مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ابي رايكم بصرااحة في الزواااااج > محتاجته

night whisper

سلاااااااااااااااااااااااااااام لكل الحلوات ............. شو اخباركن ؟؟؟ ...... اممممم ... هل كل بنت تستطيع ان تتزوج ؟؟؟؟؟ اقصد اي بنت تتزوج ممكن تتحمل مسؤوليته ؟؟؟؟ حتى لو كانت دلووووووووووعه عند اهلها وماتطبخ ورومانسيه وحساسه ..:e032: ..؟؟ مرة كنت جالسة مع مجموعه من البنات في الجامعه بعضهم متزوجات وبعضهم مخطوبات وبعضهم لا هذا ولا هذا ( وانا وحدة منهم ) المخطوبات والغير مخطوبات جلسوا يسألون المتزوجات عن الزواج:a115: ... مثل هل الزواج حلو :icon26: ؟؟؟؟ قالوا لااااااااااااااااااااااااااااااااااا :eek: وانه مسؤووووووووووووولية ولو رجع بهم الزمن للوراء .. مستحييييييييييييييييييييييييييييييل يتزوجون ,,,, طيب سألناهم ليه التشاؤم هذا .... قالوا هذا الواقع .:confused: . وانك كنت في بيت اهلك ملكة ومدلعة :icon31: تطلعين لبيت زوجك مثل الخدامة .:a049: .> روتين يومي ارجعي من الجامعة دايخة صلحي غداء تغدوا غسلي الصحون غسلي ملابس انشري اكوي صلحي عشاء تعشوا غسلي صحون ناموا ,:confused: ,, حتى مالك وقت للدراسة > ملل يومي > يقولون والله لو احنا دارين انه كذا والله مانتزوج .::e136: .. قلنا طيب ماتشتاقون ما تتحمسون لبعض ؟؟ > قالوا اللي يصير اليوم يصير بكرة بعده الين نموت > ندور في نفس الدوامة ..طفش واللي تسمعونه او تتخيلونه من الرومانسية والحب ترى وهم مافيه شي حلو في الزوااج ( الزواج شييييييين):a043: > عند اهالينا كان الجو غير > يوم سوق يوم صديقاتنا يوم اقاربنا يوم مطعم يوم احد يجينا >وناااااااااااااااااااااااااااسه وسهر احنا وخواتنا كل يوم لحد الصبح > جو غييييييير :c045: ماحصلناه عند ازواجنا >> اللي حصلناه عندهم كرف وطبخ ونكد ومسؤوولية :schmoll: >> قلنا طيب مادامكم كذا ليه ماترجعون بيت اهاليكم للوناسة ؟؟؟ قالوا احنا ماقلنا هذا الكلام نكذب عليكم وهذا الواقع راح تواجهه اي وحدة متزوجة:shutup: وصعبة نرجع لبيت اهالينا لأننا ماراح نرجع بنوتات مثل اول راح نرجع مطلقات واهالينا راح يشيلون همنا زياده وكلام الناس مايرحم .:busted_red: . بس لو يرجع بنا الزمن للوراء ماتزوجنا .:sadwalk: ......... سألناهم تقدرون توفقون بين الدراسة والزواج ؟؟ قالوا لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا .. وننصحكم لا تتزوجون وانتم تدرسون لأنكم يابتضحون بالدراسة او بالزواج والاكيد انه الدراسة .:thumbdown: .. اكثر شلتنا تركوا الدراسة يوم تزوجوا :santa_1: >> واللي كملوا >يوم يحضرون وعشرة لا:e052: ,,, ويحملون مواد كثيرة ومعدلاتهم نازلة وكلهم يقولون نفس النصيحة لا تتزوجون قبل ماتخلصون ..... طبعا بعد هذا الحوار المطول المخطوباااااااات ضااااااااااااااااااااااقت صدورهم ويبون يكنسلون الموضوع :frown: واللي ما انخطبوا قالوا الحمدلله اننا قاعدين في بيت اهالينا :c018: بس في نفس الوقت ضاقت صدورهم لأن كل وحدة كانت حاطة في بالها اليوم اللي تاخذ فيه فارس احلامها وتعيش مثل ماتبي في رومانسية :a200: وحب وطلعات وسفريات ومطاعم بس بدون مسؤولية وهم وغم لكن في لحظة راحت كل هالاحلام :tears: :bye1: >>>>>> وانا اولهم مرررررررررررررررررررررررررررة ضاق صدري .معقوله الحياة كذا ملل وهم وغم .:tears: .. بصراحة انا انخطبت بعد هالموضوع بس رفضت لأني خوااااااافة وما ابي اطلع من العز اللي انا عايشه فيه للمسؤوليه والهم والنكد وغير كذا انا ادرس في تخصص صعب ويبيله تفرغ.. اهلي اساسا مايشوفوني في الدراسة لاني حريصة على الدراسة بصراحه >> فقلت ماابي اضحي بالسنوات اللي راحت وتعبت فيها عشان الزواج:idea: >> وبصرااحة انا حساااااااااااااسة ورمانسية وماتحملت مسؤولية في بيت اهلي ابد :in_love: >>>>>> هل كلام هالبنات صحيح والا لا ؟؟ >> تكفووووووووون قولوا لي تجاربكم ,, تراني من النوع اللي اتأثر من الكلام بسررررررررررعة ..لدرجة اني من كثر ما اسمع ان الزواج شيين ... شكلي تعقدت من موضوع الزواج بكبره بعد ماكنت احلم فيه مثل اي بنت .:blow: ... لأني ما ابي اندم على شي انا اسويه وخاصة الزواج لأن الرجعه فيه مو سهله مو مثل اي موضوع ادخل فبه ثم اقول هونت :schmoll: > هذي حيااااااااااة .... ووش رايكم اتزوج وانا ادرس والا لا :questionmark: ؟؟ بعض الناس يقولون لي اذا تخرجت البنت من الجامعه تكون في نظرة المجتمع كبيييييييييرة وخاصة في نظر الشباب ,, وفي الاخير مايجيها الا متزوج او مطلق ....... انقذوووووووني تكفون من الكابوس اللي انا فيه .:icon1366: .... انتظر ردودكم ....ومعليش على الاطالة..:

فراشه

شوفي اختي..

خير الأمور الوسط.. لا تحلمين أحلام رومنسية وتعيشين في سحب وردية..

ولا تشوفين الزواج بنظارة سودا.. اذا احسنتي اختيار الزوج، انتي اللي بتتحكمين في حياتك بعده..

مش أقصد تمشين كلامك عليه مثلاً.. لأ.. إذا اخترتي الزوج الصالح اللي بيحترمك قبل ما يحبك..

بتبقى مسألة السعادة بإيدك، تقدرين تتأقلمين مع حياتك وتصنعين سعادتك..

أو تعيشين حياة العزوبية مثل قبل الخالية من المسئولية وتعيشين بتعاسة..

اختي الحين إذا خلصتي دراسة واشتغلتي ما بتتحملين أي مسئولية في الشغل؟؟ أكيد الشغل مش مثل الدراسة..

والزواج مش مثل العزوبية.. يعني إنتي تتوقعين من الزوج يتحمل مسئوليتك وعيالك (إن شاء الله)

وما تبغين انتي تتحملين مسئولية بيته اللي هو بيتك؟؟

بس الموضوع فيه مبالغة شوي، مش كل وحده تتزوج تطبخ وتكوي وتغسل و و و.. الخ

إذا كان زوجك متفاهم ممكن يجيب لك شغالة، أو حتى يساعدك..

الزواج فيه الحلو وفيه المر، فيه الرومنسية وفيه الروتين، فيه السعادة وفيه المشاكل (الله يبعدها عنكم)

وأكيد العزوبية مش سعادة دائمة، وبعدين انتي بتستانسين وانتي بنت كم سنة؟ اذا تجاوزتي الثلاثين بتكون

الحياة والعنوسة مثل الهم على قلبك، حتى لو قلتي الحين ما بهتم.. وساعتها بتختارين أي شخص يتقدم لك..

ليش ترفضين الزواج الحين والاختيار بإيدك وتلاقين نفسك بعدين مجبرة على شخص يمكن ما يناسبك بأي شكل؟؟

بس نصيحة أخيرة، إذا تقدرين تكملين دراستك قبل الزواج بيكون أحسن.. وبعدها تزوجي على راحتك..

والله يسخر لكم الزوج الصالح إن شاء الله..

night whisper

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحبيلك ,,,,,,,,,,, ردك كثييييييييييييييييييييير ريحني >> اتمنى اني افكر بعقلانية .. انا دائما افكر بعواطفي عشان كذا اكون مترددة ومو واثقة >> الله يجزاااااااااااااااااااك خيييييييييييييييييييييييييييير

بدار

ملكة متوجة

الكلام اللي سمعتيه حبيبتي مبالغ فيه ..
وأعتقد أنه أي وحده منهم في قرارة نفسها تقول هم الزوج ولا شبح العنوسة ! بس لازم يفضفضون بهالكلام عشان تلتئم بعض الجراح داخلهم.

كلام الاخت جميل جدا .. فعلا السعادة بإيدك انت ! وتحمل المسؤولية شي أساسي بالزواج ، هل أنت متخيلة حياة تقيمينها بنفسك من غير مسؤولية ؟؟

يا أختي استعيني بالله .. وكملي دراستك.. وأتمنى تشتغلين على تطوير نفسك بزيادة الثقة وتحمل المسؤولية .. اقرئي وخذي دورات واستشارات ، ولا تقعدين حاطه ايدج على خدك تنتظرين ضربة حظ بزوج مثالي .. سعادتك الزوجية تعتمد عليك أنت أنت .. بقدر ما تكونين قادرة على أنك تعيشين الحياة اللي تبينها بوعي وهمة راح توصلين ! وليست مجرد أماني .

وعي نفسك وايد .. زيدي من ثقافتك بالزواج ، والقوة الشخصية ..
واستعيني بالله ، وتعلقي فيه أكثر..

مع هالنقطتين ربي يوفقك !​

night whisper

اعجبني اسلوبك ...وكلامك صحيح مليون بالميه ...... يعطيك العافبية على النصائح ....... بس انا عندي مشكلة وشلون احلها ..... انا اتأثر كثييييييييييير من كلام الناس ..... يعني لو اعيش سعيدة والناس يقولون الحياة شينة راح اقلب حياتي جحيم لان في نظري الناس صح وانا خطأ >>> يعني انا يمكن اقدر على الزواج ومسؤوليته بس لأن الناس يقولون الزواج شين ومسؤوليته لاتطاق >> ثبتت في بالي واقتنعت فيها

فراشه

والله أنا ما ألومك على ها الشي، لأني أنا بعد عاطفية بطبعي..

يعني لو قريت لي أو سمعت عن جريمة ولا ثنتين في بلادنا تلاقين حياتي تنقلب غم وأقول لنفسي الدنيا مافيها أمان

واحنا كيف بنعيش بأمان بعد اليوم.. الخ

لكن الحل الوحيد انك يوم تسمعين ها الكلام تقنعين نفسك إنه محد يعرف المكتوب في الغيب..

واللي صار لوحده مش شرط يصير لك..

بالنسبة لي لأن عندي خوات أكبر مني نادراً ما كنت أشيل المسئولية في البيت.. إلا الأشياء العادية..

يعني ما أطبخ وجبات لأهل البيت (إلا أشياء بسيطة) والغسيل والكوي والتنظيف الخدامة شايلته..

ما شلت مسئولية أطفال ولا اهتميت بهم أكثر من نص ساعة..

ويوم تزوجت طبعاً صارت المسئوليات شوي أكبر، لكني تأقلمت معاها.. يعني ما أحس إني مظلومة أو تعيسة..

الحياة عادية وكل شيء ممكن ترفضينه بيصير بعدين عادي ويمكن بعد حلو إذا تقبلتيه...

night whisper

فراشة احسك انسانة متفائلة في الحياة -ماشاء الله عليك - بصرااااحة انا اذا انخطبت بجيبك عندي لحد ما اتزوج عشان ما اغير رايي >هههههههههه > الله يسعدك في حياتك قولي آآآآآآآمييييييييييييييييييييييييييييييييين ,

فراشه

:blushing: :blushing: :blushing:

عاد لا تنصدمين.. انا انسانه مكتئبة بدرجة أولى..

مش غريبة لأن شخصيتي جنوبية ورثاء الذات شغال يوميا..

بس الكلام اللي أكتبه أحس انه تشجيع لنفسي قبل الآخرين، يعني تذكير لنفسي ان الحياة ما تستاهل

كل ها الحزن والاكتئاب..

بس ناوية إن شاء الله كل هذا يتغير..

night whisper

أفااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ,,,, لا اجل هونت بدور احد متفائل >هههههههههههههههه >>>>>> تدرين اني احاول اهون على غيري وسبحان الله يقتنعون ودائما ياخذون رايي ... بس ماعرفت اهون على نفسي >> يداوي الناس وهو عليل >> كل صديقاتي اقنعتهم بفكرة الزواج وتحمل المسؤولية بس عجزت اقنع نفسي للأسف >>> الله يسعدك في الدنيا والاخرة ويهون عليك ياقلبي

قلب حر

اختي ..الزواج حلووووووووو ..والمسؤلية ماتعني النكد ..بالعكس اظن الترف الزائد هو اللي يسبب الاكتئاب لان سنه الحياة ان نعمل فيها ..
لكن الاهم من هذا هو ان نعد انفسنا ..ونعزز الثقة بها ..ولا نسمح لاحد بتقرير مصيرنا ..
واي قرار في الحياة يحتاج منا للاستعداد والتفاؤل والتوكل على الله ..
والانسان السلبي هو الذي يتمنى الرجوع للوراء ..والا فكلنا تواجهنا تجارب جديدة ونتعب في التأقلم معها ..
الله يوفقك ..ويسعدك

اناسيم

لا حبيبتي ليه التشاؤم الزواج مثل الحياة فيها يوم حلو ويوم لا وانتي بيدك انك تنعنشين حياتك

باهتمامك بنشاطك بتطوير شخصيتك...الخ

وبعدين المتزوجات الي نقلو لك هذا الكلام انا متاكدة انهم تكلمو من منظور سلبي وظخموه

لكن اساليهم عن المنظور الايجابي راح يبدعون اذا عرفو كيف يطورون حياتهم انا مانفي

انه في بعض الاحيان فيه روتين بس المفروض كلا الزوجين يتعاونون على كسره

وبنسبة للمسؤلية اكيد فيه مسؤلية يعني مثل مامك تحملت ماسؤليتكم الين كبرتو راح ان

شاء الله تتحملين مسؤلية بيتك بكل نجاح مثل ماقال الرسول (كل راع مسؤول عن رعيته)

وبقولك سر انا مثلك صراحة ماعمل شي في بيتنا الا قليلا وكنت متخوفه مرة من المسؤلية

واني ماتعودت عليها كيف باطبخ وبغسل وبنظف واهتم بنفسي وزجي في وقت واحد وبعد

ماتزوجت >>بس مالله كتب اني اكمل ونفصلت مو عشان اني ماقدرت على المسؤلية لا لننا

انخدعنا فيه والله فكني منه الحمد الله بسرعة ماكملت ستة شهور فالسؤال مهم وفيه رجال

الحمد الله يطلق عليهم رجال بمعنى الكلمة وماعليك الا الدعاء >>ارجع للموضوع في اول شهر

تلخبطت بس الحمد الله ماشت الامور واثبث لنفسي اني قد المسؤلية فلا تخافين هذا شي عادي

وبنسبة للدراسة والزواج انا راي انا الوحدة افضل تخلص دراسة ثم تتزوج لكن لو جاك الي ما

يتفوت لا تردينه وشي اخير حبيبتي لا تتاثرين من كلام الناس كل شخص وله تجربته الخاصة

وظروفة ولكل قاعدة شواذ فاخلك واثقة بنفسك ومتفائلة واعرفي ان الله مو ظلام للعبيد

وتر هذا الشي متعب خاصتا على المدى البعيد فلا تخلين الناس تتحكم بحياتك بتجاربها

واعرفي انا السعادة ليست ان تكون ناجحا ولكن النجاح ان تكون سعيدا..

اقول احس اني بربرت واجد لدرجة اني تخيلت اني الدكتورة ناعمة ولا كاني جدتك وماسكة

اذنك واقولك نصايح هههههههه

أم حماني

حبيبتي الحكي اللي انقال لك تهويش وتخويف وفي منهم عايشين احسن عيشه مع ريايلهم بس ما يحبون يتكلمون خوفا من الحسد...... وعلى فكره هالكلام مو بس عندنا احنا يالحريم حتى عند الرياييل اذكر اول ماتزوجنا زوجي قال لي ليش الشباب يخوفونا من الزواج والزواج مافي احلى منه؟؟؟؟؟؟ انا بانصح اي واحد يسألني انه يتزوج اذا يبي وما يفتكر في كلام الناس....

المهم ياحبيبتي أنا وحده تزوجت وانا طالبه وصار 7 سنين ونص متزوجه وعندي ولد وبنت _الله يخليهم هم وابوهم لي_ وانا وحده ما كنت احرك كاس في بيت ابوي بس من تزوجت صارت سنة الحياة والحمدلله اني عرفت اني قد هالمسئوليه وانصح اي وحده تبي تتزوج أو تقدم لها من ترضى دينه وخلقه توافق على طول....

وآسفه للإطاله بس حبيت اقدم لج النصيحه

بدار

ملكة متوجة

حبيباتي night whisper وفراشة..

أنا بعد عاطفية وبسرعة أتأثر.. لكن مع الوقت ، ومع العمر الواحد ينضج ، ويبدأ يعمل له ميزان يوزن فيه كلام الناس .
بسرعة كنت أبكي وأضحك.. بسرعة أخاف.. ويوم تزوجت عفست الدنيا.. بس عادي :clap:

ما كنت اشيل مسؤولية بالبيت ، بس مع الزواج الواحد تطلع همتها وتنطلق ، وخاصة اذا حطت ببالها انه اللي تسويه لها فيه الاجر العظيم .

أنا ما أدعي إلى أنه نتفاءل بس ، لكن لا بد من العمل ، وتطوير النفس ، ما عتقد اني وصلت للي وصلته لوما اني قريت وايد ، واستشرت وايد ، وحاولت افهم نفسي ، واحدد منو انا ، وشنو ابي .. لمه تصير اهدافك امامك واضحة ما تخافين من شيء صدقيني .

جربي مثلا .. اكتبي اهدافك من الزواج .. اكتبي صفاتك كزوجة رائعة ودك توصلين لها ، اكت صفات زوج المستقبل.. واستفيدي من كلام المختصين مثل الدكتورة ناعمة وغيرها وايد مثل جاسم المطوع .. وثقفي نفسك واقري..

جربي تحددين ميولك ورغباتك .. حددي دورك ورسالتك في الحياة ، ادري بتقولين طلعت عن الموضوع ، لا لا .. صدقيني ما عرفت طعم النضج والقوة والثقة ، إلا لمه صارت حياتي واضحة جدامي ، بحيث اني اعيش كل يوم لهدف ، واستيقظ من نومي وانا متلهفة لانجاز مهامي . مو معنى هالشي انه ما تمر فيني فترات حزن وخوف .. لكن على الاقل اقدر اداريها واتخطاها لانه عندي اساس قوي !

واقوى اساس قبل كل هالاشياء : علاقتك بالله .. كل ما تعلقنا فيه اكثر واستعنا فيه ، قلت مخاوفنا وصرنا أكثر تماسكا..

وبالمناسبة
ارجعي ليومياتي (مزرعة السعادة ) فيها كلام راح يسرك .. ( مو دعاية ولكن للافادة .. :shiny:

احلى الاماني والدعوات لكما بالتوفيق وللجميع​

night whisper

قلب حر -مشكوووووووووووورة عالمرور ,,, وكلامك صحيح > احيانا لما نكون في اجازة وما يكون عندنا شي نطفش ونتمنى اي شي نشتغل فيه _واحيانا نتمنى تخلص الاجازة .............. وفعلا الانسان السلبي هو اللي يتمنى الرجوع للوراء >> اعجبتني ,,, الله يجزاك خير ياقلبي

اناسيم - مشكوووووووووورة ويعطيك العافية ,,, واذا تسمين هذي بربرة فتكفين كثري منها >هههه ....... احيانا الانسان يطلع دكتور من تجاربه وتجارب الاخرين مو شرط بالدراسة لأن الحياة مدرسة << بدت الفلسفة الله يعينكم ,,,, مشكوورة على النصائح ,,, وحلو تفاؤلك والله يعوضك بأحسن منه ويسعدك في الدنيا والآخرة .. سبحان الله احس لو نسأل عن الرجال من اليوم الى السنة الجاية اللي كاتبه الله بيصير - والناس مالهم الا الظاهر ... فيه وحدة تزوجت واحد الكل يمدح فيه وهو اخو صديقتها وصديقتها تمدح فيه ويوم تزوجته وراها النجوم في عز الظهر حتى الضرب ضربها > طلع فيه حالة نفسية وياكثرها بين شباب هالايام ,, وقد سمعت ان الزوج ماتعرفه الا زوجته حتى امه ماتعرفه ,, عند اهله رووعه ,, بس المخفي ما يتحمله الا الزوجه,,,, فالمفروض مانتكل على السؤال بس نتوكل على الله وندعي مثل ماقلت لأن ربي هو اللي يتكفل فينا ويحقق لنا امانينا ,,, وما دمر نفسيتي الا كلام الناس في كل شي .. كل حركاتي اقوسها على كلام الناس < للاسف ... عجزت اتخلص من هالشي ........ الله يوفقك يارب ...

ام حماتي ,,, مشكووووووووورة على المرور ,,,,, والله يخليلك عيالك وابو عيالك .... ويسعدكم طول العمر ,, ويحفظكم من عيون الحساد ,, وتكونين اجمل وحدة في عيون زوجك ومايعرف غيرك .... << وش رايك في هالدعوة ....,, اجل ماكنت تحركين شي في بيت اهلك << اجبتني < اشوى فيه احد مثلي > خخخخخخخخخخخ ,,,,, يعني فيه امل اني اتحمل مسؤولية مستقبلا وتمشي حياتي مع زوجي << الاخت كانت متوقعة انها بتتزوج وماراح تمشي حياتها وبترجع مطلقه > قمة التشاؤو اللي فيني ....هههه ,,,

بدار - يعطيك العافية ,,, اجل الكل ماتحملوا مسؤولية في بيت اهلهم ,,,, اجل ليه اللي عندي يتهزون بي على الرايحة والجاية يقولون انك بتصيرين ربة بيت فاشلة ,<< حطموني وافقدوني الثقة بنفسي ,,,,, انا اعرف وحدة مقربة مني مرة مرة ,,, دلووعه مرة ماتحملت مسؤولية ابد .. تزوجت .. وعلى قولكم الحياة علمتها وشلون تتحمل المسؤولية وادتها ماشاء الله عليها على اكمل وجه,,,, بس للأسف ,,, عجزت تتأقلم على الحياة والحين لها تقريبا سنتين ومع ذلك كلما جلست انا وياها تقول: يوم اني كنت عند اهلي كنت اسوي ,, واسوي ,,, مرة متعلقة بالماضي وعجزت ترضى بالحاضر مع ان زوجها مايقصر عليها بشي ماشاء الله عليها وعندها بنت .. اخاف اكون مثلها لأني انا وياها مررة متشابهين في كل شي حتى في الطموح ومن الصعب علينا نرضى بالواقع دايما نبي الافضل ودايما متعلقين بذكريات الماضي ..... اهدافي من الزواج مثل اي بنت >> اخاف تطردوني من المنتدى اذا قلتها .....ودي يكون لي استقلاليتي ويكون لي شي خاص فيني ,,, يكون لي شأن في المجتمع ,,, لأن عندنا دائما المتزوجة هي اللي لها الاهتمام ,, حتى المناسبات دائما الدعوات للمتزوجات << وحدة متعقدة ,,, احيانا ناس يقربون لنا من بعيد يعطون حريم اخواني وانا اللي من نفس العائلة مكنسليني بس عشاني ماتزوجت ........... واكيد ودي اصير ام لاني اموووت على الاطفال ,,,,,,,طبعا مو بس هذي اهدافي << وش هالعقل .. نقول المستخبي ... ابي اسافر ,, اتمشى ,, اطلع مطاعم ,,, اتدلع ( غير دلعي عند اهلي ) ,,,, يعني ودي اسوي كل شي اتمناه ,,, ان شاء الله راح اقرا يومياتك .. والله يجزاك خير ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اشكركم كلككككككككككككككككم ,,, على تفاعلكم معي لأن عن جد الكلام اللي قلتوه لي ماقالوه لي اهلي وهم اقرب الناس لي.. هم خوفوني من كلمة مسؤولية وحطوها في بالي شي عظييييييييم واني راح اكون فاشلة فيها ,,, فصرت اخاف من الزواج بشكل ماتتخيلونه .. واذا قلتلهم كلام البنات اللي كتبته لكم ,, يقولون ان البنات صادقيين ,,,,, ولما اقولهم ان البنات يقولون ان الزواج حلو واقول كلامكم ,,, يقولون بتجربين وتعرفين من اللي كلامه صح ,, خفت اني اجرب وارجع اقولهم كلامكم صح ...لأنهم بيتريقون علي طول عمري وبيقولون احنا معلمينك ......الخ ومن هالحكي,,, انا اكره شي في حيلتي اني اسوي شي باختياري واندم عليه لاني مو بالسهولة انسى ,, فيه اشياء مسويتها وانا طفلة الى يومي هذا وانا ندمانة عليها ,,, وما احب اتفشل قدام اهلي مع انهم اقرب الناس لي ,, لأن استهزاؤهم قوي ,, هم ما يدرون انه يؤثر فيني (انا جدا حساااسة ),, لاني قدامهم قوية ,,,,,, هم ياخذونه من باب الضحك ,,,,,,آسفة على الاطالة بس اول مرة اقول اللي في داخلي ,, لاني بصراحة حبيتكم ,,,,, ومشكووورين مرة ثانية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اختكم ...night whisper

حياتي انا

بصرااااحه انا اول مرة اشارك...وبس عشان اني قرأت اللي كتبتيه عن الزواج.. حبيت اشارك...و ابغي افهم عن كلام الصديقات في الجامعة انه الزواج ممل وروتين و الزوجة نفس الخدامة..و ما فيه رومانسيه و بس في الاحلام!!!!

والله استغربت....!!! حرام جذي يخوفونج و تصير لج عقدة و ترفضين الزواج بس عشان كلام الناس...

تراى في قلبي واايد كلام بس بختصر لج ..صدقيني حبيبتي الدنيا في الزين و فيها الشين.. ولا يقولون ان كل الناس عايشين نفس العيشه..صح في حريم مساكين.. و الله يعينهم على ريايلهم... وفيه ما فيه احسن عنهم بس مثل ما قالت الاخت عادي يخافون من الحسد,.,,

والله مهما تصير مشاكل تراها ملح الحياه..بس تراه حسب الزوج اذا يقدر الزوجه ... و انا من نظرتي..و الله الحياه حلوة مع الزوج اللي يخاف ربه... والاطفال الحلوين تحلى الحياه.....

تمنياتي لك بالتوفيق و السعادة...:bye1:

night whisper

حياتي انا - مشكوووووووووووووووووووورة ياعمري على المشاركة وعلى تفاعلك معي ,,,,,,,,,,,, كلامك صح بس المشكلة اني من كثر ما سمعت الشين صرت زي المقتنعه ان اي وحدة لازم تمر فيه وانه ما يختلف من شخص لاخر >> ما اقول الا الله يسامح من كان السبب في تدميري ,,, الله يوفقني واياكم جميعا لما يحبه ويرضاه ,,

فعلا الزواج مسؤولية و إحنا في بيت أهلنا مدلعين آخر دلع أنا كمان إنصدمت أول الزواج و إتمنيت الأيام ترجع لورى ماكنت فكرت في الزواج لكن مع الوقت و العشرة وخاصة إدا كان إللي إخترتيه صاينك و يحبك كل شي يهون حتتأقلمي مع الوضع الجديد و حتستنتجي من هدا كل أن هم الزواج ولا هم العنوسة خاصة لما تشوفين إحدى صديقاتك لس ماتزوجت و إنت عندك حياتك و أولادك المهم أنك تختارين شريك حياتك يحبك يتفهمك ويكون مثقف عشان يتقبل دلعك في الأول أنا زوجي ديما يقول لي إنت باين عليك أهلك مدلعينك زيادة عن اللزوم والحمد لله ماشي الحال طولت عليك إعدريني
الله يوفقك و يرزق لك ولد الحلال و لاتفرطين في دراستك

night whisper

maman jumelle - اشكرك حبيبتي على المرور ... هذا اللي خايفة انا منه اني انصدم وما اتأقلم .. ومن ناحية مدلعين شوية ....بس مو الخطأ منا لأن الحين نادرا ما تلقين بنت ماسكة بيت وطبخ ومسؤولية في بيت اهلها .. لأن فيه خدامة ,, بس المشكلة تكمن < حلوة هذي ,,, لو ناخذ واحد حالته المادية مش ولا بد ,,, في هالحاله راح نتنازل عن اشياء كثيرة بس بدون اقتناع ,, لاننا كنا محصلين دلع واحنا تركناه < وفي الوقت نفسه ما راح نكون راضين او مبسوطين طووول عمرنا > طبعا كلامي اللي اقوله من تجارب غيري .... و شباب هاليومين رواتبهم قليلة ماتكفي ايجار ولبس ومصاريف ... الخ ,,,, عشان يجيبون خدامة او يشترون اللي نبيه او يدلعونا >> وحدة تنصحني تقول لا تتزوجين واحد راتبه 5 الاف او اقل ,, عشان تحصلين اللي تبينه,,,, او خذي واحد في الاربعين مثلا بس راتبه كثيير >> وش رايكم في هالنصايح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل شيء قسمة و نصيب و إللي مكتوب على الجبين لازم تشوفو العين
حبيبتي لا تملئي عقلك بكل هده الأشياء الحيات لازمها تظحيات عشان تستمر لو ماإجا اللي عند فلوس كثير خلاص حتقعدي بيت أهلك ؟
عشان تحافظي على المستوى اللي إنت عيشة فيه حتى بعد الزواج ممكن تشتغل منه تشغلي وقتك و تساعدي زوجك أهم شي أن اللي تختاريه يكون إبن حلا ل مصفي ............

night whisper

حبيبتي maman jumelle - بالنسبه للفلوس انا نقلت لكم نصائح غيري ...وكنت ابي رايكم... بس انا يمكن رايي يختلف شوي ,,,,,,,,,, انا اقولك يمكن الفلوس سبب في السعادة ,, بس مو كل شي ,,,, لأنه يمكن يجيني واحد مرتاح ماديا بس بخيييل وانا في هذي الحالة ما استفدت شي ..... بس اكيد مو كل الاغنياء بخلاء .. بس لو تجتمع اخلاق وكرم وراتب حلو مو شرط انه يكون غني بس يقدر على متطلبات الحياة يكون شي حلو .......... وحدة تقولي ان امها تنصحها ما تتزوج الا غني عشان ترتاح معه .... انا استغربت قلت مو شرط الراحة والسعادة في الفلوس .. قالت .. انت حالة ميؤوس منها ,,,, يعني اني متشائمة وشايفة الدنيا سوداء ومستحيل اتغير ,,, مع اني مقتنعه ان الفلوس شي مهم وخاصة في هالوقت هذا ,,, بس انا اقولها انها مو كل شي ...

أعلى