اللي عندها خبرة بالشمالي الشرقي تدخل ضرررروي

احصائياتى
الردود
24
المشاهدات
2K

تفاؤل11

معلومات تفاؤل11
اللي عندها خبرة بالشمالي الشرقي تدخل ضرررروي
انا وبصراحة مليت وصلت لمرحلة انهيار نفسي رهيب
طبعا كلة بسبب زوجي الشماالي الشرقي ((انا جنوبية غربية)) المهم اذا طنشته طنش لا كلمة حلوة ولا هدية ولا طلعة الا لمن احن علية حتى وانا معاة في البيت ما يدري عني ولا يسال عني الا اذا محتاج شي وبس بعدها ما يعترف بوجودي عاتبت بكيت طنشت صارحته بكل تعاملاته معي وكيف انها ما تعجبني ولا اهتم ولا عبر ولي فترة اذا تضايقت منه ارسل له على الجوال ولا يعبر ولا يرد علية ولا حتى يناقشني وهذا اللي يسوية سوى في نفسيتي ترتسبات صرت كل يوم اقنع نفسي اني ما احبة وان وجودة مثل عدمة صايرة اجهد نفسي في اقناع نفسي وعقلي الباطني بها الافكار لعل وعسى اصير قاسية وجافة مثلة واخر موقف صار قبل كم يوم كنت اعاني من الام في الرقبة ورحت المستشفى وقال الدكتور ان المشكلة اللي اعاني منها خطيرة واذا راح اوافق على العملية لازم اسافر المانيا او امريكا واحتمال ختى اذا سافرت ما راح اسويها لانها خطيرة مسالة حياة او موت ((ادعو لي بالشفاء وان ربي يخليني لاولادي )) بصراحة بانت كل معالم الخوف على وجهه بس يوم رجعنا البيت ما تكلم ولا عبر ولا حتى كلمة سلامات بالعكس زاد التهميش والتطنيش وانا مصدومة من اللي سمعتة من الدكتور ومن اللي اشوفة منه والله ولا كلمة حنان والا حب والا حتى مجاملة ارسلت له رسال الى الحين ما رد علية ولا ناقشني فيها ولا حتى بين انو مهتم انا ذبلللللللللللللللللت بكل ما تحمل هالكلمة من معني طلبت منه اني اسافر لاهلي كم يوم وعلى حسابي رفض قلت محتاجة لامي محتاجة للحنان قال لا
عاد انا كذا مرة اقول له اذا ما تحبني مو مجبور اننا نعيش مع بعض ويقول بكل قساوة لو ما احبك ما تزوجتك وش اللي يجبرني اني اتزوج وحدة ما احبها
انا شوية وانجن اللي احس اني عرفته في شخصيتة ((انو اذا حب شي وتملكة يهملة )) صح والا خطى عاد انا الحين مطنشته لا سوالف ولا جلسة معاة كل ما طلب مني شي انفذة بصمت هل استمر في التطنيش والا اتقرب منه وش اسوي دلوني الله يرحمني ويرحم ضعفي وقلة حيلتي

قلبي مطعون

معلومات قلبي مطعون
كان الله بعونك

والله يشفيك من مرضك

والشمالي لازم زوجته تكون صبووووووووووووووووره والا تدخل مستشفى الاندمراض العقليه هههههه امزح

بس جد لازم تصبر

انتي خليكي هاااديه والعبي مع عيالك واضحكي معاهم

بس هو لاتعطينه وجه حيرجع يكلمك بس اعتذار منه انسي

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
عزيزتي لكي تكسبي قلب زوجك
الحب
كوني متفاعلة دائمًا مع مشاعر زوجك ، واجعليه يشعر بحبك ورغبتك فيه كرجل, وتجاوبي مع حبه, واجعلي من لغة العيون مرسالاً بينكما دائماً, وعندما يكون بعيدًا عنك أمطريه برسائل الحب ، وأشعريه أنك على نار في انتظاره, والحب يوجب الصدق, فكوني دائمًا صادقة ، ولا تكذبي أبدًا عليه فيما يخص حياتكما, وكوني أمينة على ماله ، فهذا يجعله يثق بك ، وأطيعيه طاعة مبصرة ليست عمياء.
كذلك فإن الحب والصدق يوجبان العطاء, لذا فأشعري زوجك بكرمك, وأنك لا تبخلين عليه بوقتك أو جهدك أو مالك, وهذا يشعره أنك تضحين بكل شيء من أجله, ويوطد ثقته بك, ويكون مردود ذلك عليك أن يعطيك كل ما تحبين.
نفسك
كوني مثقفه وذكية وواثقة من نفسك دائمًا, وكوني له صديقة ، وتحدثي معه عن عمله واهتماماته, وكوني على دراية بها, وناقشيه, وأكثري من القراءة, وبالتأكيد لا تنسيْ الاهتمام بجمالك, فاهتمي بمظهرك ورشاقتك, وأشعريه أنك جميلة من أجل نفسك وثقتك في نفسك وليس من أجله هو فقط, وفي الخارج اهتمي بحجابك ونقابك.. اجعلي حجابك أنيقًا ومهندمًا (وليس متبرجًا), فيجب أن يراك في أحسن صورة, في الداخل وفي الخارج.
يُعتمد عليك
كوني دائمًا على قدر المسئولية, سواء حدثت مشكلة أم لم تحدث, وعندما تحدث المشكلة, أوجدي الحلّ الذكي.. اجعليه يشعر دائمًا أنك المنقذة, فذلك يجعله دائمًا يشعر أنَّه لا يستطيع عمل أي شيء بدونك.
وإن كان الرجل يحب أن تكون زوجته على قدر المسئولية, يرجع لها وقت حاجته ، إلا أنه لا يمكن بحال أن يستغني عنها كسكن له, فكوني له السكن, وأغدقي عليه من الحنان، كوني الأم، أحبيه بصدق كما تحبّ الأم أبناءها, أشعريه بحبك, ولهفتك عليه, وأنك لا تحتملين أي أذى يصاب به, قفي بجواره في كل مشكلاته, المادية منها والنفسية, فذلك يجعله يحب أن يلجأ إليك أنت في كل وقت.
جنّتك !
"زوجك جنتك", أشعريه أنه أهم إنسان في حياتك, ولا تشعريه أنّ شخصًا ما أهم منه, حتى وإن كان ابنًا أو والدًا, وهذا لا يمنع بر والديك, فلا تهتمي بأي شيء على حسابه هو, وأشعريه بأهميَّة دوره في حياتك, واشكريه دائمًا على ما يقدمه لك, وأشعريه بأهمية كل ما يفعله حتى لو كان بسيطاً.
مستقلة
في نفس الوقت اجعلي لنفسك اهتماماتك الخاصة وشخصيتك المستقلة, ونجاحك الخاص, فذلك يجعله يحترمك, وكوني متجددة دائمًا, فلا تكوني متكلمة دائمًا ولا صامتة دائمًا, ولا مطيعة دائمًا, ولا مجادلة دائمًا, ولا متزينة دائمًا, أو مهملة دائمًا, فبعض الرجال يحبّ المرأة المتغيّرة, والمشاغبة, وليست المستكينة, فالرجل لا يحب كلمة حاضر دائمًا, خاصة إذا كان واثقًا من نفسه, والذي يحب المرأة المستكينة الضعيفة يعبر عن فقدان الثقة بالنفس.
إنَّ المرأة الذكية هي التي تُحب زوجها بصدق, ولا تفتعل الحب لأنَّ الزَّوج ذكي ويشعر بالحب الحقيقي, وعندما يصل له هذا الشعور فإنه كفيل أن يجعله يبادلك به.
1- إذا أردتِ أن يوفقك الله ويجعلك قرة عين لهذا الزوج فأكثري من الدعاء: اللهم هيئ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين.

2- أكثري من الاستغفار.
3- أحسن النية والقصد من هذا الزواج.
5- أكثري من القراءة في الكتب التي ترشدك إلى فن التعامل مع الزوج، وكذلك سماع الأشرطة التي تتحدث عن هذه الأمور.
6- ثم تذكري دائماً أن الإنسان ما عليه إلا فعل الأسباب والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى.
7- ثم اجعلي همك دائماً رضا الله سبحانه وتعالى فمن كان همه هماً واحداً فرج الله كل همومه.
8- ثم اعلمي أن ليس للسعادة مقاييس معينة فقد يسوق الرحمة للعبد أمور فيها الخير والسعادة له وهو لا يعلم، وإن كان ظاهرها سوءا، وقد يحرم الإنسان أحياناً من شيء معين فيحزن ويمرض ويظن أن هذا الشيء أصابه ثم تكشف له الحقائق بعد ذلك أن حرمانه كان لحكمة وخير يصيبه.
9- ولا تنسي أذكار الصباح والمساء ..أسأل الله أن يحفظك.
عزيزتي الزوجة.. إذا اتبعتِ هذه النصائح فسوف تعيشين في سعادة, وتجدين فوق ذلك زيادة, وسترفرف على أسرتكما أجنحة الرضا والسعادة.
وهذه مفاتيح السرقة الحلال!!
أدعو كل زوجة محبة أن تجرب تلك المفاتيح لتسرق قلب زوجها:
ـ مفتاح الصمت والابتسامة الودود.
ـ مفتاح التذكرة.
ـ مفتاح الإصلاح.
ـ مفتاح الثقة.
ـ مفتاح زرع الهيبة.
ـ مفتاح الاحترام.
ـ مفتاح التفاخر والتماس الأعذار.
ـ مفتاح الجاذبية.
ـ مفتاح الإنصات والاهتمام, واليك مواقف استخدام هذه المفاتيح:

* حين ينفعل زوجك ويغضب, عليك بمفتاح الصمت والابتسامة الودود, ثم الربتة الحانية حين يهدأ، والسؤال المنزعج بلسان يقطر شهدًا: ما لك يا حبيبي؟

* حين يقصر في العبادة وتشعرين بفتوره, عليك بمفتاح التذكرة غير المباشرة بجُمَل من قبيل: سلمت لي.. فلولا نصحك ما حافظت على قيام الليل، سأنتظرك حتى تعود من المسجد لنصلي النوافل، هل تذكر جلسات القرآن في أيام زواجنا الأولى كانت أوقاتًا رائعة، وكل وقت معك رائع، مسارعتك إلى الصلاة بمجرد سماع النداء تشعرني بالمسؤولية والغيرة، جمعنا الله في الجنة ورزقنا الإخلاص والملامة على الطاعة.

* إن لمستِ منه نشوزًا فلن تجدي أروع من مفتاح الإصلاح الذي ينصحك به الله تعالى, توددي واقتربي وراجعي تصرفاتك، تزيني، ورققي الصوت الذي اخشوشن من طول الانفعال على الصغار، صففي الشعر الجميل الذي طال اعتقاله في شكل واحد.

* حين تحدث له مشكلة في عمله جربي مفتاح بث الثقة, واسيه وشجعيه، قولي له: ما دمت ترضي الله، فالفرج قريب، وبالدعاء تزول الكربات.
* أمَّا وأنتما مع أولادكما فلا تنسيْ مفتاح زرع الهيبة، أشعريه بأنه محور حياتكما، إن عاد بشيء مهما كان قليلاً فأجزلي له الشكر، وقولي لأولادك بفرحة حقيقية: انظروا ماذا أحضر لنا بابا أبقاه الله وحفظه، إياك أن تسمحي لأحد الأولاد أن يخاطبه بـ'أنت' دون أن تنظري إليه بعتاب، وتحذريه من أن يكررها ويخاطب أباه بغير أدب، على مائدة الطعام احرصي على ألا يضع أحد في فمه لقمة قبل أن يجلس ويبدأ هو بالأكل، وحين يخلد إلى النوم والراحة حولي بيتك إلى واحة من الهدوء، وألزمي صغارك غرفة واحدة دون أصوات عالية أو تحركات مزعجة.

* مع أهله وأهلك اصطحبي مفتاح الاحترام، وأنتما وحدكما استخدمي مفتاح الأنوثة والجاذبية.

* وهو يتحدث افتحي مغاليق نفسه بمفتاح الإنصات والاهتمام وإظهار الإعجاب بما يقول وتأييده فيه.

* في أوقات الخلاف استعيني بمفاتيح التفاخر والتماس الأعذار، وحسن الظن، والرغبة في التصافي.
عزيزتي الزوجة المسلمة:

إن كنت تحبين زوجك وتريدين أن تمضي عمرك معه فستجدين ـ بعون الله ـ لكل باب مغلق مفتاحًا يجعله طوع يمينك، ومهما كان زوجك عمليًا غير رومانسي فإن قلبه لن يكون أكثر تحصينًا من بيت صديقتي الذي فتحه اللصوص, 'وأنت لستِ لصة بل صاحبة حق'. وليس من الحكمة أن يسرق قلب زوجك سواك.

فهلمي إلى الكسب الحلال ولنعم العمل ذاك باب للسعادة في الدنيا ونيل الجنة في الآخرة.

حلا شرقي

معلومات حلا شرقي
أنا مع الأخت رازيا بكل كلمه قالتها ..........ومو ضروري يعبرلك عن مشاعره بالكلام يمكن زوجك يعبرلك عن طريق تصرفاته وياأختي اباين ان زوجك يحبك وهو اعترفلك بهالشي لاتخلين الوساوس تدمر حياتك والله يشافيك انشالله

معلومات صمتي يناديك
رآآحت تلقينهأ
عند رب العبآآد

خلي زوجك هالفتره
والجيء لربك

صلآآه دعاء أستغفأأر

وعشي حيآتك
انبــــسطي واضحكي ألعبي مع عيأألك

يعني

عيشي يومك بدون ضغوط وتفكير سلبي

انشغللللللللللللي
بأي شي تحبينه

الله يحنن قلب زوجك

واسأأل الله أن يشفيك شفآء لأيغأدر سقمآآ

معلومات الاميرة سنفورة
بالعكس غلاتي الشمالي الشرقي حنووووووووووووووون ويمكن احن نمط والله واقولها وانا واثقه من كلمتي هاذي

واللي حواليا في منهم شماليين شرقيين والله لما احد يتعب والله النوم مايناموه غير الداء ويشيلوا هم خاصة الناس المقربين ليهم والناس اللي برا كمان لانو القسوة هاذي اللي تقولوا عنها والله موقسوة بس تعبيروا عن حبوا بالفعل اكثر من الكلام وعلى فكره الشمالي الشرقي رومانسي بشكل ماتتخيلووووه بس مايبين كثير
ووفي كثيييييير واذا حب يحب من قلبو لكن لايحاول احد يلعب عليه لانو يملك بصيره حاده ويفهم كول شئ
وعلى قولهم يفهمها وهي طايره بس احيان يتجاهل
لاتحطي في بالك ترى زوجك يحبك والله وتلاقيه يفكر في مرضك وشايل همك وراح تشوفي الحنااااان والله
لانو حنووووووووووووون والله واللي يحبو يفديه بروحوا بس يبان في المواقف اكثر شئ رجل المواقف الشمالي الشرقي فلاتشيلي هم بالعكس خلي عندك امل في الله وادعي ربي كثيييير وراح يفرجها عليكِ ولاتبكي
ياقلبي انا شماليه شرقيه وحزنت والله وحنيت كيف زوجك ربي يحنن قلبو عليكِ والشمالي الشرقي تحسي انو مايحبك عشان صامت لكن والله تأكانو زوجك يحبك ولو لاحظتي راح تشوفي حبك في عيونو ونظرتوا ليكي لانو يتكلم بعيونوا اكثر من لسانوا وربي يوفقك يااارب وانسي حكاية تروحي لاهلك
وانا اقولك ياقلبي والله ماراح تلاقي احن من زوجك الشمالي الشرقي ولاتنسي اكثري من الدعااء
والاستغفار وربي يسعدك واقرأي في نمطوا كثيير ولاتيأسي وكلميه عادي ترى زوجك يحبك وانا نفس النمط وهاذي نصيحتي ليكي وربي يوفقك معاه

تفاؤل11

معلومات تفاؤل11
جزى الله الف خير كل من رد علية ودعى لي دعوة حلوة رفعتم معنوياتي انا ما انكر ان الشمالي الشرقي حنوووووووووووووووووووووووووون بس المشكلة ما يبين احيانا عادي لو ما بين بس الحين انا في امس الحاجة للحنان وهو مصر على الصمت انا اشوفة مع اولادة اذا واحد منهم مرض ما ييعرف ينام بس بالميزان حق الحرارة يقيس لهم ويكمد وحتى لو نام اذا سمع صوت واحد منهم يكح والا يبكي يفز من عز نومة يبلس ويغير ويدور فيهم لين ينامون الله يخلية لهم ولا يحرمنهم منه قولوا امين (صلو على النبي ) بس مشكلتة معاية ومشكلتي انو صرت ما اتحمل وما عندي صبر وحتى لو ضغطت على نفسي ارجع انهار وانفجر فية من اهمالة لي انا مشكلتي احب الانسان اللي يعبر وهو ولا هو هنا

مغرزه بكعب

معلومات مغرزه بكعب
حبيبتى طبقي كل كلام اختنا الرائعه رازيا واضيف لها
اهتمي بصحتك لأنها اهم شى وابتعدي عن الكأبه والحزن فهي تزيد المرض سوء(شفانا الله واياك)
اهتمي بصحتك النفسيه وروحي عن نفسك،ادخلي السرور لها وأبتهجي وبتحسن نفسيتك تتحسن صحتك وينعكس ذلك على زوجك
واضيف:استبدلي الافكار السلبيه في عقلك بأفكار ايجابيه(زوجى يحبني،يهتم ويحس بي)وانشاءالله سوف ترين نتائج ذلك وكثير جربو ونفع
والله يشفيك ويعافيك ويهدي لك زوجك

معلومات نجديه سعوديه
"أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك "
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
"أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

..in..

معلومات ..in..
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

الله يحنن قلبه عليك

معلومات روح ورياحين
السلام عليكم
اختي زوجك يشبه لزوجي كثييييييييييييييير..كانت حياتي معه جحيم لايطاق لأني ماحاولت اتفهم طبيعته ابدا..كنت احسه انسان جامد بلا قلب ولا روح..وبعد ماخسرت اللي خسرته فهمت ان هذي طبيعته وانه صامت وربي بس يعلم اللي بقلبه..وانه يعبر عن حبه واهتمامه بالافعال داااائما..لكن يبي لنا نفتح عيونا شوي على هالنقطه..في قلبه بحووووور من الحب والحنان لاتضيعيها..
انا متفهمه انك بحاجه لوقفته معك في هالظرف الصعب لكن لا تتوقعي انك ماهميتيه لانه ممكن يكون منهاااار من داخله من خوفه عليك ومن حيرته والدليل انه مايبيك تغيبين عن عينه لذلك رفض روحتك لامك وتذكري بعد ان هذي طبيعته الصامته ماراح تتغير بين يوم وليله ويمكن ماتتغير ابد لذلك تقبليها وخليك قويه ومتماسكه ولا تكثري من الشكوى والنحيب لان بينزل من مكانتك في قلبه لان الرجل مهما كان باله طويل في النهايه بيمل لذلك حاااافظي عليه لانه كنز لاتخسرينه وتندمين مثلي
بس حاولي تفهمينه وحلو ان عندك خلفيه عن الانماط افهميه عشان يرتاح معك وبيبدا يفتح لك قلبه بس حبه حبه
كوني صبوره لانه يستحق ولانه اكيد يحبك ولا فعلا كان ماتزوجك وبقى معك
ولاتكثري اللوم والعتاب وانتقاد شخصيته مثل ماكنت اسوي لين صرت احس ان اتعس لحظات حياته لما يكون معي
لاتحاولي تكرهيه لانه ماسوى شي يستحق الكره بسببه
عيشي حياتك واعطي الحب بسخاء لتتلقيه بسخاء اكبر وراقبي تصرفاته وافهمي اللي وراها واحسني الظن احسني الظن احسني الظن هذا هو الاساس في تعماملك معه يعني مثلا وش فسرتي رفضه لروحتك لامك..يعني نذاله مثلا او حريص على عدم راحتك وانه يبي يعذبك ويقهرك لاااااا ياقلبي هو يبيك عنده لكن شخصيته وتكوينه يمنعه يبوح بهالشي ولا تفكري انه متعني يسوي كذا لااا غصب عنه او لا اراديا حتى اذا لبى لك طلباتك ورغباتك هذا بالنسبه له تعبير عن الحب
اااااسفه طولت عليك بس من حرصي ان مأساتي ماتتكرر
ولاتنسي اهم شي صحتك والنفسيه لها دور كبير في تحسنها
اسال الله العظيم ان يلبسك ثوب الصحه والعافيه وان يطيل عمرك على طاعته ويخليك لعيالك ولزوجك اللي اكيد يحبك
لاتنسي الدعااااااااااء الدعاء يااختي الدعااااء
موفقه عزيزتي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه