افكار تزاحم في افكار!!!

احصائياتى
الردود
19
المشاهدات
2K

اراماس

معلومات اراماس
افكار تزاحم في افكار!!!
السلام عليكم

تضج الحياة في كل مكان هالايام بالتنمية البشرية والافكار للارتقاء

واتقان كل فنون العيش في الدنيا توفير استثمار متع الـــــــــــــــــخ!!!

اغلب الاشخاص اللي يتقنوا هالفنون ويعرضوا علينا في الافكار مرتاحين ماديآ ويجوز كمان

مرتاحين معنويآ ..........انا مش سلبية ويعجبني كل الحكي والافكار عن التنمية واتقان فنون العيش

وبالرغم من اني مواطنة في دولة نفطية بس قيمة دخلنا لاتساعد في توفير حياة مستقرة تخلو من

الديون لذلك كل ما اتمني من اقتراحات الرخاء ان تشمل الاشخاص المعدمين المعتمدين علي مرتب

600دولار في بيت عيلة اقله 6 افراد وتشمل المقترحات كيف ينعموا بحياة مستقرة ومرضية

عن نفسي اوقات اكون فالحة ونعرف شن نبي وكيف نصرف واوقات تزعجني الدقة والتنظيم ونعيش

بجنون اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب...عندي ايمان شديد بقراءة سورة الواقعة للخروج من

ازماتي وكل مادخلت بيتي قراءت سورة الاخلاص........واوقات تاخذني نفسي ويش بعد؟

عندي 3بنوتات بعمر 8و6و2 صحيح مازال صغار بس يحلموا بالمتع والاستقرار والسفر تاخذني

لحظة ندم ياريتني ماصرفت اللي صرفته وخليته متعتهم بيه....بس لحظات واستجمع قواي واواصل

حياتي علي قد لحافي!! حقيقة زوجي خارج التغطية المنزلية يعني ماله علاقة لبسوا البنات ولا لا

وماله علاقة البيت يبي اضافات او لا كاثاث او تصليح او تعديل مثلآ ادري احبه ولا ايش اللي يخليني

ساكتة تفاصيل عن مرتبه مالي علاقة سوا ب200 دينار ليبي كل شهر 100 لفطور الشهر باقتصاد

اضيف عليها اوقات من مرتبي و100 جمعية كنا صلحنا بيها بعض الاشياء في الشقة وهالمئتين

ثابتة مدي الحياة اذا الله عطانا عمر ما ادري تزيد او تنقص مع الايام....مرتبي 430 دينار ليبي

والحمدلله هذا في هالسنة ونص صار هكي بعد زيادة المرتبات في ليبيا منهن 65 قسط سلفة بليت

حالي فيها علي امل تسديدها عن طريق جمعية لانها اشعر هي اللي قاطعة البركة في البيت!!

زادن 360 منهن 40 دينار جمعيات صغيرة و30 للبنوتات توفير فضلن 295 اشتري منهم لبسي

ولبس بناتي وشوي حاجات للبيت وكمان بعض المساهمة في بيت العيلة طبعآ ملابس الاطفال مانحكيلكم

النار والبارود وملابس الكبار عادة القطعة مثلآ بلوزة او قونة او بنطلون من 35 دينار فما فوق

طبعآ ما تجيب ال 290 كل هذا مع كروت النقال بس هيك مرات ال290 لبناتي ومرات ليا ومرات للبيت

وهكذا ماشية الحياة معاي مرة شقي ومرة راحة بس تراودني افكار لدعم الدخل والوصول حتي لوضع

مستقر افكار من سنين سنين في التجارة زبطت معاي وبزنست مرة بين الاهل والاصحاب ببضاعة من

مصر اكسسوار وجلابيات وطلعت الضعف بس قسمناه علي اثنين معاي اختي حاليآ نحلم يكون عندي

مشغل خياطة ومحل ملابس خاصة بعد جضت الاسواق الليبية بازياء لميس اللي ماتناسب كل الاجسام

كمان البضاعة عندنا شعبي عام كل المحلات زي بعض خصوصآ في الجنوب سبها باستثناء محل

واحد يخدم علي قطع بس القطع من 50دينار فما فوق يعني مش لكا حد وعادة نلجوله في المناسبات

اتمني افتتح متجر نسائي حتي في خدماته اقدم قطع ازياء منطقية وسط بس قطع مو جملة يلبسها

كل من في البلد اري الفكرة ومشروعي قريب بس التمويل يحتاج صبر....وتراودني فكرة الحصول علي

سلفة بدل استجداء العالم بالمشاركة براس المال وانا المجهود مشروعي كبداية يحتاج 10000 دينار

ويالله شدوا معانا الدعاء والافكار ومشاركاتكم حتي بالارشاد والله يوفقني واياكم لما فيه صالح مجتمعنا

اختكم اراماس من ليبيا

اعذروني لو دوشتكم وطولت عليكم بس كان ودي افضفض:fish:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
معلومات ظل القمـر
اختي اراماس ممكن بس طلب تكبرين الخط :icon31:..
اختي بالنسبة لمشكلتك ان شاء الله راجعة لك ...الله يفرج عنك ...آمين

اراماس

معلومات اراماس
تسلميلي اختي ظل القمر علي اهتمامك

واسعدني مرور ال8 اشخاص للاطلاع علي موضوعي

اراماس

معلومات اراماس
يوه معقولة ماحد عنده افكار علي قيمة الدخل اللي حكيت عنها

وين البلقيسيات المبدعات في فنون التوفير

معلومات ظل القمـر
اختي عذريني تأخرت ارجع لموضوعك لانه يحتاج لتعمق..وها انا رجعت مثل ما وعدت..:surrender:
حبيبتي وعذريني على تطفلي هنا واذا غلطت سامحيني...
بس بداية بغيت اوضح نقطة..ليس كل من امكنه التوفير قادر ماديا..:detective2:
بالعكس الحاجة الى التوفير هي التي اسهمت في تطور فنون التوفير والاستثمار...

بداية احتاجك تبرمجي عقلك الباطن على قدرتك على التوفير والاقتصاد..لانني واثقة 100% انه اذا لم تفعلي ذلك لن توفري..واؤكد لك على ذلك...:no:

من هاللحظة اريدك تبرمجي العقل الباطن..ان راتبك يكفي المصاريف..وسيكفي بإذن الله للتوفير..ولن اعاني بعد اليوم...

ثانيا اختي الحبيبة لا تنسي شيئا مهما...الاستغفار...ووالله ستجدين بركة عظيمة في مالك وان كان قليلا...الاستغفار كل يوم....وستحل البركة فيه وفي كل ما يخصك...

والشيء الاخير ... الصدقة...حطي في بالك صدقة يومية..ولو بقيمة نصف دولار تعطيها حتى لو لبنتك بنية الصدقة واسعاد الطفلة...

الان...خلاص اقتنعتي انك رايحة توفرين وان ما تستلمينه من راتب كافي ...واستغفرت وتصدقتي..نأتي للموضوع الاخير..التوفير من الراتب الشهري..

بينتي اختي انك تستلمين 600 دولار شهريا..وعندك ثلاث بنوتات الله يحفظهم وتصرفين جزء من راتبك على عيلتك بعد..

بس بغيت توضيحات..هل زوجك يصرف على اي شئ من البيت؟ ام انت المسؤولة عن كل شيء؟ هل عندك اي تحويشات حاليا؟

انتظرك اختي..ومتابعة

اراماس

معلومات اراماس
تاليا اسعدني مرورك والله يوفقنا اجمعين

اختي ظل القمر الله يبارك فيك علي اهتمامك ومواصلتك الحوار معاي

اختي تحويشات ماكو ابد بس بديت توفير بسيط للبنوتات 10 دينار لكل وحدة بالشهر

وتقريبآ انا المسؤلة ومرتبي تحديدآ 430 دينار ليبي اما زوجي يساهم فقط ب200 دينار 100 مصروف فطور

و100 جمعية استلمناها بس مازال اقساطها ما تمت....اما عن الصدقة فبمجرد ما نستلم المرتب انطلع عادة 20دينار

واوقات اكثر بس لا تتجاوز ال50 في اقصي حد....وعن الاستغفار الله يبارك فيك لا توصي اسهل شئ ومردوده فوري

بفضل الله.....وبإذن الله اطبق نصيحتك بتنبيه عقلي الباطن للتوفير....واختي تأكدي اني في نعمة والحمدلله

وذكرت القصة لانه وضع عام في ليبيا وان وفقت وتدبرت اموري ففيه اشخاص يهموني يتخبطوا في الديون والسلف

وابغي المساعدة لنفسي ولمحيطي جزاك الله كل خير في ميزان حسناتك ان شاء الله

الوان

معلومات الوان
الموقع الالكتروني
www.jinjaal.deviantart.com
عليج بالاستغفار ثم الاستغفار ثم الاستغفار

قال تعالى: "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا" آية 11 نوح

,,,,

رُوي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
(من لَزِم الاستغفار جعل اللهُ له من كلّ ضيقٍ مخرجاً ، ومن كلّ همّ فرجاً ، ورزقه من حيث لا يحتسب)

rorona

معلومات rorona
ليس لدي سوى ان اقول الله يوفقك ويعينك ....

الرازجي

معلومات الرازجي
فعلا موضعك شدني

و أنا مثلك راتبي كويس و الحمدلله

بس فعلا ينقصني حسن التدبير

و بعد رفع القيمة المعنوية للمال لدي

أحاول جاهدة من فترة قريبة أن أمسك زمام الامور المالية الخاصة بي بحذر شديد

و أود فعليا الاستقالة من عملي و التفرغ فالبيت للابناء و الزوجي العزيز

بس للأسف متعودة الفلوس في يدي و ألعب لعب بها من غير تفكير أو ميزانية محددة لكل شي

فلنعمل معا من أجل غد أفضل لنا و لأسرنا

نحتاج الجميع للمشاركة و ابداء التجارب العملية الناجحة المفيدة

و جزاكم الله خيرا كل من شارك معنا

اراماس

معلومات اراماس
تسلمي اختي الرازجي علي مشاركتك واظافتك

وانا مازلت كلي امل بمشاركت البلقيسيات المتمكنات في الموضوع

طرحنا قيمة معينة كل وحدة تورينا كيف نستفادوا منها

وشكري الدائم للاخت ظل القمر ومجهودها معاي

معلومات ظل القمـر
تاليا اسعدني مرورك والله يوفقنا اجمعين

اختي ظل القمر الله يبارك فيك علي اهتمامك ومواصلتك الحوار معاي

اختي تحويشات ماكو ابد بس بديت توفير بسيط للبنوتات 10 دينار لكل وحدة بالشهر

وتقريبآ انا المسؤلة ومرتبي تحديدآ 430 دينار ليبي اما زوجي يساهم فقط ب200 دينار 100 مصروف فطور

و100 جمعية استلمناها بس مازال اقساطها ما تمت....اما عن الصدقة فبمجرد ما نستلم المرتب انطلع عادة 20دينار

واوقات اكثر بس لا تتجاوز ال50 في اقصي حد....وعن الاستغفار الله يبارك فيك لا توصي اسهل شئ ومردوده فوري

بفضل الله.....وبإذن الله اطبق نصيحتك بتنبيه عقلي الباطن للتوفير....واختي تأكدي اني في نعمة والحمدلله

وذكرت القصة لانه وضع عام في ليبيا وان وفقت وتدبرت اموري ففيه اشخاص يهموني يتخبطوا في الديون والسلف

وابغي المساعدة لنفسي ولمحيطي جزاك الله كل خير في ميزان حسناتك ان شاء الله
يعني الحمدلله في توفير للبنات:shiny:..مو مهم كم المبلغ بس المهم مبلغ ثابت..وهذا شي حلو..وحطي توفير ولو بسيط لك انت فقط..اذا امكنك..

احنا يصعب علينا التوفير لرغبتنا في اعطاء انفسنا الاهتمام..وهذا شي عادي..يعني نهتم بأنفسنا كأولوية..انا كنت كذي..احوش واوفر وخلال يومين تجيني هوس التسوق واشتري لنفس ثياب واحذية وشنط بمبلغ تعبت عليه...لاني اتعب اوفر واوفر واوفر,,,خاصة اني لا اريد اللجوء الى الديون...

مجتمعاتنا الخليجية اختي غااارقة حتى الثمالة في الديون..على الرغم ان الرواتب عالية بالمقارنة مع الدول الاخرى..والضرائب كونها منخفضة عندنا..لكن اختي صدقيني اكثرنا عنده ديون بنكية تفوق قدراته ويظل طول العمر يدفعها..وهذه الديون احيانا لتوفير مستلزمات ترفيهية وليست ضرورية..

انها مشكلة العصر :schmoll:

متابعة الاخوات عسى يأتونا بأفكار جديدة..:icon31:

معلومات *مشاعر مكتومة*
اهلا وسهلا بك عزيزتي .
اهم شي الاصرار والعزيمة والاراده اذا حطيتي ببالك انك تجمعين ولو مبلغ بسيط كل شهر راح تقدري توفري باذن الله مع الايام حتى لو مبلغ بسيط جدا ...
وربي يوفقك ويسر امرك .

اراماس

معلومات اراماس
عودة محمودة ظل القمر وتسلمي علي دعمك

اختي مشاعر مكتومة اسعدني مرورك وبإذن الله نحتفظ بعزيمتي ونوصل لغايتي

معلومات دلوعة مملكتنا
بين ارضي ومنبتي قطر وبين ارض زوجي وفلذات كبدي الام
الموقع الالكتروني
www.aalm-al7b.com
انا مشاركة لك قلبا وقالبا

اخاف ادخل هالقسم لانه يذكرني بلعبتي بالفلوس الله يهديني
مشروعك رائع ياريت تطرحينه بقسم الافكار والمشاريع

بنلاقي لك افكار كثيرة ان شالله

Nooralhuda

معلومات Nooralhuda
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي الحبيبة ... المسألة فقط تحتاج إلى قرار

اتخذي قرار .. بأنك ستجمعين مبلغاً كل شهر و قدره الشيء الفلاني

فقط قرري من الآن و ابدأي

تمنياتي لك بالتوفيق

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه