ارجوك يا دكتورة ناعمة ردي علي انا تعبانة وحيرانة

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
[grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]حبيت ارفع موضوعي اليوم[/grade]

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
[grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]حبيت ارفع موضوعي اليوم[/grade]

معلومات احلام ورديه
انا مستغربه او بالمعنى الأصح متعجبه ..!!

كيف اب عايش بعيد عن عياله مايشتاق لهم ولايسأل عنهم حتى بتلفون ..!!

الله يصبرج وييسرلج امورج وامور كل زوجه متعسره بحياتها ..

ام البنية

معلومات ام البنية
اللي تقولينة يخليك انت الرجال وهو المرة انت شايلة الهم وهو مب هامة واضح ان انت اتحبينة اكثر ما اهو يحبج ليش اشحادج طول ماهو ابعيد وما يسأل عنكم اسفهيه ولو كلم لاتركضين له خليه يعرف ان اللي بعيد عن العين بعيد عن القلب

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
اخواتي الحبيبات

جزاكم الله خير عالمشاركات والدعوات الحلوة:icon26: :icon26: :icon26:

مو مسألة احبه وما احبه ،،، انا اهم شي عندي عيالي ابيهم يعيشون حياة طبيعية مو لازمة مثالية
اذا تطلقنا ماحد راح ينضرر غيرهم ،، كافي اللي هم شايفينه ،،

وعلى فكرة ترى زوجي امه تطلقت من هو عمره 5 سنوات ،، وعاش هو واخته مع جده وجدته وابوه و زوجه ابوه
في نفس البيت سنين وابوه مهمل لهم ولا يدري عنهم بس يصرف عليهم ،، حتى الحين مع الاحفاد ابوه ما عنده مشاعر او حنان عليهم مع انهم يتقربون له ،،،، تصدقون انه كفيف ومع هذا قاسي قلب :tears: :tears:

الله يصبر قلبي عليهم ويفرجها علينا وعالمسلمين قريب آمين يا رب العالمين :sadwalk:

LaSt WoMeN

معلومات LaSt WoMeN
الطفولة اللي عاشها أكيد لها تأثير على الكثير من تصرفاته اللي يتصرف فيها اليوم ..

و يقول الله سبحانه في كتابه الكريم :" و ان كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "

عليج بالحنية مع ريلج و بيني له شوقج ,, كلميه بدلع و خليه يشتاق لج

أحسن الى الناس تستعبد قلوبهم ... لطالما استعبد الانسن احسان
..

ريلج أكيد عارف غلطته بدون ما تقولين له .. و مو محتاج بهالفترة حق لوم و تأنيب يكفيه ما فيه

اذا بتكلمينه قولي له قدر الله و ما شاء فعل و هاللي صار كله أمر الله و مكتوب و لازم نواجه مشكلتنا بحل عقلاني سليم لأن النجرة و الهواش ما راح تجدم و لا تأخر ..

لازم توقفين معاه .. و تحاولين انه ما يدش السجن .. مو حلوه ابو عيالج يدش السجن ..
هذا في حالة اذا كان من النوع اللي يستاهل و شهم و خايف ربه .. و انتي أدرى فيه و بخلقه و طباعه ..
اما اذا كان من نوع آخر فالأمر يختلف ....

و قبل كل شي يا عمري يا حبيبتي .. صلي استخارة .. اذا بتتخذين قرار ..
و صدقيني ما ندم من استشار الخالق ..

و أسأل الله العظيم أن يفرج همج و تزول كربتج عاجلا غير آجل ..

عزيزتي ,,

اذا كنتي تبين تحسين بأن زوجك رجلا بمعنى الكلمة ..
عليج ان تكونين بالمقابل أنثى بمعنى الكلمة و أن تشعريه بضعفك و حاجتك اليه و رغبتك به و عاطفتك
وانك تريدينه لذاته ..و ليس فقط ليعود لأبناءه و لحفظ " برستيجج "أمام الناس

تبينه يتغير .. تغيري .. " ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

و زين سويتي لما تذكرين زوجج بالخير جدام عيالج ..
لأن الطفولة السعيدة الخالية من المشاكل هي بوابة العيش طوال العمر بسعادة نفسية
و هي الحصن المنيع الذي يعين الطفل على مجابهة مشاكله لما يكبر ..

لذلك أقول لج ان ريلج قد يكون ضحية و قد يحتاج علاج نفسي يمحو الآلام التي عاشها في طفولتج
و التي أرجوج ان تحاولي جاهدة بمنعها ان تكرر مع عيالج ..

غاليتي ,,,

عليج بالدعاء ... فأنه لا يرد القضاء الا الدعاء ..

و أوصيج ب " حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم " 7 مرات فجرا و عصرا

و تذكري انه " من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب "

و استعيني بالصبر و الصلاة و الصدقات و قراءة البقرة و القرآن بشكل عام و ذكر الله
حيث يقول الله سبحانه " اذكروني اذكركم "

و لا تيأسي من رحمة الله " انه لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون "

و تذكري .. هذا زوجج لازم توقفين معاه و ترضين ضميرج جدام ربج
و ما تكونين معاه في وقت الرخاء فقط و وقت الضيق و أشد أوقات حاجته لج يلتفت و ما ما يلقاج يمه !!!!

بصراحة .. رالح تكون صدمة كبيرة !!

الحين الصديق نتوقع منه الوفاء و ان يكون موجود ساعة الضيق ..

فما بالج بالزوجة و زوجها .. و هم علاقتهم أقوى و أسمى و يربط بينهم مودة و حب و أبناء و مستقبل كامل ..

خلي زوجج يذكرج بالخير .. و يحمد ربه الف مرة انه لقى زوجة مثلج ..
و خليعرفون شنو الفرق بين بنت الديرة اذا احتاجها الريال و بين الغرب ..

و أبشري بالخير يالغالية فإن رحمة الله واسعة " و ان مع اليسر يسرا "

و أكثري من الاستغفار ..

اتمنى اسمع عنج أخباار سعيدة قريبا يا رب ..

اختج فلانة

صبى

معلومات صبى
مشاء الله فلانه كلامج رووووووووووعه

يزاج الله خير

والله يفرج همج اختي ان شاء الله

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
اخواتي الحبيبات

جزاكم الله خير عالردود والدعوات الجميلة

حبيبتي فلانة ،، انا فاهمة ومقدرة كلامج ،، انا يشهد الله اني ما تخليت عنه او تركته ،، انا على كل هاللي اشوفه منه وقاعدة اتابع القضية وحياتي وعيالي وامه اللي ما عندها غيره بس هي وايد طيبة وساذجة وذليلة بين اهلهم والله اني قاعدة في البيت على شانها وعشان عيالي ،، وادري لو باروح بيت اهلي وهذا من حقي راح تضيع وتعيش بروحها بالبيت ،، وهي عادتني مثل بنتها ومو راضية على تصرفاته معاي ،، انا حاولت مرات ومرات اني اتقرب والين معاه ،، بس للاسف نفس التصرفات ما تتغير ،، اهمال وتجاهل وعدم تحمل للمسئولية ،،

بعد كل هاللي سويته واسويه يقول انا مقصرة معاه ،، الله يعلم اني ما قاطعته الا عقب ما شفت الصد والهجر منه بدون سبب !!!! وحتى عقب ما حملت ولا فكر يسأل عني او عن عيالي ،، انا تعبت وتعبت نفسيتي من معاملته ،، عشان جذي انا ما قمت اكلمه ،، وعشان لا تلوميني ترا حتى لما عيالي يدقون عليه من موبايلي ما يرد ،، واذا دقوا من موبايل امه يرد ،،، وعفوا لا تقولين لي تغيري لاني انا احس اني مو غلطانه او مقصرة في حقه ،، تبين اصير انثى وانا بدون ريال ؟؟؟؟ وين اللي يتحمل المسئوليات والهموم اللي على راسي وانا مستعدة ،، هو اللي لازم يتغير ويتحمل مسؤولياته

هو لا معبر ام ولا ابو ولا زوجة ولا عيال ولا حتى نفسه !!!! تصدقين انه ما يسأل حتى عن قضاياه ؟؟؟
شلون تبيني اتحمل ريال مثله بدون ما تطق جبدي وانفجر ؟؟ هو اللي محتاج يصحى ويلتفت ويصلح اللي خربه في حياته وحياة كل اللي حواليه

دعواتج لنا كلنا الله يحول حالنا الى احسن الاحوال بحوله وقوته سبحانه عز شانه

الله يصبر قلبي ويفرجها علينا وعالمسلمين عاجل غير آجل آمين يا رب العالمين

.-. ذوق .-.

ملكة متوجة
معلومات .-. ذوق .-.
الخوات كفوو و وفو ،،

ماشاءالله عليـج ،،
صـابره ومتحملـه ..
بس اسمحيلي ،، من وجهة نظري ،،
هالانسان مامنه رجى !
دقيتي وسألتي عنه ما فاد ،، هجرتيه وقطعتي اتصالاتج ما فاد !
وفوق كل هذا مطنش العيال ومطنش حقوقج عليه !
ما أدري شقولج !

الله يكون بعونج وعونـا ،،

aldana

معلومات aldana
يا حليلك يا سن شاين ...... أتمنى الشمس تشرق من جديد وتنحل أزمتك ...

الحقيقه ... ماودي أقهرك زود بس أنا لي وجهة نظر أيضاً .........

من الطبيعي أن دوافع كتابتك لمشكلتك ...هو رغبتك في عودة زوجك وتعيشين حياتك بشكل طبيعي ..والأطفال يشعرون بالاستقرار ...

خلينا في لب المشكله .... الآن زوجك محكوم عليه 5 سنوات سجن ... وهرب لبلد آخر ,,,, تقدرين تقولين لي إلى متى بيتم هارب ؟

ضروري بيجي يوم ويرجع ... إذا كان فعلاً عنده رغبه أنه يرجع ....

يا عزيزتي هذا رجل بالغ وعاقل وراشد ........ يعني تتوقعين في زوج ورب أسره يتنازل عن عياله وأهله إلا لسبب كايد !

يا عزيزتي زوجك شعر بأنه صغر قدامكم كلكم .... شعر بقزميته أمامك ...وتبيه يفكر يرجع أو حتى يسمع صوتك وهو عاجز عن إثبات ذاته ورجولته قدامك

هو الآن إنسان محطم ويائس ...وفاقد رجولته الحقيقيه وخصوصاً أمامك ... وصار الهروب هروبين ...

فشله في استعادة ذاته يمنه من مواجهتك ...

لما توقفين جنبه وتساعديه في قضيته ...كأنك شايله سكين وتقطعين في حبال الوصل بينك وبينه ....

يا عزيزتي هو بحاجه لضعفك في الوقت الراهن مو لقوتك ....هو بحاجه لرجل يسانده ... حتى يسترد مكانته الإجتماعيه أمامك .

نصيحتي لك .... اضعفي .... حتى تعطيه الفرصه كي يقوى .

هكذا الرجل لا يعرف أن يكون رجل إلا إذا احتاجته الأنثى .

أما إذا أخذت مكانه واستقوت ... يشعر بالضعف ونقس بالشخصيه ...

اضعفي .... وانسحبي من حل قضيته ووكلي أحد الرجال الذين يثق هو بهم ...

اطلبي من أهله العون في مصاريف الأبناء ولا تتحمليها وحدك ... فأنتي مهما كان انثى والزمن قسى عليك ... وبحاجه لرصيد قوي كي يحميك من المستقبل .

إذا استطعتي أن تتركي الأطفال عند أهله وتذهبي لبيت أهلك ...إفعلي ... فهذا كفيل بأن يقوي الضغط على أهله ويجبرونه بالعوده لتحمل المسؤوليه ...

إذا حدثك بالهاتف .. كوني هادئه .... ولا تخبريه عن القضيه ...ووصلي له بأي طريقه بأنك لا تعلمين عنها شيئ ... وهذا شغل الرجال لا دخل لك به ...

وبالتوفيق يالغاليه .

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
اختي الغالية الدانة

جزاج الله خير على دعواتج ونصايحج الحلوة ،،،:icon26: :icon26: :icon26:

انا معاج انه انسان محطم ويائس ،، واني انا صرت اقوى منه وهو ضعيف ومو قادر يتصرف ،،
بس انا في البداية تركت الموضوع سنة كاملة بدون ما اتدخل وعطيته فرصة هو واهله يسون اي شي عشان تنحل القضية وللاسف ما سووا ولا شي ،،، وعقبها انا تدخلت وحطيت محامي من اهلي وايد معروف ومشهور وثقة ،، وللاسف عقب تعب سنتين ونص ،، تدخل عمه وخرب علينا ودفع للناس اللي يطالبونه مبلغ وقدره عشان يتنازلون عن القضية ،، وقلت هم ما عليه اذا اهله بيدفعون اوكي وشلت ايدي من القضية ،، والحين صار لنا من سقط الحكم ست اشهر ما احد تحرك من اهله ،، هو عليه بعد ثمان قضايا قروض بنوك وسيارات لانه بعد ما هرب وقف معاشه ووقفت الاقساط والناس رفعت قضايا ،، وانا سألت المحامي قال في اجراءات بسيطة توقف الحبس ومنع السفر مؤقتا على ما يتفاوضون معاهم ،، وانه يقدر يرجع بسرعة ،، بس تبين محامي اهله يسوي شي ،، ابدا لا هو ولا اهله ولا محاميهم مهتمين بالسالفة ،،:dunno:

ما ادري شاللي رادهم ،، حسبي الله ونعم الوكيل عليه وعليهم اللي مو حاسين بالنار اللي تحرق قلوبنا انا وعيالي ،، عيشونا ارملة وايتام وهو حي ولا يبي يرجع ،،

انا ادري ان الرجل يعذبه قوة شخصية زوجته ،، بس شسوي اذا هو ما يتصرف ولا اهله يتصرفون ،، ولا احد ماكلها الا انا وعيالي ،، انا احس انه ما يبي يرجع لانه في وايد امور راح يواجهها ،، احنا ،، القضايا ،، الناس ،، مستقبله ،، وغيرها وغيرها ،،

بذمتج اكو وحدة ما تبي تعيش معززة مكرمة وزوجها هو المسئول عن كل شي ؟؟؟؟

انا ما صرت قوة جذي الا من اللي شفته ،، هو واهله ما عندهم شي اسمه احساس او اهتمام بالمسؤولية

تخيلي انج تعرفين ان الحل بايدهم وبسرعة ممكن يصير وهم ما يحركون ساكن ولا يهتمون ،، شنو ردج ؟؟
ما تنقهرين لما تشوفين زوجج بايده يحل مشكلته ويكلم اهله ويتصرف وهو بالعكس شايل ايده من كل شي ولا يسأل شصار شستوى على قولة خواتنا الامارتيات ،،

انزين نقول في مشكلة بيني وبينه ،، بس عياله شذنبهم ؟؟؟ ما يبيني يطلقني لكن غصبن عليه يتحمل مسؤولية عياله
مو هو اللي سوى كل هالمشاكل والقضايا والبلاوي وفوق هذا كله ما يبي احد يكلمه او يلومه او حتى ينصحه شيسوي وشيتصرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ادعو لي ربي يفرجها علينا من اوسع ابوابه آمين آمين يا ارحم الراحمين ،،

aldana

معلومات aldana
الله يفرجها عليكم من اوسع ابوابه آمين آمين يا ارحم الراحمين

حبيبتي والله أني تألمت للمشكله ولسوء حالتك النفسيه ...
يا سن شاين يا عيوني ........ أنا حاسه أنك تبين رجعته بس عشان أولاده ...ولا ألومك والله .

أنا نصحتك بالمره الأولى أنك تتركين الأولاد عند أهلهم ... ما عرفت وشو ردك على الموضوع ...

أنا قست لو المشكله صارت لي ... أبي أنفذ بجلدي ...بشيل عيالي وأروح لأهلي وبدال ما أوكل محامي يدافع عنه ... بالعكس أوفر فلوسي ...وأرفع عليه قضية طلااااق ....يا حبيبتي الرجال منتهي أمره ...مرفوع عليه 8 قضايا ...معناها أنه شايل معاه ثروة كبيره وهارب فيها ...

يعني مو محتاج حق الفلوس ... أذكى رجال في العالم إذا فكر يهرب .... ومعاه فلوس ... أكيد يبي يفكر يتزوج فيهم ويعيش حياة جديده .

وأغباهم يبي يبقى هارب ويلعب بالفلوس لحد ما تخلص وبعديت يفكر إما يرجع أو يتزوج وحده غنيه تصرف عليه

عاد ما أدري وش تصنيف الأخ بينهم .

حبوبتي .... عندك خيارين ... إما أنك تروحين لأهلك ...وتطلبين الطلاق .... أو تشيلين عيالك وتروحين عنده تعيشون حتى لو ما رحب فيكم بالغصب بالقوه يبي يشيل عياله فوق راسه ..وهذا أقل حقوقهم عليه .

وانتظر أخبارك يا قلبي . وسامحيني لو كنت قسيت أو جرحت بالكلام ...لأني أتكلم من قلب والله العالم

شانزليزيه

معلومات شانزليزيه
الله يفرج همك واوفق البنات برايهم

لكن بقولك شغله

انا متأكده اذا ساعدتيه ووقفتي معه وانقذتيه من الديون والحبس هو اول واحد بيتخلى عنك وبيبدا حياة جديده مع غيرك

وانتي كل اللي تسوينه عشان يرجع لك ولعيالك بس ماظنتي يرجع حتى لو ساعدتيه

LaSt WoMeN

معلومات LaSt WoMeN
حبيبتي سن شاين ..

سامحيني اذا كان في كلامي جرح لج و لمشاعرج ادري ان اللي فيج مكفيج و يكفي بلد بحالها ..

من كلامج مبين انج انسانة كريمة أصل و واعية ..

الله كريم .. لا تقنطين من رحمة الله و فرجه

تذكري " ان مع العسر يسرا "

و أسأل الله العظيم ان يطيب خاطرج و يصلح أمورج

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
اخواتي الحبيبات

جزاكم الله خير عالدعوات والنصايح ،،،

بالنسبة لترك عيالي عند اهله ،، مستحيل اسويه لاني راح اخرب كل اللي بنيته من صحة نفسية لعيالي ومحاولة لتحقيق الاستقرار النفسي لهم لاني انا ما قعدت في بيت اهله (شقة خاصة لي بالبيت) الا عشان احسس عيالي انه ما في شي تغير عليهم ،، احنا بنفس البيت ومع الجدة ونزور جدهم لانه متزوج من وحدة ثانية ،، وبس بابا مسافر يشتغل برا وراح يرجع يوم من الايام ،،، واحنا نسافر له عشان احنا نستانس ونحصل سفرة بدل ما هو يرجع ويحبسنا بالكويت ،، واقنعهم انه مسافر ومرتبط بعقد عمل لسنوات معينة وراح يرجع ان شا الله ،، والله يستر لانهم الحين صغار اقدر عليهم بس كلها كم سنة وراح يفهمون انه في شي غلط بالموضوع ،،

فكرة اني اخليه يتحمل مسؤولية القضية ،، وكنت ابعد فترات (اشهر) وما اسأل او اتدخل ،، بس اللي اشوفه انه لا هو ولا اهله يحركون ساكن ،، ياربي في ناس جذي بدون احساس وبرود قاتل ؟؟؟؟

ما عندي تفسير مقنع للي قاعد يصير ،، وكلام الخوات عن انه عنده فلوس ويبي يبتدي حياته هناك ،، شنو يخليه ينطر اربع سنين عايش متحسر عاللقمة ،، ابوه اللي يصرف عليه بالقطارة ،، يعني حياته مو مرفهة هناك ،،

عندي قرار وايد مهم هالايام ،، ادعو لي ان الله يدبرني على احسن تدابيره آمين يا رب العالمين

aldana

معلومات aldana
يارب ........ يا كريم ....... يا عظيم ... وقف مع أختنا سن شاين ... والهمها الصبر وطول البال والحل لجميع مشاكلها

يارب يارب ... يوفقنا ويوفقك وكل مظلومه ...يارب يلهمك الفكر الناضج ويوجهك للطريق الصحيح ...... يارب يسعدك دنيا وآخره .

ولا يخذل لك دعاء . ويوفق أبنائنا وأبنائك ويسعدهم ويسخرهم لك يااااااااا كريم يا أكرم الأكرمين يا الله .

Sun_Shine

معلومات Sun_Shine
خواتي الحبيبات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

جزاكم الله خير عالدعوات الرائعة واللي احسها طالعة من قلوبكم الطيبة ،،

الله يفرجها علينا وعليكم وعلى كل مسلم ومسلمة ،،

ان شا الله باستخير بس خل اعرف شنو اللي باستخير عليه ،،

تركي له مو حل ،، انا اهم شي عندي حبايبي عيالي ،، انا ابيه يرد ان شا الله عشان يكون اب لهم ،، مو زوج لي ،،
الا اذا هو عرف غلطته وعالج نفسه وحالته وغير معاملته لي ،، ذيك الساعة افكر اعطيه وجه والا طراق :shiny:

تمنياتي لكم بحياة سعيدة هنية مريحة ،،،

om yussef

معلومات om yussef
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عضوة جديدة في هذا المنتدى واحب ان اشارككم فيه بالراي بخصوص مشكلة الآخت sun_shine انا اضم صوتي لكل الأخوات وهو ان تهتمي بنفسك وبأطفاك لأن زوجك تركك تجابهين كل المشاكل التي خلفها وراءه دون ان يكترث لك أو لأولاده والألعن من هذا كله هو عدم تكلفه العناء حتى للإتصال بك ليطمإن عليك وعلى احوالك واحوال الأولاد. اختي تخلي عن طيبتك هذه لأنه لا يقدرها ولن يفعل .

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه