الفزعة_حياتي ملخبططططططة

البنفسجية

معلومات البنفسجية
أختي الغالية عنقود عنب والله اني فرحانة لانك تكلميني باخلاص وبالعكس والله أن أحب اللي يكون صريح وياي والله ييسرلي اني استفاد من نصائحكم الجميييلة بالعكس كثري من النصائح المباشرة والصريحة و............احتسبي!

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات عنقود عنب
انوسة .. اختي الحبيبة

سعيدة بسعة صدرك لكلماتي التي يشهد الله انها طالعة من قلبي بكل اخلاص

طيب طمنينا وش مخططك لتغيير حياتك ؟؟؟

في انتظار كل جديد منك اختي

لك كل حبي وتحياتي

اختك عنقود عنب

البنفسجية

معلومات البنفسجية
السلام عليكم أخواتي
أول شي بديت شوي شوي اسويه هو صلاة الفجر أرجوووووكم ادعوا ان الله يثبتني ويديمها علي نعمة ويحفظها من الزوال عقبها انزل ويا بناتي أجهزهم للمدرسة بس معاي الشغالات- بس لين الحين باقي اليوم مثل ماهو مافيه انجازات لأني أرجع أرقد بعد ما يروحون المدرسة !!!!!!!!!!!!!!!
حبيتكم يابنات والله أحس انه قلوبكم معاي - ما تنسوا تحتسبوا !

شـغـف

معلومات شـغـف
يا حبيييييييبتي.. فرحتييييييني والله..

الله يثبتك على صلاة الفجر يا رب يا رب..

وبعدين ترا قومة الصبح مع البنات إنجاااااااااااااااز كبير والله.. وبتعطيهم دفعة معنوية كبيييييييرة..

حاولي من وقت الصلاة لين وقت المدرسة تمشين لج ربع ساعة في الحوِي (الحوش)..

منها شمة هوا نقي.. ومنها رياضة..

البنفسجية

معلومات البنفسجية
الله يفرح قلبج دااااايما - تصدقين أنا عندي مشكلة بخصوص الصبح ما أدري ليش أحس بالخوف تجاه هالوقت من اليوم ما أدري شلون أفسره شعور غير مريح أحس بالشفقة على نفسي اذا قمت الصبح ومارست أي نشاط !!!!!!!!!!!!!! فيه حد عنده تفسير لهالشعور وشلون أتخلص منه ؟ وليش مرتبط عندي بوقت الصبح؟؟؟

عنقود عنب

معلومات عنقود عنب
انوووسة

انا فتحت النت بعد ما قريت مداخلتك قبل الاخيرة اللي كنت كاتبة فيها انك تحسي باحساس غريب في الصباح ... وكنت باكتب لك ان احتمال يكون عندك اكتئاب ..لكن انقطع عندي النت

فتحت النت مرة ثانية ولقيتك كاتبة انك شاكة ان عندك اكتئاب ...

الاحتمالية الكبيرة ان فعلا عندك اكتئاب اختي الحبيبة

خاصة انك تشتكين من اكثر من عرض يصاب به المكتئب من خمول وكسل وكثرة النوم والم في المفاصل وصداع

هل تشعرين بحزن ... هل تشعرين بان حياتك معطلة ؟؟؟

والواضح انها كذلك .. بدليل انك تقولي انك لا تستطيعين ان تعملي ابسط الاشياء مثل الطبخ والنهوض لاولادك

اختي كم عدد اطفالك وما هي اعمارهم ؟؟

منذ متى وانت تشعرين بهذه الاعراض ؟؟

في انتظار اجاباتك

كيف هي علاقتك بزوجك ؟؟؟

كيفك مع العلاقات الاجتماعية ؟؟

الله ييسر امرك

البنفسجية

معلومات البنفسجية
السلام عليكم حبيباتي - الله يستر - أمي ما تقوم وهي أساسا تتعالج من الاكتئاب وأنا أكره نومها ولامبالاتها التي يسببها لها العلاج - الحبوب اللي وصفها لها الدكتور-أخاف أكون فعلا مصابة بنفس الداء وأضطر لاستخدام نفس الادوية
علاقاتي الاجتماعية ولله الحمد ممتازة- علاقتي بزوجي أصنفها فوق المتوسط بس مريت معاه بمشاك كثيييييرة بعدها بفضل الله و استجابته الدعاء تحسنت بس في الاصل لم يكن هذا تصوري للأسرة التي أريد تكوينها وصدمت بأشياء كثيرة أو مفاهيم كنت أؤمن بها وجدت اني يجب أن أغيرها وأستسلم للظروف المحيطة بزوجي وأتخلى عن مفاهيمي الخاصة والا ستكون حرب بيني وبينه- وفاة والدي الذي كان أعز انسان بحياتي جعلتني أنظر للحياة بمنظور آخر- محاولاتي الفاشلة أن أكون كاملة الايمان ومسلمة مثالية تسبب لي احبااااااااط غير طبيعي - أهم شي اني لا أريد أن أدخل في دوامة الادوية والحبوب السخيفة والتي أرى أرى أثرها وااااضح على والدتي- بماذا تنصحوني يا بنات أتمنى أن ترد على الدكتورة ناعمة وتعطيني رايها في الموضوع أيضا و..........احتسبوا

شـغـف

معلومات شـغـف
أولا .. صحيح طاعة الزوج واجبة.. لكن إلغاء شخصيتك مرفووووض..

استعيدي نفسك.. ولكن شيئا فشيئا.. لا تصدميه بتغيير جذري..

ثانيا.. لا وجود لأسرة مثالية عزيزتي.. لكن أعطي أفضل ما عندك.. وهذا ما لم تفعليه بعد.. الإنسان لا يبلغ الكمال.. ولكن يستطيع أن يكون (أفضل ما عنده)..

ويا حبيبتي.. رحم الله والدك.. ولكن الموت حق وكلنا لها.. لا تقنطي.. ولا تيأسي.. :) ادعي له.. وستشعرين بتحسن كبير :)

وبالنسبة للإيمان.. فكذلك ابذلي أقصى ما تستطيعنه.. و((لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)).. :)

بالنسبة للاكتئاب بصراحة شديدة.. أنا لا أؤمن به.. أؤمن أن الإنسان يسيطر على نفسه.. ويقهر كل الظروف المحيطة به.. وفي رأيي.. الأدوية ليست سوى عقاقير مهدئة.. يزول مفعولها سريعا.. يعني ليست بذات فائدة تذكر.. أقصد لا تعالج المشكلة.. المشكلة أنت تعالجينها.. وليس أحد غيرك!!

لا تدخلي في دوامة والدتك! اقهري ما نسميه باكتئاب.. فهو ليس سوى وضع.. نتلذذ بالدخول فيه.. حتى نثمل منه.. ونعذر أنفسنا.. إذا قصرنا في واجباتنا..

وفقك الله حبيبتي لكل خير..

وللمرة الثانية.. استعيدي نفسك!!

بدار

ملكة متوجة
معلومات بدار
الموقع الالكتروني
www.tajrubati.com

الحبيبة أنوسة..

أهنئك على وعيك بمشكلتك فهي الخطوة الأولى للتغيير ، وبشارة خير لحياة أفضل بانتظارك بإذن الله !

الأخوات جزاهن الله خيرا .. عرضن مقترحات جميلة ورائعة .. أقترح تدونيها عندك ، وتضعينها ضمن قائمة تقرئينها يوميا لتبدئي بهمة .

أتوقع أن المسألة ليست مسألة كسل أو اكتئاب وحسب..

المسألة تحتاج رحلة في اكتشاف الذات : من أنت ؟ ما نقاط القوة والضعف لديك ؟ ما ميولك .. مواهبك.. اهتماماتك.. ؟

اكتشفي ذاتك أولا..

اعرفي وين السبب في الكسل عندك .. هل هو الاكتئاب مثلا ، او الروتين والتعود على وتيرة واحدة مملة بحياتك .. نوم .. وطبخ.. ووو

يساعدك في معرفة ذاتك عمل اختبارات الميول والمواهب الشخصية ..
والقراءة وتثقيف الذات
الدورات والاستشارات النفسية والاجتماعية لدى مختصي التنمية الذاتية ، ولا أقصد الأطباء النفسيين ممن يعالجون بالادوية.. أنصحك بعدم اللجوء للدواء مطلقا.. علاجك يكمن في ترتيب حياتك وأفكارك .. وأن تتدفق حياتك بالمشاعر والهمة والحيوية .

ألاحظ أنك ترددين كلمة ( احتسبوا ) للأخوات المشاركات بالرد عليك ! حبيبتي .. أنت هنا تؤكدين على أهمية وجود رسالة للشخص في الحياة ، كيف ؟!

رسالة كل مسلم : رضا الله سبحانه والتقرب منه ونيل محبته ..

أنت لديك هذه الرسالة لكنك لا تفعلينها ، ولاتعيشينها مع كل عمل .. فقيامك بمهام أسرتك ونفسك هو في حقيقته عمل عظيم تؤجرين عليه مع الاحتساب !

ضعي لك رسالة عامة لحياتك ، وعليقيها أمامك ، لتقرئيها كل يوم ، فيكون في نيتك لكل عمل هدف سامي !

والخطوة التي تلي الرسالة : تحديد الرؤية .

الرؤية : تعني الدور الذي تودين القيام به في حياتك ، ما هو ؟

على الأقل : اكتبي قائمة بأهدافك في الحياة ، واسعي لها .. ولتكن أهداف ملهمة تجعلك تقفزين من فراشك فجرا بدلا من الخلود من النوم وإضاعة العمر بالشخير .. والاستغراق بالأحلام !

غاليتي ..

الحياة بتعيشينها مرة وحدة .. وما راح تتكرر.. والقرار بيدك في ان تعيشينها مثل ما تحبين .. او انك تستسلمين للظروف والكسل والخمول ..

قرري.. وتوكلي على الله .. ودربك خضر باذن الله

تحياتي

البنفسجية

معلومات البنفسجية
أخواتي الغاليات: جزاكن الله خيرا
أختي أميرة محمد
"بالنسبة للاكتئاب بصراحة شديدة.. أنا لا أؤمن به.. أؤمن أن الإنسان يسيطر على نفسه.. ويقهر كل الظروف المحيطة به.. وفي رأيي.. الأدوية ليست سوى عقاقير مهدئة.. يزول مفعولها سريعا"
حديثك هذا لمس شيئا داخلي لكنني أظن أنني فعلا لا أعرف نفسي جيدا حتى الآن؟ هل هناك مواضيع بالمنتدى تساعدني على ذلك؟
.. :

أختي بدار
والله أعحبني حديثك جددددددا وأجمل ما قلتي " ولتكن أهداف ملهمة تجعلك تقفزين من فراشك فجرا " لأنني فعلا دائما أحدث نفسي : ما الذي سيجعني أقفز من فراشي بحماس وبدون كسل : اتمنى أن تعطوني عدد من الاقتراحات المحمسة لي كأم وزوجة وربة منزل

بدار

ملكة متوجة
معلومات بدار
الموقع الالكتروني
www.tajrubati.com

الحبيبة أنوسة النشيطة .. :bye1: :bye1:

مساء الهمة والانطلاقة المباركة !

عزيزتي..

ابحثي في الانترنت عن مواقع تهتم في جوانب التنمية الذاتية والتطوير الذاتي ، ومنها : منتديات الحصن النفسي ، وموقع للأستاذ عبد الله العثمان ، وغيرها..

هذه المواقع ممكن تساعدك في تحديد أهدافك.. ووضع خطة لحياتك .

والأهم .. مثل ما قلت لك ، اختبارات الميول والشخصية ، أتمنى تصير عندك همة هالمرة ، وتكون عندك رغبة صادقة في انك تسألين عن مراكز بمنطقتك ممكن تساعدك بالمجال هذا ..
اذا انت من الكويت او السعودية ، ففي اختبار السبيل .. اختبار رائع ، يحطك على أرض أحلامك بالضبط ، ويوضح لك نقاط القوة والضعف وميولك ورغباتك ..إلخ .

واذا ما رغبتي بكل هالاقتراحات .. ممكن تشدين الهمة شوي بس ، وتزورين مكتبة جرير مثلا ، وتشترين كتب متعلقة بالتخطيط .. وتحديد الاهداف الملهمة ..

من أمتع الأشياء في الحياة صدقيني ، وعن تجربة ، عندما تسعين بنفسك لتطوير نفسك ، وتبحثين هنا وهناك بين الكتب ، ومن خلال الدورات والاستشارات والمواقع .. هذي حياتك حبي لازم تكون عندك روح ودها تعانق الغيم الماطر.. خلي عندك همة انك تكونين انسانة رائعة .. قومي الحين . . انفضي اتربة الكسل والكآبة.. تنفسي بعمق.. رددي : أنا لها ولكل عظيمة ... شنو ناقصج يعني ؟!
قدري النعم اللي وهبك ربي .. والصحة والابداعات المدفونة داخلك ، واشكري نعمتها في انج تطلعينها وتحطينها بمكانها اللي يليق فيها بحياتك وبحياة اسرتك واهلك والاخرين !

:showoff: :showoff: :showoff: يالله شدي الهمة يا أنووووسة..:showoff: :showoff: :showoff:

وعلى الفكرة شوفي بالموقع هذا في قسم النفسيات بتلقين اشياء تساعدك !

تحياتي وتقديري
:bye1:​

البنفسجية

معلومات البنفسجية
"هذي حياتك حبي لازم تكون عندك روح ودها تعانق الغيم الماطر." ماشاء الله تبارك الرحمن شنو هالتعابير الخطيييييييييييييرة - حمستيييييني - بس بليييييز كملي جميلك ورشحي لي كتب معينة لو أمكن وباذن الله بدور على مراكز استشارات بمنطقتي وأعلمكم بتطوراتي بس ادعوا لي كلكم - والله كلامك - أختي بدار - عطاني شعور حلو ووووووو باني مرتاحة وأحس بنوعه من الاعجاب بنفسي - الله يجزاكم كلكم خير كثييييييييييير !!!!!!!!

عضو سابق

ملكة نشيطة
معلومات عضو سابق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-------------------------

ربما يكون ردي قليلا مختلف عن باقي اخواتي الكريمات

اتعرفين ما هو سبب شعورك بان حياتك مـــلخبطه...؟؟

قول الله تعالى : " ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا "

اقبلي الى الله تعالى .. حافظي على صلواتك ..

لا تلتفتي .. لما يقال عنه : مرض الاكتئاب .. والكسل وغيره..

كل ذلك سيختفي مجرد تقويه صلتك بالله تعالى ..

فكلما تقربت الى الله .. سهل الله لك امورك في كل شيء.. وفي اشياء لم تتوقعيها حتى

وسيبارك الله لك في بيتك وأبنائك وزوجك..

هذي نصيحتي لك اختي الغاليه..

أبدئي بها وسينور الله دربك من حيث لا تحتسبي.

حفظك المولى

بدار

ملكة متوجة
معلومات بدار
الموقع الالكتروني
www.tajrubati.com

الحبيبة أنوسة..

الكتب كثيرة جدا..

لكني سأرشح لك عددا منها :

- خطة العاطفة ، لريتشارد تشانج - مكتبة جرير
- أفضل سنة في عمرك الآن ، جيني إس . ديتزلر - جرير
- الذكاء الروحي ، توني بوزان - جرير
- كيف تخطط لحياتك ، صلاح الراشد

أشرطة / كاسيت :

- رتب حياتك ، طارق السويدان ( رااااائع )
- إدارة الوقت ، طارق السويدان
- استراتيجية التغيير الفعال ، صلاح الراشد

هذه مجموعة صغيرة يمكنك الانطلاق منها ..

وأنا مع أم مريم .. من ناحية أهمية الجانب الروحاني .
هو أروع انطلاقة يمكن لأي شخص يريد التغيير فيحياته ، وأن ينال السعادة والبركة .. ابدئي بعلاقة قوية ومتينة مع الله ، وسيكن معك ، ويجعل حياتك كما تحبين..

أنصحك في هذه الفترة بالذات أن ترددي :

" اللهم لـُـمَّ شـَعـَثَ نفسي "
و
" يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين "

ترديدهما بتمعن ، ويقين بإجابة الله لك ، سيحول حياتك إلى حيث تسعدين وتأنسين ، وسيجعلك على بينة بجميع أمور حياتك ، وسيمنحك الهمة كي تنطلقي إلى دوحتك الجميلة .

وفقك الله عزيزتي .. وتذكري دوما قول الله تعالى : " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

التغيير سيكون على يدك.. وأما نحن ، ومن يقدم لك المساعدة فهم منافذ خير أرسلها الله لك.. كوني قوية إلى الحد الذي يجعلك تؤمنين بغد رائع..

تحياتي

:flex:​

البنفسجية

معلومات البنفسجية
السلام عليكم حبياااااااااااااااااااااااااتي
I am baaaaaaaack !!!!!!!!
أختي بدار :
جزاكي الله خيرا كثيييييرا على المجهود الذي تبذلينه معي وسبحان الله كنت مسبقا قد اشتريت مجموعة طارق سويدان ولم أستمع اليها بعد الآن أنا متحمسة وسأخبركن لاحقا بالتغيير الذي باذن الله سيحدث بعد الستماع لها
بنات أحبكم كثييييييرا
وسبحان الله حدثت معي أشياء وأحداث لا أستطيع أن أقول عنها سوى أن الله يبين لي الطريق سبحااااانه !
أولا كنت لامستشفى حيث أجريت عملية شد لبطني ! حيث كانت حالته بالويل بسبب الولادات المتكررررة !
شاء الكريييييييييم أن أقابل هذه الانسانة الراااااااائعة والتي حكت لي عن حياتها وحكيت لها واللي يشوف مصيبة غيره ..........
المهم يابنات ياحلوات صديقتي الجديدة تعلمت الكثير مما قابلت في حياتها وفي هذه الفترة القصيرة تعلمت منها الكثييييير
وقررنا
أن نصبح أخوات في الله طول العمر باذن الله
أولى ثمرات هذه الاخوة انني قمت اليوم للفجر بدون ولا شوية كسل
قمت بجمييييييييييع الاذكار ولله المنة والفضل
كنت مع بناتي حتى ذهبن للمدرسة ولم أعصب عليهن ولا مرة
صليت الضحى : أعوذبالله من الشيطان الرجيم (وأما بنعمة ربك فحدث)
نمت ساعتين فقط وها أنا الآن معكن في منتهى النشااااااط
أحس بسعاااااااادة وحماس واقبال على الحياة وباذن الله على العبادة والفضل كله لله
صدقتي أختي بدار لين قلتي ان عدم الذكر يفرق كثير لأني أحس بسعادة غااااااامرة لا أعرف لها سببا سوى كرم ربي ورحمته و الذكر
أحببببببببببببببكم في الله كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرا

عنقود عنب

معلومات عنقود عنب
الله الله الله

سعيدة جدا لك اختي انووووووووووسة بهذا التغير

والله يخلي لك صديقتك ... ويسعدكم وييسر لكم امركم

واصلي ...بعد ان ذقتي حلاوة التغير .. والتقرب من الله

اسعى يا عبدي وانا معك ...

الخطوة الاولى لازم تكون منا احنا وربي يسهل لنا الامر بعدين

ومبروك على عملية الشد ... طمنينا عن النتايج ... يمكن نسويها مستقبلا....هههههههه

اختك المحبة لك دوما

عنقود عنب

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه