مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الدّعاء لأحفاد الشّهيد البطل ( عمر المختار ) ....

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
3,178
اللهمّ أنصر أخواننا المسلمين في ليبيا وأرحمهم وقوّي
عزيمتهم ..اللهم كن معينآ وناصرآ لهم ..اللهم أرحم
شهداؤهم وأشفي مرضاهم ..اللهم انهم اخوان لنا
في الاسلام فأستجب دعاؤنا ياالله ياقويّ يا عزيز ...
..........................................................................
 
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
3,452
أأأأأأأأأأأأأأأأأأمين ررررررررربي يكوون بعوونهم ..
حرام الي جالس يصير لهم ربي أرنا في هذا الظالم مصاص الدماء عجائب قدراتك ييييييييييييييييييييييآآآرب مالنا رب سواك
 

قرار ملكي

New member
إنضم
12 مارس 2010
المشاركات
1,047
اللهم ارحم شهداءنا ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
(اعيش حره ابيه على ارض جدي ووالدي عمر المختار )
 
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
705
اللهم انصرهم نصرا مؤزرا ياعزيز ياكريم وارحم ميتهم يا ارحم اراحمين

اللهم عليك باظالمين الذين يعذبون عبادك المسلمين

اللهم آآآآمين اللهم آآآمين
 

سهام اليل

New member
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
7,693
الله ينصرهم وينصر الاسلام والمسلميين
حسبي الله ونعم الوووكييل فيه وفي كل ظاالم
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
نعوذ بالله من مضلات الفتن

أسأل الله أن يهدي الشعب الليبي والشعوب الأخرى إلى اتباع كتاب الله وسنة نبيهم في التعامل مع الحكام ولا يتبعوا رايات عمياء

أسأل الله أن يحفظ المة الإسلامية من كيد الأعداء الذين كانوا وراء هذه الفوضى التي عمت في الدول الإسلامية
اللهم رد كيدهم في نحورهم

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا





( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد منها ملجأ أو معاذا فليعذ به )




وموسى بعث في مصر إلى أعتى أهل الأرض، إلى فرعون كان يحكم مصر وكان يقول: ﴿ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰ (5) ، ﴿ وَهَـٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي (6) ومع ذلك قال له الرب: ﴿اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ (7) حاوره، أدعوه، ما قال: اذهب إلى بني إسرائيل وهيِّجهم يخرجون في الشوارع ويغيِّرون فرعون.. لو كان هذا حق لأمر الله موسى أن يفعل،

فتأملي الآيات في قصة موسى
والقصص في القرآن ذكرها الله لنأخذ العبرة

فلا يجوز الخروج على الحاكم الطاغي الكافرإن لم تتوفر لهم القدرة من الأسلحة ووووو والشرط الثاني هو أن لا يترتب عليه قتل وسفك للدماء
فمادام ليس عندهم اسلحة ويترب عليه سفك الدماء فهذا الخروج لايجوز وتجب طاعتهم بالمعروف ولا يطيعون في الأمر الذي أمر بمعصية

وهاهو موسى عليه السلام يأمر قومه بأمرين في حالة لو كان الحاكم طاغي كافر :
1) الإستعانة بالله
2) الصبر
قال تعالى في سورة الأعراف ( قال موسى لقومه استعينوا بالله واصبروا ) ولم يقل اخرجوا عليه ووووووو
( استعينوا بالله واصبروا إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ) سورة الأعراف

فماذا رد قوم موسى عليه :
( قالوا أوذينا من قبل أن تأتينا ومن بعد ما جئتنا ) فماذا رد عليهم موسى ( قال عسى ربكم أن يهلك عدوكم ويستخلفكم في الأرض فينظر كيف تعملون )

فالصبر على الحكام الظلمة الطغاة وعدم الخروج عليه يغير الله حالهم فيهلك الله هذا الطاغية ويستخلفهم في الأرض ليختبرهم
( فينظر كيف تعملون ) سورة الأعراف



انظروا ماذا فعل الحجاج من قتل وسفك للدماء لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وابن عمر لم يخرج عليه بل صبر عليه ولم يخرج عليه طاعة للرسول صلى الله عليه وسلم حتى قتل
ثم بعد أن صبروا عليه ، انظروا استخلف الله بعده ؟؟؟ استخلف عمر بن عبد العزيز



فالخروج على الحكام معصية فكيف يكون المعصية جهاد؟؟؟!!!!!!!! وقد أمرنا الله ورسوله بطاعة الحكام وإن جاروا وإن ظلموا وإن أخذوا أموالنا

في الحديث ( عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من كره من أميره شيئا فليصبر فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية )

سيكون بعدي أئمة لا يهتدون بهديي و لا يستنون بسنتي و سيقوم رجال قلوبهم قلوب رجال في جثمان إنسان فقلت : كيف أصنع إن أدركني ذلك ؟ قال : تسمع للأمير الأعظم و إن ضرب ظهرك و أخذ مالك ) .

رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي وورد عن صحيح مسلم


وفي حديث آخر الذي صححه الألباني وفيه :
(....... ثُمَّ تَنْشَأُ دُعَاةُ الضَّلَالَةِ فَإِنْ كَانَ لِلَّهِ يَوْمَئِذٍ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةٌ جَلَدَ ظَهْرَكَ وَأَخَذَ مَالَكَ فَالْزَمْهُ وَإِلَّا فَمُتْ وَأَنْتَ عَاضٌّ عَلَى جِذْلِ شَجَرَةٍ ...)



أخواتي :

الشهيد من مات في معركة صحيحة يعني ليست بدعية، يكون للمسلمين فيها شوكة ويكون لهم إمام فيغزو الكفار أو يدافع عن بلده ذا استطاع إذا غزاهم الكفار فيموت في المعركة؛ أما إذا مات بعد المعركة فليس بشهيد ولو أصيب في المعركة بجرح ومات بعدها باسبوع ونحو ذلك ، فالذي يموت في المعركة هذا هو الشهيد مخلصا في قتاله لله
لأن الشهادة عبادة فلابد فيها من المتابعة فمن جاهد عدوه وقت الضعف بلاشوكة وامام فاخترم شرطا من شروط الجهاد السني فخرج على الحاكم في مظاهرات وقد دلت السنة على منعها فليس بجهاد بل ذلك من الفوضى والافساد فجهاد العدو عبادة لابد فيه من متابعة النبي صلى الله عليه وسلم والاكان جهادا بدعيا من قتل فيه فليس بشهيد فالشهادة متفرعة عن موافقة القتال لهدي رسول ذي الجلال والاكرام صلى الله عليه وسلم


ومع ذلك لا يجوز لو كان الأمر كذلك أن يجزم لفلان أنه شهيد، كما قال بعضهم البخاري أو غيره: باب لا يقال فلان شهيد. لِمَ؟ لأنه في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم قاتل إنسان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم بعض الغزوات (...)(1) وأبلى بلاءً حسنًا، فأثنى عليه بعض الصحابة الكرام فقال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام: " هو في النار "(2) قال الراوي في رواية : كدنا أن نشك،
كيف يقاتل هذا القتال القوي، ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول هو في النار؟! فلزمه إنسان في المعركة وإذا به قدأثقلته الجراح حتى أخذ ذبابة سيفه وضعه على صدره واتكأ عليه حتى خرج ربما من ظهره فمات. فقال يعني الله أكبر! أشهد أن النبي حق.


فبيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن ذاك الرجل وإن كانوا يظنون أنه على خير لكن فعلمه عند الله فقد كان قد قتل نفسه؛ فلا يجوز حينئذٍ أن فلان شهيد، هذا خطأ!!.
فلاندري أخلص أو كان ممن قاتل لبقال جريء وشجاع ونحو ذلك وانما الذي في سبيل الله ومات في ذلك الذي قاتل مخلصا لتكون كلمة الله هي العليا
لقول النبي صلى الله عليه وسلم من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله


ثم أننا ننظر بعد ذلك إن قُتل في المعركة هل قُتل على وجه شرعي صحيح فقد قلنا بالأمس أو قبل ذلك: قد روى البخاري في صحيحه من حديث ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من رأى من أميره شيء يكرهه "(3) نقص في الرواتب، ظلم، جلد ظهرك، أخذ مالك.. أي شيء يكرهه، قال: " فليصبر "(3) نعم " فإنه من خرج عن الجماعة فمات مات ميتة جاهلية "(





﴿ اتَّبِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ (




 
أعلى