الحياه العاطفية لدى الشماليات

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
أنثى رقيقة شكرا حبيبتي على ردك وتفهمك لشخصيتي فانني كما قلتي ولكن هل يستطيع الانسان ان يغير من نمطه اي يجد احلى الصفات في جميع الانماط ثم يجاهد باكتسابها ام هذه هي طبيعته لا يمكن ان يغيرّها ؟

ومايمنع الانسان ان يغير من نمطه ولكن لانستطيع ان نقول تغيير نمط بقدر مانقول تعديل نمط حتى يكتسب الشخصية الماسية بل ان هذا مايسعى اليه كل انسان تواق للمثالية والنجاح , وممالاشك فيه ان كل نمط له سلبياته وايجابياته فمثلا من سلبيات النمط الشمالي سرعة الغضب والصوت العالي >> وهذا اشد قبحا في المراة لان من طبيعة المراة الصوت الناعم الشجي الذي يشعل غرائز الرجل لذلك امرت المراة بغض صوتها عند الاجانب , وكذلك من سلبيات النمط الشمالي العناد , والمراة مطالبة بطاعة زوجها في حدود طاعة الله , طبعا انا لم اتكلم عن الايجابيات لان الايجابيات لابد ان اعززها واتمسك بها ثم ادرس كيفية التغلب على سلبياتي .

ثم ان تعديل النمط ليس سهلا ان يتحقق في ليلة او ضحاها ولكن لابد من التمرين والتدريب على الصفات المراد اكتسابها ,

فمثلا مسألة سرعة الغضب والانفعال تحتاج لوقت للتدريب على ضبط الانفعال اولا باحتساب الاجر في كظم الغيظ ثم اتخاذ خطوات عملية بالتعوذ من الشيطان الرجيم والتفكر في الكلام قبل تلفظه لان ذلة اللسان من الصعب جبرها وهكذاحتى تصبح عادة ثم يتحول الى خلق.

اما الصوت العالي فمن التأكيد ان المرأة لديها طبقات من الصوت تستخدمها وقت حاجتها فتحاول الحفاظ على النبرة الهادئة اطول وقت ممكن وخاصة في وجود الزوج وهكذا حتى يصير الصوت الهادئ سمة مميزة لها ,

وهكذا في جميع السلبيات لان هذه السلبيات تجر الى الوقوع في الاثم فلابد من تغييرها للافضل ,

وكنت سألتيني من قبل مالنمط المناسب للشمالي وقد قرأت من قبل ان تكون الانماط عكس بعضها مثلا شمالي شرقي يناسبه الجنوبي الغربي والشمالي الغربي يناسبه الجنوبي الشرقي
ولكن ليس معنى هذا ان من يشذ عن هذه القاعدة تفشل حياته الزوجية ابدا هذا مطلب لتكامل الانماط فقط ولكن النجاح الحقيقي في تفهم شخصية من تعاملين وتتعرفين طريقة تفكيره والتعامل معه بمايتناسب مع شخصيته
واهمس في اذنك المراة الذكية هي من تستطيع التأقلم سريعا مع شخصية زوجها ولاتركز على السلبيات بقدر تركيزها على الايجابيات , اتمنى لك التوفيق غاليتي .

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
تذكرت قصة حدثت لواحدة من معارفنا هذه المراة كانت شمالية شرقية وكان زوجها جنوبي شرقي وكان يدللها ويعزها جدا ولم يكن هذا من ضعف في شخصيته بل كان من بيئة راقية جدا وتربى تربية راقية ومن ضمن ماتربى عليه ان الصوت العالي عيب , وكان ذو شخصية محببة من الجميع كل من تعامل معه احترمه وهذا بشهادة أهل زوجته ,

ولكن للاسف كانت سريعة الغضب وصوتها يعلو عليه وهذا ماحكته لي امها انها كانت دائما صوتها عالي :30:

واحكي لكم موقف طريف يدل على اسلوبه الراقي في تعامله معها , تحكي هي نفسها انها كانت لاتجيد اعداد الطعام في اول زواجها وفي مرة اعدت له دجاجا وكان زمان يتم ذبح الدجاج وتنظيفه في البيوت <<هذه القصة من قرابة 30 سنة >> ولكنها اكيد اوكلت احد ليذبح لها لانها اكيد لاتعرف بس للاسف نسيت تنظيف الدجاج وتفريغ احشائه <مصيبة >:33: واعدت الطعام ورجع زوجها من العمل وجلسوا للغذا فلاحظ هو ان الدجاجة لم تنظف من احشائها فنحى الاكل جانبا ولم يرفع صوته او يثور كما هو متوقع من اي زوج لانه بالفعل شيء مقزز, ولكنه قال لها يالا نتغدى في أي مطعم **فاستغربت منه هذا التصرف ولكنه لم يشأ ان يجرحها بكلماته ومر الموضوع وانتهى بمنتهى البساطة :22:

ولكنه كشخص جنوبي << ويبدو ان اهله يغلب عليهم نفس النمط >> كان يكره الصوت العالي والعصبية والجنوبي مستعد للتعدد خاصة اذا ظروفه المادية مواتية مثل هذا الجنوبي الذي نحكي عنه , فأراد الزواج بأخرى ولكن لا اعلم هل فاتحها في هذا الامر ام انه اقدم على الزواج ثم علمت هي بالامر المهم انها رفضت رفضا قاطعا ان يكون لها ضرة وصرخت وعصيت واقامت الدنيا ولم تقعدها الا لازم يطلقها هي عقابا له على فعلته الشنعاء , المشكلة انه وافق على طلاقها في الآخر ولكنها في الآخر ندمت على طلاقها منه ولكنها تعجلت وكان لديها منه ولد:11: ,

والله ان امها كانت تحكيلي وهي تتأسف على طلاقه لابنتها وقالت لي انها حاولت تصلح بينهم مرة اخرى ولكنه رفض والسبب قال لها لان صوتها عالي , للاسف هذا هو السبب ,:30:

ثم تزوجت بآخر والله انه كان سيء الخلق معها ويضربها كثيرا ويقتر عليها في النفقة وكان متزوج اكثر من زوجة بل انها كانت هي الزوجة الثانية وكانت تتذكر زوجها الاول بين الفينة والاخرى وتتأسف على ايام العز والدلع التي ودعتها مع زوجها الاول

الشاهد من هذه القصة ان الشمالية التي تتزوج بجنوبي لابد ان تراعي طبيعته الهادئة ورغبته في ان تكون زوجته مطيعة له غير عنيدة وهذه نضع تحتها خطوط كثيرة فالمقصود كوني له كما يحب يكن لك كما تحبين :32:

starglitter

معلومات starglitter
اناشماليه غربيه وزوجي شمالي شرقي متفقين ف اشياااااااااااااااء كثيييييييررغم فارق السن الي بينا<10سنوات>إتفاقنااكيدبحكم الشماليه الي بينا واختلافنابحكم النمط الغربي الي فيني والشرقي الي فيه فدائمانمشي جنب بعض اذا فيه مشكله ولازعل مانخليه اكثرمن يوم خصوصآلوكان الموضوع تافه فالأغلب انا اعتذرلكن لوهوغلطان وغلطته مست بكرامتي وعزةنفسي لواقعدسنه مااعتذربالنسبه للعنادموعناد كثرابداءوجهةنظرورأي الرومانسيه مثل ماقالت زهرةاياربالظبط أهابالنسبه للثقه من جدموبسهوله اثق ف احد وحتى الناس القريبين حددددددددي حريصه حتى زوجي يقولي ع قد ماتسولفين وتهذرين بس ماشاءالله مسطره وقلم واقدس الإستقلاليه والخصوصيه واعتقداحنا ياالشماليات موقسوه الي فيناالي فينا انناكتوووووووووووووووووووووووووووماااااااااااات ولااش رايكم سوري ع الإطاله واذاخطرببالي شي اكيد باقوله

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
اناشماليه غربيه وزوجي شمالي شرقي متفقين ف اشياااااااااااااااء كثيييييييررغم فارق السن الي بينا<10سنوات>إتفاقنااكيدبحكم الشماليه الي بينا واختلافنابحكم النمط الغربي الي فيني والشرقي الي فيه فدائمانمشي جنب بعض اذا فيه مشكله ولازعل مانخليه اكثرمن يوم خصوصآلوكان الموضوع تافه فالأغلب انا اعتذرلكن لوهوغلطان وغلطته مست بكرامتي وعزة نفسي لواقعد سنه مااعتذربالنسبه للعنادموعناد كثرابداءوجهةنظرورأي الرومانسيه مثل ماقالت زهرةاياربالظبط أهابالنسبه للثقه من جدموبسهوله اثق ف احد وحتى الناس القريبين حددددددددي حريصه حتى زوجي يقولي ع قد ماتسولفين وتهذرين بس ماشاءالله مسطره وقلم واقدس الإستقلاليه والخصوصيه واعتقداحنا ياالشماليات موقسوه الي فيناالي فينا انناكتوووووووووووووووووووووووووووماااااااااااات ولااش رايكم سوري ع الإطاله واذاخطرببالي شي اكيد باقوله

ياهلا بك اختي starglitter فعلا كما ذكرتي ان الشمالي تفهمه الشمالية مثله اكيد لانها نفس نمطه الله يهنيك وياه , بس الاختلاف عموما سنة كونية وشيء وارد والاهم هو كيف نتغلب على الخلاف واحسنت في انك لاتدعي المشكلة لاكثر من يوم
وابداء وجهة النظر ابدا لاتعد عنادا الا اذا كانت باسلوب التحدي والا فمن الطبيعي ان لكل شخص منا وجهة نظر سواء اختلفت او اتفقت مع شريك حياته
واما الرومانسية وهي محور نقاشنا فهمت من كلامك وكلام زهرة ايار ان الشمالية لابد لها ان تكون في غاية الحب والهيام لشريك حياتها حتى تكون في غاية الرومانسية معه وان هذه الرومانسية تقل حتى تتلاشى مع كثرة المشاكل وهـــــــــــــــــــــــذه هي المشكلة ان من سقط من نظر الشمالية من المستحيل رجوعه مرة اخرى
اشكرك اختي الحبيبة على مشاركتك القيمة واسعدني مرورك

دفى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات دفى
السلام عليكم..
كيفكم ... حابة اشاركم بمشكلتي العويصه..
أنا شخصيتي شمالية شرقية..
وأبو الشباب شرقي شمالي..
( شفتو المصيبة الى انا فيها) هئ هئ

والكارثة الأكبر أمس قالي بالحرف الواحد

\\\\\\\ أحس أني متزوج عسكري \\\\\\\\

حبيباتي أنا مرررررررررررررررررررره مقهورة

لأني جدا روماننسيه وأحب الحب والله (حلوه هذي احب الحب طلعت من الحرة)
فعلا انا جدا رومانسية وقت اللزوم بس ما أعرف أدلع اكره الدلع ...
بس والله العظيم اني أذوبه ذوبان والحمدالله بشهادته أني جدا مثيرة..
بس غصب عني باين اني جدية مرة وعملية وأحب الروتين والنظام..
المهم كيف اغير من نفسي؟
انصحوني
فهموني والله تعبت من نفسي...

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
السلام عليكم..
كيفكم ... حابة اشاركم بمشكلتي العويصه..
أنا شخصيتي شمالية شرقية..
وأبو الشباب شرقي شمالي..
( شفتو المصيبة الى انا فيها) هئ هئ

والكارثة الأكبر أمس قالي بالحرف الواحد

\\\\\\\ أحس أني متزوج عسكري \\\\\\\\

حبيباتي أنا مرررررررررررررررررررره مقهورة

لأني جدا روماننسيه وأحب الحب والله (حلوه هذي احب الحب طلعت من الحرة)
فعلا انا جدا رومانسية وقت اللزوم بس ما أعرف أدلع اكره الدلع ...
بس والله العظيم اني أذوبه ذوبان والحمدالله بشهادته أني جدا مثيرة..
بس غصب عني باين اني جدية مرة وعملية وأحب الروتين والنظام..
المهم كيف اغير من نفسي؟
انصحوني
فهموني والله تعبت من نفسي...
ياهلا بك اختي دفى الله يجعل ايامك كلها دافية بالحب والرومانسية
والله اني حــــــــــــــــــــــــاسة بك 100% لاني ببساطة مثلك بس انا لا اكره الدلع المشكلة ان الدلع هو اللي مفارقني من كثر مسؤلياتي ولاني امرأة عاملة وعلى قدر من المسؤلية في عملي وهذا يتطلب جدية مني بس للاسف انصبغت حياتي كلها بالجدية
بس ليه تكرهي الدلع استغرب من انثى تكره الدلع لانه طبع فينا ربما انت تقصدين انك تكرهين التصنع في الدلع وهذا قطعا شيء سيء
لكن ممكن تخففي من حدتك نوعا ما بان تجعلي ابتسامتك لاتفارق وجهك وخاصة في وجود زوجك
ثم لمساتك حاولي تلامسين يد زوجك دائما بحنان وياسلام لو تندمجي شوية في الدور وتقبليها اكيد حركة مثل هذه تشعره بانك انثى ناعمة وليست عسكري
خفضي من صوتك كثيرا والله الله في الكلمات الرقيقة والحانية وبلاش الدفشة
ارسلي له رسالة واحدة فقط في اليوم لو كان في عمله او طالع واكتبي فيها كلمات كلها دلع طلعي اللي في نفسك في الرسالة لانه مش شايفك انا اعمل كده احيانا ارسل له رسالة اكون محضراها من قبل وفيها كلام حلو ودلع وشوية قلة ادب هههههه وارسلها له لما يطلع لاني عارفة اني مش حاقدر اقول الكلام ده امامه وهو حيسرح بخياله ويستحضر صورتك وانت دلوعة وناعمة ومع الاستمرار والاكثار ستتغيرين صدقيني
انت شرقية مثلي واحيانا قد يعتريك الخجل من لبس بعض الملابس المكشوفة او الضيقة صح ولا لأ؟
حاولي البسي ملابسك هذه في عدم وجوده امام المرآه حتى تعتادي عليها فيذهب معظم ماتجدين من خجل
هذا مافي جعبتي الآن ولي عودة معك ان شاء الله اتمنى لك حياه سعيدة اختي

دفى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات دفى
ياهلا بك اختي دفى الله يجعل ايامك كلها دافية بالحب والرومانسية
والله اني حــــــــــــــــــــــــاسة بك 100% لاني ببساطة مثلك بس انا لا اكره الدلع المشكلة ان الدلع هو اللي مفارقني من كثر مسؤلياتي ولاني امرأة عاملة وعلى قدر من المسؤلية في عملي وهذا يتطلب جدية مني بس للاسف انصبغت حياتي كلها بالجدية
بس ليه تكرهي الدلع استغرب من انثى تكره الدلع لانه طبع فينا ربما انت تقصدين انك تكرهين التصنع في الدلع وهذا قطعا شيء سيء
لكن ممكن تخففي من حدتك نوعا ما بان تجعلي ابتسامتك لاتفارق وجهك وخاصة في وجود زوجك
ثم لمساتك حاولي تلامسين يد زوجك دائما بحنان وياسلام لو تندمجي شوية في الدور وتقبليها اكيد حركة مثل هذه تشعره بانك انثى ناعمة وليست عسكري
خفضي من صوتك كثيرا والله الله في الكلمات الرقيقة والحانية وبلاش الدفشة
ارسلي له رسالة واحدة فقط في اليوم لو كان في عمله او طالع واكتبي فيها كلمات كلها دلع طلعي اللي في نفسك في الرسالة لانه مش شايفك انا اعمل كده احيانا ارسل له رسالة اكون محضراها من قبل وفيها كلام حلو ودلع وشوية قلة ادب هههههه وارسلها له لما يطلع لاني عارفة اني مش حاقدر اقول الكلام ده امامه وهو حيسرح بخياله ويستحضر صورتك وانت دلوعة وناعمة ومع الاستمرار والاكثار ستتغيرين صدقيني
انت شرقية مثلي واحيانا قد يعتريك الخجل من لبس بعض الملابس المكشوفة او الضيقة صح ولا لأ؟
حاولي البسي ملابسك هذه في عدم وجوده امام المرآه حتى تعتادي عليها فيذهب معظم ماتجدين من خجل
هذا مافي جعبتي الآن ولي عودة معك ان شاء الله اتمنى لك حياه سعيدة اختي
شكرا غاليتى على ردك الحاني والجميل..
وأنا كمان زيك عاملة وعملى يحتاج لجدية وحركة..
وفعلآ انا نفسي اصير دلوعه بالعكس..
بس المشكلة في نضرتي لنفسي لأني احس بأني أكون مو أنا يعني كأني وحدة ثانية ....:33:

ومقتنعة ان الدلع له اوقات محددة :21:واستغرب جدا من الي طول وقتها دلوعه احس انو قرف..:30:

ومتعب كمان والله تعبت من نفسي ابغى حل اش اسوي...الله يخليكم أنقذوني

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك ياأرحم الراحمين
اللهم انا نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار
اللهم رحمتك نرجو فلاتكلنا الى انفسنا طرفة عين ياحي ياقيوم
:32::32::32::32::32::32::32:

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
شكرا غاليتى على ردك الحاني والجميل..
وأنا كمان زيك عاملة وعملى يحتاج لجدية وحركة..
وفعلآ انا نفسي اصير دلوعه بالعكس..
بس المشكلة في نضرتي لنفسي لأني احس بأني أكون مو أنا يعني كأني وحدة ثانية ....:33:

ومقتنعة ان الدلع له اوقات محددة :21:واستغرب جدا من الي طول وقتها دلوعه احس انو قرف..:30:

ومتعب كمان والله تعبت من نفسي ابغى حل اش اسوي...الله يخليكم أنقذوني
المشكلة ياأختي الحبيبة ان النمط الشرقي من الصعب عليه تقبل التغيير فالمفروض ان تكوني جادة في وقت العمل فقط :23:
ولما ترجعي البيت تكوني اجمل دلوعة عند زوجك :32:
ودلعك في البيت امام بناتك بالذات بس يكونوا صغار حتلاقيهم دلوعات من صغرهم
اما كيفية التنقل من الجدية للدلع او العكس هذا ماأحاول فيه لاني احيانا تصدر مني حركات دلع امام الناس مالها داعي والحمدلله ان عملي غير مختلط والا كانت مصيبة :10:

starglitter

معلومات starglitter
ياهلا بك اختي starglitter فعلا كما ذكرتي ان الشمالي تفهمه الشمالية مثله اكيد لانها نفس نمطه الله يهنيك وياه , بس الاختلاف عموما سنة كونية وشيء وارد والاهم هو كيف نتغلب على الخلاف واحسنت في انك لاتدعي المشكلة لاكثر من يوم
وابداء وجهة النظر ابدا لاتعد عنادا الا اذا كانت باسلوب التحدي والا فمن الطبيعي ان لكل شخص منا وجهة نظر سواء اختلفت او اتفقت مع شريك حياته
واما الرومانسية وهي محور نقاشنا فهمت من كلامك وكلام زهرة ايار ان الشمالية لابد لها ان تكون في غاية الحب والهيام لشريك حياتها حتى تكون في غاية الرومانسية معه وان هذه الرومانسية تقل حتى تتلاشى مع كثرة المشاكل وهـــــــــــــــــــــــذه هي المشكلة ان من سقط من نظر الشمالية من المستحيل رجوعه مرة اخرى
اشكرك اختي الحبيبة على مشاركتك القيمة واسعدني مرورك
مشكوووووووووره اختي انثى رقيقه ع ردك وموضووووعك من جدمشووووووووووق وهادف ومثل ماقلتي مشكلتناالي يطيح من عينامستحييييل يرجع وحتى وإن رجعناه نظل ماخذين منه موقف

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
مشكوووووووووره اختي انثى رقيقه ع ردك وموضووووعك من جدمشووووووووووق وهادف ومثل ماقلتي مشكلتناالي يطيح من عينامستحييييل يرجع وحتى وإن رجعناه نظل ماخذين منه موقف
نورتي اختي الغالية, لك خالص ودي:32:

تعب قلبي

معلومات تعب قلبي
شماليات ..كيفكم

والله موضوعكم حلو

...

عندي استفسار ...

أنا غربيه شماليه

وزوجي شرقي شمالي

بنا صفه مررررره شينه

المكااااااااابره

قسم بالله نحب بعض

بس عندنا كبر موب طبيعي

وأتعبنا هالشي مرررررره

خاصه اذا زعلنا من بعض

فيه احد يعاني .... من المشكله

وقدر على نفسه ....؟؟

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
شماليات ..كيفكم

والله موضوعكم حلو

...

عندي استفسار ...

أنا غربيه شماليه

وزوجي شرقي شمالي

بنا صفه مررررره شينه

المكااااااااابره

قسم بالله نحب بعض

بس عندنا كبر موب طبيعي

وأتعبنا هالشي مرررررره

خاصه اذا زعلنا من بعض

فيه احد يعاني .... من المشكله

وقدر على نفسه ....؟؟

اهلا بك اختي الله يريح قلبك >>غيرت اسمك ههههههههههههه
فعلا المكابرة شيء متعب بس انت نمطك غربي ومعلوم ان الغربي يرضى بسرعة ومايحب الزعل , ممكن انت تأثرتي من زوجك وصرتي مثل طبعه لان الشرقي بطيء الفيء

حاولي لاتكبري المشاكل وهونيها عشان تمر مهما كبرت في نظرك اللهم الااذا كان الامر معصية لله ومن كبائر الذنوب يعني لا تنامي الاوانت متراضية مع زوجك << لاأذوق غمضا حتى ترضى>>
حاولي يكون اعتذارك حتى لو بطريقة غير مباشرة اذاكنت الغلطانة واتكلمي معه عادي جدا ولا كأنه حصل بينكم اي زعل ومع مرور الوقت سيتأثر من أسلوبك**ولن يتحمل ان يمر عليكم زعل
اما اذا كان الحق عليه فلا تعتذري ولكن لاتقاطعيه **فقط اوضحي له وجهة نظرك وانه يبدو حدث سوء تفاهم ثم اكملي يومك معه طبيعية
لانك لما انت تكابري وهو يكابر الموضوع يكبر وهو مايستاهل ثم من الذي سيقدم التنازلات ؟؟؟ اكيد انت بس بعد ماتكون المشكلة تركت في حياتكم آثار سيئة,
اقول بس ياحظ اللي قلوبهم بيضاء ويسامحون ويغفرون, الله يجعلنا منهم

معلومات آخر همي إنتو
الله يوفقكم

حابة اكون معاكم >>>>قصدي ودي ادردش معكم

انا شمالية غريبة او غريبة شمالية >>>>لانهم متساويتين
لما كنت بادية حياتي الزوجة كنت افكر نفسي جنوبية >>>>من كثر طيبتي وحساسيتي وكرهي المشاحنات
وطيبه كثيييييييييييييير >>>>اكثير تعذبت بسبب الطيبة الزايدة
((لان كنت اطمح بالمثالية والاستقلال بحياتي))
بس والحمد لله من الان اشعر اني فيني كل الانماط...

يوم يطق عرق الشمالي ويوم الشرقي >>>>اتلون حسب المطلوب هههههه

حبيت اسولف معكم

تحياتي لكن

نظرة جديدة
يوميا تطق عندي كل العروق :31:
بس النمط الغالب عندي شمالي شرقي :22:

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
يوميا تطق عندي كل العروق :31:
بس النمط الغالب عندي شمالي شرقي :22:
اهلا اختي نورتي موضوعي , بالطبع كل شخص اكيد يحمل من جميع الانماط ولكن في النهاية يغلب عليه نمطين واحيانا ثلاثة واذا كان الاربعة فهذه هي الشخصية الماسية :32:

معلومات عناقيد الفجر
موضوع حلو جدا صراااحة { الحياة العاطفية لدى الشماليات },,,

لأنه الكثير مو فاهم العاطفة عند الشمالية خصوصا ..........

لدرجة ممكن توصم أنه نهائي ما عندها إحساس وهي بالعكس مليانة احساس ..

يعني انا اتوقع انه النمط الشمالي احساسه عالي باللي حوله لكنه مو رومانسي ..

وفيه فرق بين المعنيين ( حساس , رومانسي ) ...

الرومانسية غالبا نلاقيها في النمط الجنوبي

اللي هو عكس الشمالي ...

لكن السؤال اللي في خاطري من فترة :-

أنه من خلال الاحتكاك بالآخرين لاحظت أنه فيه فرق وااااضح وكبييييير جدا بين

النمط ((( الشمالي الشرقي / الشمالي الغربي ))) ....

خصوصا في العاطفة , وطريقة انتهاج الحياة .....

يا ريت تتطرقوا للفروقات بين هالنمطين ؟!!!

شكرا لكم كلكم ......... ربي يوفقكم ويا صاحبة الموضوع

زهـــور

معلومات زهـــور
موضوع حلو جدا صراااحة (( الحياة العاطفية لدى الشماليات )) !!!

لأنه الكثير مو فاهم العاطفة عند الشمالية خصوصا ..........

لدرجة ممكن توصم أنه نهائي ما عندها إحساس وهي بالعكس مليانة احساس ..

يعني انا اتوقع انه النمط الشمالي احساسه عالي باللي حوله لكنه مو رومانسي ..

وفيه فرق بين المعنيين ( حساس , رومانسي ) ...

الرومانسية غالبا نلاقيها في النمط الجنوبي

اللي هو عكس الشمالي ...

لكن السؤال اللي في خاطري من فترة :-

أنه من خلال الاحتكاك بالآخرين لاحظت أنه فيه فرق وااااضح وكبييييير جدا بين

النمط ((( الشمالي الشرقي / الشمالي الغربي ))) ....

خصوصا في العاطفة , وطريقة انتهاج الحياة .....

يا ريت تتطرقوا للفروقات بين هالنمطين ؟!!!

شكرا لكم كلكم ......... ربي يوفقكم ويا صاحبة الموضوع

فعلا الشماليين الشرقيين والغربيين بينهم إختلافات عديده في الشخصيه كعموم برغم التشابه الكبير بينهم
و أتوقع هالإختلافات تشمل العاطفه

الشماليات مو رومنسيات؟؟؟
ما أدري عن باقي الشماليات بس أنا كشماليه غربيه أعيش حاله دائمه من الرومنسيه الحالمه الخياليه البحته
و لا مكان لها في الحياة الواقعيه
يعني الستاندرد أو المعيار عندي جدا مرتفع ومافيه رجل من لحم ودم يقدر يوصله
تقدرين تقولين هالشئ ناتج من تأثير الروايات الخياليه أو من مزاجي الغربي الصعب
ما أدري !!

بالنسبه للنقطه اللي طرحتها تعب قلبي المكاااااااااااااابره
فعلا موجوده عندي مكابره من نوع مستعصي
ومن ملاحظاتي للي حولي إذا صارت مشاكل بين الأزواج الشماليين ( الزوج والزوجه شماليين) تطووول المشاكل وتتأزم ولهالسبب تلاقينهم يحاولون تجنب حدوث المشاكل قدر الإمكان

(أنثى رقيقه)
فعلا الغربيين ما يحبون يطولون الزعل العرضي البسيط أو الإختلاف في موضوع معين بسبب إختلاف وجهات النظر ويتسامحون مع التقصير والخطاء الغير مقصود بس الغربيه الشماليه ممكن تكابر وبشددده وما أحد يقدر يغلبها في هالشئ أبد حتى الشمالي الشرقي
متى تكابر الغربيه الشماليه مع الشمالي أو مع أي زوج من أي نمط ؟؟
إذا تعمد يقيس غلاه بالغلط
يعني يغلط عليها أو يهينها عشان يختبر غلاه و يشوف لأي حد بتمشي على كيفه و لأي حد هو تمكن من مشاعرها على حساب كرامتها
هنا الشماليه بتدوس على مشاعرها عشان تحفظ كرامتها
أتوقع إذا خيرتي أي شماليه بين الحياة مع حب بدون إحترام أو إحترام بدون حب بتختار الثاني
لأني الإحترام يولد الحب
والإهانه تقتله
موضوع جددددددددددددددا شيق و يصعب هجره
يعني يا أنثى رقيقه بتلقيني كل شوي ناطة لك
حتى أوقات ما أكون مشغوله ومامعي وقت أشارك لازم أمر على موضوعك وأقرا المشاركات الجديده فيه بصمت

معلومات عناقيد الفجر
جزاك الله خير أختي زهور ..

وحلو إنك شمالية غربية زي ما فهمت علشان نستفسر منك عن هذا النمط ..

أنا أشوف أنه الشمالية الغربية عاطفتها ممكن تكون أكثر من الشمالية الشرقية ..

وبالتالي في هالأمور اللي تتعلق بالعاطفة فإنه يصعب إرضائها ..

عكس الشمالية الشرقية اللي ممكن قليل من العاطفة يكفيها ..

الشمالية الغربية تكره الملل والروتين وتحب التغيير والتجديد , متطورة , مرحة جدا ..

عكس الشمالية الشرقية اللي تقدر الروتين والنظام وتتعب من لخبطة النظام وممكن الإجازات إذا ما صار لها

ترتيب وجدول وتنسيق تعد أمر مرهق يهدد راحة الشمالية الشرقية اللي تحب النظام والانضباط ..

في حين الشمالية الغربية تكون عكسها فهي ما تحب القيود , ولا تميل للتخطيط ...

الشمالية الغربية كل شوية ممكن لها فكرة , وأتوقع مزاجها متغير نوعا ما .... صراحة ما ادري بس اتوقع

وممكن هذا راجع للجزء الغربي فيها ,, ومن خلال عدد من الشخصيات اللي عرفتهم أجدهم أشخاص

مرحين تقطعين الأوقات معهم من غير ما تحسين بالملل , لكن مو اي شيء يحوز على اهتمامهم ويعجبهم ,

وحتى لو عجبهم شيء ممكن بسرعة لو شافوا غيره يحولون عنه ..

ما ادري صح ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجوا التعليق ..

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه