ابي حل الله يرحم والديكم

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K

fatmah1

معلومات fatmah1
ابي حل الله يرحم والديكم
مرحبا بلقيسات حبوبات اتمانى تكونون جميعاً في تمام الصحه والعافيهبصراحه مدري من وين ابدا ...صدري ضايق وتفكير ذبحنيالمهم انا تهوشت انا وزوجي وله يومين ما يكلمني واذا مرمن عندي يخز بطرف عينه ويطالع با الارض ....وكأنه مو شايفني المشكله جيت عنده وكلمته اول ما زعل وحاولت اطري الجو وانكت معه ولا همه تقولون جماد ويوم جاء اليوم الي عقبه استقبلته احلى استقبال وهو جاي من الدوام تبي احضرلك شي تاكله ولا همه ولا رد علي ونام وقعد بعد النوم وحاولت اطري الجو واماااازحه واغني له يا زعلان يازعلان .....الخ ولا همه لبس ملابسه وطلع ولحقته لين الباب ويقولي وش تبين هااااه قلت ابي ريال واضحك انا و هو لا همه طلع ولا عبرني....المشكله تعبت معاه ودايم انا الي اصالحه قدمت تنازلات كثيره احس خلاص ماعندي كرامه اليوم بذات ماكلمته ولا عبرته طنشته ...وهو بكيفه يزعل بكيفه ويرضى بكيفه الازم ماعلى كرامتي جيته مرتين ولا عبرني خلاص يصطفي منه لحالهنجي لأساس المشكله يقول جيبي بيبي قلت ماابي وانا امزح معه بس بشوف ووقال ليه قلت انا ماني فاضيه وما ابي اجيب الحين اطفال عصب علي وقام يقول اذا انتي ماتبين غيرك واجد ميتين على البيت والعيال وبتزوج وحده تبي عيال انتي ماتبين .. وعصب علي وقام يهوشني ......المشكله حتى الحوار معه مافيه يعني انا ابي اتناقش معه على سالفه الحمل وانه مو بيدي وبيد الله سبحانه مومعطيني فرصه للحوار والتناقش اذا زعل تقولون جماد ولا يستقبل والحين مدري وش اسوي مرات اقول بروح اصالحه ومرات اقول الازم ماعلي كرامتي

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات نضوج أنثى
حبيبتي مافي كرامه بين الأزواج المشكله إنه تعود كل مره إنتي تبادرين وهذا أكبر غلط لازم الإنسان يعتذر وقت مايكون الحق عليه مو كل مره هو يبادر والطرف الثاني يتعود يغلط ويلقى فوقها رضاوه بهالطريقه مايعمل حساب لزعلك والرجال مايحب الأنثى اللي تجري وراه وتطلب رضاه على طول يحب لها شخصيه مستقله متى ماكان معها الحق توقف وتدافع عن حقها وتتخذ موقف إنتي حاصرتيه مااعطيتيه مجال يجرب يصلح غلطه ولا يحس بغلطه لما يكون الحق عليك اكتفي بكلمة آسفه او انا غلطانه حقك علي وثاني مره مااعيدها او اي من عبارات الإعتذار وخلاص تروح تشغل نفسها بأي شي سوت اللي عليها انتي تصوري كل مايصير اختلاف في وجهات النظر بينك وبين اي شخص وحتى لو انتي غلطانه يجي يراضيك ويلاحقك انتي تنفرين منه الحين قومي بواجياتك وخليك رسميه معاه واثقلي وطنشيه خليه هو يلاحقك ويدور رضاك

ام لنووو

معلومات ام لنووو
ياقلبي مافيه كرامه بين الزوجين بلعكس استمري على كذا اودلعيه اولا اتقصري معاه لانه اذاشافك امطنشته قال هذي ماهمها

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات نضوج أنثى
اضيف شي بسيط لا تظهر عليك ملامح الزعل او الغضب خلي ملامحك مرتاحه ومبتسمه ولا تكلمينه ارسلي له مسج بس توضحين وجهة نظرك إنه كنتِ تمزحين وكان ودك تقولين له كل شي بيد الله سبحانه وهو استعجل وزعل بس لاتكثرين كلام ولا تآخذين وتعطين وصلي اللي تبينه باختصار والتزمي الصمت والاستغفار

روح النسيم

معلومات روح النسيم
حبيبتي انتي عملتي اللي عليكي..

صالحتيه مرتين خلاص هدي المرة لا تعتدري منه مرة ثانية..

عامليه عادي ولبيله طلاباته عادي لكن لا تعتدري مرة ثانية لانك اعتدرتي بما فيه الكفاية..

وخلي لما يهدى رح تصفى القلوب..

وبعدها ارجعي كلميخ انك كنتي تمزحي وانك اكييد تريدين عيال واكييد رح تعرفي تقنعيه..

بالتوفيق...

دمتي بود..

معلومات حزينه حد الجنون
الله يصلح الحال مابينكم جربي تطنشي وتنشغلي عنه كم يوم والله هو بنفسه ان شاء الله يجيك وافتحي معاه موضوع الخلفه بهدوء الله يسخركم لبعض

معلومات مدري مين انا
الله يسعد ايامك
يا حبيبة قلبي يدلع عليكي
مسوي فيها الواد الثقيل
اما تطنشيه !!!!!!!!!! هذه كبيره
هو بس شوي متغلي يومين ويفك لحاله لا تقلقي
ودعواتي لكم بالذريه الصالحه

معلومات الزوجه الاولى
حبيبتي مافي كرامه بين الأزواج المشكله إنه تعود كل مره إنتي تبادرين وهذا أكبر غلط لازم الإنسان يعتذر وقت مايكون الحق عليه مو كل مره هو يبادر والطرف الثاني يتعود يغلط ويلقى فوقها رضاوه بهالطريقه مايعمل حساب لزعلك والرجال مايحب الأنثى اللي تجري وراه وتطلب رضاه على طول يحب لها شخصيه مستقله متى ماكان معها الحق توقف وتدافع عن حقها وتتخذ موقف إنتي حاصرتيه مااعطيتيه مجال يجرب يصلح غلطه ولا يحس بغلطه لما يكون الحق عليك اكتفي بكلمة آسفه او انا غلطانه حقك علي وثاني مره مااعيدها او اي من عبارات الإعتذار وخلاص تروح تشغل نفسها بأي شي سوت اللي عليها انتي تصوري كل مايصير اختلاف في وجهات النظر بينك وبين اي شخص وحتى لو انتي غلطانه يجي يراضيك ويلاحقك انتي تنفرين منه الحين قومي بواجياتك وخليك رسميه معاه واثقلي وطنشيه خليه هو يلاحقك ويدور رضاك
انا مع الاخت كلامها صح

fatmah1

معلومات fatmah1
حبيبتي نضوج انثى كلامك 100% صحيح واشكرك على مرورك وتفاعلك
وانا من طبعي ما احب اعتذر وامشي ورااا احد نفسي عزيزه وفيها كبرياء ماتتصورينه ...بس المشكله كل ماسويت شي زوجك زوجك له حق وقدمي له كل التنازلات هذا زوجك عادي ... والله تعبت على اخر عمري انذل
وبسبب مين بسبب رجل
بلقيسات: ام لنوو
روح النسيم
وحزينه حد الجنون
ومدري مين انا
الزوجه الاولى
اشكركم على مروركم وتفاعلكم معي

معلومات دانه العيسى

اعذريني زوجك رايق " يزعل "
انسي .. وتدللي .. واكشخي والبسي ..وتعطري
واعملي صواني هالاكل الي تخليه تدوخ ...
ولاتنسين كيد النساء بغرفه النوم .. وماتلاقين الإ هو الي مراضيك بنفسه
زوجك على ماعودتيه .. " ركزي بهالكلمه "

ومن بعدها ناقشيه .. قولي يعني ان مانفذت او مزحت بموضوع بتقلبه جد ..
لازم نتناقش نتحاور .. تقنعني واقنعك مو تزعل .. وتعطيني من ها لنظرات ..
الحوار والثقه والاحترام هو اساس اي علاقه

وربي يسهل امرك

ضوء القلب

معلومات ضوء القلب
انتي لك كم متزوجه ؟
شوفي اختي موضوع الحمل موضوع حساس عند ناس كثير بالذات اول الزواج ممكن زوجك تاثر من رد فعلك كمان في ضغوط خارجيه من الاهل عن الحمل .
زوجك ممكن لما تكلم بالموضوع كان وقت جد عنده مو وقت مزح لانه ياما صارت مشاكل بين الازواج على موضوع الحمل .
انتي شوفي وجهت نظره بالموضوع عشان تقدري تحلي مشكلة الزعل الي هو معتبرها موضوع في غاية الاهميه .
تفاهمي معاه بهدوء بدون طريقة المزح .
بالاخير ارجع واقول شوفي المشكله الاساسيه وحليها .

ضوء القلب

معلومات ضوء القلب
ومثل ما قلتي الحمل مو بيدك هو من عند الله عز وجل .انتي وزوجك رحتوا وفحصتوا ممكن طلبك انكم تفحصوا يخليه يعرف انك مثله جادة بالموضوع عشان ما يصير مشاكا بعدين ولما تطمئني على نفسك ساعتها ممكن تفكري متى تبغي الحمل وتستعدي صحيا ونفسيا .

perfume

معلومات perfume
سبب المشكله انه زوجج يظن انج ماتبين عيال
فهميه انج تبين عيال وانه مب بايدج

معلومات طبيعتي خجولة
الله يسخره لك ويفرج همك

وضحيله وجهة نظرك في موضوع الحمل وإن هالأمر ما بيدك بيد الله سبحانه وتعالى

وأخبريه إنك تحلمي بمشاعر الأمومة من وانتي طفلة وإن رغبتك انتي انتي كمان في الإنجاب اكتر

ربنا يوفقك

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
عزيزتي
اول شي يجب عليكي فعله هو التسليم بقضاء الله تعالى وقدره. إن التسليم ليست كلمات نرددها كما يفعل كثير من الناس.. لا أبداً.. بل هو موقف نفسي عميق يقوم على الشعور القوي بمعية الله تعالى لنا وقربنا منه, والرضا بإرادته وحكمته في هذا الحدث وما سيترتب عليه, والتوكل عليه سبحانه في مدنا بالقوة والصبر, والاحتساب (وهذا أمر مهم) بأن يكافئنا مقابل هذا أجراً كبيراً جزيلاً. عندما يترسخ هذا الموقف النفسي بقوة فأنا متأكد أنك قادرة على مواجهة أشد المواقف صعوبة وألماً وأنت رابطة ثابتة. وستتخلصين من العيش في ظل الشك فالأمر بيد الله تعالى وهو الأقدر على معالجته.
الثانية: لا تسمحي لزوجك بأن يحدثك بأي أسلوب يقلل من شأنك أو يسخر منك بسبب مشكلة الإنجاب هذه. يجب أن تقولي له بوضوح وبشكل متكرر: (هذه إرادة الله تعالى وأي تعليق في هذا الشأن هو اعتراض عليها.. ولا تدري كيف ستأتيك العقوبة على ذلك فتجعلك نادماً على ما تلمح له أو تصرح به.. وإن كنت تريد الزواج فافعل دون أن تؤذيني فهذا من حقي عليك والتعدي عليه هو تعدي على حقوق الله تعالى).. كوني حازمة في هذا الأمر ولا تستمعي لأي كلمة تسيء لك في هذا الموضوع.
الثالثة: رغم كل شيء ومع كل هذا, يجب أن تقومي بدورك على أكمل وجه كزوجة صالحة تجعل من مملكتها (البيت) جنة من جنان الأرض وسكن رحيم لزوجها مهما حدث ومهما قال. أقول هذا لأنني أستحضر (سيناريو) يحدث كثيراً بين الأزواج في مثل حالتك حيث تتألم الزوجة بسبب مشكلة الإنجاب و(يزيد الطين بلة) تعليق زوجها الساخر والمؤلم فتهمل بيتها ونفسها وتجملها وأناقتها وهنا يقول الزوج لنفسه ولمن حوله: (أوه ماذا أفعل؟ هي لا تهتم بي ولذ سأتزوج من ثانية).. ويتخذ لنفسه حجة بعيدة عن السبب الرئيسي الذي أدى لكل ما يحدث.. فاحذري من ترتكبي نفس الخطأ.

ومن جانب آخر, تخطئ الكثير من الزوجات في جعل حياتها كلها تتمحور حول الإنجاب.. أنا أعلم أن هذا الأمر في غاية الأهمية لكنني رأيت عدداً من الزوجات المحرومات من الإنجاب لم يتوقفن عند هذه المشكلة بل انطلقوا في حياتهن عطاءً وتعلماً وبذلاً ويصنعن حياتهن على أجمل وجه. لم يكن لهذا أن يحدث إلا عندما تخلصن من الانشغال الدائم بالتفكير في مشكلة الإنجاب ومعرفة أن الحياة لا يمكن أن تتوقف عندها..!! وأن هناك أشياء رائعة أخرى يمكن أن تمتلئ حياتهن بها.
كلمتي الأخيرة تذكري دائماً أنه لم يكن لكثير من المتألمين في الأرض من عون مثلما وجدوه في الالتجاء إلى الله سبحانه وتعالى. فما أحلى الوقوف على بابه, وبث الشكوى إليه إذا تراكمت الهموم وتعاظمت. فهو سبحانه السميع للشكوى, العليم بالحال, الرحيم اللطيف بعباده المؤمنين. وما يخبئه لعباده من أجر ومثوبة في الحياة الباقية خير بلسم وشفاء.
واسعي جاهدة في طلب العلاج بان تعرفي اولا من سبب تاخير الحمل انتي ام هو ويجب عليكما الاثنين لعمل فحوص لمعرفة من هو السبب في تاخير الحمل

قولي له ان يعطيكي فرصة اخيرة وهي العلاج والبحث عن اسباب التاخير فربما كان هو السبب وليس انتي
واستعيني بالله والدعاء يرد القضاء
قولي له انه ربما هناك حكمة وخير من تاخير الحمل فربما حملتي وجاء ولد عاق او معاق وتتغلبي معاه طول العمر اعلمي ان الله يختار لنا دائما الاحسن
اسئل الله ان يرزقك في هذا اليوم الجمعة المبارك وان يمن عليكي بحمل سليم معافى وان يهدي زوجك ويصلح حاله ويسخره لك امين امين امين

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
حبيبتى الزوجة التى تأخر حملها :

اليك بعض النصائح الهامة لعلاج تأخير الحمل (باذن الله) حسب اجتهاداتى وقرآتى فى هذا الشأن:

أولا :يجب أن تثقى فى أن كل ما يقدره الله للانسان هو خير ،فالايمان بالقضاء هو أول خطوة تخطيها نحو هدفك لأن التوتر الناشىء من استعجالك للأمور هو أول عثرة تتعثرى بها لأن التوتر يؤثر على جميع أعضاء ووظائف الجسم على حد السواء كما أن التوتر يقبض أجهزة الجسم وبالطبع من شأنها الرحم بالطبع.

ثانيا:يجب أن تتاكدى من ان التقدم العلمى والطبى تطور تطورا هائلا فى الكشف عن اسباب العقم وتاخير الحمل ،وهو سبب أدعى الى

التفاؤل فلقد وصل التطور الى حد أن يمكن حقن بويضة الزوجة بالحيوان المنوى الخاص بالزوج وعندما يصبح أجنة يحقن داخل رحم الزوجة مرة اخرى وهذا ما يعرف بالحقن المجهرى.

ثالثا:تأخير الحمل الى سنه وسنتين على الأرجح لا يعد تاخيرا فتعرض الانسان أو الأم على وجه التحديد للتلوث واشكاله المتعددة أدت الى

اختلال قدرة الجسم على القيام بوظائفه الحيوية(حقيقة علمية)فلا يجب عليك حبيبتى أن تبدأى بالقلق فى وقت مبكر من الزواج.

رابعا :
عندما تكونى متفهمه لكل ما سبق وأيضا تشعرى بالقلق فعليك بزيارة طبيبة موثوق فيها وتأكدى من أنك لاتعانى من أى التهابات فى

الرحم او المهبل ثم انتظرى (بدون قلق)وشجعى زوجك لعمل التحليل وتأكدى من أن الحمل يحدث ولو بحيوان منوى واحد فلاتهتمى للعدد

المهم نشاط وقوة الحيوان المنوى واعلمى أن فيتامين (سى)يقوى وينشط الحيوانات المنويه كما أن شرب السوائل قبل العلاقة الزوجية

مفيد جدا لكلاكما فالنسبة للزوج يساعد الحيوانات المنويةعلى الانتقال ويقلل اللزوجة وبالنسبة للزوجة فيساعد أن يصبح الوسيط الذى

ينتقل فيه أن يكون يسيرا وأن طلع النخل يوجد باذن الله الزيجوت او النواة للحيوان المنوى(حقيقة علمية) وهو يشرب على الريق صباحا

مزاب فى ماء واعلمى أن فترة الخصوبة ليس شرطا فى وسط الشهر انما هى قبل نزول الدورة ب14 يوم فعليك حسابها وتحديدها ان شئتي .

خامسا:ان كنتى حبيبتى مررت بهذه المراحل السابقة ولم يحدث حمل فعليك باتباع نصيحة الداعية الاسلامى المعروف الشيخ / محمد

حسان ..... بشرب مزيج من (2/1 كوب لبن عليه(2/1 كوب ماء مطر ان وجد او يمكن استبداله بماء زمزم المبارك محلا بعسل النحل

الصافى ويفضل يكون جبليا طبعا مع الدعاء أثناء الشرب ولا مانع أن يشرب الزوج أيضا، عسى ان يكون فيه الشفاء باذن الله نظرا لأن

هذا المزيج المبارك سواء من اللبن لقول الله العظيم {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَناً خَالِصاً سَآئِغاً

لِلشَّارِبِينَ } [سورة النحل آيه 66 ] ،

ومما لاشك فيه فوائد عسل النحل ولقول الله العظيم {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُون َ [ ] ثُمَّ

كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } [سورة

النحل الآيتان 68 ،69 ]

سادسا:ويمكن ان اقول ان هذا العامل من أهم العوامل السابقة وهو الابتعاد عن أى مصدر ضيق او ضغط نفسى على اى الزوجين وبالطبع

ليس قصدى الانغلاق او الاغتراب عن المحطين ولكن بكل سلاسه وديبلوماسية لابد ان يتفهم المحطين بكما أنكما متماسكين ببعضكما البعض

رغم اى شىء، واهمس فى أذنك حبيبتى لاتاخذى كل كلمة على انها تلميح على الظروف التى تمرين بها لأن ذلك يزيد من تعقيد الأمور ومن

سوء حالتك النفسية والتى عليها مايقارب من 90% من امكانية حدوث الحمل فساعدى نفسك أولاقبل طلب المساعدة من الآخرين.

سابعا:حبيبتى لازمى الاستغفارلقوله عزوجل:

{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً (

12) } [سورة نوح]

كما أنصحك حبيبتى أن تدعى بدعاء سيدنا زكريا لقول الله العظيم:

{وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ } [الأنبياء : 89]

ثامنا: اشغلى نفسك حبيبتى ولاتنتظرى الحمل ليشغل لك فراغك أو ليربط بينك وبين زوجك بل تنتظرى الحمل أو هذا الطفل ليوحد الله ويذكر
اسمه هكذا تكون نيتك فاشغلى وقتك سواء بذكر الله أو بحفظ كتابه أو بعمل مفيد أو بمساعدة الآخرين وقد تكون هذه الحكمة وراء ذلك فابدئي بالتو.

تاسعا:يجب استشارة طبيبك على عمل متابعة التبويض والتأكد من أن البويضة تمر بمراحلها كلها من أول التكوين حتى الخروج من الكيس

خاصتها و تحليل النطفة وهو عبارة عن تحليل يحدد الى أى مدى يستطيع الحيوان المنوى الوصول الى البويضة فلو كانت النتيجة ايجابية

فانتقلى الى عمل أشعة بالصبغة للاطمئنان على صلاحية الأنابيب وبالطبع من الممكن حدوث الحمل بعد اى خطوة من الخطوات السابقة.

وأخيرا وليس آخرا ثقى فى الله عز وجل ولاتعتبرى تأخير الحمل بلاءا واعتبريه ابتلاءا ليسمع الله صوتك ويسمع دعائك وزيدى طعاتك

بالسنن والرواتب حتى بعد حدوث الحمل لاتتراخى ولا تنسينى بصالح الدعاء لعل الله يضع هذه الكلمات فى ميزان حسناتى يوم لا ينفع فيةمال ولا بنون.منقول للاستفادة

دلوعة عمرو

معلومات دلوعة عمرو
الموقع الالكتروني
www.36rak.com
ما فيه كرامه بين الازواج الا اذا اهانك وهو بس زعل من كلامك ويبي يتغلى عليييك

بالعكس سوي قهوه وحلا واعزميه وسولفي واضحكي معاه وراح ياخذ ويعطي معاااك حتى راح يجيك ويقول ....................................... فهمتي عااد خخخخخ

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه