البركة في غرفة النــــــــوم

احصائياتى
الردود
20
المشاهدات
2K

some1

New member
معلومات some1
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
البركة في غرفة النــــــــوم

البركة .. من المفاهيم الجميلة والتي يتمناها كل إنسان لحياته أو صحته أو ماله أو وقته ، والبركة معناها الزيادة والنماء ، ولذلك فإننا نقول للشخص الذي يجلب الخير " أنت إنسان مبارك " ولكن كيف يمكن للزوجين أن يحققا البركة في غرفة نومهما ؟!
لعل هذا السؤال خطير ، فكيف نجعل غرفة النوم تجلب للزوجين البركة ؟ وأي بركة نقصد ؟!

هل هي بركة النوم ؟ أم بركة في الغرفة ؟ أم بركة في حوارهما ؟ أم في ليلتهما ؟! .. ماذا نريد ؟!
إن الزوجينيحتاجان إلى ذلك كله ، وإن البركة مصدرها من الله تعالى ، وما على الإنسان إلا أن يبذل السبب في هذه الحياة الدنيا .

الكرســي

إن وجود كرسي القرآن في غرفة النوم من الأشياء الجالبة للبركة ، لأن البيت الذي لايقرأفيه القرآن يكون بيتاً خرباً ، فالقرآن بركة ، وقارئه يحصل على البركة، فإذا كان في غرفة النوم مكان مخصص للقرآن والصلاة ، فإن غرفة النوم ستكون غرفة مباركة .


الهاتف الرباني

ومن الأمور الجالبة للبركة في غرفة النوم وجود " الهاتف الرباني " ونقصد به خطاب الزوجين لله تبارك وتعالى قبل نومهما بالدعاءفإذا وضع الزوجان رأسيهما على الوسادة في غرفة النوم فليستقبلا القبلة ثم ليقرأ آية الكرسي وسورة ( قل ياأيها الكافرون ) كي يرسل الله لهما حافظاً عند رؤؤسهما فيبارك لهما في تلك الليلة فيسعدان بأهنأ نومة يقضيانها معاً .


التمارين :showoff: :showoff: :dunno: :dunno:

وهناك تمرين لو إلتزم به الزوجان كل ليلة في غرفةنومهما لجلب لهما هذا التمرين البركة ، وهو النفث ثلاث مرات وقراءة المعوذتين والمسح على الجسد قبل النوم ، فإن هذا الذكر والمسح فيه بركة إذا أصاب الجسد ، يبارك الله لهما فيه ، ويبارك في ليلتهما فينعمان بهدوء الليل وراحة النوم ..

الجماع المبارك

بل وحتى الجماع بين الزوجين ، إذا كان قبله الوضوء وتذكر الزوج الدعاء المعروف " اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا " وكتب الله لهما في تلك الليلة مولوداً فإنه تحل البركة بإذن الله تعالى ، بل ويقدر الله تعالى أي حيوان منوي يلقح البويضة لأن الحيوانات المنوية أشكال وأنواع وبعضها أحسن من بعض ، وبعضها يكون سبباً في تميّز المولود ونشاطه فلو كتب الله البركة في هذا الحيوان المنوي لكانت تلك الليلة مباركة ولجاء المولود مباركاً .


الإبتسامة بركة :shiny: :shiny:


ومن الأمور الجالبة للبركة العمل الصالح وفعل الخير ، فإذا كان الزوجان يتحاوران قبل نومهما ، وهما مستلقيان على الفراش ويكلّم أحدهما الآخر بكلمة طيبة ، فإنه يكون قد تصدّق ، لأن الكلمة الطيبة صدقة وكذلك لو إبتسم في حديثه للطرف الآخر ، فإنه يكون قد تصدق ، والإبتسامة صدقة ، وكلنا نعرف أثر الصدقة المعنوي ، وبركتهما على الزوجين في ليلتهما وحياتهما ، فكلما عمل الزوجان أعمالاً صالحة إزدادت البركة في حياتهما الزوجية ، وكلما عملا أعمالاً صالحة في غرفة نومهما ، بارك الله لهما فيها ، فإزداد خيرها ونماؤها وتكون هذه الغرفة سبباً في تخريج الأجيال المتميزة والقادرة على صناعة الحياة ، ويكون لها أثر لن يمحى على مرّ التاريخ والسبب بركة غرفة النوم .

منقــــــــــــــــــول
 

االزين

New member
معلومات االزين
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
57
اشكر من كل قلبي على هذا الموضوع فعلا دش خاطري وراح اعمل فيه الله يجزاك الخير والزين ماتحب الا كل زين
وموضوعك كله زيييييييييييييييييييييييييييييين
 

شهودة

New member
معلومات شهودة
إنضم
12 مارس 2007
المشاركات
874
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بارك الله في عمرك وزوجك وبيتك وموضوعاتك الرائعة يا سوسو
 

سمرلاند

New member
معلومات سمرلاند
إنضم
12 ديسمبر 2006
المشاركات
1,691
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
والله احبج يا قطر
موضوع حلو والله اول ما شفت الموضوع حسبتج تتكلمين عن البركة=السويمنق بوووول في غرفة النوم..وهو طبعا" شيء فانتاسي كثير وكثير من النساء يتمنينه ..:cupidarrow:
لكن الموضوع طلع اعمق واكثر فائدة من ذلك جزاك الله خيرا"
 

hnooood

New member
معلومات hnooood
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
332
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرااااااااااااااااااااااحب
الحمدالله من الكلام المنقول غرفتي فيها من كم شي بركه وبكمل بالباقي تسلمين some one عالنقل:blushing:
 
معلومات حورية الجنان
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره أختي some 1 مواضيعج دايما تعجبني الحمدلله غرفتي فيها كل اللي ذكرتيه الله يبارك لنا في غرفنا وأزواجناوأولادنا يارب .....
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه