مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمالي الغربي

حبيباتي أكتب لكم وأنا أسأل ربي يلهمني الصبر واعرف شلون أتصرف معه، اللي صار قبل فترة طلبت من زوجي نطلع لبلدة قريبة نتمشى طبعا قال مرة مشغول سكت بعدها باسبوع وكانت ليلتي جاني تعبان وحكى لكي ان السيارة انشطب فيها الزجاج ونام الصباح بس صلى وكله نوم حتى صلاة الظهر قلت وش فيك قال مرة تعبان بس أبغى أنام طبعا أنا ماهضمت الزجاج اللي انشطب قلت كيف انشطب قال واحد دخل علي وضربت فرمل قوي قلت يوه وكيف ينشطب الزجاج قال أنت وش فيك تحقيقين معي قلت لا بس غريب تعبك وكثرة نومك ومشيتها له واكتشف أنه رايح هو وزوجته للبلدة اللي طلبت نتمشى فيها وهذا التصرف حصل منه مرتين وأنا للحين سأكتة ولا بينت له اني اكتشفته، مقهورة وشلون يتصرف معي ويكذب وانا طالبته يا بنات والله ماني مقصرة عليه لا بزينة وتعامل زين ونظافة لكن انا مصدومة منه رجلي ما كان شذى معي انعفس حاله بعدما تزوج وشلون اتصرف ابين له ولا اطنشه ولا وشلون ترى قلبي يعورني من الاستغفال

الحين عادية معه وماني مبينه شيء له جهزت له أكله وعادي أتكلم معه لكن قلبي فيه حزن هل اكتب له رسالة أبين له إني كاشفته ولا اسكت ولا اطنشه واصبر وهو عليه الاثم ماني عارفة شلون أتصرف معه يا بنات كنت معه افهمه اعرف وشلون أتصرف معه لكن من تزوج تغير ، أبى اعرف وشلون التصرف اللي يخليه يحسب لي ولا يستغفل

حياتي بناتي وبس

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
طالبيه بالعدل وقوليله انك ماراح تسامحيه وخليك قويه وواثقه من نفسك ولاتتنازلين وخليه يحب الجلسه معاك انتي الاولى

قولي له لايجوز تسفر زوجتك لوحدها الابقرعه او برضاء الزوجه الاخرى او انه يسفرها وبعد ذلك يسفرك سواء انتي الاولى او الثانيه اهم شئ العدل اعطيه معلومات عن العدل فقد يتجاهل ويعمل نفسه جاهل بامور العدل وبعدما يذهب العمر يطلب السماح وهذا معروف عند الرجال

ذكرته مرة بالعدل وقلت مثل ما تقولين إني ما اسامحه رد قال عساك ما سامحتي انا عارف نفسي عادل، مايشوف نفسه ايام كان يتركني اذا حصل خلاف ولو بسيط ولا فكر يرد لي الأيام يقول انت اللي غلطتي وهو المتسبب في الغلط، بس الحين يوم اكتشفت ما أدري كيف التصرف وياه اطنش ولا ابين ولا وشلون لان زوجي بطلت اقوله ودي بشيء لانه ما يسويه لي و:يسويه لها ولا ادري وشلون هو يفكر ما مر علي مثل حاله ولا ادري ليش يبط سبدي ترى ما كتبت الا بعد ما طفح كيلي منه علموني كيف اتصرف معه ودي بأحد يحلل شخصيته يمكن غلطت في وصفه بالشمالي الغربي وكيف التعامل معه لو كان صح بما وصفته به

يالوردي

سكوتك عنه معناته رضائك
هوكذا بيفسرها
لاكن تكلمي وطالبي بحقوقك منه
حتى لو مانفذها ضميره ماراح يرتاح
وينبسط وانتي تخوفينه بربه..

الله يكون بعونك ويصبرك انا افضل ماتكتمى بقلبك انتى سكوتك غلط اللى فقلبك قولية له زعل ولا رضى اهم شئ ماتكتمى يجيك لاسمح الله مرض

طالبت بحقوقي عصب وترك لي البيت وجلس عندها ، كم من مرة اذكره بالله يقول انا ما قصرت معك وما تلقين أحد مثلي متزوج ثنتين يعامل بمثل معاملتي أيامي اللي جلس عندها طالبته فيها قال مالك شيء عندي حرق قلبي وجابلي المرض تغير زوجي ماهو بزوجي اللي اعرفه والله فكرت كثير في الطلاق وقلت له مرة يوم ترك البيت وطول قال كلمي اهلك قلت هذه حياتي وانا اقرر فيها وش أقول لاهلي اقولهم ان وضع زوجي تغير علي في الفراش ما اقدر والله يا بنات ماهو بمدح في نفسي لكن هذه الحقيقة افوقها جمالا ونظافة وترتيب واهتمام به لكن زوجي مايشوف كل خوفه انه مايطلقها وانا مايهمني وشلون حياته معها بس مايظلمني حتى يومي معه ما أحسه فيه براحة احسها بيننا اغلب مشاكلنا هي السبب فيها وهو مايعترف بهذا تعبت ودي ألقنه درس يخاف انه يفقدني لكن شلون ياليت تفيدوني

يا بنات زوجي أتكلم معه بهدوء واطالب بحقي يقلب الأمر خصام ويقول ما ارتاح عندك وممكن يطور الأمر ويترك البيت اسكت وتمشي الأمور لكن حقي ضايع والله أحيانا اسكت وأقول تعبت من المشاكل وهو ولا على باله والله يا بنات حياتنا قبل زواجه ماكانت كذه ماكان بينا هذه المشاكل ماعرفت شخصيته الظالمة وطغيانه اللي بعد زواجه وقلت يمكن يتعدل الحين له سنتين وهو ماتعدل ودي اعرف كيف يرجع مثل ما كان

حياتي بناتي وبس

طيب شوفي زوجك ليه تزوج عليك كان في سبب واضح ولا كذا بدون سبب هاذا اولا ثانيا هو قالك انا ماارتاح عندك وانتي تقولي ان اغلب يومنا يكون مشاكل بسببها

شوفي الكلام هاذا كله وراجعي نفسك ليه يسوي معاك كذا طيب انتي نظيفه وريحتك حلوه ومرتبه بس هاذا مو كفايه يبغى الابتسامه الكلمه الحلوه الراحه في بيتك طيب الفراش لاتقوليله انا مثلا مشتهياك لا خليه هو يجيك يزحف وشلون خلي لبسك حلو مو شرط يكون عريان وحركاتك تكون دلع مع اغراء ونظراتك امدحيه ولاتحسسين نفسك انه متزوج اذا كان يومها اعتبريه كانه مداوم

الله يوفقك ويريح بالك

أشكرك على كلماتك الناصحة وكل اللي ذكرتيه انا اعمله وحتى تبان الصورة واضحة زوجي تزوج بخدعة من زميله في العمل قاله سوي كل شيء وبعدين اذا تزوجت خبرها وزوجي طبق اللي قاله زميله وهي قريبة لزميله بسبب كبر سنها وجمالها أقل أقل من العادي ما احد تزوجها ولا احد تقدم لها وصلت الثلاثين ويوم شفاها زوجي انصدم لكن ما قدر يرجع ، وتعاملي مع زوجي الكل انصدم وشلون يتزوج عليها وهي كذا وكذا وذكروا صفاتي ، انا تعاملي معه رائع فيه مرح وعلى حساب الموقف تكون شخصيتي ، لكن لما تزوج ما عرف زوجي يتعامل معي زين مع أني كنت راضية واموري مسيرتها زين لكن يوم شفت ظلمه وميله واكتشف كذبه انصدم وتسير نفسيتي تعبانه ولا اعرف وشلون أتصرف أحيانا اطنش ومافيني للمشاكل واحيانا أطالب بحقوقي واحيانا اكتشف أن قال لي كلام يوم اطلبه غرض لي واقبل عذره وبعدها اكتشف انه كذب علي وسوى لها اللي طلبته هذا اللي احتار فيه كيف اتصرف معه وأشعر فيه بالظلم، وفي نقطة اكتشفتها فيه اذا يبي يسفرها ولا يجيب لها هدية ولا يبي يعقد عندها يسوي موقف ينرفز ولا يتأخر عندها حتى أعاتبه ولما أعاتبه بهدوء يعصب وانا أحيانا ما يعجبني تصرفه وأبين له فيقول امشي أقوله براحتك ويترك البيت هذا هو تصرفه أما أن أكون انا السبب فنادر ما يكون، وما كتبت وذكرت مشكلتي الا لاني أريد ان اعرف شلون اتصرف معه وهل تحليلي لشخصيته صح شمالي غربي

حياتي بناتي وبس

اممممم والله حاسه فيك ياقلبي طيب غيري من اسلوبك في الطلب لاتخليه بصيغه الامر

نعم صحيح الجمال ماهو كل شيء ويمكن مثل ماقلت لقي شيء عندها ماهو عندي لكن هل هذا يجعله يظلم وسبب يخليه يختلق المشاكل معي ، اختي ليس هذا حل للمشكلة لاني اعلم ان الشيء الذي يجده عندي لن يجده عندها فذوقي واهتمامي وترتيبي وتعاملي يفقده عندها وكم من مرة يلمح لمثل هذا لكن الغريب كيف يكون تصرفه معي وهو يبدي اعترافه تلميحا الامر يحتاج إلى معرفة كيف التعامل مع هذه الشخصية لذا اسهمت في توضيح الامر

حبيبتي اسال الله الفرج

وضحي مواصفات زوجك عشان نقدر نحدد نمطه

وبرضو ركزي ع تعامل زوجته معه اذا كانت ماخذته بالقوة او باللين

عشان تعرفي كيف صار بصفها

فعلا الجمال ♔ مو كل شئ ،،بس مو شرط انو ملاقي عندها حاجه افضل ممكن واكيد من النفس الاماره بالسوء سبحان الله اكيد زوجك من الناس الذين يسر الله لهم شئ شراً لهم كما في قوله تعالى (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرلكم وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)** ليش انا قلت شرا له لانه انسان غير عادل والله سبحانه وتعالى اوجب العدل وحرم على نفسه الظلم وهو خالق الخلق،،،،،،،، والعدل شرط من شروط التعداد فالسبب ليس منك او منها انما من نفس زوجك فحكم التعدااد بغير نية العدل لايجوز له ان يعدد ويحرم عليه التعداد ،،،،،انتي لما تتناقشي معاه قولي له الايه السابقه وقولي هذا الشى مكروه لي بس اكيد فيه خيرا لي وانت تحب عدم العدل بس الاكيد انو شر لك واكيد انا مابسامحك ابدا ،،،،،،وذكريه بحكم الظلم وان الظلم ظلمات يوم القيامه وقولي له ان الدنياء الى فناء وزوال وانا اكيد خايفه عليك من سوء عملك ،،،،ممكن تجربي اسلوب الرسائل اكتبي له رساله مناسبه وارسليها واذا جاعندك لاتتناقشي معاه خلي اسلوبك كتابي بالرسائل وفي يومها او لما يكون في الدوام واهم شئ لاتنسي الدعاء نوعية زوجك مابيرده للصواب الا الدعاء اكثري من الدعاء ولاتنسي الدعاء على من تسبب في ظلمك اذا حبيتي فالله سبحانه وتعالى وهو اكرم الاكرمين يحرم الظلم على نفسه ويجي الانسان الحقير المهين ويظلم الخلق هذا الشئ لايرضي الله ولايرضي خلق الله╯▂╰

ذرفت دموعي لانها لامست جرحا أسأل الله لك للحياة وقفات فرجا من كل هم فقد كانت كلماتك مثل قطرات المطر على أرض تشققت من الاحزان والهموم، ذرفت دموعي لاني لا استحق من زوجي الا كل تقدير وتكريم لاني اعامله معاملة ابتغى بها رضا ربي ولن يضيعني ربي ، ليت الازواج حينما ينعم عليه خالقه ببيت مريح وزوجة تراقب ربها فيه أن يخاف الله فيها، صدقيني بعدما اكتشفت كذبه واستغفاله حاولت أن لا أظهر له لكن الحزن في نظراتي وتأسفي على حاله وأيام ولت وأذهبها بسوء تصرفه، جزاك الله خيرا فقد وفت كلماتك وكانت بلسما لجراحي وأشكر كل من وقفت على صفحتي ومدت يد العون لي أن يعطيها الله من خيري الدنيا والآخرة

أعلى