الإرهاق النفسي...كيف نتخلص منه

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
143

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,546
مستوى التفاعل
9,644
النقاط
113
الإرهاق النفسي...كيف نتخلص منه
الإرهاق النفسي بيكون بسبب كثرة الضغوط الحياتية من أزمات إجتماعية أو مادية أو صحية أو خليط مابين ذلك.. هذا يؤدي إلى حالة من الإحباط لعدم وجود حلول تصلح من وجهة نظر الشخص نفسه...فينظر إلى المستقبل بشيء من التخوف والقلق وتعتريه أعراض الاكتئاب ونفاذ الطاقة الذاتية..
الحل من وجهة نظري لمن يمر بهذه الحالة هو بلغة الأجهزة إنه يعمل reset " إعادة ضبط المصنع"..
وقف كل حاجة.. وابدأ قيم حياتك من جديد..شوف إنت فين وليه وصلت للوضع ده..وفكر بواقعية ازي تحاول تحسن موقفك من جديد حتى لو هتبدأ تاني من الصفر في أي موضوع.. تختار البداية الصح وتتجنب ماقد اوصلك إلى ما أنت فيه الآن.
راجع علاقتك مع نفسك..مع ربنا..مع الناس..اكتشف العلاقات المسممة "toxic"..التي تزيد من معاناتك ولا تفيد وابدأ فوراً بخطة للتخلص منها..
تصالح مع نفسك إن مافيش مشكلة نبدأ تاني ونبني على اللي فات.. وإن الإعانة تكون على قدر المشقة.. وأننا مطالبون بالسعي والقيام بعد السقوط..والنجاح يأتي بعد تجارب فشل والأمثلة الواقعية كثيرة..فلست أول من يكون على حالتك.. والأصل في الإنسان هو الضعف..فتقبل ضعفك واجعله دافع لقوتك.
اجلس مع نفسك منفرداً..اعترف لنفسك بما أخطأت فيه...ثم حفز نفسك لما هو قادم مدركاً أن كل الأمور بقدر الله وهو يغير الأشياء في اللازمن.. وأنه لطيف بعباده وهو العليم الخبير.


طارق رفاعي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه