استفسار عن صلاة الشفع والوتر تعالووو

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
380
معلومات فرفوشه صغنونه
استفسار عن صلاة الشفع والوتر تعالووو

السلام عليكم
كيف الحلوااات
راح ادخل بالموضوع على طول
صلاة الشفع والوتر
كيف نصليها وشو السور المستحب انو نقراءها فيها

لان بصراحه انا عم صلي بالبدايه ركعتين يعني اصلي ركعه اقرأ فيها سورة الفاتحه وسورة الاعلى واركع واسجد وبعدها اقوم كمان اقرا الفاتحه و سوره الكافرون واركع واسجد واقرأ التحيات كاملللله واسلم يعني ركعتين واسلم يعني متل صلاة الفجر بس بالركعه الاولى سورة الاعلى وبالثانيه سورة الكافرون
وبعدها اقوم اصلي كمان واقرأ سورة الحمد وسورة الاخلاص وبعدها اركع واسجد واقرا التحيات كامله واسلم وببببس
هل معناها انا عم اصلي الوتر بس وله معناها انا عم صلي ركعتين الشفع و بعدها عم صلي ركعة الوتر
افيدوني الله يخليكم
بانتظاررررركم

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية

أهلا غاليتي الي فهمته منك صحيح،،

كيف تُصلّى صلاة الشفع والوتر وتُصلّى صلاة الشفع والوتر على شكل ثلاث ركعات، تُقرأ سورة الفاتحة وسورة الأعلى في الركعة الأولى، وتُقرأ سورة الفاتحة وسورة الكافرون في الركعة الثانية، ثم يسلم، وهذه الركعتان هي التي تسمى بالشفع، أما الوتر فهي ركعة واحدة تتبع الركعات السابقة، ويُقرأ فيها سورة الفاتحة والإخلاص ثم يركع. وقد وردت طريقة الصّلاة عن الرّسول عليه السّلام في الحديث الشريف: فعن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: (أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ يوتِرُ بسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى، وقُلْ يَا أيُّهَا الْكَافِرُونَ، وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، وَكانَ يقولُ: سبحانَ الملِكِ القدُّوسِ ثلاثًا، ويرفعُ صوتَه بالثَّالثةِ).[٢] ويجوز للمصلي أن يُصلي الركعاث الثلاث مُتصلة، ولكن لا يقعد فيها للتشهد الأوسط، وذلك حتى لا تتشابه وصلاة المغرب، وإنما يقعد فيها قعوداً واحداً وهو للتشهد الأخير، كما يمكن أن يوتر بخمس، أو سبع، أو تسع، أو إحدى عشرة ركعة، استناداً إلى حديث الرّسول عليه السّلام: (الوِترُ حقٌّ على كلِّ مسلمٍ، فمن أحبَّ أن يوترَ بخمسٍ فليفعَلْ، ومن أحبَّ أن يوترَ بثلاثٍ فليفعل، ومن أحبَّ أن يوترَ بواحدةٍ فليفعَلْ)

معلومات فرفوشه صغنونه
بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك غاليتي طمنتيني كان على بالي ان عم صلي بس الوتر وماعم صلي الشفع بس هلا اتاكدت انو عم صلي ركعتين شفع وركعه وتر
????

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه