الخادمة

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
837

كونتيسة

Active member
معلومات كونتيسة
الخادمة
اخواتي العزيزات
لدي صديقة استشارتني و هي تقول:
لدي خادمة تعمل معي و انتن تعرفن كم يكلفن من المال لاستقدامهن بالاضافة الى دفع اجورهن.
لدي اخت تريدها ان تاتي الى منزلها مرة بالاسبوع لتعمل مقابل مبلغ من المال .

بصراحة لا تفهموني غلط انا لا اريد ان ارفض لاختي طلبا و لكن هذا اليوم الخادمة تعمل عندي نصف العمل او لا تعمل و هو يوم مدفوع الاجر و احسست بان هذا مثل استغلالها لي .
اي انها تاخذ راتب يومها مني و المال من اختي لقاء عملها.
و كانها تعمل في شركتين بنفس الوقت.
قد يقول البعض حرام عليك شو راتبها لا يكفي و لكنني ايضا تعبت و احضرتها مقابل مال كثير.

ما الحل؟

اسم الموضوع : الخادمة | المصدر : الزوج والزواج

tune

معلومات tune
طيب انتي اقسمي راتبها مثلا راتبها 800
800 $قسمه 30 يعني ايام الشهر تقريبا 26$ يعني الشغاله تاخد في اليوم 26 $وهى تجي لاختك 4 مرات بالشهر يعني 26*4=106 $
يصير انتي في الشهر تعطيها 694$واختك 106$ وكده انتو الاتنين كسبانين ان شالله بس اكون فدتك

كونتيسة

Active member
معلومات كونتيسة
مشكورة عزيزتي نعم احنا الاثنين كسبانين بس هي ما ترضى ( الشغالة)...تحسب نفسها ما تاخذ اجازة و كان هذه هي اجازتها ..و لكن السؤال ان ارادت اجازة اين تقضيها؟

tune

معلومات tune
معليش بس مو الشغاله بالفيزا طيب ليش اصلا تاخد اجازه؟ واذا نفرض مثلا انها هاتاخد اجازه على حسب ما انتو متفقين على كده الشغاله اذا ما راحت لاختك هاتروح مكان تاني صح ؟

معلومات لذكرى سأبقى
معليش اختي عطيها راتبها كامل
انا اقول لك ليش
اقنعيني ان اليوم اللي تروح فيه لاختك تشتغل شغل يوم واحد
مستحيل يكون صح
لان اختك اكيد بتجمع لها على الاقل شغل يومين ثلاثه من غسيل وكي وتنظيف
يعني لو تجلس ببيتك اريح لها من بيت اختك فزيادة الشغل ببيت اختك تستاهل
عليه زيادة فلوس لان مو من حقكم توظفونها ببيتين هي مو جاريه عندكم هي موظفه لعمل معين بعقد مشروط\
صلوا على النبي

كونتيسة

Active member
معلومات كونتيسة
بالعكس هي ما تكوي و لا تغسل عندها ابدا بالعكس نايطة و بتمطمط و لا حتى تغسل شبابيك يعني فقط الغبار و الارضية و الحمامات و المطبخ لا اكثر و لا اقل

كونتيسة

Active member
معلومات كونتيسة
صح هي وين بدها تروح تلف بين البيوت و الا تعمل حرام و العياذ بالله؟
اه بالفيزا حنا ندفع اقامة كل سنة 700 دولار و استقدامها 2800دولار بالاضافة الى راتبها 175 دولار بالشهر .
بصراحجة انا كنت اجيبلها حاجاتها الشخصية من شامبو و كوتكس و مكلابس داخلية و معجون اسنان و بطاقات معايدة لاولادها بس اتفقت معها من هاي الناحية تصرف على حالها ما عدا الطعام و الشراب.
و عندها ملابس مني ما احتاجها اعطيها من فترة لاخرى ان احتاجت شي ثاني تشتريه من مالها
اصلا هي مرة طلبت مني كريمات بوندز و الله عال جاية تتكشخ و الا تشتغل؟؟؟؟

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه