الدرس رقم 9 من دورة فن الديكور===>> فقط للمشتركات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
5K
معلومات فرحةالكادي
إنضم
20 يناير 2009
المشاركات
4,526
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في قلبه
الدرس رقم 9 من دورة فن الديكور===>> فقط للمشتركات



كيفكم:in_love: }..


عسـآآآآكم بخير



درسنا رقم 9 من الدوره


تعرفنا على المودرن وتطرقنا الى الوانه وكيفية التعرف عليه ,,


اليوم
سوف نتحدث بآذن الله


عن الآضاءه



لكل ديزايين او تصميم اضائته الخاص


ماهي آضائة المودرن!ّّّ




الاضاءة كلها في الفترة الأخيرة أصبحت مودرن أكثر؛ وهذا لان المودرن دخل في كل شيء، وبالتالي هذا التطور له نظامه الضوئي الخاص، وعلى فكرة الإضاءة المودرن ظهرت بالتحديد منذ 8 سنوات وانتشرت الإضاءة المودرن والالترا مودرن، وأصبح شكل النجفة ووحدة الإضاءة غريباً وأنيقاً يُشبه شكل التحف والأنتيكات، وأكتر ما يميّز الإضاءة المودرن إن أسعارها منخفضة في اغلب الاحيان ..

الترا مودرن





ما أشكال وأحجام وحدات الإضاءة المودرن؟!


معظم وحدات الإضاءة المودرن مصنوعة من الاستانلس ستيل والسيلفر والكريستال، أما بالنسبة للتصميمات فهناك تصميمات عديدة تُشبه شكل الكورة والزجاجة والصندوق والبولات والمكعبات. فالنجفة الآن يصل ارتفاعها حوالي متر ونصف، ويوجد أيضاً النجف الساقط المشدود بأسلاك البلاستيك، وأهم ما يُميز وحدات الإضاءة الحديثة: المستويات، والأطوال، وإن التحكم في الإنارة يكون من خلال الريموت كنترول.





هل الإضاءة المودرن قوية وبغطي مساحات كبيرة؟!






الإضاءة المودرن ليست إضاءة قوية ومعظمها تغطي بقعة لون في ركن معين, ولكن بعض الناس التي ترغب في إضاءة قوية ممكن إنها تزيد من وحدات الإضاءة داخل الغرفة؛ مثل اللمبادير والأباجورة، ومجموع كل هذا يعطي قوة من الإضاءة، وعلى فكرة المستوى والأحجام ولون خامة النجفة وارتفاعها هم اللي يحددوا كمية الإضاءة.

لمبادير يستخدم للاركان








أحدث اللمبات هي اللمبات "الهالوجين" التي تتميّز بحجمها الصغير جداً غير الظاهر وفي نفس الوقت بتعطي إضاءة قوية، وبكده فهي بديلة عن اللمبة البلحة واللمبة العادية المسمار والقلاووظ




ملاحظه:
من دواعي السلامه ينصح دوماً بهذا النوع من الاضائه
لانه يقلل احتمال حدوث الحريق لقدر الله },,

ماهي اضائة "الاسبوت"؟!
توضع فقط في أماكن محددة زي داخل المكتبات والأرفف والدولاب وأماكن الأنتيك والتحف؛ لأنها بتعطي إحساسا بالعمق والاتساع.
وهناك من يستخدمها في السقف كامل


هذا النوع من الاضاءه مناسب جداً لدورات المياه اللي يكون طابعها مودرن



  • اذا كانت دورو المياه صغيره فالحل الامثل لااعطها مساحه
  • اضائة السبوت.










ماهو بديل ا لابجورات في هذا الديزاين



اللمبادير يعتبر شكلا من أشكال ديكور الإضاءة وهو بديل عن الأباجورة المعتادة التي كانت عبارة عن عمود ميتال بالشابوه القماش، وأصبح اللمبادير مصنوع من "بلاكس جلاس" والفريم الاستاليس, والشابوه أصبح يستبدل بخامة "بي بي سي شفاف"، وعلى فكرة الأباجورات الصغيرة لازم تكون متناسقة مع النجفة؛ يعني لو النجفة عبارة عن كريستال وستانلس فلابد أن الأباجورة تكون من الكريستال والاستانلس وتكون مشابهة لها.




ما أشكال وحدات الإضاءة التي تستخدم كشكل ديكور؟!

وحدات إضاءة الديكور غالباً تكون وحدات إضاءة جانبية وبتكون مثلاً نجفة ارتفاعها 2 متر عبارة عن زجاج في حجم الكورة، وبداخل كل كورة زجاج كمية من السلوك عشوائية الشكل وبداخلها لمبات هالوجين، والزجاج ممكن يكون شفاف أو ألوان زي الأصفر والأخضر، أما الفريم والقاعدة بيكونوا استانلس، السيلفر والاستانلس هو أساس صناعة كل خامات النجف الحديث.








لكل مكان اضائته الخاصه!!
لو كان السقف عالي نضع النجفة (الساقطة)، ولو السقف منخفض نضع نجفة (ملتصقة بالسقف)، لكن بالنسبة لغرفة السفرة أفضّل النجفة الساقطة التي تكون بينها وبين السفرة حوالي 40 إلى 50 سم، أما بالنسبة لغرفة النوم والريسبشن لو السقف عالي أضع النجف الساقط والعكس، لكن بالنسبة لغرف الأطفال أضع النجف البسيط والصغير الملوّن ويكون متناسقاً مع السجادة أو أي شيء في الغرفة.








آهم حاجة إن شكل الإضاءة يكون متناسقا لشكل الأثاث، فالأثاث المودرن بيحتاج إضاءة بسيطة ولونها أبيض ومباشرة وموزّعة على أشكال مختلفة من الوحدات؛ مثل: اللمبادير والأباجورة والنجفة المودرن, أما الأثاث الكلاسيك كما اسلفنا فالأفضل أننا نستخدم معه النجف الملتصق بالحائط، ويكون أيضاً خامته من الاستانلس والكريستال ولكن شكله يعطي إيحاء بالكلاسيكية ويفضّل الإضاءة الصفراء.



  • التطبيق:




دورات مياه خاصه بكِ اردتي تغيرها لتواكبي التغير الذي اخترتيه لمنزلك المودرنْ
كيف يكون هذا التغيير

  • من حيث الالوان والاضاءه!


سبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ » »


دعواتكم لي باالتوفيق:icon26:





 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه