ارجوك مالوسواس عذبني

احصائياتى
الردود
39
المشاهدات
6K

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
ارجوك مالوسواس عذبني
  • ارجوووكم الوسواس ولا ما وسواس ما اعرف اهم شي تعبت من التفكير قبل كنت كل ما اريد اسوي شي يجيني احساس يقولي ان اذا سويتي كذا دليل ع موتك وكل مرة يجيني تفكير ان بموت وكل مرة شي وف يوم واجد ساعدت اهل زوجي اوديهم وارجعهم وكنت اقول ف بالي ان يمكن بموت قريب وشي من هذا القبيل ما اذكر الكلام بالضبط اهم شي بعدين لم خلصنا نتعشنا وكنت حاسة بضيق ف صدري ما اعرف ليش اهم شي رحت اتوضا اريد اصلي العشاء جاني احسااااااااس قوي وانا اتوضا ان بموت قريب وبدا قلبي يزداد نبضاته وصليت ما ادري كيف الله يتقبل اهم شي
والحين صرت اذا احس براحة ف صدري واني مرتاحة اقول يمكن هذا سبب موتي ان بموت قرييب واجلس افكر بس ما اهتم صرت لان هذا التفكيير من زمان بس ما اعرف انا ايش اسوي الحين

معلومات شَــــاإأآدنْ
نقلت لكِـ سؤال وجواب عن وسواس الموت وعلاجه إن شاء الله تستفيدين منه ..أتمنى لكـ الشفاء

السؤال
أعاني من وسواس قهري منذ أكثر من أسبوع، فدائماً ما يأتيني وسواس بأني سوف أموت أو أحداً من أفراد عائلتي، وذلك حدث بعد أن مرضت بفقدان الشهية بسبب الاكتئاب، ودائماً عندي وسواس بأن عمري ليس طويلاً في هذه الدنيا، مما أثر على حالتي النفسية، وأخشى أن الموضوع قد يتمادى.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مجهول حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن هذا النوع من الأفكار بُنيت على مزاج اكتئابي، وأنت -كما تفضلتِ- قبل هذه الوساوس كان لديك اكتئاب نفسي، ويعرف أن الاكتئاب في كثير من الأحيان يتولّد عنه وساوس متسلطة، وفي نفس الوقت يكون هنالك فكر تشاؤمي يقتحم عقل الإنسان ويؤدي إلى مزيد من القلق والوساوس، والمزيد من الاكتئاب.

لا شك أيتها الفاضلة الكريمة أن هذه الوساوس لا أساس لها أبدًا من الصحة، والأعمار بيد الله، وعليك أن تكثري من الاستغفار، وتسألي الله تعالى أن يبارك لك في أيامك، وأن تقولي مع نفسك وبقوة وتركيز أن هذا فكر وسواسي شيطاني ليس له أي أساس من الصحة، وأنت في حفظ الله وفي حرز الله، وعليك دائمًا أن تلتزمي بأذكار الصباح والمساء، ففيها الكثير من الطمأنينة في مثل هذه الأمور، وعليك أيضًا بالدعاء كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في دعائه: (اللهم اجعل الحياة زيادة لي في كل خير، والموت راحة لي من كل شر)، (اللهم أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح)، وأيضًا: (اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي).

أنت أيضًا في حاجة لعلاج دوائي، والأدوية المضادة للوساوس تعتبر مطلوبة جدًّا في مثل حالتك، وهذه الأدوية بفضل الله تعالى هي أصلاً مزيلة للاكتئاب، ومحسنة للمزاج.

الدواء الذي أفضل وصفه في مثل هذه الحالة يعرف تجاريًا باسم (بروزاك Prozac)، ويسمى في مصر باسم تجاري أيضًا وهو (فلوزاك flozac)، وله مسميات أخرى، واسمه العلمي هو (فلوكستين Fluoxetine).

أرجو أن تبدئي في تناوله بجرعة كبسولة واحدة في اليوم، يفضل تناوله بعد الأكل، ويمكن تناوله صباحًا، وبعد شهر ارفعي الجرعة إلى كبسولتين في اليوم، وتستمرين على هذه الجرعة لمدة ستة أشهر، بعد ذلك خفضي الجرعة إلى كبسولة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أشهر، ثم توقفي عن تناول الدواء.

أرجو أن تطمئني تمامًا أن هذا الدواء من الأدوية السليمة والفعالة جدًّا، وغير إدمانية، وليس له أي تأثير على الهرمونات الأنثوية.

بجانب العلاج الدوائي وكما ذكرت لك: لابد أن يكون هنالك نوع من الحوار وعدم قبول هذه الأفكار، وتجاهلها وطردها، وأرجو أن تعيشي حياتك بفعالية، وأن تشغلي وقتك فيما هو مفيد، فهذا أمر ضروري، وأنت - الحمد لله - طالبة، ولا شك أن متطلبات الدراسة سوف تأخذ الكثير من وقتك حتى تكوني من المتميزات والمتفوقات بإذن الله تعالى.

د. محمد عبد العليم

معلومات ملآمح طآغيه
حبيبتي

ابعدي عنك هالوساويس
بالقرب من الله
باليوم الواحد استغفري كثيييير
اقري سورة البقره تبعث لروحك الطمئنينه
لاتنسين اذكار الصباح والمساء

وتعوذي من الشيطان الرجيم

بقولك شغله من الشي الطبيعي
عندما مانكون قريبين من ربي
تنبعث فينا الوساويس
والهموم تكثر فينا
ونتعب من اي موقف ونكون جدن ضعيفين
ولا نقاوم اي قهر يجينا من الدنيا
ولكن كل ماتقربنا لربي سبحانه
ازدادت فينا قوه
بعثت ارواحنا بالطمئنينه
واصبحت حتى همومنا شي نتقبله ولكن لا يتعبنا
ابتعدنا عن الوساويس

انتي امسكي نفسك وقولي
الموت شي لابد منه
ومكتوب كل واحد له يومه
اليوم بكره بعده الله كاتب
سواء انا وسوست ام ماوسوست ااذا هاليوم مكتوب اموت سوف اموت لو مكتوب اعيش بعيشه حتى لو وسوست
اذن وسوستي شي يلعب علي
ويشتت ذهني
ليه اضيع ايامي واشتغل بالوساويس
وكل ماجاك هالوسواوس تغلبي عليه بقوة ذاتك
وتعوذي من الشيطان وقولي لو انو الموت
اشهد ان لا الا الله
لاتخافين ولا تجعلين هالوسواس يدوم معك
بيدك تبعدينه بس زي ماقلت لك
فقط تقربي لربي
وقوي من ذاتك
ترا اذا مادوينا انفسنا ب انفسنا وتقوينا
حتى لو عرضنا انفسنا ع اطباء نفسيه
يمكن نطيب ولكن بالقليل والعقاقير
بس مربط الفرس في تغيير من شي مزعجك ومتعبك
في قوة ذاتك
هذا هو العلاج الفائد والحقيقي
عالج نفسك بنفسك لاتستعين لغيرك لانك سوف تصبح ضحيه لو ماغيرت ذاتك وعزمت بنفسك ع تغييرها والتغلب ع اي شي مزعج فيها
ف ضحية الازمان من همومها وتعبها ومواقفها
الحياة قدامك يالغلا
ولازم تتغلبين ع الي فيك
وادعي ربي يبعده عنك
و ان شاءلله كلها كم اسبوع وتكتبين موضوع بنات ابشركم تغلبت ع ذاتي
ونجحت وفعلن راحت الوساويس عني

قمر بعيونه

معلومات قمر بعيونه
الشفاء بعد الله في قراءة سورة البقرة الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
ان شاء الله

شكرا حبيباتي ع المرور
الشيطان الملعوون واجد عذبني ف حياتي
الله يسعدكم

اخر ايامي

معلومات اخر ايامي
اختي جاني هذا الشي وراح بفضل الله نصيحة الجأي الى ربك قومي الليل تحسين براحة عجيبة ابني افكار حلوة عن الموت ان الموت شي حلو تخيلي انك بتروحين الجنة وبتعيشين هناك وتشوفين الناس اللي تعزينهم وسبقوك والله انا ما ارتحت الا لما صرت افكر هالشكل عاندي هذا الوسواس باي طريقة اذا قال بتموتين قولي وايش يعني الموت حق واذا قال برضة بتموتين قولي مادام قلت بالتموتين اكيد هذا معناه طولت عمر صدقيني مريت بكل اللي ذكرتية واكثر يعني مو بس هالوسواس لا احس اني غريبة وسط اهلي
ومشاعري تبلدت واشياء تبكين لو اقولك عليها لكن القرآن علاج لكل شي ونصيحة حاولي قد ماتقدري ماتخذي علاج نفسي يعني عالجي نفسك بنفسك بالقرآن والتقرب الى الله ممكن معك حسد وبيروح باذن الله استمري على الرقية وربي يفرج همك وهمي

معلومات همـ ملكه ـس
عزيزتي ... في مثل حالتك يكون الدارج هو انكٍ عانيتي من ضغوط وربما مات احد من اقاربك ونتأرتي
به .. اعرف اضخاص كانو بمثل هذه الحاله ..حافظي على المعوذات .

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
حبيباتي بلقيسات انا اعاني من هذا تقريبا 3 سنوات واكثر كل مرة يجيني بشكل غيير وقبل ما اعرس تقريبا حلمت حد يقولي تقريبا الي حاطة ف بالي ان بتموتي قريب بعد ما تعرسي وانا الحين خيفااااااااااااااااااااااااانة هل الي جاني حلم دوووم افكر في واذا ما افكر في يجيني اشياء ثانية والله ما ادري كيف واذا اريد اسوي اي شي مرة يجيني احساس اقول ايش الفايدة اسويها بموت واي شي حلو اقول كذا وانا رسبت

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
ساااااااااااااااعدوني هل ذاك الكلام الي حاسة ان حد قالي اياها قبل ما اعرس ان لو عرستي بتموتي قريب

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اقصد بعد العرس بتموتي قريب ارجووووووووووووووووووووووووووووووووكم اخااااااف

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
هذه الافكار الخوف من الموت والتفكر فيه يخليني دائما حذرة ع كل شي اسويه واخاف اسوي اي شي خطا هل هذا زييين

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
ارجوووكم تذكري للموت يحسسني بعدم قدرتي ع الاستمتاع بحياتي اخاااف مراتا يجيني احباط قوي ارجوووووووووكم ولم احس براحة واشوف التفكير قدرت اتغلب عليه اقول يمكن هذ دليل ع انه بموت لان ما اهتم بالتفكير يعني هذا شي حقيقي

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
ارجووووووووووووووووووووووووووووووووكم ساعدوني

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
افكر اذا كان هذا وسواس كيف يكون الحقيقة اخاف اطنش واطنش واذا تجيني الحقيقة احسبها وسواس

ما تعرفو كيف انا تعبت نفسيا حتى دراستي صرت ما اهتم بها ارجوووكم عطوني حل ورسبت السنة الماضية بسبب تفكيري هذا

اخر ايامي

معلومات اخر ايامي
اختي تعوذي من الشيطان والله كل هذي وساوس من الشيطان حتى يحزنك وسبق وقلت لك كيف مريت بالشي هذا وكيف تغلبت علية ادري ان هالشعور اصعب شي على الانسان لكن صدقيني انه لو استمريتي على الرقية والاستغفار بيزول بتقولين ما اقدر بقولك حالولي وربي انا واختي مرينا بنفس الشي والحمد لله تشافينا من هالوسواس اعرضي نفسك على الرقية لانه ممكن تكون عين ومعروف ان العين تسوي كذا واكثر من كذا دعواتك لي بالشفاء العاجل انا وابني وزوجي

اخر ايامي

معلومات اخر ايامي
اختي يعني انتي تزوجتي وكان قبل الزواج يجيك حلم يقول راح تموتي بعد الزواج وهذاك الحمدلله باقي عايشة وتكتبين بالمنتدى هذا اكبر دليل على ان هذي مجرد وساوس من الشيطان وهذي اكبر حجة تقدرين تستندين عليها حتى تتغلبين على هالوساوس وصدقيني لو طاوعتيها راح تستمر وراح تنتقل لشي ثاني غير الموت الله يحفظك ويشفيك

shshoo

معلومات shshoo
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
الله يعافيك حبيبتي انتي وزوجك وابنك

بس ما اعرف الصراحة ومراتا فجاة يجيني الاحساس بالموت وما اشتهي شي قف ذاك الوقت
وشي بنات من زمان ما كلمتهم صرت اكلمهم الحين اقول يمكن هذا دليل ع موتي وحتىى لم ازور حد ولا شي ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه