المرحله الأولى في كيفية تعليم طفلك للحمام..

احصائياتى
الردود
42
المشاهدات
7K

غالية زوجي

معلومات غالية زوجي
المرحله الأولى في كيفية تعليم طفلك للحمام..

حبيت أن أفيد بعض الأمهات في تعليم أبنائهن على الذهاب إلى الحمام
وذلك عن تجربتي مع ابني..وأتمنى أن تفيدكن..

في الحقيقه ابني كان كثير العناد في بداية تعليمي له للذهاب إلى الحمام
فقد كان يبلغ من العمر سنه وثمن أشهر..
إلى أن أفادتني صديقه لي جزاها الله ألف خير بأن أضع ابني في البانيو بحيث ينحبس :sadwalk:ولا يستطيع الخروج منه
وأشغله باللعب في الماء إلى أن يمل ويتبول...
ومع الأيام وبهذه الطريقه الحمدلله الآن ابني أغلب ذهابه إلى الحمام ونادرا ماألبسه الحفاظ...

وأتمنى لكل الأمهات اللاتي يعانين من هذه المشكله كما كنت أعاني منها بأن يفرجها الله عنهن وبسرعه..:msn-wink:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
معلومات حجازيه فخوره
جزاك الله خير
عن تجربت اختي مع ابنتيها فقد عندما تغير لها الحفاظ كل 4 ساعات تتركها لمدة نصف ساعه وتلبسها الحفاظ الاخر وشوي شوي تزيد من وقت عدم لبسها للحفاظ وتساعدها الى الدهاب للحمام وقبل أن تنام تدهب بها الى الحمام حتى تركت الحفاظ وعمره سنه و4 شهور

om nor

معلومات om nor
اخواتي سؤال متا ابدا اعلم بتني للذهاب للحمام
وجزاكي الله خير
اخت غالية زوجي

غالية زوجي

معلومات غالية زوجي
اخواتي سؤال متا ابدا اعلم بتني للذهاب للحمام
وجزاكي الله خير
اخت غالية زوجي
شكرا على مرورك يا أم نور..ونصيحتي لك في تعليم ابنتك للحمام أن تعلمينها من السنة وشهرين ..كما أنا بدأت في تعليم ابني من هذا العمر وفي البدايه طبعا ماكان يفهم أبدا بس مع الوقت الحمدلله فهم واستجاب لي... والله يوفقج الغالية أم نور...

غالية زوجي

معلومات غالية زوجي
جزاك الله خير

عن تجربت اختي مع ابنتيها فقد عندما تغير لها الحفاظ كل 4 ساعات تتركها لمدة نصف ساعه وتلبسها الحفاظ الاخر وشوي شوي تزيد من وقت عدم لبسها للحفاظ وتساعدها الى الدهاب للحمام وقبل أن تنام تدهب بها الى الحمام حتى تركت الحفاظ وعمره سنه و4 شهور

مشكوووره حبيبتي على مرورك...
ماشاء الله على اختج فكرتها ممتازه ايضا..و بنت اختك ابصراحه بسرعه تعلمت على الذهاب الى الحمام الله يحفظها...

غالية زوجي

معلومات غالية زوجي
طيب أنا بنتي عمرها سنة و شهرين و لين الحين ما مشت هل ممكن أبدأ أعلمها و لا أنتظر لين تمشي

اختي الكناري الذهبي نصيحتي ابدإي في تعليم ابنتك من الآن في الذهاب الى الحمام وليس بشرط ان تدخليها في البانيو فهناك أساليب أخرى لأن ابنتك الآن في السن المناسب لتتعلم الذهاب الى الحمام...:icon31:

كاتلوج بترفلاي

تاجرات نسوة
معلومات كاتلوج بترفلاي
الموقع الالكتروني
www.butterflymall.net
أنا ولدي عمره ثلاث سنين وماتعلم الحمام وصراحه مره تعبت معاها والمشكله اني عايشه مع اهل زوجي والبيت كبير وبكذا ماأقدر أتحكم فيه لأنه لازم يكون تحت نظري في هذه المرحله ياليت تفيدوني بتجاربكم

جالكسي 22

معلومات جالكسي 22
عن خبرتي اخواتي عندي ثلاث اولاد علمتهم على الحمام و كل واحد منهم له طريقه بس كلهم ما استخدمت معاهم النونيه ما احبها احسها تقرفني وهذي بعض النصايح مني لكم :​

• ممكن استخدام مقعد للحمام مباشره على الافرنجي يناسب حجم الطفل​
  • اختار الوقت ان يكون صيف يعني لو بلل نفسه ما يبرد و تعرفون خواتي ان في الشتا لما الطفل يبرد يبي يروح للحمام و ما يمسك نفسه فالافضل ان تبدين مع طفلك وقت الصيف
  • و يبغي لها استعداد منك و من زوجك و اذا عندك خادمه بعد تعينك ... يعني تعلن حالة الطوارئ
و بعد اسبوع بيتعلم على الحمام ... بس ها انتبهي لانو الاطفال ينتكسون فالله يعيننا :no:

• و عمر الطفل طبعا لازم يكون مناسب في اعتقادي لانو قبل السنتين ارهاق للام وللطفل مع ان هناك اطفال عندهم استعداد للتعلم
  • في نقطه بعد ابي اوضحها انا لما يبدى الطفل يقول لي انو عملها في الحفاظ هذي انا عتبرها اشاره انو مستعد للتعلم حتى لو كان اقل من سنتين لانو عرف الحمام و انو ما يتحمل نفسه :shutup:
  • عندي نصيحة لكم لا تعودون الطفل يلبس الحفاظ في الليل وقت النوم عودي نفسك تصحين كم مرة في اول الايام و تدخلينه الحمام و بعدين راح تقل عدد المرات بس المساله يبي لها صبر و طولت بال
  • و ممكن تطلبين من الاب مساعدتك في ادخل الطفل الحمام >> ماهو انتي راح توفرين علية قيمت الحفاظات :clap:
  • و نصيحة اخيره علمتي اختي عليها اني انتبه لكميت السوائل قبل النوم يعني قبل ساعه على الاقل يكون ما شرب شي و لا ينام الا لمن يدخل الحمام
و بكذا ترتاحون و توفروووون

ان شاء الله افدتكم

نسمه

معلومات نسمه
صاحبتي ولدها عمره سنتين وتسع شهور ومعاه مرض السكر وتبغى تعوده للحمام
لكن احيانا يرتفع معاه السكر فجأه ويتبول بكثره فماتقدر تعوده بسهوله....نبغى تجاربكم ودعواتكم له بالشفاء
جزاكم الله خير

حياتي*

معلومات حياتي*
انا بنتي عمرها سنتيم وإلى الأن ما علمتها تدخل الحمام مرات احطها عشان تسوي بس تخاف وتبكي

أم عزوز

معلومات أم عزوز
والله ودي ابدا اعلم ولدي بس مادري وش اسوي بالبدايه ولدي عمره سنتين و8ش خلووونا نبداا سوا علشان نتشجع ,,..؟؟

وسـآإم ~

معلومات وسـآإم ~
حبيباتي 000
اتمنى القى منكم الرد السريع انا طفلي عدواني وعمره سنه وخمسه
اشهر يضرب الاطفال وعنيد ودايم يضايقني ويحرجني لما اطلع لم احد ما ادري وشو الاسلوب الامثل للتعامل معه ويطفش بسرعه ومن النوع الملول علما بانه اول طفل لي 000

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه