مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اخت لنا في الله تطلب العون ...ساعوها ولكم الجنه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
طلبت مني احداهن ان اسرد لكن قصتها لعلها تجد لديكن الحل الشافي لها

من طفـــولــة قاسيـــة....
مشــوبــة بالحــــــرمان..
الى مــــراهقـــة متــوتره ..
لا تعي فيــها كينونت انوثتــها..
الى شبـــاب واجهت فيه الصعــوبات..
وتكســر الاحلام..
ما أصعب أن تبكي بلا..." دموع".....
وما أصعـــــب..أن تذهب بلا " رجوع "......
وما اصعب أن تشعر "" بالضيق"....
وكأن المكان من حولك ..." يضــــــيق "....

مااصعب ان تتكــلم بلا صـــــوت
ان تحيــى كى تنتــظر المــــــوت
مااصعب ان تشــــعر بالســـــــأم
فتــرى كل من حــــولك عــــــدم
ويسودك احســـــــاس النـــــــدم ع
على كل شي
على إثــم لا تعرفه .... وذنب لم تقترفه

ما اصعب ان تشـــــعربالحــزن العميـق
وكأنه كامـنٌ فى داخــلك ألـــم عريــــق
تستـــكمل وحــدك الطــريــق......
بلا هـــــدفٍ... بلا شــريكٍ... بلا رفيــقٍ
وتصيــر انــت و الحزن و النـدم فريــق
و تـــجد وجـــهك بين الدمــــوع غريـق
و يتحــول الأمــل البــاقى الى.... بريـق

مااصعب ان تعـــيش داخــل نفـــسك وحيـد
بلا صديــــقِ... بلا رفيـــــقِ... بلا حبيـــبِ
تشـــــعر ان الفــــرح بعـــــيد......
تعانى من جــــرح...لا يطــيب
جـــرح عمـيق.. جـــرح عنـيد.....
جـــرح لا يـــداويــه طبيـــب....

مااصعب ان تــرى النـــور ظـــلام
مااصعب ان تـــرى السعادة اوهـام
وانت وحيــد حـــيران
هذه هي بداية قصتي الحزينة انا متزوجة ولدي ولله الحمد اولاد وبنات مشكلتي انسانة محرومة من الحب ابحث عن الحب اتمنى ان اجد احد ان يحبني فقد انحرمت من حب ابي وامي وهم موجودين فنحن عائلة مكونة من 5 افراد ابي كان قاسيا جدا معي انا بالذات كان يحب اخواني الا انا لا استطيع ان انسى ضربه لي كالوحوش اه ليس لدي مشكلة وانما مشاكل ستكتشفونها وانتم تستمتعون بالقراءة هذه القصة الحزينة ربما تكون افكاري غير مرتبة فلا تلوموني فهو حصاد 30 سنة من المعاناة والاسى كم تمنيت ان اشتري لعبة جميلة وانا صغيرة فقد عشنا في فقر ولكن الحمد لله على كل شي انحرمت من ان اعيش طفولة جميلة كباقي البنات فابي كان راتبه يكاد يكفي للبيت ولمطالب المدرسة المدرسة كانت المتنفس الحقيقي لي اعتبره مكان اهرب منه من ضرب وسوء معاملة امي وابي فقد كانوا جاهلين في كيفية تربيتنا تربية صحيحة ربونا على الخوف وانعدام الشخصية وقلة احترام الذات تربينا على المسبات واللعنات منهم لا اتذكر اني سمعت كلمة حلوة من ابي وامي من شدة سوء معاملة ابي لنا كان عندي اخي الكبير عنده حاله نفسية من سوء معاملة ابي وضربه وهي تقليع ونتف شعر راسه ثم اصبحت اقلده فصرت انتف شعر راسي بعد ان كان عندي شعر جميل يا الله ما زلت اتذكره كنت اهتم به كثيرا كان ناعما وطويلا اتذكر امي عندما كانت تعمل لي جدايل في الابتدائية كنت اصبح سعيدة ومبتهجة لانني كنت احب هذا النوع من التسريحة المهم اني اصبحت اقلد اخي وانتف شعر راسي كل ما يطول ارجع وانتفه من عمري 13 سنة والان عمري 30 سنة وانا انتفه لم اقدر ان اتخلص من هذه العادة السيئة التي اثرت على نفسيتي عندما اذهب الى عرس وارى شعور النساء اتحسر على نفسي المهم ذهبت امي بي الى عشرات الدكاترة الجلدية ولكني انا كنت محتاجة الى دكتور نفسي لكي يساعدني ومع انني متزوجة وعندي اطفال الا انني ما زلت على هذه العادة السيئة عند زوجي البس باروكة في البيت المشكلة الثانية وهي عندما كنت في المدرسة الابتدائية بدات معاناتي عندم بدأت اسرق من مقصف المدرسة وانا عمري 8 سنوات ربما من الجوع لان ابي لم يكن يعطيني مصروف وصرت احقد على البنات عندما ارى معهم حقائب الاكل وانا لا فاصبحت اسرق منهن الفلوس واستمرت هذه العادة الى الان فقد تتطورت السرقة عندي لاحقا ستعرفون كيف دخلت الجامعة ولم اكمل تعليمي لان ابي اختار لي التخصص لا احبه ففشلت فيه وتعمدت ان اخرج من الجامعة ثم رجعت الى بلدي لاني كنت ادرس في الخارج وتعلمت دورات تعليمية مثل الكمبيوتر والتجميل واشتغلت سكرتيرة في الخطوط الجوية وعندما كنت استلم الراتب كنت اعطيه لابي وكان بالمقابل يعطيني كف على وجهي لا ادري سبب كره لي وسوء معاملتي

تشكرات

كم تمنيت ان اسمع منه كلمة حانية وحلوة ولكن للاسف حتى عندما تزوجت كان يقول لي لن تكملي اكثر من اسبوع مع زوجك وسوف تتطلقين وانا في ليلة العرس قال لي هذا الكلام وبعدها في فترة تقدم لي رجل خليجي لم اكن اريد هذا الزواج فابي كرهني في جنس الرجال كلهم كنت اتمنى ان لا يتم هذا الزواج لانه ليس بالرجل الذي كنت احلم به فقد كنت انسانة مغرورة ولا يعجبني احد كنت احلم بمواصفات رجل غير عن البشر رجل بمعنى الكلمة رجل وسيم وجميل وطويل ولكن ارادة الله فوق كل شي ابت ان تعطيني حتى حلمي في اختيار الرجل الذي ساكمل حياتي معاه وتمت الخطوبة استخرت وقلت على الاقل يصبح لي بيت ارتاح من معاناتي مع ابي وامي وقسوتهما تزوجت ليس اقتناعا بالشخص والزواج نسه ولكن هربا من معاملة ابي السيئة لي وامي حاولت ان لا تتم هذه الخطبة فقمت اتصلت على خطيبي وقلت له عندي تساقط في شعري وشعري خفيف توقعت ان يتراجع عن الخطبة ويرفض ان يكمل معي ولكن ارادة الله ابت الا ان يكتمل هذا الزواج لله ما اعطى ولله ما اخذ ولا نقول الا ما يرضي الله بعد مدة من زواجي حاولت ان افسد هذا الزواج فلم اكن سعيدة بزواجي زوجي كاي رجل شرقي عنده قائمة في الممنوعات ممنوع التلفون والخروج والصديقات والعمل في يوم من الايام قررت ان افسد هذا الزواج انتظرت خروجه وذهبت الى محل ملابس وقمت بسرقة الفلوس من الدرج ولكنهم مسكوني وانفضحت عند اهلي وزوجي وكنت متوقعة انه يطلقني ولكنه قال سوف يبقيني من اجل بناته واولاده فقط المهم مشت فينا السنين والايام والاشهر كانت ايام صعبة في بداية زواجي اكتشفت ان زوجي يشاهد افلام اباحية وله علاقات ويسهر خارج البيت وينام خارج المنزل وكانت له علاقة مع واحدة في شغله مرة فتشت تلفونه كانت تعرض عليه ان يتزوجها زواج عرفي وعندما واجهته نكر وحلف انها تمزح المهم اصبح لا يصرف الا على طلبات المنزل فقط وانا عندما اطلب من مصروف لا يعطيني ويسالني تحقيق كامل لماذا وكيف واين وما سبب طلبي للفلوس المهم اصبح ينام كل اسبوع خارج المنزل بدل ان يخرجنا انا واولاده ياخذ شنطته ويذهب الى فندق كل اخر اسبوع يغير جو ومرة اكتشفت انه يحول فلوس الى مغربية وسورية واكتشفت انه يستعمل واقي ذكري وحبوب للتقوية فواجهته وانكر فقررت الانتقام منه صرت اسرق من محفظته كل اسبوع تقريبا لكي اشفي غليلي منه لست محتاجة للمال وانما انتقام منه وما زلت الى هذا اليوم اسرق منه ولا ادري اذا كان يعرف ام لا لكني اتوقع انه يعرف لانه كثيرا يمسك محفظته ويعد فلوسه عندي كثير مشاكل اعاني منها فانا وزني 110 كيلو وقصيرة واسناني تقويم مركبة وجسمي مليان وعندي اسمرار في المناطق في جسمي وانتف شعر راسي واسرق من زوجي انتقاما منه وليس حبا في المال ماذا افعل ساعدوني لكي ارتب اموري وارجع ثقتي في نفسي اكره حياتي وتمنيت ان الله لم يخلقني على هذه الارض فانا انسانة محرومة من الفرحة فرحتي دائما يتيمة عندما ارى فلانة سعيدة وزوجها كما تريد الشيطان يوسوس لي

تشكرات

اريد ان اكون قوية وعندي ثقة في نفسي ولا احتاج احد او شفقة من احد
1 دخلت على الانماط ولم اعرف انا من اي نوع ولكن هذه هي صفاتي- تكره الإلتصاق والتلامس الجسدي مع أي أحد أنثى أوذكر..
ولاتحب الأحضان والقبل ..والجلوس بقرب أحددائم اللوم والتأنيب لنفسك ..ويهمك كلام الناس عنك
غير واثق من نفسك..ويمكن للناس تغيير رأيك..والتشكيك بصحتها..

لاتتكلم إلا بحساب وتراعي المشاعر ولا يمكن ان تجرحين أحد حتى لو أساء لك

أنتِ رومانسي جدا وتنجرح بسهوله وتميل للبكاء كثيرا..وتكتب القصائد وتعبر عن ضيقك بكتابة الخواطر,

تحب خدمة الناس وتسعد بفرحتهم..حتى ولو على حساب نفسك وراحتك,

لاتحب القياده بل العمل ضمن مجموعه..
وتتأثر آرائك بآراء الناس..
تجامل كثيرا..ولاتبدي رأيك خشية جرح الناس.

بطيء في كل شيء أوفي إحداها ومسترخي؟

كسول وتحب الراحه,وتعشق النوم,وتتهرب من العمل..وتحب الهدايا المجانيه؟

تسوف كثييراً ,,وأمورك دوماً معلقه,وترمي مسؤوليتك على غيرك,وتتمنى أن ينجزوا أعمالك وترتاح أنت,وتماطل في وعودك أو لاتنفذها ؟

- تحب الراحة والدعة,وغالبا لاتبحث عن أعمال إضافيه لزيادة دخلك ,وكثييييير المكوث في المنزل وإن خرجت فغالبا للجلوس مع أصدقائك وقضاء الوقت في الحديث معهم..

فوضوي..ولاتهمك الوقت ,المهم الوناسه والفرفشه
2-تحرص على رأي الناس فيك وبعملك, وتهمك نظرة المجتمع لتصرفاتك وحذر في التعامل مع الناس

3-روتيني ..أكلك ونومك بمواعيد,,وماتحب ان يتغير نظامك , أوتخالف عاداتك
لاتهتم بالجودة المهم إنها أعجبتك وبغض النظر عن سعرها
5- تحب الجدال وتعيد وتزيد حتى تثبت وجهة نظرك..وتقنع من حولك بها
6-نقاد .. يعني كثييير الإنتقاد لمن حولك حتى لو في سرك ,وهذا ( ليش يسوي كذا وهذا ليش ؟والمفروض يسوي كذا؟ )

تشتري لنفسك كثير وتدلع روحك
وتهتم بلبس الماركات

تحب الرحلات البريه والدبابات البحريه والسباحه والسفر والترفيه؟

هذي اغلب صفاتي انا

perfume

لا حول ولا قوة الا بالله
أنا أشوف انه هالانسانة محتاجة تجدد علاقتها بربها (الا بذكر الله تطمئن القلوب)
انصحيها أختي تشكرات بكثرة الاستغفار وقراءة القرآن وخاصة صورة البقرة يوميا الى أن تتحسن أوضاعها
يارب يسر عليها ولا تعسر وارض عنها وهنا يارب

مروة41

اختي العزيزة اسأل الله العلي القدير أن يصلح حالك ويسخر لك قلب زوجك اختي ابدئي تغيرين من نفسج وعليك بذكر الله لأن بذكر الله تطمئن القلوب وكثري من الاستغفار كلما شعرت بضيق او هم صدقيني لو حسنتي علاقتج بالله راح تتصلح امورج وحاولي اختي تضعين لج هدف في الحياة تسعين لتحقيقه وبعدين انتي عندج عيال يحتاجون لرعايتج وحنانج فكري في عيالج خلي هدفج كيف تمنحينهم الحب والحنان واهتمي بنفسج من ناحية الوزن اتبعي نظام غذائي وسوي رياضة اشغلي نفسج وحبي نفسج وتخلصي من كل النواحي السلبية في حياتج وانسي الماضي عشان عيالج واهتمي اكثر في زوجك

عزيزتي معرفتها انها مخطئه هنا بدايه لعلاجها
بجد محتاجه متابعه من استشارييه متخصصه
واللجوء قبل هذا وذاك الى رب العالميين
مش عارفه بس يمكن نمط شخصيتها يعطي انها شرقيه شماليه
بس هي محتاجه انها تخف الضغط النفسي على نفسها اولا حتى تتبدل امورها
وبعديين وش وضع عيالها من الاعراب
اشوف ولا جابت لهم بال مشاكلها من ابوها وزوجها
وزوجها الظاهر هي اللي وصلته بنفسها لها الحال
الله يفرج همها ويكفييها ما اهمها

اللهم انزع حب زوجي من قلبي نزع

حكايا ورد

لاحول ولاقوة الابالله
حبيبتي اولا-ضروري تتقرب من ربه اكثر وتقرا سورة البقره و تكثر من الاستغفار حترتاح
تانيا-تراجع عند دكتور نفسي ضروري هو حيفيدها اكثر لانو مشكلتها من الطفوله
الله يعينها ويفرج كربتها ياااااااارب ياكريم

دفاانثى

الانسان لايتغير حقا
الاعندما يبدأ التغير من الداخل .
وهذه المرأة عندها استعداد للتغير..
عليها الاتجاه الى الى الله والدعاء والالحاح فيه ..
اسأل الله العلي العظيم ان يهديها ويبدل حياتها من جحيم الى نعيم,,,ويعوضها غي مافاتها من شبابه خيرا..

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم كن معها يا عظيم

الظروف الصعبة إلي مرت فيها لها دور في إلي وصلت له , أو ل شيء تحتاج أن تكون أقرب إلى ربها ,,, ثانيا / تبدا تهتم بنفسها وتلجأ لأخصائية جتماعية للتخلص من النتف والسرقة .... ثالثا / تبدأ الإهتمام بمظهرها وتخفيف وزنها وتبدأ بالتكشخ والتدلع .... لأن مشكلتها مركبة ونتجة عنها تراكمات أدت إلى كل هذا ... فيحتاج الأمر منها صبر .. وأهم شي يكون عندها عزيمة ورغبة في التغيير .... ونسأل لها التوفيق

ليــــلاس

استغفر اللــــــــه العظيم
ركعتين في اخر الليل ودعوه في سجودهاااا (ربي اسألك رضااااااك)
وعن تجربه ربي يحقق امانيها ويفرج كربتهاااا بإذن الله
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الاانت استغفرك واتوب اليـــك

ياربي انصرني

الله يفرج لها يارب كل ماتعانيه بسبب قسوة ابوها وطفولتها اليائسه

ولكن اذا حبت فعلا تتغير ---التغير يأتي اولا من مجاهدة النفس قال تعالى

(والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) النقطه التي تبدأ بها التغير هو الاستعانه بالله وتعلق القلب بالواحد الاحد الصمد
وان تصلح مابينها وبين الله تنظر الى حالها ان كان هناك تفريط وتساهل في حق الله وتصلح مابينها وبين ربها00

وتداوم على قيام الليل بل تلازم قيام الليل وتلاوة القران بتدبر---تدبر القران سينقلها من ذل المعصيه الى عز الطاعه---تكثر من الاستغفار---تستبدل كل ماهوشر
بالذي هو خير ان كانت مدمنه اغاني مسلسلات قنوات هابطه ---تستبدلها بكل ماهوخير --تتفقه في الدين 00
حتى تنجو من الغفله000

تعرض نفسها على طبيب نفسي لان التراكمات اللي فيها من الطفوله 000 اصبح لها جذور وتفرعت الى مسالك شائكه اخذت من عمرها 30 سنه
الان لابد لها ان تستيقظ وتجاهد نفسها الاماره بالسوء
حتى تصل بها الى نفس مطمئنه يرضى عنها الرحمن والله المستعان000

محبه الدين

هلا اختي تشكرات بصراحه قصتها تعور القلب اولا انصحيها ان تترك الحرام من سرقه وغيره ولابد ان تراجع طبيب نفسي وتلجا الى الله بالدعاء والله يكون في عونها

الجده الصغيره

مادامت عرفت فهي بدأت....وإن استمرت نجحت...لذا لابد من العلاج المرحلي طويل الأمد....فلاااا للملل أو الكسل...

تصدق التوبه مع الله وتحافظ على الطاعات والعبادات...

الاهتمام بالجسم ريجيم...رياضه...اهتمام باللباس بالعطور...ودائما توحي لنفسها بأن هذا من أجل نفسها وليس من أجل أحد....

تتواصل مع طيبه نفسيه لو عبر الهاتف لتعطيها مراحل العلاج....

تدمج نفسها مع مجتمع ناجح....كمجتمع دور التحفيظ وتنشيء علاقات اجتماعيه وستنجح بإذن الله...

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
اسئل الله العظيم ان يشفيها ويعافيها امين

تشكرات

جزاكم الله خير وكل اللي ردوا ..وان شاء الله في موازين أعمالكم ..

وهم79

اولا نمطك جنوبي شرقي
ثانيا مارح احد يقدر يساعدك انك تتخلي عن اي صفه من صفاتك السئ الا انت حتى لو رحتي دكتور نفسي مارح يفيدك الا لما انتي تبدائي تتغيري
اولا لازم تقنعي نفسي انك انسانه رائعه وتساهلي انك تحبي نفسك وتسعدي وتعيشي لحظات يحياتك بسعاده وهناء
شعرك لازم لازم تحاولي تبتعدي عن نتفه وكل ما مسكتي شعره تبي تقطعيها تكرري على نفسك لا ما ابي اقطعها شعري حلو وما يستاهل اقطعه حاربي الرغبه الي داخلك انك تنتفيه حاربيها بكل ما في داخلك من قوة
تعلمي كيف تتعاملي مع عقلك الباطن وتسيطري عليه
وثقي ان كل انسان في الدنيا تعذب مثلك يمكن موب بنفس القسوة الي انتي عانيتيها لكن عانى بشكل ثاني
تغيري وغيري الي داخلك عشان تردي زوجك لك وتردي ثقتك بنفسك من جديد
ولو تبي مواضيع تساعدك من عيوني لاني شخصيتي مثل شخصيتك انا جنوبيه شرقيه واقدر اساعدك باذن الله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى