني ان الزوجه تكون ما عندها الإدراك الكامل بنفسية الزوج ..وكيف تتعامل معاها .. فتتحدث المشاكل
و بعض الأزواج لا يعرفون كيفيه الحياة الزوجيه يعني باي كيفيه لازم تكون .. وهم وين فيها واللي يجب عليه ؟
بس يمارس حياته فيها علي اللي يعرفه و علي رغباته الجنسية وعلي خبرات الآخرين من الرجال أحياناً
فلتعلم بناتنا ان الزوج لا يكون زوج الا بالتعلم والتدريب ..وطبعا نلا نخص بعضهم اللي يكون فاهم نفسه من الاول ..وفاهم اللي عليه
حتى امهاتنا يقولون زوجك علي ما عودتيه انا أقول علي ما ربيتيه ..نعم هي تربيه قبل ما تكون رعايه واهتمام وحب ..
يعني الزوج اذا رزقه ربي بطفل اول ..ما يكون اب الا لما يشوفه مولوده بس الأم لا ..من اول يوم حملت به هي ام ..وهناك من ينصدم ..وهناك من يفكر انه هذا المخلوق راح ياخد كل المردود اللي له وأحياناً يعصب ويكون عصبي ..علي الزوجه ..
هناك من يتفاعل بسرعه ويظهر الحنان وووو لطفله ..هناك من يوفر له الأكل والملبس بس ما في تفاعل معاه ..يشعر انه مهمه الأم في هذا ..هذا محتاج تغييير افكاره ...ما يتعامل مع نفسه بالعاطفة هذا يتعامل بالفكرة اللي اكتسبها ...المهم
هنا علي الام هي من عليها الدور في تقريب الأب من الابن ..
في رجال يرفضون ويكونوا عاصيين ..مدخل المراءة في قلب الرجل الحب ..يعني ..لازم تتقرب هي منه كثييييرا كثييييرا أولاً بأسلوب التأثير وبأسلوب الحب في الجماع واللمس طول الوقت لجسمه بفترات متباعده هذا كله عندهم تواصل الي ان خلاص صار متفاعل معاها كل ما يشوفها ..وما يقدر علي بعدها ..نفسياً هذا أولا بعد ما يكون تاثير الزوجه علي الزوج كبير ووصلت للحد اللي تشوفه انه صار يهتم بها و هداء وصار لها ..تقرب اليه طفلها المولود وتطلب منه مساحه من الوقت لها عشان مثلا تستحم او عشان تجهز نفسها له ..
الرجال يتعاملون مع المردود لهم ..ترا حتى في خياناتهم ..كلها لاجل المردود اللي يحصلونه ..
ومن هنا تدربه انه يكون اب يغذي ابنائه بالحب والاهتمام ..احيانا الأب لما يكون ابنائه أولاد يصير الأب يعطي كامل المسؤوليه للام ...لانه يشوفهم رجال وليس من واجبه انه يعطيهم الحنان لانهم راح يصيرون دلوعين مو اقوياء رجال ..فهنا انصحها انها تعمل الخطة اللي ذكرتها سابقاً معاه عشان تغير أفكاره من ...الي ..وتنجب بنت ..نعم عشان يحصل توازن في بيتها ..ولها هي أيضاً ..وراح تشوف التفاعل ..
انا كنت ام أولاد وكان زوجي يحبني ويحب عياله يلاعبهم بس كان بعيد ..وكان حتى لما يشوف ظلم أهله لي ما كان يدافع او يعلق او اي شيء كان يشوف فيا قوية بانجابي للأولاد ..وبيتي كان باااارد ... ما كان يجلس فيه دائماً مع أهله عملت هالخطوة النفسية معاه وانجبت اثنين بنات ..والله والله لو احكيلك اختى انجبت الأولي تغير بس تغييير بسيط كان مازال ينظر لي أني قوية بانجابي للأولاد ..بعدين انجبت الثانية بسنه وكانت كرم من الله سبحانه أعطت توازن في بيتي ورجع زوجي لنا بفضل من الله ..
الخيانة ..لازم نقف فيها ..لانه الرجل ما يخون الزوجه لتقصير فيها احيانا ..بل هي لم تفرض نفسها عليه ..انها الأجمل ..وأحيانا الرجل لازم يخاف من الزوجه علي انه يخطي الخطوة لانه راح يخسر كثييير ويحسب حساب خطواته ..قلتها لك الرجال يتعاملون مع المردود اللي يكسبونه ..

 

وردة بلدى 2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات وردة بلدى 2000
إنضم
14 يناير 2018
المشاركات
543
مستوى التفاعل
393
النقاط
63
كلامك صحيح حبيبتى انثى بعطر الورد لان فعلا اغلب الرجال مش بيحبوا الكلام كتير و فعلا بيحبوا التلامس اكتر و انا فعلا بحسها ان زوجى عايزنى اكمل امه
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه