" الـــــــم أم "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ايمي

معلومات ايمي
عزيزاتي اعود اليكن واكمل الجزء الذي تعبت في كتابته ولكن لم يتم تعديله
انقلب البيت راسا على عقب من أجل هذا الموضوع التافه وهي وضع الحنا على ساعدي بشكل نصف اسوارة واعتبرت ابنتي الوسطى أنني لااحترم سني مع انني لست كبيرة الى هذا الحد. لم اتكلم ولم اعيرها اهتمامي وأكملت ماأردت وأحببت وقلت ليس به أي عيب واذا اراد الناس ان يتكلموا علي فلي الاجر ان شاء الله. خرجت ابنة اختي مع اخي وهدأ الجو قليلا في البيت ولكن الاعصاب مشدودة .
ثاني يوم كانت ابنتي العروس قد اتفقت ان نذهب مبكرين الى الصالة خاصة ان عددنا كبير وهي واحدة ستضع لنا مكياج وواحدة ستعمل لنا شعرنا ، حاولت ابنتي أن تجعلهم يسرعون في الذهاب الى الصالة ولكن لم يجهزوا وكنت في غرفتي وسمعت صراخا كبيرا "وهوشة" أخرى أكبر من الاولى خرجت مسرعة احاول ان أهدأ بنت اختي وابنتي الوسطى وللاسف الصغيرة اصبحت متحالفة مع الوسطى وأخذت تفعل الكثير من حركاتها فأخذت أقول لها " للصغيرة " والله اني احبكم لماذا تفعلون بي ذلك وهي تنظر لي بطريقة لن انساها طول عمري و تقول انتي لاتحبينا , حاولـت ان اخرج ابنتي من الغرفة لكن لافائدة وكل هذه المشكلة على سبب تافه بائت محاولاتي بالفشل وضاع تعبي هباء . أعصابي تعبت جدا من كثرة الضغط ارتميت على الاض وانا اصرخ اريد الموت وتشنجت وأخذ الجميع يصرخ ويرشون الماء علي ، رأيت الصغار ينظرون بخوف علي والكبار كل واحدة تصرخ والعروس تقول لااريد حفلة اريدك انتي وجاءت الوسطى تصرخ امي والله اني احبك قومي وتضمني وتبكي ولكن مالفائدة الآن بعد ان انتهيت جاء أخي وحملني الى السرير استجمعت قواي قليلا وتكلمت وقلت ارجوكم اذهبوا الى الصالة وانا سوف الحق بكم ،صرخ أخي بهم بطريقة آمرة الآن اريدكم ان تجهزوا ولا أريد أي كلمة وضمني الى صدره وقال لي " لا أريد أن اخسرك أنتي الاخرى " فكان يعني امي رحمة الله عليها وكيف فقدها وقال قومي وحاول ان يدلك قدمي لانني لم اعد أشعر بهن وأحسست كأنني أصبحت مشلولة.
ذهب جزء منهم وظلت اختي والعروس معي يحاولون معي وأخذت اردد في عقلي يجب ان أستجمع قواي من اجل فرحة ابنتي لاأريدها ان تضيع هباءا بعد كل هذا التعب الذي تعبناه. والحمدلله بعد فترة قمت واخذت دش ثم اخذنا اخي الى الصالة أما ابنتي العروس جاءت صديقتها وأخذتها كي تريح أعصابها قليلا لانها اتصلت وسمعت الكل يصرخ.
ذهبت الى الصالة وكأن شيئا لم يكن أحاول أن أكون طبيعية وأخفي ألمي في صدري وأول مارأتني المرأة التي ستضع لنا المكياج ظنت انني العروس رغم ارهاقي فقلت لها لا انا امها ، أخذت تعلق وتقول ماشاء الله مو باين عليكي الا أنك أختها ومن هل الكلام.
انتهى النهار على خير والحمدلله حتى حاولت ان تفتعل مشكلة لان العروس ترقص مع واحدة تكرهها وتخيلوا كان هذا الموقف على الاستيج فأدرت وجهها لعندي ورقصت معها وقلت لها انسي وهي تقول لماذا ترقص مع هذه انا اكرهها ، ولماذا جاءت الى الخطبة ، جعلتها ترقص ومسكت يديها واسكتها بتصرفي.

انتهت الليلة على خير وعدنا الى المنزل والكل يعلق على شئ والكل مبسوط والحمد لله .

عزيزتي المسك ، والى كل غالية متابعتني هذا جزء ماأعانية مع ابنتي احترت معها وكيف أتعامل معها وكيف اجمع شمل أسرتي وخاصة 3بنات ، ابنتي الكبرى لاتحقد على اخواتها ولكن تنصحهم عندما يرتكبون الاخطاء وهنا يكرهونها ويحقدون عليها
مثلا عندما ترافق ابنتي صديقة سيئة السمعة تحاول ان تبعدها عنها أو عندما تتصرف ابنتي تصرف خاطئ معي تنصحها وهكذا تنقلب الامور عليها ويحقدون عليها

فما رأيكن عزيزاتي

وسوف أتابع قصة ألمي مع ابنتي معكن لعلي أجد حلا لما أنا فيه لانه أصبحت الان اثنتين وليست واحدة.

ايمي

V I P

معلومات V I P
اااااااااه يا ايمى قصتك اثرت فينى كثير وبكيت وبكيت.
انا ايضا ام لثلاث بنات ولاكن ولله الحمد رغم حرصى الشديد وخوفى عليهن
الا انى اشعر بان تربيتهم اسهل من الاولاد.
لا ادرى يمكن لان سنهن مازال صغير يعنى 13و11و7.
كنت كل سنه اترقب نموهن واقول لنفسى الحمد لله الله عطاكى خوات يقفن معك ويسندنك.
اتشوق للحظه بلوغهن ونموهن اشعر بانهن معا مرور السنين سيصبحن مثل خواتى واكثر.
ةلاكن قصتك والقصص الاخرى اثرت فينى واصبحت اخشى نموهن .الله يصلح لنا ذريتنا
ويحفظهم .اللهم هب لنا من ازواجنا وذريتنا قرة اعين.
زمن صعب جدا.

ايمي

معلومات ايمي
الله يخلي لكي بناتك ياام محمد ويبعد عنهم كل شر ويهديهم ، ونصيحتي الان مادامو صغارا أن لاتجعلي فترة خصام " والله لا يجيب بينهم اي خصام " تدوم لفترة طويلة يعني على طول يتصالحو . وضعي مختلف كان يستمر الخصام بين بناتي ل6 لأشهر او اكثر وهم في بيت واحد وعلى سفرة واحدة ولا يكلمون بعض ، اما انا فقد عجزت معهم حاولت معهم بالاحاديث الدينية بانه لايجوز الخصام اكثر من 3 ايام واحيانا اغضب عليهن اذا لم يتصالحوا حاولت بعدة اساليب ولكن كان عندهم اقوى مني .

الحمدلله على كل حال

لكي مني كل الحب والتقدير ام محمد

ايمي

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
أيمى ...
أولا ..ألف مبروك على زواج قرة عينك ..بنتك الحلوة ...
ثانيا ..
مشكلتك متشعبة جدا ..و عندك أكثر من جبهة ...

برأى ...

مشكلة زوجج تشل تفكيرك جدا ...
بناتك و تصرفاتهم ممكن تكون طبيعية ..لكنك فى فترة حرجة جدا من عمرك ( عاطفيا و هرمونيا ) و هذا الشى يساعد بشكل كبير فى إنك لا تقيمين الأمور بتقييمها المفروض ..انت الآن حساسة جدا تجاه أى موقف ..تكالبت الأمور كلها فى وقت واحد ...أرجوك أن ترحمى قلبك ..فأنا أحس بك ...
الله يحفظك

ايمي

معلومات ايمي
غاليتي رونيق انا في هذا العذاب منذ 15 سنة يعني جسدي اصبح منهكا من مشاكل الزوج وبعدها الاولاد ، الان البنات استطيع ان اسيطر عليهن نوعا ما ، لكن عندما يرون الاولاد اخواتهن يتكلمن معي باسلوب غير مؤدب وتصرخ في وجهي اقول في نفسي ماذا سيفعلون الاولاد لي . الله اعلم

اشكرك غاليتي ولكن لكل شئ نهاية ,اعلم ان الله معي وسيقويني الى ان انتهي من رسالتي معهن.

ايمي

معلومات جارةالحبيب
حبيبتي ايمي لا اعرف ما الرابط بيننا لكني شعرت بقربي منك جدا وكانك تتكلمين عني اولا في (ذكرى نقشت بسكين حاد جدا) ثم هنا ما اشبهك بي او ما اشبهني بك لكن حبيبتي احببت ان اريح قلبك قليلا انا عانيت جدا جدا من ابنتي فانا لي 4 بنات في سن متقاربه لكل واحده مشاكلها خاصة اني لهن الاب والام فبوفات والدهن اصبح الضغط على شديد وانا كما قلتي سابقا اخاف على بناتي لدرجة انني كنت اخرج كل يوم صباحا لاوصلهن لمدارسهن ثم اخرج ظهرا لاعيدهن ذلك مع وجود سائق لكن ي اخاف عليهن بالاضافه لكثير من اشغالي فانا اب وام كما اخبرتك المهم في الموضوع ان لي ابنه كانت حريصه على توتر اعصابي وتدمير اوقات راحتي كثيرا ما سجدت لله ودعوت لها دونا عن اخواتها كنت اخصها بالدعاء والجا الى الله ان يهديها لا فائده لاتغيير الا للاسوء عدم احترام تسلط وفرض راي مدمر المهم نجحت في تغير بسيط لكني اعتبرته انجاز فابنتي اصبحت قريبه مني واصبحت تقول لاخواتها ماما صديقتي بهرني هذا التغيير ولو انه بسيط لكن مهم لي فانا اعاني واموت كل يوم 100مره بسببها اتعرفين حبيبتي لماذا كان التغيير لاني نزلت بتفكيري لمستواها تريد ان تسمع اغاني وانا لااسمع واعتبرها معصيه لكن اتغاضى واشاركها الراي غفر الله لي ما باليد حيله علي ان اتنازل قليلا حتى اكسب حبها ايضا احطتها بحنان اضافي خصيتها به عن اخواتها كلما اقتربت مني احتضنها واهمس لها اني احبها كثيرا اشاركها بعض افكارها الصبيانيه اترك لها مجال لتمزح معي وتناديني باسمي واحيانا تمازحني بعضه اوقرصه تؤلمني ولكن لا يهم امهم انها بدات تتغير للاحسن ولله الحمد جاء يوم وسخر الله لها الرجل الصالح ابنتي ستتزوج فرحت كثيرا حمدت الله ان اعانني على اتمام رسالتي ومع ان هذه كانت امنيتي ودعوتي التي استجابها الله بمنه وفضله للكن .........................ليتكي رايتيني عند عودتي للبيت بعد ان انتهى حفل زفافها والله لو لن احدا مات لي ما بكيت بهذه الحرقه لذلك نصيحتي لكل ام تقربي من بنتك افهميها صادقيها ليتك اختي ايمي تريها الان لفرحتي لفرحي .................اسفه على الاطله لكني بكيت من كلماتك الاخيره وتذكرت معاناتي واحببت ان اخفف عنك يسر الله امرك وهدلك بناتك وسخرهم لكي لا تنسي قيام الليل والدعاء لهن فهذا افضل علاج

ايمي

معلومات ايمي
أشكرك غاليتي جارة الحبيب على تفاعلك معي واحساسك بي وبمدى المي،،، استغربت كثيرا عندما وجدت ردا على هذا الموضوع لانه مر عليه زمن طويل ،،، واعتذر من اعماق قلبي على عدم تكملة آلامي والتواصل معكم في هذا الموضوع لاجد الحلول عندكم.
لكن احب ان ابشرك بأنني والحمد لله لقد قلت مشاكلي مع ابنتي هذه الى 70% تقريبا ولم يبقى الا القليل وذلك الى عدة اسباب وهي:
- حاولت أن انزل الى مستواها وأن احتويها
- حاولت ان افهم ماهي مشاكلها وقد حللت المشكلة الكبرى التي كانت تعاني منها والحمد لله.
- دعوت الله كثيرا بأن يهديهاالله و يؤلف بين قلبي وقلبها وبين اخواتها.
- استخدمت طريقة فادتني كثيرا وهي اللامبالاة ، اي عندما تفتعل المشكلة اجلس هادئة ولا اعيرها اي اهتمام في تلك الساعة. حيث علمت انها تفتعل المشاكل حتى توجه الانظار اليها.
- واخيرا غاليتي قتلت احاسيسي حتى انني احس بأنني ميتة اعيش حتى اكمل رسالتي مع يأسي الكامل من كل شئ في الحياة .وهمي الوحيد هو زواج بناتي واسأل الله ان يتم سريعا.

لكي مني كل الحب والتقدير على نصائحك الرائعة واسأل الله العظيم ان يهدي اولادنا ويستر عليهم

التعديل الأخير:

مشتاقه لكـ

معلومات مشتاقه لكـ
لا إلــــه إلا الله ...
أنا اللي كنت أظن أن احلى شي يكونن البنات اكبر عن ا
الأولاد ... لأن الام تقدر تعتمد عليهن في كل شي ... سبحان الله أعانك الله يا( إيمي) ...
تصدقين صرت خايفة من المستقبل مع ابنائي .. ألحين نقدر نسيطر عليهم لأنهم صغار بس أخاف يكبرون وما أقدر أسوي شي .... عليك بالدعاء لهن

الله المستعان

ايمي

معلومات ايمي
غاليتي مشتاقة لك
اولا اشكر مرورك وتعليقك ، واحب ان اقول لك عزيزتي ليس كل الاولاد مثل بعضهم ابنتي الكبيرة هي صديقتي المحببة الى قلبي والوسطى هداها الله وكما قلت اصبح الوضع احسن بيني وبينها والصغيرة هي دلوعة المنزل...
ولكن لا اخيفيك باننا في هذا الزمن ومع كثرة الفتن والفضائيات اصبح الوضع ثقيلا علي في تربيتهم تربية صالحة حاولت كثيرا ومازلت احاول ولكن اقول الحمدلله احسن من غيرهم لكن مع سماع الموسيقى واللبس لا استطيع ان افعل شئ الا ان يهديهم الله ..وليس بيدنا الا الدعاء ان يهدي اولادنا وبناتنا ويصرف عنهم اصحاب السوء
اسأل الله العظيم ان يجعل اولادك واولادنا جميعا من الصالحين البارين

إرم

معلومات إرم
عزيزتي ايمي

انا ايضا لي بنات يقاربون سن يناتك
ولي تجارب كثيرة معهم ولكني من الاول نزلت لمستواهم وعشت معهم تجارب رائعة وايضا الكثير منها صعب ولكنها التربية والحياة هكذا اذ لابد من الخوض في التجربة لكي تستقيم كما تستقيم الشجرة حتى اننا الان نتذكر تلك المواقف ونضحك كثيرا جدا ونحن على قناعة بان ما فعلناه حينها كان الاصح ,
واعود لأطبق مع ابني ما مر بي ولكن لا ينفع اذ ان لكل واحد مفتاح وانا وراه وراه لكي انجح معه

اظن ما مررت به تجربة جميلة ورائعة لأنكِ قدمتِ الافضل لهن وحتما ذات يوم ستعرف مقدار ما قدمتيه

كل المحبة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه