مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الله يحقق احلام كل وحده ترد علي

شقية

سلام عليكم:icon26:
بنات انا زعلانه شوى :sadwalk: وابغى افضفض لكم وكل وحده تحب ترد على الله يجزيها كل خير ويحقق احلامها:icon31:
انا زمان اتقدم لى شاب يقرب لى من بعيد شوى وكنت ارفض كل مرة يجى ارفض الحين يمكن يصير نصيب بينا انا شوى لنت وصرت افكر بالموضوع بجدية مو زى اول :schmoll:
المهم بسالكم رودو علي بليز :questionmark:
هل فى تاتير بالزواج من الاقارب لانه معروف الزواج بولد العم او ماشابه احتمال يكون فى مشكل بالنسبه للجنين ومؤخرا سمعت الصدمه انه اللى يقرب من بعيد يكون الاحتمال اكبر الله يستر بس :busted_red:
وسوؤالى التانى هل فرق 15 سنه بين الزوجين شى عادى ولا ممتاز ولا العكس :exclamationpoint:
وتانى سؤال الشاب لسه بنا بيت وانا ماشفت البيت للحين مع العلم كان ينتظر موافقتى عشان ابنيه على دوقى بس انا كنت ارفض
بصراحه خايفه مايعجبنى واتحسر على عمرى وش اسوى ساعتها \صح سؤال بايخ بس ابغى رايكم \
وكيف تنصحونى اتعامل معه عشان ابدا بدايه موفقة ان شاء الله

انتظر ردودكم عزيزاتى ولاتفشلونى ترى تعجبنى ردودكم وانتظرها بفارغ الصبر :icon26:
واى نصايح تخصنى كمبتداة لاتبخلون على اكون شاكرة لكم :icon30:

التعديل الأخير:

الكناري

حياك الله حبوبه معانا
الزواج سنه الحياه اختي واخذ راي الاهل جدا مهم وبالنسبه لموضوع البيت انا افضل ان تشوفي شي على ارض الواقع افضل من الكلام والاحلام الورديه
اما بالنسبه للعمر يفترض يكون في توافق بالعمر واخيرا استخيري الله في كل خطوه تخطينها
الله يوفقك

Lovely Princess

مندوبة تسويق
اولا اهلا فيك حبيبتي
ثانيا زواج الاقارب من الناحية الصحية ما فيه اي إشكال الا
في حالة الزوجين مصابين بمرض وراثي وهذا يمكن تجنبه من خلال الفحص ما قبل الزواج
ثالثا الفرق في الاعمار يعتمد على طريقة تفكير كل شخص بس انا اقولك افهميه وافهمي طبعه
عشان تعرفين طريقه التعامل معه وفي هذي انا مستعدة اساعدك اذا محتارة في شي
ورابعا واخيرا عن البيت لا تشيلي هم لان اهم شي الديكورات وهذي بتكون عليك والديكورات اهي اللي تخلي البيت كنه قصر وفي هذي لازم تطلعي شطارتك
الله يوفقك ويهنيك يا شقية

daydream

السلام عليكم اختي ..
الصراحة أنا ما أقدر أفتيك في موضوع الزواج من الأقارب لاني ما اعرف عنه كثير
واختي نصيحة استخيري مره ومرتين وثلاث بعد أما بالنسبه للعمر أنا ما أشوف فرق العمر مشكله
والله يكتب لك اللي فيه الخير

7ayrah

عزيزتي استخيري ربك و صلي وادعي الله يوفقك

وانت ليش رافضه الريال دام شاريج ز خطبج اكثر من مره فرق العمر عادي جدا ... وقل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا.. يعني ان شاء الله اطفالك ما بيكون فيهم شي

بعدين اسمحيلي في جمله شوي عصبت عليها شو لو ما عجبني شو اسوي هذا ريال مب شنطه بتشترينها

وان شاء الله بتتكلمين معاه بعد الخطوبه وتتفقون اذا ما اتفقتو كل واحد يسير في طريقه هوني الموضوع يا عزيزتي وادعي ربج يوفقج

حبيبتي لاتشيلي هم انا مشكلتك كانت زي والحمدالله تاقلمت وعايشه احسن عيشه لازم يكون في اختلاف بينكم بس اهم شي انو تكون مقتنعين ببعض واما على الاقارب افرضي احترامك فقط لاغير ولا تهتمي لاكلام الحريم وغيرتهم منك والكلام الي يعجبك ردي عليه بااحترام والي مايعجبك ارميه وراك واهم شي زووووووووووووووجك فوق كل شي لاتقصري معه بشي وراح يموت فيك والله يسخره لك

ام شوق

الاستخاره

استخيري ذا الجلال والاكرام والله بيسوي اللي فيه الخير ان شاء الله

وفقك الله

صلي استخاره عزيزتي ، ثم توكلي على الله

فرق السن ولا زواج الاقارب فيه مشكله

المهم هل انتي مرتاحه له ولا لا

الغاليه

انا حاسه من كلامج انج مب متحمسه للموضوع
وهذا خطير

هذي حياة ابديه مع زوجج

لازم تكونين مختارته بقناعه وبدون ضغط

حطي ايجابياته وسلبياته وادرسيها واستخيري

شقية

سلام عليكم
هلا عزيزاتى مشكورين على ردودكم
اسفه طولت
اشكركم من قلبى على سعة صدركم وردودكم الطبية
وانا بصراحه بعدى متردده وبصلى استخارة
و
للحين ماعطيته رد مقنع يعنى بعده ينتظر رد اخير منى وانا ماابغى اتسرع وبعدين اندم رغم انى طولت بالرد بس احسن من التسرع باتخاد بالقرارات خصوصا زى الزواج هو مامنه عيب وكامل والكما ل الله بس مااستلطفه ابد
مادرى ايش ربى بيكتب لى الله اعلم
الله يكتب لى ولكم كل خير يارب
واي افادة اكون شاكرة لكم

الاخت شفية
اولا يحب عليك انت وخطيبك ان تعملوا فحص ما قبل الزواج سوءا من قريبك او غريب
ثانيا فرق 15 سنة في العمر ليست بمشكلة اذا تأكدت من نضوج زوجك (عن طريق السؤال عنة)
ثالثا بعد الاستخارة وقبول الخطبة يستحسن ان تعيني البيت وتتفقي معاه على الاثاث والديكور

بالتوفيق

أختي شقية توقعت أسئلتك مخيفة والحقيقة عكس كذا بالنسبة لزواج الأقارب شئ عادي وما ينخاف منه يعني كل العالم تتزوج من الأقارب وماهو سبب يخليك ترفضين شاب تردد على خطبتك أكثرمن مرة يعني شكله شاريك وإذا انتي خايفه سوي تحاليل ما قبل الزواج وبالنسبة للبيت أحس ماهو سبب للرفض إذا ما عجبك صدقيني أهم شي الرجل الطيب ياما ناس ساكنة في قصور وما هي متهنية في حياتها وإذا البيت ماعجبك يختي الأيام جاية وشوي شوي غيري على كيفك وبالنسبة للتعامل خافي الله فيه يخاف الله فيك حبيه ووديه خللي دائما لسانك حلو وخليلك شخصية في آرائك وحقوقك( الله يوفقنا وإياك لكل خير ):icon26:

دنيا الأمل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي زواج الأقارب ليس وحده المسئول عن الأمراض الوراثية
فهناك بعض الأمراض والتي يكفي أن ينقلها شخص واحد ولا تحتاج للزوجين معاً
وفارق العمر عادي,, يعتمد على شخصية كلاً منكما
فيه أزواج الفرق بينهم من سنتين لخمس سنين ومع ذلك مافي أي تفاهم بينهم
والعكس صحيح يعني يكون الفرق من عشر سنين وطالع وتلقينهم متفاهمين ومبسوطين
استخيري وتوكلي,, ربنا يوفقك ويتمم لك على خير

حبيبتي توكلي على الله وترى فرق السن
موعذر وبالعكس احسن لك يكون ناضج
انا زوجي اكبر مني بسنتين وافكاره مثل الشايب
يعني عجزنا نتفاهم