اللي تفهم بتنظيم الوقت ... تدخل ?

احصائياتى
الردود
23
المشاهدات
2K
معلومات سحابة مطر 21
اللي تفهم بتنظيم الوقت ... تدخل ?
بنااات اتمنى اللي تشوف كلامي تكتب لي جدول يومي عشان انجز اكثر ...

انا متزوجه زوجي يحب السهر كثير .
طالبة ودوامي من 10 الصباح للبعد المغرب .
ما عندي شغالة ولازم اطبخ وجبتين الصبوح والعشاء وزوجي يحب الاكل كثير ياريت كمان تكتبو لي اكلات سريعه وطرق تنظيف سريعه لاني مهمله لبيتي شوي ?

عندي اهلي جيراني واحتاج اكر عليهم تقريبا كل يوم والا بيزعلو ومو مستوعبين اني مضغوطه ?

اتمنى ابدعاتكم عشان ارضي الجميع احتاج اذاكر لاختي الصغيرة عشان ما تتعب ماما وما اعرف ادرس باببيت زوجي يحب السهر ومتعلق فيني قوي يعني حتى اذا سهرت بالصالة ادرسة بعيد عنه يخاصمني ويقوم مقلوب المزاج ....

بليز احتاج طرق سريعه الاهتمام بالنفس والجمال والثياب وبيتي والاكل والدراسة ... قربت امتحاناتي وحاسه نفسي مضغوطه للاخر صح ما عندي اطفال بس والله مرة مضغوطه قووي ?????????

اللي عندها اي معلومة ولو بسيطه لا تقصر بالله

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
هههه ضحكت تخيلتي ما شاء الله مثل النحلة هون وهون شوي شوي هههالله يسعدك ويسهل امرك اخيتي ويباركلك في زوجك ويسهل الامتحان لك انشاء الله دنيا و اخرة يا رب و لا يهمك اخيتي انشاء الله احضرلك اقتراحات تفيدك انتظريني الله يسعدك

أم-خولة

معلومات أم-خولة
انا عن نفسي أعاني كثيرا من ضيق الوقت فأنا أعيش مع أهل زوجي انضف و اطبخ و عندما اعود لبيتي كذلك لابد لي من تنضيف اضافةالى عنايتي بابنتي و اهتمامي بنفسي لذلك أنا أضم صوتي لصوتك و أرجو من الأخوات ممن لديهن الخبرة مساعدتنا

أم-خولة

معلومات أم-خولة
الله يبارك فيك أختي سحابة مطر21 ولك جزيل الشكر على هذا الدعاء والله أثلجت صدري

ليلاس باريسية

Well-known member
معلومات ليلاس باريسية
مستحيل تلحقي تعملي كل هذول في يوم واحد اهتمي بنفسك و بدراستك ابركلك و سوي اكل و كثري يعني منو عدى و منو عشى و اهلك وجيىانك خليها مرة بالاسبوع و زوجك اسهري معاه حتى الوحدة صبح دام انو دوامك 10 و قومي على 7 اطبخي

ههههه والله صعبة الله يكون معاك و يعينك

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اخيتي سحابة مطر وكذا الاخيات العاملات والطالبات ،يجب قبل كل شيئ ان تعلمن ان الحياة اولويات ويجب مراعاتها بالترتيب وهذه اول بداية النظام والتنظيم اي انك تكوني مرتبة واجباتك ومصنفة لاعمالك حسب الاولوية والاهمية ،الاهم ثم المهم ،الواجب ثم المستحب فلا يمكن لمن هو مشتت الافكار وغير مرتب في نفسه ان يلتزم بتنظيم شؤونه وشؤون غيره .والترتيب حسب الاولوية ،طاعة الله ،النفس،الزوج،الاطفال،الوالدين،اهل الزوج،الاقارب والجيران وعلى اساس هذا الترتيب يكون تنظيم الواجبات وكيفية ادائها،وعليه لا يمكن تقديم احد على اخر ولا يمكن تقديم المخلوقين على الخالق وهكذا هذه ملاحظتي الاولى قبل ان اقترح عليكن البرنامج لكن تحياتي بالتوفيق ان شاء الله

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اخيتي سحابة مطر ،ريحي نفسك من التفكير بالاطفال على الاقل الى ما بعد الامتحانات والله يكتبلك لي فيهالخير ويرزقك الذرية الطيبة. هههه العصفورة قالتلي بتفكري بالاولاد ههه لا بمزح عرفت من موضوعك عن الحبوب. الله يفتح عليك اخيتي ويسعدك

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
برنامج تسيير شؤون البيت للعاملات والطالبات

سلام الله عليكم اخياتي الغوالي
سحابة مطر اتفقنا ان الحياة اولويات ،الان ناتي لبرنامج الترتيب وشغل البيت
:35:الغسيل،التنظيف يكون اسبوعيا تبدئي اولا بتحضير الفطور وغسل الاواني فورا
* تحضير الغداء حتى يسهل عليك بقية الشغل
* تنظيف الحمام والمرحاض اكرمك الله وتعطيرهما
* اخرجي الافرشة للشمس وافتحي الشبابيك
* اكنسي جيدا ثم امسحي الغبار
* اغسلي البلاط بمنظف معطر ومطهر
* بعد الغداء مباشرة تغسلي الاواني والى القيلولة
* حضري لمجة وشاي ثم الى العشاء
* وجبات الاكل تكون باكرا ليبقى الوقت كافي للسهر ،المذاكرة،الترتيب
* بعد العشاء غسل الاواني وووواااااااجب
* حمام دافيئ معطر على الطريقة المغربية. اذا لم تعرفي الطريقة اشرحها لك في الاعتناء بالجمال .
* وانت ساهرة مع زوجك استغلي الوقت في المذاكرة وغير ه من الاعمال التي يمكن تعمليها جنبو بدون ما يتضايق منك
الى النوم وتصبحي على خير
* اليوم الثاني من العطلة نفس البداية لكن اليوم غسل،كي،طي،الثيااااب وتعطيرها داخل الخزانة
* طلة صغييييييرة على الجيران واعتذري والله مشغولة وعندي امتحانات وان شاء الله اخلص وازوركم
* زيارة الاهل العشاء عندهم سواء اهلك او اهل زوجك وتستاذني باكرا وتعتذري
* لازم الجيران والاهل يكونوا عامل مشجع ومتفهمين لظروفك والا ادي واجبك مرة زيارة مرة تبعثي اكل،حلو، لان صحتك ،وزوجك اولى كما انهم لن يعتادوا انشغالك بعد الانجاب وسيعتبرونه تغيير مفاجيئ لذا عليك بموازنة علاقاتك بعد حياتك الشخصية
* الزيارات مرة لاهلك ومرة لاهل زوجك ،واحيانا اعتذري وابقي بالبيت غداءحلو،عشاء رومنسي،استغلي هذه اللحظات لانها لن تعوض بعد الانجاب لانك لن تجدي الوقت للتفرغ لنفسك وزوجك
:35:اليوم الاول خارج البيت : يجب التحضير له من قبل اي الثياب واغراض الخروج دائما مرتبة برف خاص حتى لا تاخذي وقت اطول بالتجهيز للخروج
* حضري الوجبات قبل وقتها ،اي تستخدمي برنامج المصروف الشهري وهو كراس يشمل اغراض كل شهر تسجلين جميع الاغراض وتحسبي كم يلزمك من كل غرض بورقة مسودة ثم تنقلي على الكراسة وتحتفظي بها لسنوات
* وتشمل المصاريف الشهرية لوازم المطبخ ،الحمام،التنظيف
* تنقعي ،الفاصوليا البيضاء،الحمص ،والى المجمد
* تنظفي اللحم والى الثلاجة
* تنظفي الخضار وتمسحيها جيدا لضمان نظافة الرفوف وادراج الثلاجة
* تحضير لوازم كل طبخة بليلة قبل اي اذا كنت رح تطبخي كوسة ،بطاطا محشية تحفريها ليلة قبل وتغطيها والى الثلاجة
* دجاجة محمرة تنظف ،تغسل بالخل،ثم تتبل جيدا والى الثلاجة وبالغد قطعة المينيوم والى الفرن
* صلصة الطماطم دائما جاهزة مع ملح وثوم بوعاء كبير
* هذه امثلة فقط وهناك الكثير من التدابير لتحضير الاكل قبل بيوم او ايام
* هذه الطريقة مريحة وسهلة وتستطيعي حتى خلال زياراتك لجاراتك وانتو تحكو يساعدوك وحتى بالليل سهل وسريع ههههه
اصنعي مركز الليمون بكمية كبيرة واحتفظي فيه بالثلاجة واذا حبيتي عصير نصف كوب + الماء + حبة من نوع الفاكهة الي تفضليها والى خلاط 10 د واحلى عصير جاهز
هذه بعض التدابير الاولية سجلي تعليقك عليه ثم اكمل ،والاخت مريومة اشرحي اكثر وضعك لافهم لاني ما فهمت تسكني ببيت اهل زوجك ولما ترجعي لبيتك انتم منفصلين والا ببيت واحدة وانت عاملة او لا اتمنى اني افيدكن ولو بقليل تحياتي :38:

معلومات سحابة مطر 21
تسلمي لي يااااعسللل ...، انلاشاء الله ابدا بالجدول ?? جزاك الله خير ??? هاي ثلاث قطع بيتزا لي ولك، ومريومه ???

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
ان شاء الله تجربيه ويفيدك واخبريني بما ساعدك وما لم يلائم نظامك اليومي لاغير لك فيه،واقترح عليك خطوات جديدة ووصفات طبيعية للترطيب والتجميل وغيييييرو ،سحابة مطر وين الحلو انا ما طلبت بيتزا يعني بلشنا بكسل السلحفاة من البداية ونجيب جاهز،لا المرة الجاية كيك من ايدك ،الله يسعدك ومريومة كمان

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اهلين اختي ريم ياي طلعت معنوياتي ههههههه يعني استفتو وعندي كثييييير ما اتكلم حتى اكل حلو من ايد سحابة مطر هي رشتي صحيح بالبيتزا لكن لا ههههالله يصلح احوالكم اخياتي اليومين مشغولة شوي اهلي عندي بالبيت وضيوف ان شاء الله يفضى البيت واكتب لكن الكثير من الاقتراحات ،الديكور،الترتيب،الجمال،ماسكات طبيعية وغييير انتظروني

أم-خولة

معلومات أم-خولة
اممممم. شو قالت سحوبة المطر بيتزا انا بدي عشرة قطع انا بموت في البيتزا
شبك اختي ضحى أماني الظاهر انك ما بتحبي البيتزا؟

ضحى اماني

معلومات ضحى اماني
اهلين ام خولة انا بحب البيتزا لكن اشترط على سحابة تعطيني حلو ليش تغير الطلب يعني انا اريد اتقهوى بحلو مو بيتزا صح
الله يجمعنا بالجنة اخواتي والله لمتنا حلوة الله يحلي ايامنا ويحسن خواتيمنا ،سحابة وين على الغيبة اشتقنالك انت ومريومة عسى الله تكونوا بخير.

أم-خولة

معلومات أم-خولة
اهلين ام خولة انا بحب البيتزا لكن اشترط على سحابة تعطيني حلو ليش تغير الطلب يعني انا اريد اتقهوى بحلو مو بيتزا صح
الله يجمعنا بالجنة اخواتي والله لمتنا حلوة الله يحلي ايامنا ويحسن خواتيمنا ،سحابة وين على الغيبة اشتقنالك انت ومريومة عسى الله تكونوا بخير.
يالله أنا كمان معك نتقهوى بالحلو و بعدين ناكل بيتزا من يدين أحلى سحابة مطر
يسأل عنك الخير أختي ضحى أنا هون أمامك باسم ام خولة يعني صار فيني استغنى عن هاللمة الحلوة لا والله أنا تعودت عنكم كتير و ما عاد فيني ابتعد ابدا الله يجمعنا في جنات النعيم

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه