مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استخدام الدراجات النارية "الدباب" يعرض الأطفال والشبان للمخاطر

آه ياقلبي

ملكة متوجة
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
2,666
استخدام الدراجات النارية "الدباب" يعرض الأطفال والشبان للمخاطر



حذر مختصون في الولايات المتحدة الأمريكية من أن استخدام الأطفال والمراهقين للمركبات الصغيرةATV أو ما يعرف “بالدباب”، قد يعرضهم لمخاطر جمة والتي قد تفضي إلى موت محقق.



وكان باحث من جامعة واشنطن - سانت لويس، وهو مختص بعلم جراحة الأعصاب للأطفال، قد أجرى وبمعاونة زملائه المختصين، دراسة هدفت إلى حصرعدد الحالات التي راجعت المشفى الجامعي خلال فترة امتدت عشر سنوات، حيث تم رصد الحالات التي كانت تعاني من إصابات ناجمة عن حوادث تعرض لها الأفراد أثناء قيادتهم للمركبات الصغيرة “الدباب”.



وتشير نتائج الدراسة التي نشرتها دورية جراحة الأعصاب إلى أن ثلث الحالات قد عانت من إصابات ترتبط بالجهاز العصبي، كان معظمهم من الذكور، وقد شملت كسور الجمجمة، بالإضافة إلى حالات النزيف الدماغي.



وحسب الدراسة، فقد شملت العينة عددا من الأطفال، والذين تراوحت أعمارهم ما بين الثانية والسابعة عشرة، حيث كان بعضهم يقود المركبة، فيما اقتصر دور الآخرين على ركوبها بصحبة السائق.



ووفقاً لقول الباحثين فإن عددا من الأفراد الذين تعرضوا للإصابة الناجمة عن استخدامهم “للدباب”، لم يكونوا يعتمرون خوذة الرأس.



وعلق تاي سونج بارك، وهو أستاذ علم جراحة الأعصاب للأطفال في الجامعة، ورئيس فريق البحث “ليس للأطفال أي خبرة في قيادة هذا النوع من المركبات، كما أنهم قد يقومون بقيادتها على سطوح غير مستوية بحيث لا يغدو بإمكانهم رؤية ما سيظهر أمامهم وهو ما قد يعرضهم لمخاطر جمة نتيجة التصادم بأجسام صلبة وقوي .


 
أعلى