التفاؤل..كيف تكوني متفائلة بحق

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
249

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,555
مستوى التفاعل
9,653
النقاط
113
التفاؤل..كيف تكوني متفائلة بحق
((( ما أحوجنا إلى هذه المعاني من التفاؤل.. التي يحثنا عليها ديننا.. في هذه الأيام العصيبة..! )))
..
---
قيل لي: ما التفاؤل؟
فقلت: ..
.
- التفاؤل هو نظرة اليقين إلى رحمات الرحمن، وألطاف اللطيف بعينٍ قد احتجبت بحجاب الحب عن مشاهدة النُغَص والأكدار في أعطاف تلك الحياة القاسية ..
.
- التفاؤل هو قول موسى أمام البحر - وقد انقطعت عنه الأسباب وأحاطت به همهمات اليائسين - : كلا .. إن معي ربي سيهدين ..
عليه السلام ..
.
- التفاؤل هو قول إبراهيم وقد مدت إليه النار ألسنتها لتلتزمه، ويسأله جبريل: ألك حاجة؟ .. : أما منك فلا، حسبنا الله ونعم الوكيل ..
عليه السلام ..
.
- التفاؤل هو مقالة الرجل المُحاصر لصاحبه بقلبه المطمئن الهادئ الذي كان أوسع من كهفهما الضيق: لا تحزن .. إن الله معنا ..
صلى الله على خير البشر ..
.
- التفاؤل هو قدرة القلب - وقد حاصرته غيوم اليأس - على أن يرتفع فوقها ويعرج إلى ربه عروج قلب موسى في أشد لحظات حياته ضيقًا ووحشة، ليناجي: رب .. إني لما أنزلتَ إليّ من خيرٍ فقير ..
عليه السلام ..
.
- التفاؤل هو أن تضع الحياة نِصال جميع سيوفها في حلقك وتسألك منفردًا : من يمنعك مني؟، فيجيب قلبك جواب النبي صلى الله عليه وسلم بيقين أرسى من جبال نجد: الله .. الله .. الله !
الله!
.
- التفاؤل - ببساطة - هو حبه سبحانه! .. ذلك الحب الذي لا يُجازى في قانون الكريم الشكور إلا بالحب .. فلا يرى الإنسان في كل ما يعرض له إلا الحب .. ولا يزنه إلا بميزان الحب .. فما حرمني إلا ليعطيني، وما منعني إلا رأفة بي أن أقتحم ما زُيّن لي من مهالك الحياة ..

ولذلك جاء في الأثر :

( إني لأسأل الله المسألة، فإن أعطاها لي حمدته مرة، وإن منعها عني حمدته عشر مرات، لأن الأولى اختياري لنفسي، والثانية اختياره هو لي ) !!
.
- التفاؤل هو أن ترى الشدائد - مهما قست وضاقت - ألين من كُدْية الخندق، وأرحب من جُبّ يوسف، وأبرد من نار إبراهيم، وأهدأ من سرير موسى الجاري في اليم، وألطف من بطن حوت يونس، وأخفّ من صخرة الثلاثة الآوين إلى غار الجبل، وأضعف من تلاطم أمواج الطوفان إذ تحملك فُلك العناية الإلهية، ألواحها الحب، ودُسُرها الرحمة، وأن تراها أقل وحشةً من ظلمة ليلٍ بهيمٍ يراك الله فيه حين تقوم، وتقلّبك في الساجدين ..!

فلا تغتمّ ..!

فقط تخفف من أحمال قلبك ..
وتوكّل .. على العزيز الرحيم
----

كريم حلمي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه