الضحك والصحة النفسية

احصائياتى
الردود
28
المشاهدات
3K

hwaareen

مشرفة سابقة
معلومات hwaareen
الضحك والصحة النفسية
[CELL="filter:;"] [ALIGN=center][grade="32CD32 008080 FF0000 FFA500 FF1493"]الضحك والصحة النفسية[/grade]
[grade="FF1493 FFA500 FF0000 008080 32CD32"]أشارالعلماء ان للضحك تأثير ايجابى على حالة الفرد النفسية. ولا يقتصر التأثير الإيجابي للضحك علي الحالة النفسية للإنسان بل يمتد إلى وظائف الجسم الداخلية،حيث اثبت العلماء أن الضحك يساعد علي زيادة الأكسجين الذي يصل إلى الرئتين، وينشط الدورة الدموية، ويساعد علي دفع الدم في الشرايين، فيتولد إحساس بدفء الأطراف، وربما كان هذا هو السبب في احمرار الوجه حين نضحك من قلوبنا، فالابتسامة الصادقة تختلف شكلاً وموضوعاً عن تلك التي تأتي نتيجة الافتعال والرياء، فالابتسامة الصادقة تخلو من التكلف وترتسم علي الوجه بفعل العضلة الوجهية الرئيسية وتشع العيون بالبريق. وأشار الباحثون إلىأن قلة الضحك تعد أحدأسباب زيادةو انتشار الأمراض النفسية . و ينظرالعلماء للضحك على أنه دواء مهم لدفع التشاؤم واليأس، والترويح عن النفس، ووسيلة لدفع الملل الناتج عن حياة الجد والصرامة، وتنفيس عن آلام الواقع، وينظر إليه أيضا علي أنه تمرين رياضي، و وسيلة لإطلاق طاقة نختزنها في داخلنا وندخرها لمواجهة المواقف الجادة في الحياة، ونحن نطلق هذه الطاقة في صورة ضحك . ويقسم العلماء الوظائف النفسية – نظرياً – إلى الوجدان (العواطف)، والإدراك (التفكير)، والنزوع (السلوك) ولهذا فحين نضحك فإننا نمارس نشاطاً يتعلق بكل هذه الجوانب الثلاثة، أي أن الضحك هو وظيفة نفسيةشاملة ، ولتوضيح الفكرةلنفترض أن المرء قد تعرض لموقف يتضمن قدرا من الدعابة فإنه يحس بالسرور ينبعث في نفسه حين يفهم ما يعنيه الموقف ويدركه ثم يكون التعبير عن ذلك بالضحك تلقائياً.[/grade]
[grade="FF1493 FFA500 008000 FFA500 FF1493"]والآن أختي القارئة ...
نكتب لك روشته السعادة
حافظي على طاعة ربك ، حبي الخير للآخرين ، ابتسمي ... تكتب لك السعادة بإذن الله [/grade]
[/CELL]

نسائيات

معلومات نسائيات
رد : الضحك والصحة النفسية

:) :)
انا دوم اشجع الابتسم تدرون عمتي شو تقول عني تقول انها تحب تدخل بيتي بس لاني لو كنت في قمة العصبية ابتسم
وما ابين اللي في داخلي
فابتسم تبتسم لك الدنيا

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com
رد : الضحك والصحة النفسية

حوارين موضوعج حلو .. بس تدرين هالايام الابتسامه تجذب ناس ما نبيهم خخخخخخخ
خاصه بالدوام .. الدعاله زادت .. و انتي ادرى خخخخ

فأفضل اعفس ويهي بعض الأحيان و اعقد حواجبي ..

معلومات &زهور الياسمين&
جزاك الله خيرا أختي

مبدأي في الحياة دوما أن أبتسم في وجوه الآخرين :c018: :wink: :tongue: :c007: :smile: :biggrin:

ولا ننسى حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم )(الإبتسامه في وجه أخيك صدقه)

فالنحتسب إبتسامتنا في وجوه الآخرين عند الله (0فكم صدقه يخرج مننا من دون أي تكلفه))

ولنقل دوما إضحك للدنيا تضحك لك

أشكرك أختي على موضوعك الرائع والمميز

...الظلام...

معلومات ...الظلام...
حافظي على طاعة ربك ، حبي الخير للآخرين ، ابتسمي ... تكتب لك السعادة بإذن الله

نصائح قيمة , وموضوع قيم ,

دمتي بخير وسعادة

تحياااااااااتي

hwaareen

مشرفة سابقة
معلومات hwaareen

كم أنا سعيده بوجودكم الرائع وردودكم الأحلى في موضوعي

رد روز

معلومات رد روز
موضوع حلو كثير أنا زمان كانوا أهلي ما يسموني إلا قرقوره كل شي أضحك عليه بعدين ضحك من قلب تسمعي ضحكتي وأنا في أخر البيت أما الحين مع البيت والعيال وها الحياه نسيت الضحك إلا لما أشوف ناس معينين أضحك وأنا اسلم عليهم وأقول لهم أنا أتذكر الضحك لما أشوفكم حلوه الحياه ولازم ندخل الضحك في حياتنا ونلعب مع أولادنا لأنهم بعد يجيبوا الهنا ربي يحفضهم ويخليهم تصدقون يا بنات أني الحين أتوتر كثير وعصبية ماني زي أول يمكن أنحسدت على الضحكة

hwaareen

مشرفة سابقة
معلومات hwaareen
موضوع حلو كثير أنا زمان كانوا أهلي ما يسموني إلا قرقوره كل شي أضحك عليه بعدين ضحك من قلب تسمعي ضحكتي وأنا في أخر البيت أما الحين مع البيت والعيال وها الحياه نسيت الضحك إلا لما أشوف ناس معينين أضحك وأنا اسلم عليهم وأقول لهم أنا أتذكر الضحك لما أشوفكم حلوه الحياه ولازم ندخل الضحك في حياتنا ونلعب مع أولادنا لأنهم بعد يجيبوا الهنا ربي يحفضهم ويخليهم تصدقون يا بنات أني الحين أتوتر كثير وعصبية ماني زي أول يمكن أنحسدت على الضحكة

أن شاء الله أيامج ياقلبي كلها ضحك ووناسه وسعاده
وأن شاء الله أتردين تلك المبتسمه الضحوكه

some1

معلومات some1
موضوعك رائع أختي حوارين ، أدام الله أيامنا دومنا مليئة بالسعادة و الهنــاء ، وجعل كل أيامكن ضحك وضحك ،،
اضحكوا و لا تفكروا بشيء ،

والله الدنيا ما تسوى ، لحظات الفرح سريعة و لحظات الحزن طويلة ؟؟!!!

رذاذ

معلومات رذاذ
ملأ الله حياتكم بالضحك النابع من القلب

دمتم بود:in_love:

hwaareen

مشرفة سابقة
معلومات hwaareen

ملأ الله حياتكم بالضحك النابع من القلب
امين يارب العالمين
مشكوره حبيبتي رذاذ
و naima24
لمروركم الجميل

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه